تعرفي على 5 مضادات طبيعية للقلق والتوتر 2017 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تعرفي على 5 مضادات طبيعية للقلق والتوتر 2017

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم تعرفي على 5 مضادات طبيعية للقلق والتوتر 2017 1 - نبتة سانت جون أو العرن المثقوب هل تشعرين بالحزن والقلق ولا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 20-05-2017, 03:31 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام الطبيه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاة الجزائر

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336675
المشاركات: 27,832 [+]
بمعدل : 18.53 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 15860967
نقاط التقييم: 158603608
فتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 116
تلقي آعجاب 491 مرة في 471 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متصل

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
تعرفي على 5 مضادات طبيعية للقلق والتوتر 2017


منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم تعرفي على 5 مضادات طبيعية للقلق والتوتر 2017

2017 441705766.jpg

1 - نبتة سانت جون أو العرن المثقوب

هل تشعرين بالحزن والقلق ولا تستطيعين النوم؟ اذن نبتة سانت جون أو "هايبريكوم بيرفوراتوم" وهو اسمها النباتي هي الحل الذي تحتاجينه. يعتبرها خبراء الأعشاب مضادة للاكتئاب وهي توصف لعلاج حالات الاكتئاب الخفيفة والمعتدلة.

ويمكن ايجاد هذه النبتة في محلات الأغذية الصحية أو في الصيدليات بأشكال مختلفة مثل الأقراص، سائل مستخلص، كبسولات أو حقن. لكن توخي الحذر لأن تناول هذه النبتة يجب أن يكون بجرعات مناسبة.

ولاستخدام النبتة لمدة تتجاوز 15 يوماً يجب أخذ مشورة طبية مسبقاً حيث ينبغي تجنب العديد من التفاعلات للأدوية خصوصاً مع الأدوية المضادة للاكتئاب أو تلك المضادة للفيروسات.
2 - نبات الجذر الذهبي

يفضل هذا النبات على الخصوص المنحدرات في المناطق الباردة من العالم للنمو بشكل طبيعي. ويعتبر نبات الجذر الذهبي من النباتات المعمرة وهو مفيد ضد الاجهاد العقلي.

وتستخدم جذوره في الدول الاسكندنافية لعلاج الاكتئاب الموسمي الذي يرتبط بغياب الأجواء المشمسة كما يعتبر منشطاً بديلاً وممتازاً للأدوية المضادة للقلق حيث يساعد على تنظيم انتاج الأدرينالين مع المساعدة على تحسين النوم لدى الأشخاص اللذين يعانون من هذا الجانب.

إذا كنت تشعرين اذن بالإرهاق وتعملين فوق طاقتك يمكنك تناول نبات الجذر الذهبي على شكل كبسولة أو قرص نصف ساعة قبل وجبات الفطور والغداء. تجنبي تناوله في المساء حتى لا يزعجك أثناء النوم.
3 - نبات الكاوا

تعتبر جزر المحيط الهادئ هي الموطن الأصلي لهذا النبات وهو عبارة عن شجيرة تقوم بعض الشعوب بزراعتها للاستفادة من جذورها التي تنفع لعلاج القلق.

ويعد هذا النبات غنياً ببعض المواد مثل "الكافالاكتون" التي تساعد على علاج التوتر والقلق دون التسبب في انخفاض اليقظة لدى السيدة أو الشخص الذي يتناوله عكس الأدوية الكيميائية.

ويحظر على الأشخاص اللذين يعانون من أمراض الكبد أو يشربون الكحول بشكل منتظم تناول هذا النبات.
4 - نبات الناردين

عرف نبات الناردين بمفعوله المهدئ منذ حقبة اليونان القديمة ولم يتم الاستغناء عن استغلال هذه النبتة أبداً كعلاج طبيعي لاضطرابات النوم والعصبية.

ويتم استهلاك هذه النبتة التي تعتبر الجذور أهم جزء منها على أشكال مختلفة مثل جذور مجففة، صبغة ومستخلص جاف موحد من العشبة.

فاذا كنت ترغبين سيدتي في تهدئة مخاوفك، تستطيعين وضع الجذور المجففة في الماء المغلي والشرب منه عدة مرات في اليوم. تستطيعين أيضاً اضافة بعض الجذور المجففة في حمامك عن طريق وضعها في بعض اللترات من الماء المغلي سابقاً للاستفادة من خصائص الناردين المهدئة.

ونشير أيضاً الى أن هذه النبتة يمكن استخدامها الى جانب نباتات مهدئة أخرى مثل البابونج.
5 – نبتة الجينسنغ

إذا كنت تشعرين بالتعب وليست لديك طاقة يمكنك تناول الجينسنغ حتى لا ينال منك التوتر. ففي الطب البديل الصيني يوصف هذا النبات "بجذر الحياة" لأنه يعطي الطاقة في حال الشعور بالتعب الجسدي والعقلي.

ومن مميزات هذا النبات أنه يساعد على زيادة قدرة الجسم على التكيف مع أوضاع الاجهاد والتعب المختلفة التي تواجهينها يومياً. وللاستفادة من خصائصه الفريدة، ينصح بتناول الجينسنغ بشكل يومي على شكل كبسولات مثلاً تحتوي على 3 أو 7 بالمئة من "الجينسينوسيد"



juvtd ugn 5 lqh]hj 'fdudm ggrgr ,hgj,jv 2017











آخر مواضيعي

اجمل تسريحات شعر للرجال موضة 2018

 
عرض البوم صور فتاة الجزائر   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطات طبيعية لعلاج آثار الجروح القديمة بفعالية 2017 فتاة الجزائر الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 2 18-07-2018 08:49 AM
طرق طبيعية فعالة للتخلص من القمل عند الاطفال 2017 عهد السلام عالم الطفل 1 18-04-2017 05:20 PM
10 مكونات طبيعية تخلصك من ألم الأسنان 2017 فتاة الجزائر الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 28-02-2017 10:03 AM
وصفات طبيعية تساعدكِ على ضبط السكر دون أنسولين 2017 فتاة الجزائر الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 28-02-2017 10:02 AM
مضادات الأكسدة وقاية طبيعية لأجسادنا طموح لاينتهي العناية بالجسم 1 20-12-2014 02:53 PM



الساعة الآن 11:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات