لتنعم بنوم عميق نصائح عن الملابس والوسادة ومفارش السرير - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery > عالم المرأه الاسرية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

لتنعم بنوم عميق نصائح عن الملابس والوسادة ومفارش السرير

نرغب جميعا في نوم عميق ومريح، حتى إن بعضنا يؤدي طقوسا شخصية مثل ممارسة التمارين أو تناول مشروب معين، ليجلب لنفسه النوم الهادئ المليء بالأحلام السعيدة. سنزودك هنا بعدد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-05-2018, 01:02 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 80,466 [+]
بمعدل : 26.60 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,120
تلقي آعجاب 10,239 مرة في 6,497 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

المنتدى : عالم المرأه الاسرية
Icon0030 لتنعم بنوم عميق نصائح عن الملابس والوسادة ومفارش السرير


39d0da46-5358-4961-82e7-e6736898588f.jpg
نرغب جميعا في نوم عميق ومريح، حتى إن بعضنا يؤدي طقوسا شخصية مثل ممارسة التمارين أو تناول مشروب معين، ليجلب لنفسه النوم الهادئ المليء بالأحلام السعيدة.

سنزودك هنا بعدد من النصائح التي قد تساعدك على النوم بشكل أفضل.. جربها وستفيدك.

اختر المرتبة المناسبة: يعاني كثير منا أثناء النوم من آلام الظهر أو التعرق الليلي، وللحصول على نوم عميق، يجب أن تكون مرتبتك ثابتة لدعم وضع الظهر وناعمة بما يكفي لتناسب شكل جسمك. اجتهد في اختيار مرتبة مناسبة لك، وبعض المتاجر تتيح لك تغيير المرتبة إذا لم تكن مريحة لك.


أنواع المراتب: هناك مراتب الرغوة "الفوم"، الجيدة لمن يعاني من ألم العضلات أو المفاصل لكنها تزيد من حرارة البعض، ولا يحب آخرون رائحتها الكيماوية. وهناك مراتب "اليايات أو السوستة المعدنية" الصلبة والناعمة، وتناسب الكثيرين، خاصة ذوي الوزن الزائد، وتساعدهم على النزول من السرير بسهولة، وهناك الوسادة الهوائية التي يمكن ضبطها حسب راحتك.

31a804d5-a39d-454a-b0a6-7f0eb99c1c3e.jpg
فراش السرير المناسب: ابحث دائما عند شراء مفارش الأَسرّة عن القطن أو الكتان ذي الخيوط المتوسطة، حيث يجعلها لينة ومريحة، لأن الكثيفة تحجز الحرارة والرطوبة. القطن ذو الألياف الطويلة مثل قطن "بيما" والمصري عادة ما يكون الأفضل. ولن تعرف جودة المفارش حتى تغسلها عدة مرات.

a1602802-6981-461e-aff5-60496eeb84c1.jpg
اغسل المفارش بانتظام: رائحة المفارش النظيفة والجديدة قد تساعدك على النوم بشكل أفضل. احرص على أن تغسلها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. استخدم حرارة متوسطة أو منخفضة لتجفيفها، ولا داعي لمنعم الأقمشة حتى تستمر معك لفترة أطول. لا تنسَ مفارش الوسائد، فهي تخلصك من الكثير من الزيوت والعرق في وجهك.

a72f3c31-e3cc-450a-8f0d-ab4ec7089f5a.jpg
الوسادة المريحة: الوسادة غير المناسبة قد تمنعك من النوم، وتسبب ألمًا في الرقبة، وصداعًا، ولكن الجيدة تحافظ على شكلها وتريحك في نومك، فلا يكون رأسك في وضع خطأ. تحتاج إلى استبدال الوسادة كل 18 شهرًا تقريبًا، لأنها يمكن أن تحبس العرق والمواد المتعفنة والغبار، الذي قد يمرضك أو يصيبك بالحساسية.


رتب سريرك: علاقة هذه النصيحة بالنوم المريح تبدو غريبة، لكن إذا فعلتها فيرجح أن تحصل على نوم مريح. ولا يعرف العلماء سبب ذلك، لكن قد يكون ببساطة أنك تشعر بالرضا عن المكان الذي ستنام فيه، إضافة إلى أن نظافة غرفة النوم تساعد أيضًا على النوم الهادئ.

2636ea9c-aa72-4faf-b68e-1914771fa73e.jpg
جرب الضوضاء البيضاء: الصوت الرتيب، أو ما يسمى "الضوضاء البيضاء"، الصادر من مكيف الهواء أو المروحة، أو حتى صوت المطر يمكن أن تحجب الأصوات التي تقلقك أثناء نومك، مثل أحاديث الآخرين وقرع الأبواب. يمكن أن تساعدك تطبيقات الهاتف في الحصول على "الضوضاء البيضاء"، حسب اختيارك.


أوضاع النوم: تختلف أوضاع النوم حسب الأشخاص، البعض ينام على بطنه، فيجهد الرقبة ومنطقة أسفل الظهر، كما أن النوم على الظهر يجعل "الشخير" أسوأ، وقد يسبب توقف التنفس أثناء النوم، لذا قد تحتاج إلى وضع وسادة تحت العنق. أما مع النوم على أحد الجانبين فيكون النائم أقل عرضة للشخير أو ألم الظهر، وجميع أوضاع النوم الجانبي جيدة.


نوم المرأة الحبلى: النوم على أحد الجانبين عادة ما يكون أكثر راحة وصحة للمرأة الحبلى وجنينها، ولا تقلقي سيدتي إذا استيقظتِ وأنتِ في وضع مختلف عن النوم على الجانبين. احرصي على وضع وسادة صغيرة في المسافة بين الأذن والكتف، وضعي أخرى بين الساقين لدعم عمودك الفقري.


ملابسك أثناء النوم: اهتم باختيار نسيج الملابس. القطن مريح ولين ولكنه لا يوفر الدفء المطلوب. الملابس المصنوعة من الـ"فلانيل" تكون أكثر دفئا، إلا أنها تشعرك بالحرارة في الصيف، كما أن الحرير مكلف ويصعب تنظيفه. ارتدِ جوربا خفيفا للتغلب على برودة القدمين، التي تمنع الكثيرين من النوم. البعض يفضل النوم بلا ملابس، وقد يحظى بنوم طويل وعمق.



gjkul fk,l uldr kwhzp uk hglghfs ,hg,sh]m ,lthva hgsvdv











آخر مواضيعي

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني لغد الإثنين

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح مهمة لترتيب دولاب الملابس فتاة الجزائر منتدى الديكورات المنزلية - تصاميم ديكور 1 08-08-2016 01:03 PM
14 طريقة طبيعية لتعطير دولاب الملابس فتاة الجزائر منتدى الديكورات المنزلية - تصاميم ديكور 1 06-04-2016 01:28 PM
نصائح لاختيار الملابس المناسبة للرجل البدين طموح لاينتهي منتدى الرجل - عالم آدم 1 14-03-2016 12:28 AM
4 نصائح لاختيار الملابس المناسبة لطفلك همسة امل‎ ملابس وفساتين الأطفال - بنات - أولاد - مواليد 1 21-05-2015 03:43 AM
نصائح لاختيار الملابس الانسب لرضيعك همسة امل‎ ملابس وفساتين الأطفال - بنات - أولاد - مواليد 3 14-03-2015 10:48 PM



الساعة الآن 09:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات