اهمية مكملات غذائية للاطفال 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery > عالم الطفل
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم الطفل عالم الطفل - baby - اطفال - منتدى اطفال - موقع اطفال كل مايخص الأطفال , أطفال , اطفال , صور أطفال , غذاء الاطفال , ملابس اطفال , ازياء اطفال , رضاعة الاطفال , امراض الاطفال , حديث الولادة , العاب اطفال, ملاهي اطفال , تربية الاطفال , الحصبة , الجدري , تسنين , اسنان الاطفال مشاكل الهضم , الطفولة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اهمية مكملات غذائية للاطفال 2019

اهمية مكملات غذائية للاطفال 2019 منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : اهمية مكملات غذائية للاطفال 2019 وماهي اهم فوائدها واضراراها على صحة الطفل يمتلئ الفضاء الإلكتروني والقنوات الفضائية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-09-2019, 02:29 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ereny1

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 28,635 [+]
بمعدل : 15.87 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190530
نقاط التقييم: 11898970
ereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 31
تلقي آعجاب 312 مرة في 295 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ereny1 متصل الآن

المنتدى : عالم الطفل
اهمية مكملات غذائية للاطفال 2019





اهمية مكملات غذائية للاطفال 2019


منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : اهمية مكملات غذائية للاطفال 2019 وماهي اهم فوائدها واضراراها على صحة الطفل
2019 1568417373021.jpg


يمتلئ الفضاء الإلكتروني والقنوات الفضائية اليوم بالكثير من الإعلانات عن العديد من المكملات الغذائية، التي يدعي منتجوها فوائد جمة لها، فبعضها يعالج مشاكل تساقط الشعر، ومنها ما يقضي على السمنة بشكل صحي، ومن بينها كذلك ما يصفونه على أنه علاج للعديد من الأمراض الحادة أو المزمنة.

في المقابل هناك العديد من المنتجات التي تباع في الصيدليات والتي تنتجها شركات الأدوية، والتي تقدم أيضا في صورة جذابة، وتثير هذه الإعلانات الكثير من التساؤلات عن المصداقية وعن جدوى هذه المنتجات، كما تثير أسئلة أكثر عن الأضرار المحتملة لها خاصة أن الإعلانات عادة لا تذكر أي شيء عن هذه الأضرار.

في هذا المقال نستعرض بعض الأمور المتعلقة بهذه المكملات خاصة التي يمكن أن يتناولها الأطفال والمراهقون من أجل نمو أفضل.



* ربما يجب أن نتوقف أولا ونتساءل عن ماهية المكملات الغذائية؟
هذه المكملات هي منتجات تحتوي على العديد من المكونات مثل الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، وبعض المكونات العشبية أو النباتية التي تهدف لتكملة الغذاء أو تعويض بعض العناصر الغذائية المهمة التي قد لا تتوافر فيه بشكل كاف.

عادة ما يتم تناول هذه المكملات عن طريق الفم في صورة أقراص، كبسولات، مسحوق، جيل أو سائل. في هذا المقال نعرض بعض النصائح أو المعلومات التي يجب معرفتها عن المكملات الغذائية بوجه عام والتي يمكن أن يتناولها طفلك بوجه خاص.
1. فوائد المكملات
أثبتت الأبحاث العلمية فوائد لبعض هذه المكملات، لكن ليس كلها، وعلى سبيل المثال، فقد وجد الباحثون أن حمض الفوليك يمنع بعض تشوهات الأجنة.

2. مصادر المكملات
على الرغم من أن العديد من المكملات الغذائية تأتي من مصادر طبيعية، فإن كلمة "طبيعي" لا تساوي بالضرورة " آمن".





3. مكونات المكملات
اهتم بقراءة المكونات على غلاف هذه المنتجات، لكن عليك أن تعلم أنه حتى مع حرصك على ذلك، فإن المكونات قد لا تكون كلها مكتوبة بالكامل، وهذه المكملات قد تحتوي في بعض الأحيان على مكونات أخرى قد تضر مثل بعض الأدوية أو المواد الكيميائية.

4. التفاعل مع الأدوية والمنتجات الأخرى
المكونات الموجودة في المكملات الغذائية قد تتفاعل مع منتجات أو أدوية أخرى، وقد تؤدي إلى بعض الأعراض الجانبية، وعلى سبيل المثال قد يتفاعل فيتامين ج مع الباراسيتامول المسكن والخافض للحراراة. كما أن معظم المكملات الغذائية لم يتم اختبارها على الحوامل أو الأطفال. لذا لا يمكن ضمان أمان استخدامها مع هذه المجموعات، ويجب التحدث مع الطبيب قبل تناول أي من هذه المكملات إذا كان طفلك يتناول أي نوع من الأدوية، خاصة أدوية الأمراض المزمنة.



5. معلومات هامة عن مكملات مشهورة
هناك بعض المعلومات التي عليك أن تعرفها عن بعض المكملات المشهورة ومنها: فالميلاتونين مثلا، الذي يستخدم في المساعدة على النوم، آمن على المدى القصير. لكن لا توجد معلومات معروفة عن تأثيره على المدى البعيد، حيث قد يؤثر هذا الهرمون أيضا على الهرمونات الأخرى في الأطفال الصغار، ويجب عدم استخدامه في الأطفال المصابين ببعض الأمراض مثل السكري، وأمراض الكلى والكبد، والاكتئاب، وارتفاع ضغط الدم، وكذلك الصداع النصفي.

منتجات أوميجا 3
أيضا قد تتسبب في بعض المشاكل في المعدة، كسوء الهضم والإسهال.




6. الأطفال الأصحاء
بوجه عام، لا ينصح بتناول المكملات التي تحتوي على الفيتامينات المتعددة للأطفال الأصحاء الذين لا يعانون من مشاكل ويتناولون غذاء متوازنا، حيث يمكن لهؤلاء الأطفال الحصول على الفيتامينات التي يحتاجون إليها من الطعام. تناول هذه المكملات يزيد نسبة احتمال حصولهم على قدر أكبر من اللازم من الحديد والزنك وحمض الفوليك وفيتامين أ، ج، وهو ما قد يضر أكثر مما يفيد. الغذاء المتوازن يشمل اللبن ومنتجاته مثل الجبن والزبادي، الأسماك والخضروات والفواكه، وكذلك الحبوب الكاملة.

لكن في المقابل يمكن تناول هذه المكملات للأطفال الذين لا يحصلون على هذا التوازن في الغذاء، وتشمل القائمة الأطفال الذين لا يتناولون وجبات منتظمة من الطعام الطازج، وكذلك الأطفال الذين لا يأكلون بشكل كاف، والذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الأزمات الربوية، ومشاكل الهضم، أو يتناولون أدوية لعلاج بعض الأمراض، وهناك أيضا الأطفال الذين يتناولون الكثير من الأطعمة السريعة او يشربون منتجات الصودا بشكل كبير، ومثلهم الذين يعتمدون على غذاء خال من الألبان ( هؤلاء يحتاجون إلى الكالسيوم بشكل أساسي).

7. إذا كان طفلك سيتناول الفيتامينات بناء على رأي الطبيب
اهتم بأن تكون الفيتامينات بعيدة عن متناولهم، ويجب أن لا يتعامل الأطفال مع هذه الفيتامينات باعتبارها حلوى، ومن الأفضل كذلك أن تستخدم الفيتامينات التي يمكن مضغها بعد تناول الطعام أو حسب الوصفة الطبية، ويفضل أن تنتظر حتى عمر الرابعة قبل إعطاء الطفل المكملات التي تحتوي على الفيتامينات المتعددة، إلا لو نصح الطبيب بغير ذلك.



8. المكملات الغذائية التي يتناولها الأطفال أو المراهقون لبناء العضلات قد تكون خطرا
هذه المكملات تحتوي على العديد من المكونات غير المعروفة أو هرمونات الإستيرويد (المعروفة بالكورتيزونات)، وهذه الهرمونات قد تؤدي إلى مشاكل في الكبد تصل إلى درجة الفشل الكبدي، والفشل الكلوي، والسكتات الدماغية، وكذلك العديد من المشاكل الصحية الأخرى. كما أن الأكاديمية الأميركية للطب الرياضي تنصح بعدم تناول الكرياتين الذي يتناوله بعض الأبطال الرياضيين للأشخاص أقل من 18 سنة.

9. المكملات الغذائية التي تستخدم لفقدان الوزن السريع
هذه المكملات لا تساعد في الحفاظ على الوزن الجديد المكتسب، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل وأعراض جانبية عنيفة، وبعض المكملات الغذائية تحتوي على الكافيين أو المكونات العشبية التي تحتوي على الكافيين، والتي قد تؤدي إلى تغيرات قاتلة في كهرباء القلب ونبضاته.

10. التحدث مع الطبيب المعالج لطفلك عن فعالية وتأثير أي مكملات غذائية
يتناولها طفلك بالفعل أو تفكر في جعله يتناولها، كذلك ذكر المراهقين من أبنائك أن يتحدثوا مع المسؤولين عن الرعاية الصحية في المدرسة أو في النادي عن أي مكملات يفكرون في تناولها قبل فعل ذلك.



hildm l;lghj y`hzdm ggh'thg 2019 l;lghj y`hzdm l;lghj y`hzdm ggh'thg hildm l;lghj y`hzdm











آخر مواضيعي

اطعمة تساعد على زيادة نمو الاطفال 2020

 
عرض البوم صور ereny1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مكملات غذائية, مكملات غذائية للاطفال, اهمية مكملات غذائية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية القراءة في بناء شخصية الطفل 2019 ereny1 عالم المرأه الاسرية 0 07-09-2019 02:45 AM
تعرفي على افضل شامبو للاطفال 2019 عهد السلام عالم الطفل 1 28-12-2018 06:18 PM
ملابس جذابة للاطفال 2013 ، احلى ملابس للاطفال 2014 ، ملابس حديثة للاطفال مهاميهو ملابس وفساتين الأطفال - بنات - أولاد - مواليد 2 01-06-2013 05:14 AM
ازياء تنكرية للاطفال 2013 ، احلى ملابس للاطفال 2014 ، ملابس غريبة للاطفال اللؤلؤوة ملابس وفساتين الأطفال - بنات - أولاد - مواليد 2 29-05-2013 05:15 AM
فساتين كيوتى للاطفال 2013 ، فساتين شيك للاطفال 2014 ، فساتين حلوة للاطفال اللؤلؤوة ملابس وفساتين الأطفال - بنات - أولاد - مواليد 2 29-05-2013 05:14 AM



الساعة الآن 02:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات