نصائح لمنع انتقال عيوب الوالدين للأبناء 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery > عالم المرأه الاسرية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم المرأه الاسرية الام - الامومة - العناية بالطفل - الاسرة - العائلة - الحياة الاسرية - عائلة - المرأة العصرية - mother - woman -الزوجة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

نصائح لمنع انتقال عيوب الوالدين للأبناء 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : نصائح لمنع انتقال عيوب الوالدين للأبناء 2020 من خلال طرق التربية الصحيحة. إن انتقال عيوب الوالدين إلى أبنائهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 26-10-2019, 10:42 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ereny1

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 28,987 [+]
بمعدل : 15.73 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190539
نقاط التقييم: 11898980
ereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 31
تلقي آعجاب 314 مرة في 297 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ereny1 غير متصل

المنتدى : عالم المرأه الاسرية
نصائح لمنع انتقال عيوب الوالدين للأبناء 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم :

نصائح لمنع انتقال عيوب الوالدين للأبناء 2020 من خلال طرق التربية الصحيحة.


الوالدين 2020 121783.jpg



إن انتقال عيوب الوالدين إلى أبنائهم تجعلهم يعانون معاناة مزدوجة؛ إذ أنهم في هذه الحالة يعانون من المشكلة أو السمة السلبية لديهم وفي الوقت ذاته يرونها في أبنائهم، وهو ما يؤذيهم ويدفعهم لبذل المزيد من الجهد لتخليصهم منها تماما.

من الأمور التي تحدث فارقا في حياة الطفل أن لا تنتقل عيوب الوالدين له؛ لأن انتقال العيوب من الوالدين إلى أبنائهم يعني أننا نظل حبيسين نفس الدائرة ولا نخرج منها ولا نسمح بدخول أي تطور بحياتنا. ولو تخيلنا هذا الوضع لما وجدنا الكثير من الأفكار التي تندثر بمرور الزمن، والتي تستبدل بما هو أفضل منها. ولأن جميع الآباء والأمهات يسعون إلى أن يكون أطفالهم أحسن حالا منهم، فإن من الأمور التي تساعد على ذلك هو حمايتهم من انتقال عيوب الشخصية لهم.

وعلى سبيل المثال، لو أنك تعاني من الخوف من الظلام أو عدم القدرة على التعامل مع الحيوانات الأليفة أو حتى بعضا من الخصال السيئة، فإن الوقت قد حان للتخلص من هذه الصفات، أو إخفائها عن الأطفال على الأقل. وفي هذا المقال نقدم لكم الطرق التي تساعد على عدم انتقال عيوب الوالدين إلى أبنائهم.

كيفية منع انتقال عيوب الوالدين للأبناء


لأنه ليس من المستحيل أن يحدث الإنسان تغييرا في شخصيته، لا تعد عملية حماية الأطفال من عيوب الوالدين بالمستحيلة، خاصة وأن هذا يعد شيئا إيجابيا يعود بالنفع على الطفل وأبويه معا. وفيما يلي نورد بعض الطرق التي تساعد على ذلك:

معرفة أسباب عيوب الشخصية


حيث أن معرفة سبب العيب هو أول طريق العلاج والتخلص منه. وحتى في حال لم يستطع الأبوين التخلص من السمات الشخصية السلبية، يمكنهم على الأقل معرفة الأسباب التي أدت إلى اكتسابهم إياها حتى يتمكنوا من تفاديها عند تربية أطفالهم. وعلى سبيل المثال، لو كنت شخصا عدوانيا وعرفت أن السبب في ذلك هو تعامل والديك بشكل عدواني معك وتحريضك على إيذاء غيرك فيمكنك بسهولة تغيير أسلوب التربية مع أبنائك.

كذلك لو كنت تعاني من الخوف من حيوان ما أو حشرة، وكان السبب وراء ذلك هو تعرضك لموقف أخافك، ولم تتخلص من الأثر النفسي السلبي الذي خلفه، فعليك وقاية أطفالك من الوقوع في موقف مشابه أو علاج المشكلة بشكل سليم لو وقعوا بالفعل فيها.


تهيئة البيئة المناسبة لتربية الطفل


حيث أن معظم السمات الشخصية للطفل تكون مكتسبة من البيئة المحيطة به. وعلى سبيل المثال لو كنت شخصا انطوائيا خجولا لا يستطيع الاندماج مع العالم المحيط به فإن السبب في ذلك هو نشأتك في بيئة منغلقة وعدم تعاملك مع الكثير من الأشخاص. وبناء على معرفتك بكل هذه الأمور أنت تخلق لطفلك بيئة مختلفة عن تلك التي نشأت فيها وتساعده على تكوين صداقات وعلاقات كثيرة والتواجد في أماكن يتواجد بها الكثير من الناس، مثل النوادي والحدائق العامة. كذلك لو كنت تخاف من الحيوانات فيمكنك اصطحاب طفلك إلى حديقة الحيوان أو القراءة له عن الحيوانات المختلفة وتشجيعه على مشاهدة برامج عن الحيوانات وشراء ألعاب على شكل حيوانات، وهكذا.


إخفاء عيوب الوالدين أمام الطفل


فالطفل بطبعه مقلد لأبويه، خاصة لو كان متعلقا بهما، ولذا فإنه عند رؤية أي من عيوب الوالدين يقلد هذا العيب بعفوية منه. وهذا الأمر يحتاج إلى تحكم كبير في المشاعر والانفعال. وعلى سبيل المثال، لو كان أحد الأبوين عصبيا بطبعه فإن تحكمه في عصبيته ساعة الغضب يتطلب منه جهدا كبيرا. ولكن هذا الجهد لا يساوي شيئا إذا ما قورن بالجهد الذي يبذل لتخليص الطفل من العصبية إذا ما اكتسبها.


كذلك لو كان أحد الأبوين لديه خوف مرضي من أحد الأشياء، مثل الظلام أو الأماكن المرتفعة، فعليه كتمان مشاعره إذا ما تعرض لما يخيفه. وحتى في حال شعر الطفل بخوف أبيه أو أمه من شيء ما فلابد من شرح الأمر ببساطة تتناسب مع عقله، كأن يقول له أن لديه مشكلة صغيرة مع هذا الشيء، ولكنه غير خطير وغير ضار على الإطلاق.

دعم ثقة الطفل بنفسه


حيث أن الطفل الذي يتمتع بالثقة في النفس يستطيع التغلب على الكثير من المخاوف، كما أنه لا يكون إمعة يفعل ما يطلب منه دون تفكير. ومن أهم الأشياء التي تساعد على غرس الثقة بالنفس في الطفل هو الرفع من روحه المعنوية وعدم السخرية منه أو انتقاده بشكل مباشر ودعمه نفسيا عندما تتعرض لموقف قد يظهر عيبك.


وعلى سبيل المثال، لو كنت تخاف من الظلام وانقطعت الكهرباء وأنت مع طفلك، فقل له أنك لست بخائف لأنك بصحبة طفلك الشجاع الذي لا يخشى الظلام. ويمكن الاستزادة من تشجيع الطفل عن طريق إخبار والده عندما يعود من الخارج بما حدث والتركيز على أنه كان شجاعا لم يخش الظلام، بحيث يقوم الأب بالدور نفسه ويثني على الطفل بعبارات الإطراء.


ويمكن مكافأة الطفل عند قيامه بما هو جيد حتى يستمر على نفس المنوال. ويمكن اختيار أفلام كارتونية تساعد الطفل على اكتساب الصفة غير الموجودة لدى أبويه أو تفادي السمة السيئة الموجودة بأحدهما أو بهما معا.


وفي النهاية، أوجه نصيحة للآباء بعدم السماح لخوفهم من أن يؤثر على أطفالهم بالسلب؛ فليس معنى عدم رغبة الأبوين في أن يكتسب الطفل نفس السمات السيئة الموجودة بهما هو أن يتعاملا بعصبية وينهيانه عن شيء بشكل يزيد الأمر سوء. نحن نحاول فقط تفادي مشكلة انتقال عيوب الوالدين إلى الطفل، وليس من المنطقي أن نتسبب في مشكلة أخرى قد تكون أكثر سوء ويصعب حلها والتعامل معها فيما بعد.



kwhzp glku hkjrhg ud,f hg,hg]dk ggHfkhx 2020 lku j,hve ud,f hghfhx hkjrhg ud,f hg,hg]dk











آخر مواضيعي

علاج الكحه للاطفال طبيعياً 2020

 
عرض البوم صور ereny1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
منع توارث عيوب الاباء, انتقال عيوب الوالدين
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة طفلك وأسبابها وحلها حياتي كلها لله 77 عالم الطفل 7 30-09-2019 04:14 PM
ملف كامل عن موانع الحمل الصناعية والطبيعية NesCafe الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 20 21-09-2019 12:18 AM
نصائح هامة للرجال قبل تجميع عينة الحيوانات المنوية فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 29-05-2016 02:45 PM
أنواع اضطرابات الكلام وخصائصها المميزة | ذوي الاحتياجات الخاصة زهرة اللوتس‎ منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 14-05-2015 03:24 AM
ملف شامل عن التخاطب واضطرابات النطق والكلام عند الأطفال (تجميع احمد عبد العاطي) احمد عبد العاطي منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 08-05-2015 09:44 AM



الساعة الآن 11:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات