افضل طرق ووصفات علاج الارق 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

افضل طرق ووصفات علاج الارق 2018

يعد الارق من اشهر امراض العصر الحديث ويعاني منه نسبة كبيرة من الاشخاص نتيجة ضغوط الحياة المعاصرة واليوم نقدم لكم في منتدى الحياة الزوجية افضل طرق ووصفات علاج الارق ..

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-02-2018, 03:17 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 20,527 [+]
بمعدل : 15.85 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076130
نقاط التقييم: 20756760
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 891 مرة في 815 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
افضل طرق ووصفات علاج الارق 2018


2018 15193054041.jpg

يعد الارق من اشهر امراض العصر الحديث ويعاني منه نسبة كبيرة من الاشخاص نتيجة ضغوط الحياة المعاصرة واليوم نقدم لكم في منتدى الحياة الزوجية افضل طرق ووصفات علاج الارق .. تعرفوا عليها من خلال ما يلي :


خطوات مجربة تساعد على علاج الارق

هدوء وظلام وحرارة الغرفة

يمكن لضوء الغرفة وعدم هدوئها ودرجة حرارتها سواء كانت شديدة البرودة أو شديدة الحرارة أو النوم على وسادة غير مريحة، أن يتدخلوا في راحة نومك، لذلك يُنصح باستخدام سدادات الأذن لتجنب الضوضاء الخارجية، وفتح نافذة أو مروحة للحفاظ على برودة الغرفة، ووضع ستائر التعتيم أو قناع العين لمنع وصول الضوء.

جدول نوم منتظم

حاول أن تدعم تحسين ساعتك البيولوجية عن طريق الخلود إلى النوم والاستيقاظ بنفس الميعاد يوميًا حتى في أيام العطلة، وحتى إذا كنت مريضًا، فيساعدك ذلك على عودة تنظيم نمط نومك الطبيعي.

غلق كل الشاشات قبل النوم بساعة

ينبعث عن الشاشات ضوء أزرق يؤدي إلى اضطراب إنتاج الجسم للميلاتونين ومحاربة النوم، لذا يُنصح القيام بأي نشاط استرخائي مثل قراءة كتاب، أو الاستماع إلى موسيقى بدلًا من مشاهدة التلفزيون أو تضيع الوقت باستخدام الهاتف أو الكمبيوتر.

تجنب النشاطات المحفزة والعصبية قبل النوم
وذلك يشمل تفقد رسائل مواقع التواصل الاجتماعي، والمناقشات الكبيرة، والدخول في جدال مع زوجك أو أحد أفراد عائلتك، أو اللحاق بأخبار العمل، ويجب محاولة تأجيل كل ذلك للصباح.

تجنب أخذ قيلولة نهائيًا

أخذ قيلولة خلال اليوم يُصعب من الأمر أكثر في القدرة على النوم ليلًا، وفي حالة عدم القدرة تمامًا على التركيز والرغبة في أخذ قيلولة، يُمكن أخذها لكن ليس أكثر من 30 دقيقة قبل الساعة 3 مساءً.

2018 1519305404012.jpg


وصفات طبيعية تعمل على علاج الارق

من أقوى المشروبات الطبيعية التي تساعد على النوم العميق و تخلصكِ من الأرق طوال الليل هو مشروب شاي الخزامي أو عشبة اللافندر.


يساهم في إسترخاء الجسم ويعمل على تهدئة الأعصاب والعضلات و يخفف من الآلام المزمنة الناتجة عن التهابات المفاصل وآلام الظهر ومعالجة اضطرابات النوم. عشبة اللافندر تقوم بتقليل إفراز هرمونات التوتر الذي يفرزها الجسم نتيجة الأرق ومشاعر الخوف والاضطراب، كما أنه يقوم بمعالجة التوتر الناتج من الجهاز العصبي ويريح الجهاز التنفسي ويساعد الجسم على الدخول في النوم بشكل سريع وفعال. أحضري مشروب اللافندر من خلال غلي مسحوق شاي الخزامي او اللافندر في كوب من الماء قبل النوم مباشرة أو يمكنكِ تدليك منطقة الجبين بنقاط من زيت اللافندر فهذا يساعدك على النوم أيضًا.

خل التفاح من أكثر المشروبات الفعالة أيضًا في علاج الأرق ومساعدتكِ على النوم طوال ساعات الليل الطويلة.


خل التفاح يحتوي على مواد ومكونات قوية تساعد الجسم على الاسترخاء والهدوء والشعور بالراحة. يقوم خل التفاح بتقليل حدة الارتجاع الحمضي الذي يمنع من النوم. مشروب خل التفاح يقضي على آلام المفاصل وتشنجات العضلات وتقلصات المعدة أيضًا. لذلك، احرصي قبل النوم يوميًا أن تتناولي مشروب خل التفاح عن طريق إذابة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب ونصف من الماء وأضيفي له ملعقة صغيرة من العسل وسوف تشعرين بالنعاس والنوم الهادئ والمريح.

خل التفاح من أكثر المشروبات الفعالة أيضًا في علاج الأرق ومساعدتكِ على النوم طوال ساعات الليل الطويلة.


خل التفاح يحتوي على مواد ومكونات قوية تساعد الجسم على الاسترخاء والهدوء والشعور بالراحة. يقوم خل التفاح بتقليل حدة الارتجاع الحمضي الذي يمنع من النوم. مشروب خل التفاح يقضي على آلام المفاصل وتشنجات العضلات وتقلصات المعدة أيضًا. لذلك، احرصي قبل النوم يوميًا أن تتناولي مشروب خل التفاح عن طريق إذابة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب ونصف من الماء وأضيفي له ملعقة صغيرة من العسل وسوف تشعرين بالنعاس والنوم الهادئ والمريح.

من أهم العلاجات الطبيعية التي تعالج الأرق وقلة النوم هو عشبة شاي الناردين والتي تسمى في بعض المناطق بحشيشة القط أو السنبل الرومي.



مشروب الناردين يعزز من زيادة النوم بشكل عميق لإحتوائه على مادة طبيعية منومة ومهدئة للأعصاب تسمى الأدينوسين و تساعد على استرخاء الجسم وهدوئه. تعالج أيضًا الصداع المزمن والعضلات المتشنجة وتخفف من حدة آلام العظام والمفاصل. يمكنكِ تحضير مشروب الناردين عن طريق نقعه في كوب من المياه الباردة لمدة 8 ساعات ثم بعد ذلك قومي بغلي هذه المياه على النار الهادئة، ثم ارفعيه من على النار واشربيه قبل النوم بنصف ساعة.



htqg 'vr ,,wthj ugh[ hghvr 2018











آخر مواضيعي

محادثة انجليزية مترجمة في السفر والمطار 2019

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 03-04-2018, 07:38 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنآيآ الروح

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 342659
المشاركات: 3,552 [+]
بمعدل : 4.94 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 42950769
نقاط التقييم: 429506747
حنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,553
تلقي آعجاب 1,439 مرة في 941 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حنآيآ الروح غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: افضل طرق ووصفات علاج الارق 2018


سّلِمتِ يًدِآكْ..
عّلِى جميًلِ طرٍحكْ وَحسّن ذآئقتِكْ
يًعّطيًكْ رٍبيً ألِف عّآفيًه
بإنتِظآرٍ جدِيًدِكْ بكْلِ شوَق.
لِكْ منيً جزيًلِ آلِشكْرٍ وَآلِتِقدِيًرٍ...











آخر مواضيعي

قافل على حبك - بدون موسيقى - تصميم يهبل*

 
عرض البوم صور حنآيآ الروح   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام الحب اثناء الجماع.. صاحب الاحساس الهادئ عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية 87 05-08-2018 03:55 PM
افضل طرق علاج الزكام والحلق 2018 عهد السلام الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 2 22-03-2018 01:27 AM
كل ما يخص ( ليلة الدخلة ) موضوع شامل : معلومات ، تعليمات ، اسئلة هامة محمد221 نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 63 15-10-2014 02:20 AM
دلعيني ياصبيه.. عيون الجازي منتدى الرجل - عالم آدم 173 27-03-2013 02:23 AM
عانس مطلقة أرملة! هل تقبلين أن تكوني زوجة ثانية ؟ نعم أو لا زعيم الارض المشاكل الزوجية - المطلقات - طلاق - الأرامل - التأخر في الزواج 109 03-07-2012 06:30 AM



الساعة الآن 05:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات