اعراض انفصام الشخصية و علاجه 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اعراض انفصام الشخصية و علاجه 2018

الامراض النفسية كثيرة ومتنوعة ومنتشرة للغاية، ويعد انفصام الشخصية من اكثر الامراض النفسية انتشارًا، حيث اثبتت الاحصائيات ان حوالى 21 مليون شخص مصابين بهذا المرض حول العالم. معنى الانفصام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 31-10-2017, 07:18 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 21,623 [+]
بمعدل : 16.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076184
نقاط التقييم: 20757060
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 951 مرة في 866 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
اعراض انفصام الشخصية و علاجه 2018


الامراض النفسية كثيرة ومتنوعة ومنتشرة للغاية، ويعد انفصام الشخصية من اكثر الامراض النفسية انتشارًا، حيث اثبتت الاحصائيات ان حوالى 21 مليون شخص مصابين بهذا المرض حول العالم.

الشخصية 2018 359036518.jpg

معنى الانفصام

انفصام الشخصيّة أو ما يُسمّى " الشيزوفرينيا" هو اضطراب قويّ في الدماغ يشوّه الطريقة التي يُفكّر أو يتصرّف بها الشّخص المُصاب، وطريقة تعبيره عن نفسه أو تَعامله مع المُحيطين به.




أسباب الانفصام

ليس هناك سببٌ وحيد مباشر لهذا المرض، وهناك عدّة عوامل قد تؤدّي لحدوثه منها: العامل الوراثي، والخَلل الجيني لدى المريض؛ حيث يُمكن أن يؤدّي زواج الأقارب أو وجود تاريخ مَرضي لدى الأقارب المُقرّبين إلى التأثير في حدّة تلك الأعراض، وتزداد احتماليّة الإصابة نسبيّاً مع عدد المُصابين بالمرض من العائلة.


يوجد عامل آخر للانفصام وهو تَعاطي أدويةٍ أو عقاقير مُنشّطة مَوصوفة طبيّاً أو بغرض الإدمان؛ حيث يُمكن أن تؤدّي تلك العقاقير إلى التأثير على الجِهاز العَصبي المركزي والمخ بشكل كبير، وهناك أثر للعَوامل النفسيّة السيّئة والمَشاكل الأسرية والاجتماعية.[٣]


أعراض الانفصام
هناك أعراضٌ عدّة للانفصام قد يَشترك بها مَرضى الفصام؛ فتظهر بعضُ الأعراض في بعض الأوقات، ولكن ليس شرطاً أن تظهر كل الأعراض عليهم طوال الوقت؛ فأعراض الفصام هي:


اضطرابات الفكر واللغة
حيث يأخذ هذا العَرَض عدّة أشكالٍ، وبما أنّ اللغة هي مرآة للعمليات الفكرية فهي تُعبّر عند المرضى الفصاميين عن الخلل في الترابط الفكريّ لديهم. من هذه الأشكال:


فقر المحتوى: حيث إنّ لغة المصابين بهذا المرض تحمل القليل من المعاني وذلك بسبب الافتقار للترابطات المنطقية في لغتهم، فلا يفهم السامع ماذا يُريدون تحديداً.

لغة جديدة: حيث يستعمل المُصاب مفرداتٍ جديدة، أو يدمج جزأين أو أكثر من الكلمات، أو يُستعمل كلماتٍ معروفةً بنمط جديد خاص به، وهذا ينتج عن عدم قدرة المصاب على التعبير عن ما يريده فيلجأ لكلماتٍ جديدةٍ.

الرنين: هي خاصيّة يتميّز بها نمط الكلمات عند المريض؛ حيث يستعمل كلماتٍ لها إيقاعٌ مُشابهٌ بغضّ النظر ما إذا كانت مترابطةً أو ذات معنى أم لا، فيكون الترابط الفكريّ لدى المريض عند أصوات الكلمات وليس معانيها.

سلاطة الكلمات: حيث تكون اللغة مفكّكةً تماماً، ولا يستطيع المُستمع فهم الشخص بناءً عليها، وتَفقد كلمات المريض قَيمتها الاتصاليّة مع المُحيطين به، وتُعدّ هذه المرحلة من المَراحل المُتقدّمة للمَرض.


اضطرابات الإدراك

يُعاني المُصابون بالفِصام من مُشكلاتٍ إدراكيةٍ واضحةٍ، فلا يَستطيعون تَقدير الأحجام أو تقدير الوقت أو تمييز الاتجاهات أو الأماكن، ويُعانون من نوعين رئيسيين من الاضطرابات وهما:

انهيار الانتباه الانتقائي: بحيث لا يستطيع المُصاب اختيار ما يريد أن يقرأ أو يرى أو يسمع، فينتبه لكل شيء، ويميل بعض الباحثين لعزو معظم الأعراض المرضية للفصام؛ حيث سيفيض الشعور والوعي بالمعلومات والبيانات الحسية التي تجعل الإدراك للأشياء عمليّةً لا إراديّةً ويُصبح عقل المريض كالطوفان من المَعلومات الحسية.

الهلاوس: هي صورٌ عقليةٌ شديدة القوة يعتقد المُصاب أنّه يختبرها وأنها حقيقة وواقع، فيتخيّل الأصوات ويُكوّن الصور أو حتى يتخيل شم أو لمس هذه التهيؤات، فلا يَعرف المصاب هل هي في عقله فقط أم أنّ الجميع يرون ما يراه.

اضطرابات المزاج والوجدان

لا تظهر على المريض بالفِصام تعابير تصف ما يجول في وجدانه؛ فلا يستطيع المُحيطون به تحليل تعابير وجهه وقراءة ملامحه، فوجهه يظهر عليه الجمود واللامبالاة، وتصرّفاته تتميّز بالسطحية وعدم الاكتراث، واستجاباته لما حوله غير متوازنة ولا منسجمة، فقد يضحك مثلاً لو تعرّض للتعذيب أو يبكي دون سبب، أو قد ينتقل من حالة لأخرى بسرعة؛ فالمريض بالفصام لديه تفككٌ عاطفيٌّ وتقلّبٌ وجدانيٌ وهي من الصفات التي يتميز بها.


اضطرابات السلوك الحركي
من أكثر السلوكات الحركيّة وضوحاً لدى المصابين بالفصام السلوك النمطيّ أو التكرار الحركيّ؛ حيث يمارس المريض أفعالاً لا معنى لها مثل: هز الرأس، وتدوير الأيدي لمدة ساعات، وأيضاً هناك الليونة الكبيرة أو ما يُسمّى "المرونة الشمعية"؛ حيث يُحرّك المريض عظامه وعضلاته بكل ليونة، والنوع الأكثر حدّة هو الجمود أو "الثبات التخشبي" حيث من الممكن أن يبقى على قدم واحدة دون أن يتحرّك لساعات. والنوع الأخير هو الهيجان والاستثارة حيث تزداد حركة المريض فيُحطّم الأشياء ويعتدي على الآخرين.


الانسحاب الاجتماعي
يتميّز المصابون بالفصام بالانسحاب التدريجي عن البيئة والأشخاص المحيطين بهم، وما يفصلهم عن الشخص الطبيعي المُنعزل أنّ المُصاب بالفصام من النادر أن يُجري حديثاً قصيراً مع من حوله أو يُكوِّن أصدقاء؛ فهو يتعامل وكأنّه لا وجود للآخرين من حوله، وفي الحالات المتطوّرة فإن المصاب يُبقي مسافةً بينه وبين الآخرين ويتجنّب النظر إليهم بِشكلٍ مباشر.


علاج الانفصام

طرق علاج الانفصام هي كالآتي:

لعلاج بالأدوية.
العلاج النفسي.
العلاج الجماعي.
العلاج بالكهرباء.
العلاج بالجراحة.



huvhq hktwhl hgaowdm , ugh[i 2018











آخر مواضيعي

ارواب بنقشات والوان عصرية لاطلالتك في 2019

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 03-04-2018, 08:46 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة قسم الخواطر الأدبية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنآيآ الروح

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 342659
المشاركات: 5,057 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 173103020
نقاط التقييم: 1731028932
حنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,664
تلقي آعجاب 1,959 مرة في 1,295 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حنآيآ الروح غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: اعراض انفصام الشخصية و علاجه 2018


سّلِمتِ يًدِآكْ..
عّلِى جميًلِ طرٍحكْ وَحسّن ذآئقتِكْ
يًعّطيًكْ رٍبيً ألِف عّآفيًه
بإنتِظآرٍ جدِيًدِكْ بكْلِ شوَق.
لِكْ منيً جزيًلِ آلِشكْرٍ وَآلِتِقدِيًرٍ...











آخر مواضيعي

طريقة استخدام شجرة المورينجا

 
عرض البوم صور حنآيآ الروح   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعراض انفصام الشخصية 2017 فتاة الجزائر الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 0 23-05-2017 12:55 AM
تصنيف أضطراب الشخصية فتاة الجزائر منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 25-01-2016 04:43 PM
الاستعداد للمقابلة الشخصية للوظيفة؟ الطريقه وكيف hala28 العمل - التوظيف - العمل و العمال - توظيف - وظائف 16 31-01-2015 12:32 AM
الشخصية المتقلبة ، اعراض الشخصية المتقلبة ، صفات الشخصية المتقلبة عذوبة انثوية الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 6 18-03-2013 10:59 AM
ماذا يقول عنك وجهك hossam1921 عالم المرأه الاسرية 17 16-02-2013 07:33 AM



الساعة الآن 06:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات