طعـــــــــام الطفل من 3 شهور الى عمر السنة - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل | > الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery > عالم الطفل
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم الطفل عالم الطفل - baby - اطفال - منتدى اطفال - موقع اطفال كل مايخص الأطفال , أطفال , اطفال , صور أطفال , غذاء الاطفال , ملابس اطفال , ازياء اطفال , رضاعة الاطفال , العاب اطفال 2012 , ملاهي اطفال , تربية الاطفال 2012


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


طعـــــــــام الطفل من 3 شهور الى عمر السنة

السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته :c0073: طعـــــــــام طفلك من 3 شهور الى عمر السنة يحتاج الطفل إلى الغذاء لبناء الخلايا والأنسجة الجديدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-07-2007, 06:43 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية توفة الدلوعة

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 102839
المشاركات: 268 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 96
نقاط التقييم: 10
توفة الدلوعة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
توفة الدلوعة غير متصل

المنتدى : عالم الطفل
طعـــــــــام الطفل من 3 شهور الى عمر السنة


السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته


:c0073:



طعـــــــــام طفلك من 3 شهور الى عمر السنة

يحتاج الطفل إلى الغذاء لبناء الخلايا والأنسجة الجديدة التي تتكون أثناء النمو ولصيانة الأنسجة والأجهزة المختلفة بجسم الطفــل وكلما زاد الطفل كلما زادت احتياجاته الغذائية من السعرات والعناصر الغذائية المختلفة . ويعتبر لبن الأم كافيا حتى سن 4 – 6 شهور وبعد ذلك يصبح لبن الأم غير كافي ومع ذلك فإن لبن الأم به قيمة بالغة حتى يبلغ من العمر سنتين . ومتوسط الوقت الذي يحتاج فيه الطفل للأطعمة المكملة هو ما بين الشهر الرابع والسادس وذلك الي جانب احتياجه للبن الأم . في العام الثاني من عمر الطفل يحصل الطفل علي ثلث احتياجاته الغذائية من السعرات والبروتين من لبن الأم ويحصل الطفل علي ثلثي باقي الاحتياجات من الأغذية المكملة .

• ممكن معرفة إذا كان الطفل يحصل علي غذاء كافي أم لا بمتابعة وزنه بانتظام ويسجل الوزن علي منحني النمو لنعرف إذا كان ينمو أم لا ومقدار هذا النمو بالنسبة لما يجب عليه .

• تزداد حاجة الطفل للأطعمة الإضافية في الشهر السادس عندما يبدأ الطفل في التسنين والجلوس يبدأ معه الطفل في هضم أغذية البالغين . ويجب أن يكون أول طعام يأكله لينا و أيضا ادخال العصائر الطازجة ( عصـير البرتقال أو الجوافــــة أو الطماطم المصفي جيدا ) كما يجب إطعام الطفل عدة مرات ( حوالي 5 مرات يوميا )

• لا يجب إطعام الكثير من النشويـات كالحبوب ( الأرز – الذرة – القمح ) أو الجذور ( البطاطا – البطاطس ) لأن النشويات لها حجم كبير حيث أنها تطهي مع نسبة كبيرة من الماء أو لأنها أصلا تحتوي علي نسبة كبيرة من الماء لذلك تعجز معدة الطفل عن هضم كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالنشويات لسد احتياجاته من السعرات .


وهذا جدول للتغذية.....
جدول تغذية الطفل خلال السنة الأولى من العمر

الشهر الأول:

حليب ألام بدون مواعيد+ رضعه أعشاب ليلا".

الشهر الثاني:

يمكن في نهايته إضافة عصير برتقال مصفى بدون سكر بداية مخفف بماء معقم ويزداد التركيز تدريجيا".

الشهر الثالث:

عصير طماطم مصفى بدون سكر.


يمكن في نهاية الشهر الثالث إعطاء الزبادي قليل الدسم(العشر الأيام الأخيرة) آو تخفيف الزبادي بالماء المغلي بعدما يبرد ويمكن أيضا" إضافة ملعقة صغيرة من السكر آو العسل.الشهر الرابع:
يمكن إدخال وجبة حبوب مثل (السيريال)مسحوق الحليب بالحبوب بالقمح أو الأرز ……..بسكويت أطفال بالشاي و الحليب……مهلبية خفيفة.

في نهاية الشهر الرابع(العشر الأيام الأخيرة)

يمكن البدء في إعطاء الطفل شوربة الخضار(بطاطس+كوسة+جزر)بماء وملح خفيف او سكر خفيف وتهرس أو تضرب بالخلاط.


الشهر الخامس:

بداية استخدام صفار البيض تدريجيا" ويمكن اضافتة إلى شوربة الخضار آو إلى البطاطس المسلوقة جيدا".


الشهر السادس:

فاكهة (موز-تفاح-مشمش-خوخ-عنب) آو وجبة من السيريال بالفواكه …أيضا" يمكن إعطاء الطفل جبن-فول مقشور.


الشهر السابع:

ممكن إضافة صدر دجاجة-أو كبد الدجاج بعد ضربها بالخلاط إلى شوربة الخضار.


الشهر الثامن:

يضاف بياض البيض تدريجيا"-لحم بتلو احمر.



الشهر التاسع والعاشر:

إدخال ظهر السمك المشوي-أرز مسلوق-خضار مطبوخ خفيف مع الأرز.


الشهر الحادي عشر والثاني عشر:

كريم كراميل-جيلي.


ملاحظات….


*تعطى الوجبات للطفل قبل الرضاعة حتى يتقبلها.


*عند بداية إعطاء الطعام للطفل يلفظه أولا" ثم يبدأ بالتعود على طعمه بالتدرج.لذلك يقدم كميات صغيرة وتزاد مع تعلمه للبلع جيدا".


*يفضل إعطاء الطفل الوجبة الجديدة لمدة 5-7 أيام حتى يتعود على طعمها ثم تضاف الوجبة الأخرى بعد ذلك وهكذا. ولا يحبذ إدخال وجبتين جديدتين في نفس الوقت.


*تقل شهية الطفل بدرجة عالية عند بلوغه العام الأول وهذا شيء طبيعي.


*الرضاعة الطبيعية هي المفضلة دائما" وحتى نهاية العام الثاني.


*لا توجد مواعيد محددة للرضاعة الطبيعية آو الصناعية ولكن حين يجوع الطفل يرضع.

*لا يجب إعطاء الطفل الرضعة كلما بكى فربما يكون البكاء لسبب آخر غير الجوع(مغص-بلل الحفاظ) فلابد من سبب البكاء.


*احرصي بأن لا يصاب الطفل بالسمنة المبكرة وذلك بعد تقديم الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل البطاطس والأرز والبسكويت بكميات كبيرة على حساب الأطعمة الأخرى ذات القيمة الغذائية العالية مثل الخضراوات والفواكه وصفار البيض.




تشير الدكتورة آن دورين أخصائية تغذية الأطفال في مصحة ستانفورد الأمريكية ، بأنه على الرغم من أن الطفل عندما يكون مستعدا لتقبل الوجبات الأولى في حياته ، الا أنه منذ البداية يملك ذوقه الخاص وشخصيته الخاصة ، ومزاجه الذي يثير شهيته مرة ، أو يجعل شهيته هذه تصد عن الطعام مرة أخرى ، لذا يجب على الأم أن تأخذها بعين الاعتبار عندما تبدأ بتغذية طفلها بجانب الحليب عندما يجتاز الأشهر الثلاثة الأولى .

وأعدت د. دورين قائمة بالغذاء الصحي للأطفال من سن الثلاثة أشهر حتى سن البلوغ ، يمكن أن تساعد الأم في اختيار الغذاء السليم لطفلها .


الشهر الثالث :

بعد أن يجتاز الطفل شهره الثالث فان مرحلة جديدة من هذه الحياة تبدأ ، اذا كان سليم الجسم ، فلا تعود حاجته الى الغذاء مقتصرة على الحليب وحده ، انما تتعدى ذلك الى اضافة وجبة غذائية ، ويعد الغذاء المصنوع من طحين القمح ، أو أي نوع آخر من الطحين المتوفر في الصيدليات ويباع خصيصا للأطفال الرضع ، أفضل أنواع الغذاء للبدء به واذا كان الطفل يعاني من الامساك فمن الأفضل اعطاؤه مغلي طحين الشعير ، أما اذا كان يعاني من الاسهال فمن الأفضل أن يعطى مغليا من طحين القمح وكريما الأرز بحيث يخلط الطحين بقليل من الماء ، ثم يضاف له الحليب ويترك على نار هادئة لمدة 5 دقائق ويقدم للطفل بواسطة الرضاعة ، ومن الأفضل تقديم هذه الوجبة ظهرا الى جانب ست رضعات من الحليب .


الشهر الرابع :

تضاف وجبة ثانية من المغلي بينما تنقص وجبات الحليب بحيث يصبح طعامه مؤلفا من وجبتي مغلي ، وأربع زجاجات من الحليب ، كما تزاد كمية الوجبة الى 130 غراما ، ويستحسن مع بداية الشهر الرابع اعداد معدة الطفل للتعود على نظام الخمس وجبات في اليوم ، فذلك أكثر راحة للأم بحيث يتم ذلك دون انقاص المردود الغذائي للطفل ، فتبدأ بزيادة كمية الطحين حتى تصل الى 170 غراما للوجبة الواحدة ، فيصبح بذلك وجبتي مغلي وثلاثة زجاجات حليب فقط بحيث يفصل بين الوجبة والأخرى ثلاث ساعات .



الشهر الخامس :

يدخل حساء الخضار في هذا الشهر ويكون ذلك باستبدال احدى وجبتي الطحين بوجبة من حساء الخضار المكونة من 130 غراما من مغلي الخضار و50 غراما من الحليب ، وملعقة من الخضار المهروسة ، ملعقة من الطحين ، أرز وقليل من الملح بحيث تغلي الخضار في كمية كافية من الماء لمدة ساعتين ثم تضاف لها المقادير سالفة الذكر ، وأفضل الخضار في البداية البطاطا ، والبطاطا الحلوة ، والجزر ويمكن شراء الخضار المعبأة الخاصة بالأطفال من الأسواق ، وأفضل وقت لاعطاء الطفل الحساء قبل وجبة الظهر المؤلفة من المغلي ، ويفضل أن يتم اعطاؤها للطفل بواسطة الملعقة ، وهكذا يصبح غذاء الطفل مؤلفا من خمس وجبات هي وجبتان من المسحوق 180 غراما وثلاث زجاجات من الحليب ، ومن الممكن اضافة موزة مهروسة جيدا أو نصف تفاحة مبشورة الى وجبة الظهر .



الشهر السادس :

في هذا الشهر يحدث تغيير جذري في نظام تغذية الطفل حيث يدخل البيض وعصير اللحم الى الوجبات على أن تقدم بكميات قليلة جدا وتكون مطبوخة تماما ، أما البيض فيمكن سلقه ثم يهرس جيدا ويقدم مرتين في الأسبوع حيث يصبح غذاء الطفل في الصباح مغلي مع حليب 200 غرام مع ملعقة حساء وبعد ذلك بثلاث ساعات يقدم له عصير فاكهة وفي وجبة الغداء يقدم له مسحوق الخضار مع عصير اللحم أو صفار البيض ، وفي العصر يقدم له نوع واحد من الفاكهة المهروسة كالموز أو التفاح وعند العصر 200 غرام من الحليب مع قطعة بسكويت وللعشاء مغلي كالصباح يدخل فيه حساء الخضار .


من الشهر السابع حتى الشهر الثاني عشر :

يدخل اللحم بدلا من عصير اللحم بمقدار 30 الى 50 غراما يضاف الى حساء الخضار ، ويمكن الاستعاضة عنه بالدجاج والسمك وصفار البيض ، بالاضافة الى الفاكهة ويمكن اطعام الطفل الأرز والمعكرونة الى جانب الفاكهة وتظل وجبة المغلي الصباحية كالمعتاد ، ويقدم للطفل حليب مع قطعة من البسكويت حيث يرتفع محتوى الوجبات الى 225 غراما تقريبا لكل وجبة .

ويجب الانتباه الى ضرورة عدم اعطاء الطفل كثيرا من الخضار اذا وجدناه يقبل عليه بشهية خوفا من حدوث حالة بسيطة من التهيج الامعائي ، كما أن النظام الذي يتدرج فيه الطفل من ست زجاجات من الحليب الى أربع وجبات منوعة خلال تسعة أشهر نظام مرن يضع ذوق الطفل وحالته الصحية موضع الاعتبار ، فليس ضروريا تطبيقه حرفيا وبحذافيره لذا على الأم أن تختار وفقا لما تراه مناسبا لطفلها حيث أن هذا النظام وضعته د . دورين بصورة عامة والمفروض أن أغلبية الأطفال يتقبلونه ، فاذا شعرت الأم أن طفلها يعترض على بعض أجزائه فيجب ألا ترغمه على مالا يريده ، بل عليها أن تستشير طبيبها بخصوص ذلك .

تحياتي للكل



'uJJJJJJJJJhl hg'tg lk 3 ai,v hgn ulv hgskm











آخر مواضيعي

صــوت المــرأة المــبحــوح !!!!
فوائد المرميه للنساء.... فقط ....فقط....فقط
كريم لتشقق البطن والأرداف وبين الفخذين وتغير لون الجسم ?
الزوج المثالي في الشريعة الإسلامية
الرؤية الشـرعية ما قبل الزواج .. هل هي من مصلحتك أيتها الفتاة ...(( نقــاشــ ))
مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
همسه فى اذنك
طعـــــــــام الطفل من 3 شهور الى عمر السنة

 
عرض البوم صور توفة الدلوعة   رد مع اقتباس

قديم 15-07-2007, 07:54 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللهم وفقني

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 138011
المشاركات: 55 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 10
اللهم وفقني will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
اللهم وفقني غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

الله يجزاكي خير











آخر مواضيعي

لصوص معنا في الاسلام
حكم تغير النية في الصلاة

 
عرض البوم صور اللهم وفقني   رد مع اقتباس

قديم 15-07-2007, 08:25 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اثار ملموسة

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 30199
المشاركات: 4,121 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 202
نقاط التقييم: 184
اثار ملموسة has a reputation beyond reputeاثار ملموسة has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
اثار ملموسة غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

بارك الله بك ..........مشاركة طيبة











آخر مواضيعي

الحب كما أراه...وكما لاتراه...!!!
ألف حمدلله على سلامتك اختي غنى
ســــــــــــوء الظـــــــــــن
ســــــــــــوء الظن،،،،
احبــــــك كما أنتي زوجتي....
السلام عليكم.. أقترح تعيين مشرف
{حطمـــ...ـت يأســ..ـــي على كف طمووحــك}
رسالة فلاشية للعفيفات فقط...

 
عرض البوم صور اثار ملموسة   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2007, 02:20 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية توفة الدلوعة

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 102839
المشاركات: 268 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 96
نقاط التقييم: 10
توفة الدلوعة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
توفة الدلوعة غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

اللهم وفقني


بارك الله فيك وفي مرور عطرك











آخر مواضيعي

صــوت المــرأة المــبحــوح !!!!
فوائد المرميه للنساء.... فقط ....فقط....فقط
كريم لتشقق البطن والأرداف وبين الفخذين وتغير لون الجسم ?
الزوج المثالي في الشريعة الإسلامية
الرؤية الشـرعية ما قبل الزواج .. هل هي من مصلحتك أيتها الفتاة ...(( نقــاشــ ))
مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
همسه فى اذنك
طعـــــــــام الطفل من 3 شهور الى عمر السنة

 
عرض البوم صور توفة الدلوعة   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2007, 02:21 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية توفة الدلوعة

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 102839
المشاركات: 268 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 96
نقاط التقييم: 10
توفة الدلوعة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
توفة الدلوعة غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

بارك الله فيك وبمرور عطرك الطيب أختي الغالية











آخر مواضيعي

صــوت المــرأة المــبحــوح !!!!
فوائد المرميه للنساء.... فقط ....فقط....فقط
كريم لتشقق البطن والأرداف وبين الفخذين وتغير لون الجسم ?
الزوج المثالي في الشريعة الإسلامية
الرؤية الشـرعية ما قبل الزواج .. هل هي من مصلحتك أيتها الفتاة ...(( نقــاشــ ))
مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
همسه فى اذنك
طعـــــــــام الطفل من 3 شهور الى عمر السنة

 
عرض البوم صور توفة الدلوعة   رد مع اقتباس

قديم 28-09-2007, 01:03 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 178109
المشاركات: 56 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 87
نقاط التقييم: 10
ابوهند2 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ابوهند2 غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

موضوع مفيد ولا كن اتمنى من كل ام عدم اهمال طفلها واعطاء الدور للمربيه او الخادمه
كل الشكر الك











آخر مواضيعي

وقفات للمطلقات
سلام عليكم

 
عرض البوم صور ابوهند2   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2007, 09:52 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مامالوله

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 73408
العمر: 34
المشاركات: 11,018 [+]
بمعدل : 3.92 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بقلــب زوجي حبيبي
الجنس : انثى
معدل التقييم: 7791525
نقاط التقييم: 77912113
مامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond reputeمامالوله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مامالوله غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

حبيبتي

شكرا للموضوع

لكـــــــــن

ينقل الى القسم الانسب له

هو

القسم الفرعي / قسم الطفل











آخر مواضيعي

فساتين سهرة كلاسيـــــــك
الى كل ام حديثة تفضلي&&اهم الحلول لمشاكل نوم الطفل الرضيع&&
عدد مشاركاتي
احدث موديلات 2012 لغرف العرسان الانيقة
اختي بنتي اذا حسيتي في يوم بضيق وهم ... فقط
الجزائر من اجمل 10 بلدان في العالم
هل تحب قسمك وتموت من اجله
يقول طبيب نفسى: عن لعب الأب مع طفله يحميه من ...!!!

 
عرض البوم صور مامالوله   رد مع اقتباس

قديم 10-11-2007, 06:46 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دفى عمري

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 183125
العمر: 29
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 10
دفى عمري will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
دفى عمري غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

بارك الله فيك











عرض البوم صور دفى عمري   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2011, 03:02 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249212
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
نانوقلبي will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نانوقلبي غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل


يسلمووووووووووووووووووووو











عرض البوم صور نانوقلبي   رد مع اقتباس

قديم 16-01-2011, 08:14 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية queen hm

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 245436
المشاركات: 107 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
queen hm will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
queen hm غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

جزاك الله خيرا ساعدتيني كثيررررررررررررر طفلي خلص الرابع وما اعطيه غير الحليب مشكوووووووورة











آخر مواضيعي

مين يعرف هذه الكوفيرة
ساعدوني الله يسعدكم
مطلوب كوفيرة بمكه ضروري
زوجي يخونني ارشدوني الله يسعدكم

 
عرض البوم صور queen hm   رد مع اقتباس

قديم 19-01-2011, 02:36 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية OMGAMELA

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 200114
العمر: 26
المشاركات: 7,252 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 5195
نقاط التقييم: 49794
OMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond reputeOMGAMELA has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
OMGAMELA غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

موضوع جميل

مع تحايا // ام جميله











آخر مواضيعي

عيدكم سعيد و مبارك و عساكم من عواده
شوف تعامل الامن السعودي مع الحجاج > ماشاء الله
خاص بالرجل: كيف تتجنّب بعض الأخطاء عند إرتداء ملابسك ؟
السعودية تعتزم إطلاق 30 مبادرة لتوطين الوظائف
أول دفعة من 50 شابا سعودياً ينضمون للعمل في شركة حديد الجنوب
صور سيارات
بالصور.. بيجو VELV Concept تنطلق فى أوروبا
الطفل المصاب بالتوحّد يرفع احتمالات إصابة أشقائه!!

 
عرض البوم صور OMGAMELA   رد مع اقتباس

قديم 21-01-2011, 08:19 AM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فطوم باك

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 195433
المشاركات: 1,588 [+]
بمعدل : 0.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 209955
نقاط التقييم: 2098502
فطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond reputeفطوم باك has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فطوم باك غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه











آخر مواضيعي

صوررر سفر رمضان 7 صوررر لا يفوتكم مررررة
سحورر صحباتى الراقى عندى بالبيت بالصوررر لايفوتكم
صالونة اللحم بالخطوات المصورة ....من مطبخ فطوم باك
طبخاتى بالصوررررر 6 صوررر لاتفوتكم ابداااا
مشكلة بسيطة

 
عرض البوم صور فطوم باك   رد مع اقتباس

قديم 21-01-2011, 09:59 AM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية MISS_NORA

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 76000
المشاركات: 17,896 [+]
بمعدل : 6.39 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: EGYPT
الجنس : انثى
معدل التقييم: 96421
نقاط التقييم: 959702
MISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
MISS_NORA غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

اشكرك جدااا











آخر مواضيعي

ميكانيكي يمني في مكة يشرب من 3 إلى 4 علب من زيوت وشحوم السيارات يوميًا منذ 28 عاماً
ليجنز طويلة .. فيزون طويل
لا إله إلّا أنت سبحانك إني من الظالمين
امتصي غضب زوجك و حوليه إلى محب عاشق
ترايفل بالجيلى
ماتوا وهم في أماكنهم
أروع ملخص لثورة 25 يناير المصرية
وصفات بالشيكولاته

 
عرض البوم صور MISS_NORA   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2011, 04:31 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 251415
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
أم وتبن1 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أم وتبن1 غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

يسلمو على الموضوع المفيد











عرض البوم صور أم وتبن1   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2011, 04:44 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جورية الشرقيه

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 208757
المشاركات: 79 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 10
جورية الشرقيه will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
جورية الشرقيه غير متصل

كاتب الموضوع : توفة الدلوعة المنتدى : عالم الطفل

يسلموووووووو....يعطيك العافية











عرض البوم صور جورية الشرقيه   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراحل تربية الطفل حتى المرحله الدراسيه دافئ المشاعر عالم الطفل 7 03-01-2012 02:38 PM
الطفل الفضولي أكثر ذكاءا .. عيون الجازي عالم الطفل 12 16-02-2011 10:21 AM
لعب الطفل بأعضائه التناسلية عادة مؤقتة فشتتي انتباهه بدون توبيخ ( وردة الجوري ) عالم الطفل 9 13-02-2011 09:05 AM


الساعة الآن 12:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات