قصة طوق النجاة 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الأدب العربي والشعر | خواطر وأحاسيس رومنسية > منتدى القصص والروايات - قصص قصيرة - قصص واقعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى القصص والروايات - قصص قصيرة - قصص واقعية قصص واقعية - قصص مضحكه - روايات - قصص حب يوتيوب قصص واقعيه قصص واقعية 2011 قصص غراميه واقعيه قصص الجن واقعية قصص طريفه واقعيه قصص جرائم واقعية - رواية مشاعل روايات رومانسية روايات 2010 روايات سعوديه رواية اون لاين روايات خليجية روايه رومنسيه روايات كامله


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

قصة طوق النجاة 2018

حذاء قديــــم وبنطـــال قرائبـــه وحقبة ابن عمــه وهدية من عمتــه. هكذا افنى حياته ... تقدم في مدرسة الابتدائيــة وانجز معدل جيد جدا. شيئا ما يدفعـــه لدراسة، لتعلــم، لاكتشاف الحياة.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-07-2018, 08:06 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 29
المشاركات: 10,594 [+]
بمعدل : 9.93 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475279
نقاط التقييم: 214750322
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 129 مرة في 116 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : منتدى القصص والروايات - قصص قصيرة - قصص واقعية
Icon17 قصة طوق النجاة 2018


حذاء قديــــم وبنطـــال قرائبـــه وحقبة ابن عمــه وهدية من عمتــه. هكذا افنى حياته ... تقدم في مدرسة الابتدائيــة وانجز معدل جيد جدا. شيئا ما يدفعـــه لدراسة، لتعلــم، لاكتشاف الحياة.
كان يعيش مع قرائبه لان والديه متوفيان.

ذهب مع اقاربه في عدة رحلات، تذكر عنـــدما ذهب إلى الشلال وتلاشى وراء الميـــاه في قوارب
صغيـــرة ولطيفـــة تهطل عليـــه الامطار مع الاحبــة والاقرباء كانما هي امطار خفيفة، تقع عليه
لتداعب وجه الناعـــم، وشهق المكـــان، مبني بيــن الجبـــال تنحدر منــه تلك الشلالات الجبارة.

وذكرى الحفلات حيث ذهب معهم إلى حفلـــة واشترى بدلـــة كحليــــة مرصعـــة بزراير مطلية نحاس فضية. فظن الجميع انه من عائلة غنيــة مترفة وبعضهم ينظر له باعجاب، وبعضهم بامتعاط، وبعضهم يعرف الحقيقة ، واخرون ينتظرون حتى ينزلق ببعض الاخطاء.

الله ارسل له جمال له وجه ينبع منه النور وتراه في الليل كالقمر، قدم جمال له تبرع ليدرس في المدرسة الاعدادية والثانوية ونجى بأعجوبة فكان مجموعه متوسط في سنوات او بتفوق بسنوات اخرى ثم اجتاز الثانوية. انهى الدراسة في جامعة بمعدل مقبول وتقدير جيد جدا. وكان ذلك طوق النجاة .
.
تقدم شادي للوظيفة بشركة معروفة وممتازة الجميع يحبها ويعرف اهميتها . ظهر جمال من وراء كواليس ليبهرنا بسحره من جديد ساعد شادي دون ان يعرف. كان شادي يعمـــل ويدرس معا حتى يستطيع ان يتحمل نفقات نفسه لان والديه متوفيان وكان اقرابه يساعدونه بما يحتاج وفروا له المسكن والمأكل والاستجمام ذلك ساعده في دربه في الحياة.

ثم فكر في الزواج ... من هي شريكة دربه في الحياة ؟ هل هي بنت الجيران الذي كنت العب معها وانا صغير؟ ام البنت التي سمعت قصصها من خالتي وعمتي؟ ام هي بنت اقرابي لاننا نحب الزواج من اقربنا كالعادات والتقاليد؟ ام البنت التي قابلتها في العمل؟ ام هي زينــة من يقضي معظـــم وقتــه معهـــا في دراسته؟ وتدور الافكار في راس شادي . وتمنى لو يرى جمال فلديه جميع الاجابات ولكن جمال مختفي عن الانظار. جمــال يعــرف ان على شادي الاجابة على الســــؤال.

كان شادي يحب زينــــة بهية الديــن والاخلاق مقبــولة للانظــار من عائلــة متوسطة، سال عنها وتقدم لخطبتها ولكنها تزوجت. انجرف شادي فالان لديه العمل وشهادة والمال. انجرف مع الاصدقاء. يذهب إلى النوادي الليلة ويشرب الخمرة ويدخن ويخرج مع الفتيات. كانت فترة عصيبة. لانه كان في ارق تام لم يجد نفسه في تلك الاجواء ولم يعتاد عليها. كان يهرب من شيء ما.

وجلس يفكر انه مر بتجارب كثيرة، منها جميلة جدا لاجتهاده، غيرها مع الناس، ولكنه كان يهرب من مخاوفه لم يستطع ان يتلذذ في الحياة. لقد راى الالامه عندما فقد والديه ، ووجد حزن في كثير من الناس، ومشاكل اقرابه فهم ايضا كان لديهم ظروف بهيجة وظروف صعبـــة في الحياة. جمال ابتعد عنــه كمشاهد لفلم عابر لانه يعرف شادي جيدا، انه يمر بمرحلة من الجهل للذات وافتقار في قرارة نفسه.

مرض شادي بعدة امراض وقام جمال بتقديم يد المساعدة ووصى جراح ان يساعده في العملية . شادي ذهب إلى الجامع وسال عن عملية هل هي في نطاق الاسلام ام لا مع انه غير متدين جدا. ولكن ماذا يحدث معــه لا نعرف. هو مجرد شخص في رحلة النسيان.

ترك شادي عمله ... وجلس وبدأ يفكر في حياته كان في صراع مع نفسه لم تعجبه حياته وبدأ بإبتعاد عن حياته القديمة ولكن الشيطان كان قد تملكه والافكار الموسوسة تطارده. وكان هناك من يحبه
ومن يكرهه. كان احيانا يدرك انهم يمعطونه بافعالهم لما مر عليه من الزمان.

جمـــال لم يتركه . . ففقه في الدين اكثر فاكثر، فاصبح يذهب إلى المساجد، ويجالس الفقهاء، علمه وارشده في الحياة ؛ وارسله إلى عالم اخر عبر الزمــــــن؛ وعرض عليه فلم حياته ماضيه كيف كان، وكيف حاضره الان ... ليرى اخطاؤه وافعاله وكم كان فهمه بسيط للحياة. تراكم لافكار لا نفع فيها ولا خير، فقدان عمله، خسارة حبــه، وكم من مهارات الحياة يفتقر؛ برغم من تعليمه وتصميمه لحياة افضل.


جمال كان ملاك في هيئة انسي يظهر في كل الاوقات لشادي ويمــد له يد العــون دون ان يعرف احد. علاقة روحانيــــة خاصة بين الاثنين . جمال كان مرسل من الله لان الله كان يثق في شادي انه انسان يريد الاعتدال.

ثم وجد شادي عمل جيد وتزوج بفتاة يافعة جميلة وما زال هنا من معجبين بسيرته، هناك من لايحبه ، لكنه لا يأبه كثيــرا. ووضع صورته مع زوجته واطفاله على مكتبه وعاش مع عائلتــه وجميع من ساعده . ثم نظر إلى صورة... لم تكن مجرد صورة... كانت حياته التي بناها بنفسه ومع من حوله وصديقــه وملاكـــه جمال؛ حيــاته في اطار. كان بفضل الله الذي اعطاه القدره على الاستمرار، وادراك اخطائه، والاشخاص الذين قد وضعهم في حياته . وجمال الذي انقذه من ظلام في كل مرة اختفى و لم يظهر مجددا بعد ذلك الاوان. كان ذلك هو الدرب الذي سلكه مشرق وحزين ولكنه وجد طوق النجاة ولبس تاج النجاح.



rwm ',r hgk[hm 2018











آخر مواضيعي

قصه مديرة مدرسه عازبه 2019

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبرز أرقام ثمن النهائي كأس العالم 2018 FIFA World Cup نور فضه منتدى الرياضه - منتدى كورة 0 05-07-2018 07:27 AM
مجموعات كأس العالم 2018 الأرجنتين تتألم وألمانيا تخشى مصير الإسبان فتاااة خجووله منتدى الرياضه - منتدى كورة 1 25-06-2018 06:45 AM
بالصور هكذا استقبل العالم شهر رمضان 2018 فتاااة خجووله الخيمة الرمضانيه - رمضانيات - رمضان يجمعنا 1 23-05-2018 10:19 AM
جوائز الأوسكار oscar 2018 : القائمة الكاملة للفائزين بالجوائز نور فضه السينما - اخبار المشاهير - صور الفنانات – افلام 0 05-03-2018 06:37 AM
استعلام سكني 2018 برقم الهوية موقع وزارة الاسكان فتاااة خجووله اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية 0 16-01-2018 12:02 PM



الساعة الآن 08:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات