ماهو الخوف وانواعه ؟ وكيفية طرق علاجة - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى الطب العام > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


ماهو الخوف وانواعه ؟ وكيفية طرق علاجة

الخــوف يعتبر الخوف من الامراض الفتاكة ذات العواقب الوخيمة ، وهو من الاسباب الرئيسية للكثير من الامراض العضوية والنفسية والروحانية . والخوف هو مرض روحاني بحت ولكنه مسبب لامراض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 25-11-2006, 05:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلدون خالد

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 60237
المشاركات: 60 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 10
خلدون خالد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
خلدون خالد غير متصل

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
A29 ماهو الخوف وانواعه ؟ وكيفية طرق علاجة


الخــوف
يعتبر الخوف من الامراض الفتاكة ذات العواقب الوخيمة ، وهو من الاسباب الرئيسية للكثير من الامراض العضوية والنفسية والروحانية . والخوف هو مرض روحاني بحت ولكنه مسبب لامراض عضوية ونفسية ايضا . وللخوف اشكال ثلاثه : الاول : الخوف المستحب . والثاني : خوف ردة الفعل وهو الناتج عن شيء مخيف . والثالث : الخوف المرض . اما بالنسبة للخوف المستحب فهو قول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { انما ذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلا تخافوهم وخافون ان كنتم مؤمنين (175) } سورة " ال عمران " . نفهم من ذلك ان الخوف المستحب هو خوف المؤمن من ربه . اما بالنسبة لخوف ردة الفعل فهو على النحو التالي : الخوف الناتج عن ردات الفعل قد يكون مبررا ولكنه يسبب لصاحبه الكثير من الاذى المباشر وغير المباشر . واذى هذا الخوف اما ان يكون في حينه ، واما ان يكون على المدى القريب ، واما ان يكون على المدى البعيد . وعلى الانسان ان لا يستهين بالخوف الذي يكون ناتجا عن ردات فعل المزاح او ما شابه ذلك ، اما بالنسبة للخوف المرض فهو على النحو التالي : يعتبر " الخوف المرض " من الامراض الفتاكة ، وهو في داخل الانسان المريض ، ويرافقه طوال الوقت ، وهذا المرض سبب مباشر للكثير من الامراض العضوية ، مثل : السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وامراض القلب ، وكسل الغدد ، والتسارع في نبضات القلب . كما انه يسبب الكثير من الامراض

النفسية ومنها : التوتر ، القلق ، الهلوسة ، انفصام الشخصية ، الانطوائية ، عدم الثقة بالنفس ، التردد ، الرعاش العصبي . كما انه يسبب الكثير من الامراض الروحانية ، مثل : المس الشيطاني ، التخيل ، الكوابيس في المنام ، الارق والاكتئاب ، الوسواس ، الوهم ، العقم الروحاني . وينقسم " الخوف المرض " الى خمسة اقسام : القسم الاول : نوبات الذعر وهي من النوبات التي تصيب الانسان فجأة . القسم الثاني : الرعب الداخلي وهو التوتر الناتج عن الخوف من المجهول . القسم الثالث : الخوف الشديد من المواجهة والمنازلة . القسم الرابع : الخوف من الماضي والحاضر والمستقبل . القسم الخامس : الخوف من الحالة الصحية ومن الموت . اما بالنسبة لاعراض نوبات الذعر فهي على النحو التالي : فقدان الوعي ، فقدان الذاكرة ، الرجفة العصبية ، هبوط القلب ، عدم انتظام نبضات القلب ، كسل في العضلة المنبسطة ، كسل في العضلة المنقبضة ، الاحساس بثقل على الصدر مرافق لضيق التنفس ، الهزال في الجسم ، وتكون الاحوال لدى المريض بنوبات الذعر شبيهة بالاحوال التي تكون لدى المريض بنوبات الصرع . اما بالنسبة لاعراض الرعب الداخلي فهي على النحو التالي : آلام متنقلة لا اساس علميا لها ، الارق والاكتئاب ، الشعور بالضعف المفرط ، انعدام الشخصية ، الاحساس بالانهزامية على مدار الساعة ، التوتر الدائم ، فقدان الثقة بالنفس ، فقدان الثقة بالآخرين ، الانفصام
الانفصام بالشخصية ، التردد والخوف من اتخاذ اي قرار ، الاحلام المزعجة والكوابيس ، كثرة الانهيارات النفسية والعصبية ، الضعف الجنسي .

اما بالنسبة لاعراض الخوف الشديد في المواجهة والمنازلة فهي كثيرة ، تظهر في المواقف التي تجلب المشاكل او سوء التفاهم ، الانهيار العصبي والشعور بالانهزام عند المنازلة او الاشتباك بالايدي ، التعامل الصلب مع الابناء والاخوة الصغار تخوفا من احتكاكهم بالآخرين ، ويعتبر صلابته مع ابنائه واخوته الصغار اجراء احترازيا من امر غير موجود الا داخل قلبه الضعيف وخوفه الشديد من الآخرين . اما بالنسبة للخوف من الماضي والحاضر والمستقبل فهو على النحو التالي : فبالنسبة للخوف من الماضي ، فهو ان يتعرض انسان لحادث او موقف ترك في داخل هذا الانسان شيئا من الرعب لم ينسه حتى اصبح هذا الموقف يشكل عقدة نفسية لهذا الشخص ، واصبحت هذه العقدة مصيبة الماضي ، وقلق الحاضر ، وفشل المستقبل ، ولا حول ولا قوة الا بالله . اما بالنسبة للخوف من الحاضر فيكون الانسان مهزوزا ضعيفا يخاف من ما لا يخيف الاطفال ، كالخوف من ان يكون وحده ، او الخوف من الجلوس في المكان المعتم ، او الخوف من الخروج في الليل ، او الخوف من انقاذ انسان مخطر ، او الخوف من ان يغيث ملهوفا ، او الخوف من تناول الطعام عند الآخرين ، وبالمعنى المختصر الخوف من كل شيء . واما بالنسبة للخوف من المستقبل فهو ان يرهق انسان نفسه خوفا من المستقبل ، من سينفق عليه اذا كبر ، من سيدفنني اذا مت ، من سينفعني اذا مرضت ، يتهم اولاده بالعقوق من مجرد خوفه من ان يتخلوا عنه في كبره ، من سيرعى بناتي بعد موتي ، حتى يصل به خوفه الى الوهم الفظيع الذي يقنعه بأن مستقبله اسود . اما بالنسبة للخوف من الحالة الصحية ومن الموت ، فهو على النحو التالي : نبدأ بالخوف من الحالة الصحية فيقضي الانسان اغلب اوقاته عند الاطباء ، وفي اروقة المشافي ، ليطمئن على حالته الصحية السليمة ، وتصل به الامور لدرجة انه اذا سمع ان فلانا مريضا بالمرض الفلاني ، اعلنها طوارىء وذهب الى الطبيب ليتأكد ان هذا المرض عنده ام لا ، وحتى اذا سمع انسانا يقول : ان رأسي يؤلمني يبدأ بسبب خوفه يشعر بأن راسه يؤلمه ، واذا رأى قرصة بعوضة او " فسفوسة " بدأ يقول هذه بداية اورام والى آخره .

كيفية علاج نوبات الذعر
يستمر علاج نوبات الذعر الى خمسة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ، ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يقرأ مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " المزمل " ، وبعد صلاة العصر ، يقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب ، يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء يضع يده اليمنى على قلبه ، ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل ، يقرأ مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " النجم " ، وبعد صلاة الضحى ، يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة الظهر ، يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " المدثر " ، وبعد صلاة العصر ، يقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب ، يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار ويختم بالدعاء الذي يريده .

وفي اليوم الثالث : وبعد صلاة الضحى يضع يده اليمنى على قلبه ، ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الظهر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " الاشرح " سبع مرات ، وبعد صلاة قيام الليل يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، ثم يختم بالدعاء الذي يريده .

وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر ، يقرأ الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الضحى ، يقرأمجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر يضع يده اليمنى على قلبه ، ويقرأ سورة " الضحى " ثلاث مرات ، وبعد صلاة العصر ، يقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب يقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " يس" .



وفي اليوم الخامس : وبعد صلاة الفجر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يقرأ الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر يقرأ سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر يقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب يقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء يقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار ويختم بالدعاء الذي يريده .



كيفية علاج الرعب الداخلي
يستمر علاج الرعب الداخلي لمدة ثلاثة ايام وهو على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الثاني : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " ق " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة المغرب يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الثالث : الصيام وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " الدخان " وبعد صلاة العصر قراءة سورة " الجن " ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .

كيفية علاج الخوف الشديد
يشمل علاج الخوف الشديد ، الخوف الشديد من المواجهة والمنازلة ، والخوف من الماضي والحاضر والمستقبل ، والخوف من الحالة الصحية ومن الموت ، ويستمر علاج الخوف الشديد لمدة خمسة ايام وهي على النحو التالي :



في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " البروج " ، وبعد صلاة الظهر قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة المغرب يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة الرحمن ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الجن " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الثالث : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يضع يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " النجم " ، وبعد صلاة الظهر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة الاستغفار ، وبعد صلاة العشاء قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة التسابيح .



وفي اليوم الرابع : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " ق " ، وبعد صلاة العصر وضع اليد اليمنى على القلب وقراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



وفي اليوم الخامس : الصيام وبعد صلاة الفجر وضع اليد اليمنى على القلب وقراءة سورة " الشمس " ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الظهر وضع اليد اليمنى على القلب وقراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة الاستغفار ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل وضع اليد اليمنى على القلب وقراءة سورة " الليل " ثم يختم بالدعاء الذي يريده



lhi, hgo,t ,hk,hui ? ,;dtdm 'vr ugh[m











آخر مواضيعي

أسماء أبواب الجنة والنار
* (جنود العقل والجهل) *
رحلة روحانية إلى عالم الملكوت (القبر)
~هكذا علمتني الحياة~
سجل حضورك بذكر الله .............
دعاء لتيسير الزواج
سجل عندك هذة الكلمات لو كتبتها تبقى حسناتها الى يوم القيامة
~ حــوار مـع دمـعــة ~

 
عرض البوم صور خلدون خالد   رد مع اقتباس

قديم 25-11-2006, 07:40 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دكتورة نفسية

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 27202
المشاركات: 5,159 [+]
بمعدل : 1.65 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قصر حبيبي العاجي ..
الجنس : انثى
معدل التقييم: 209
نقاط التقييم: 12
دكتورة نفسية will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
دكتورة نفسية غير متصل

كاتب الموضوع : خلدون خالد المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية

موضوع رائع و متكامل

ابدعت اخي الكريم

لك تحياتي











آخر مواضيعي

أدوية لرفع المعنويات
الادارة و المشرفين
الابراج وحشرية البعض
نجمة صغنونة
مراحل تطور حليمة بولند و مايا نصري ..
صــــــور مضحكه لا تفوتكم ... أول موضوع لي بالقسم
حبايبي لو سمحتم
هذه قصتي ارجو المساعدة

 
عرض البوم صور دكتورة نفسية   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2006, 12:32 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي

البيانات
التسجيل: Feb 2006
العضوية: 20612
المشاركات: 986 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 126
نقاط التقييم: 10
الشوق غربه will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق غربه غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الشوق غربه

كاتب الموضوع : خلدون خالد المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية

موضوع رائع











آخر مواضيعي

::::انواع الدموع::::
الانوثه فن
أحاسيس ملعونه
سر الجاذبيه عند كل فتاة
سر الجاذبيه عند كل فتاة
اشياء يجهلها بعض الرجال عن المراة
ماذا تخسر أيها الرجل
احن الى خبز امي....لمحمود درويش

 
عرض البوم صور الشوق غربه   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2006, 03:23 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 66546
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ملكة العيون will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ملكة العيون غير متصل

كاتب الموضوع : خلدون خالد المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية

أشكرك أخي خلدون عالموضوع الرائع

تقبل خالص تقديري











عرض البوم صور ملكة العيون   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2011, 07:28 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 53,131 [+]
بمعدل : 33.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 797
تلقي آعجاب 4,525 مرة في 2,851 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : خلدون خالد المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: ماهو الخوف وانواعه ؟ وكيفية طرق علاجة


موضوع رائع و متكامل الف شكر











آخر مواضيعي

ما تودّين معرفته عن تمارين كيجل
التهاب المهبل وقاية وعلاج
علماء يطورون خلايا جذعية قاتلة للسرطان
هذه الفاكهة قد تساعدك على فقدان الوزن!
النظافة الحميمة بعد الزواج
أطعمة مفيدة للرضاعة الطبيعية
أهمية وفوائد "حمام البخار" للبشرة
حافظي على جمالك خلال فترة الحمل

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2011, 09:28 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه البحر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203760
المشاركات: 10,102 [+]
بمعدل : 4.80 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748637
نقاط التقييم: 2147483647
ماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 20
تلقي آعجاب 123 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ماسه البحر غير متصل

كاتب الموضوع : خلدون خالد المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: ماهو الخوف وانواعه ؟ وكيفية طرق علاجة












آخر مواضيعي

~ الهيلاهوب وتنحيف الجسم ~
~ نصائح د/مريد الكلاّب لحل المشكلات ~
~ألعاب أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصه ~
~ النظارات الطبيه للاطفال ~
" الإعجاز الطبي من سورة يوسف عليه السلام "
~ نصائح طبيه متنوعه "
~ كيفيه إستحمام المعاق ~
" خطوره الواتس آب "

 
عرض البوم صور ماسه البحر   رد مع اقتباس

قديم 23-06-2012, 06:46 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دقاتك تردالروح

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 288920
المشاركات: 2,041 [+]
بمعدل : 1.92 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 369865
نقاط التقييم: 3697899
دقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond reputeدقاتك تردالروح has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
دقاتك تردالروح غير متصل

كاتب الموضوع : خلدون خالد المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: ماهو الخوف وانواعه ؟ وكيفية طرق علاجة












آخر مواضيعي

لعبة امي تسلم عليك..
التدخين والسعادة النفسية
كبت المشاعر يؤدي إلى فقدان الذاكرة
هوس الحرائق
الطفل السلحفاة يتخلى عن لقبه
مسحوق الخنفساء يوميا تأكله وتشربه
عقاب الزنا بالدنيا فما بالك بالاخره,,, بالصور
مسجات مقالب مضحكه

 
عرض البوم صور دقاتك تردالروح   رد مع اقتباس

قديم 23-06-2012, 09:57 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فراشة حائرة

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 308454
المشاركات: 149 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: إماراتي الحبيبة
الجنس : انثى
معدل التقييم: 7549239
نقاط التقييم: 75492089
فراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond reputeفراشة حائرة has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فراشة حائرة غير متصل

كاتب الموضوع : خلدون خالد المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: ماهو الخوف وانواعه ؟ وكيفية طرق علاجة


موضوع هادف يعطيك العافيه











آخر مواضيعي

يا حواء...اليك اهم العبارات التى تلفت انتباه آدم
يا حواء...اليك اهم العبارات التى تلفت انتباه آدم
كيفية تقوية الأظافر
البشره الورديه سرها ماء الورد

 
عرض البوم صور فراشة حائرة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخوف من الله تعالى اساس الماس منتدى الشريعة الإسلامية 6 15-03-2011 03:06 PM


الساعة الآن 01:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات