تجنبي هذه الاخطاء الكارثية في تربية طفلك 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery > عالم المرأه الاسرية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تجنبي هذه الاخطاء الكارثية في تربية طفلك 2018

تربية الاطفال ليست بالامر اليسير فهي تحتاج للكثير من الصبر والوقت والمجهود واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية مجموعة اخطاء كارثية تفسد تربية طفلك وبالتالي عليك الانتباه لتجنب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-12-2017, 03:13 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 16,165 [+]
بمعدل : 16.29 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2075838
نقاط التقييم: 20754815
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 502 مرة في 447 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : عالم المرأه الاسرية
Icon49 تجنبي هذه الاخطاء الكارثية في تربية طفلك 2018


الاخطاء الكارثية 2018 386481646.jpg

تربية الاطفال ليست بالامر اليسير فهي تحتاج للكثير من الصبر والوقت والمجهود واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية مجموعة اخطاء كارثية تفسد تربية طفلك وبالتالي عليك الانتباه لتجنب الوقوع فيها :
1- تلبية كل طلب لطفلك

يقوم الآباء رغبًة في جعل أطفالهم سعداء، بتلبية جميع طلباتهم مثل شراء الحلوى أو الألعاب وغيرها من الطلبات التي قد تبدو بسيطة، لكن في واقع الأمر تلبية كل طلب لطفلكِ أمر ليس في صالحه في المقام الأول لأن ذلك يعلمه أن بإمكانه الحصول على أي شئ يريده ووضع توقعات غير واقعية للتعاملات في العالم الحقيقي.

قد يتعلم الطفل عند تلبية جميع رغباته أن الضغط على الآخرين سيجبرهم على تلبية رغباته ولن يتعلم الاستماع إلى وجهة نظر الآخرين أو فهم المنطق والسبب وراء القرارات. بدلًا من ذلك سيركز فقط على رغباته وهي طريقة غير صحيحة للتعامل مع الآخرين.

هنا يجب أن يصمد الوالدين أمام نوبات الغضب وبكاء طفلهم المستمر والتحلي بالصبر عند رفض طلب ما لطفلهم لكونهم بذلك يعدونه بطريقة سليمة لمواجهة الحياة الواقعية فيما بعد.

2- توجيه التهديدات غير الواقعية

يقوم الآباء أحياناً بتوجيه تهديدات غير واقعية لأطفالهم عند إساءتهم للتصرف وذلك أمر خاطئ تربوياً، لأن الطفل حينها يدرك عدم واقعية التهديدات ويستمر في إساءة التصرف. لابد من التركيز بدلاً من ذلك على الاحترام المتبادل والتواصل الصحيح مع الطفل كي لا يعتاد على عدم إحترام كلام والديه. يجب أن يلتزم الوالدين بمعاقبة طفليهما بالعقاب المناسب لعمره وكبر حجم التصرف السيء البادر منه حتى يدرك أن لكل فعل يقوم به له رد فعل حقيقي.

3- المبالغة في حماية طفلكِ من المشاعر الصعبة

أكيد لا يرغب الآباء في مواجهة أطفالهم للمشاعر الصعبة أو الشعور بخيبة الأمل أو الضيق، لكن المبالغة في حماية الأطفال يضرهم على المدى البعيد. ذلك لأن الحماية من صعوبات الحياة تحرم الطفل من التعلم من تجاربه وتمنعه من تطوير مهارات التكيف مع المواقف المختلفة بل يتعلم تجنب والإختباء من المواقف بدل مواجهتها كما قد يفقد الطفل ثقته بنفسه وبقدرته على مواجهة التحديات. لذا بدلاً من محاولة حماية طفلكِ من صعوبات لا مفر منها في الحياة وضّح له كيفية التعامل معها.

4- اغداق الطفل بالهدايا والألعاب

إغداق الطفل بالهدايا والألعاب يساهم في فقد قيمة الأشياء لديه، بهذه الطريقة يربط الطفل سعادته بتلقي الهدايا وليس بالعلاقات والمتع البسيطة التي تهم أكثر من غيرها، كما يفقد قيمة العرفان والإمتنان عند تلقي الهدايا.

5- الإضطرار إلى رشوة طفلك لإنجاز الأمور

يمكن أن تكون الرشاوى أو المكافآت وسيلة فعالة لتحفيز الأطفال لإنجاز الأمور ولكن الرشاوى هي حل قصير الأجل فعندما تصبح الرشاوى هي القاعدة سيبدأ طفلكِ بتوقع مكافآت أكبر قبل الموافقة على القيام بأي مهمة. الرشاوى أو المكافآت لا تغرس القيم التي تريدين تعليمها لأطفالكِ، حيث يجب أن يتعلم الطفل إنجاز الأمور لأنها الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به.

6- السماح لطفلكِ بعدم إحترامكِ

الوقاحة وسوء الخلق من أكبر العلامات التي تدل أن الطفل مدلل، لكنه من غير المقبول السماح للأطفال بتقليل احترام آبائهم، لأن ذلك الأمر يعلم الطفل سوء الخلق وعدم القدرة على إحترام الآخرين والتواصل معهم. يجب الحرص على تعليم الطفل منذ صغره حسن الخلق والتهذيب وتوجيه الحديث للآخرين خاصة الأكبر سناً منه بطريقة مهذبة.

في النهاية إذا إكتشفتِ علامات على أن طرق تربيتك لأطفالك خاطئة فالوقت لم يفت بعد لتصحيح هذه الأخطاء حيث تتوافر بكثرة الكتب التربوية كما توجد العديد من مواقع الأنترنت الخاصة بالتربية، كما يظل هناك خيار اللجوء لخبير تربوي لإعادة الأمور إلى الطريق الصحيح.



j[kfd i`i hgho'hx hg;hvedm td jvfdm 'tg; 2018











آخر مواضيعي

صور اسماك بألوان غاية الروعة والابداع 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح لتتجنبى اذى نفسه | عالم الطفل ereny1 عالم الطفل 1 07-08-2015 05:48 PM
لتشجيع طفلك على الكلام إليك هذه الخطوات | عالم الطفل ereny1 عالم الطفل 1 24-07-2015 08:16 PM
120 نصيحة هامة لكل حامل و كل أم طموح لاينتهي الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 07-03-2015 05:15 PM
افهم و تفاهم مع طفلك للحد من نوبات الغضب ereny1 عالم الطفل 1 05-02-2015 02:51 AM
120 نصيحة هامة لك حامل و كل أم همسة امل‎ الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 31-12-2014 05:47 AM



الساعة الآن 03:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات