11 عادة بريئة تكشف أنك إنسان شديد الأذى - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

11 عادة بريئة تكشف أنك إنسان شديد الأذى

هناك أشخاص عديدون يناضلون من أجل الحفاظ على علاقات جيدة مع أصدقائهم وعائلاتهم وشركائهم، لكنهم دوما يواجهون الفشل في ذلك الأمر. كشفت دراسات عديدة أن هناك مجرد عادات يومية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-03-2018, 12:47 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 80,983 [+]
بمعدل : 26.53 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,169
تلقي آعجاب 10,294 مرة في 6,528 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
019 11 عادة بريئة تكشف أنك إنسان شديد الأذى


7b243b68-ef86-4e8f-aa1e-0ebb59b8b6a7.jpg
هناك أشخاص عديدون يناضلون من أجل الحفاظ على علاقات جيدة مع أصدقائهم وعائلاتهم وشركائهم، لكنهم دوما يواجهون الفشل في ذلك الأمر.

كشفت دراسات عديدة أن هناك مجرد عادات يومية "بريئة"، قد تحولك دون أن تدري إلى شخص "سام" أو "مؤذي" للآخرين، وتتسبب في فشل معظم علاقاتك، بحسب مجلة "بوستيل" المتخصصة في العلاقات الاجتماعية.

وتقول، بيربيتوا نيو، الطبيبة النفسية السريرية: "لدينا جميعا عادات سامة، وقد يغذي بعضنا بتلك العادات أفكار معينة، يجعلها متأصلة بعمق في أذان الخاصين عنا، ويجعلنا أشخاصا سامين بالنسبة لهم، غير مرغوب فينا".

وتابعت "لو منحنا أنفسنا الزمن والمكان للتفكير في تلك الأمور، يمكننا أن نساعد أنفسنا على التحايل عليها، ويجعلنا كائنات بشرية أفضل، والتحايل على تلك العادات السامة وجعلها أكثر إيجابية".

وجاءت تلك العادات على النحو التالي:

1- الساخر الأكبر:

السخرية بالتأكيد، تحتاج الوقت والمكان المناسب، حتى تكون "مضحكة" للغاية، لكن السخرية الدائمة تتسبب في مشاكل أكثر بكثير.

تقول ماري فانغ، أخصائية علم النفس: "السخرية بدون توقف، غابا ما تظهرك كبلطجي، ما يزيد الطين بلة، هو أن التصريحات القاسية المخبأة ضمن روح الدعاية، من الصعب استبعاد الطبيعة السامة لتلك التعليقات.

من المضحك تماما، أن تكون مضحكا من أجل أن تجعل الناس يضحكون فقط، لأن تلك السخرية ستخفي بباطنها تعليقات سلبية تغير وجهة نظرهم عنك".

2- الوقوع في القيل والقال:

الجميع يفضل كثيرا جلسات الثرثرة والنميمة، لكنك لا تدري أن السقوط في فخ "القيل والقال" ونقل ما يقوله الآخرون للإيقاع بينهم وبين آخرين يجعلك شخصا "غير مرغوب فيه".

3- النظارة السوداء:

تشعر أن هناك البعض يرتدون دوما "نظارة سوداء" ويرون الحياة قاتمة، دوما ما يركزون على الأمور السلبية ولا يشاهدون إلا نصف الكوب الفارغ.

وتقول روندا ميراد، متخصصة العلاقات الاجتماعية: "التركيز على الجانب السلبي في كل مناسبة، يجعلك لا تخرج إلا الطاقة السلبية، وهو ما يجعلك الشخص غير المرغوب فيه على الإطلاق في أي تجمع".

4- السلبي العدواني:

كيف يمكن لشخص أن يكون سلبيا وفي نفس الوقت عدوانيا؟ وهو أن تختار دوما أن تواجه المشاكل المطروحة أمامك بشكل سلبي "فج"، وهو ما يجعلك تحاول التلاعب بالمشكلة، وهو ما يجعل البعض يشعر بالإهانة والإساءة من طريقة تعاطيك مع المشكلة، ويتسبب في أذى وعدوان بالنسبة لهم لم يكونوا يتوقعوه.

قد يبدو الأمر سهلا وعاديا على السطح، لكنه أمر لا يمكن لشخص أن يتخيل مدى الأذى الذي يسببه، ومن الأصح أن تواجه المشكلة بشكل صريح، وربما بصوت عال، حتى تجد شخص آخر يمكنه أن يصلح تلك المشكلة معك.

5- حكيم عصره:

يرغب البعض أن يظهر دوما وكأنه "حكيم القرية" أو كما يقال في بعض الدول "حكيم عصره"، الذي يوزع الحكم والنصائح والإرشادات لكافة المحيطين به، وهو ما يحوله بعد فترة من الوقت إلى شخص "غير مرغوب في وجوده".

6- منقذ الجميع:

هناك شخص يسعى دوما أن يكون "منقذ الجميع" ويسقط أي شيء ويتنازل عن أي شيء مقابل أن يساعد أصدقائه وعائلته، يبدو ذلك الأمر على أنه "سمة نبيلة"، لكنها قد تتحول في ثوان، إلى عادة ضارة للآخرين.

وتقول تيفاني توميس، مدربة الحياة لوكالة "رويترز": "رجل الإنقاذ هذا، الذي يفعل كل شيء من أجل الجميع، يضعون أنفسهم دوما في المركز الأخير، فهم ينقذون الجميع من المشاكل التي تواجههم، ولكن في المقابل ينسون احتياجاتهم ورفاهيتهم الخاصة".

وتابعت "المشكلة الأخرى، أن منقذ الجميع هذا يحرم الطرف الآخر من بناء قدراته على الصمود وقدراته الداخلية على حل المشاكل وتعلم دروس الحياة، ما يخلق تأثيرا مضاعفا ساما من الطرف الآخر تجاهه دون أن يدري".

7- الحوار الداخلي السلبي:

لدينا جميعا أصوات داخلية داخل رؤوسنا، وهو ما يعرف باسم "الحديث مع النفس"، ويمكن أن يكون إيجابيا وصحيا، أو سلبيا وضارا.

8- المنافسة المستمرة:

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حولت حياة كل شخص إلى عبارة عن مباراة تنافسية عملاقة، لكن حذار قد يتحول هذا إلى أمر ضار ومؤذ، بصورة سريعة، خاصة إذا ما اقترنت بمشاعر الغيرة، والاستياء من النجاح الذي يحققه الأخرين.

9- كاشف العيوب:

من السهل أنك حينما تجلس مع شخص ما تشعر معه بالراحة، مثل والديك أو صديقك أو أخاك أو زوجتك أو حبيبتك، أن تتحدث معها بكل صراحة عن عيوبها، لكن حذار فهذا حتى لو كان على سبيل "النكات أو المزاح" سيخلق بيئة سامة وضارة تماما بك.

يتسبب التركيز على النقاط السلبية في الآخرين عن خلق حالة من الانزعاج الكبيرة لديهم، ولا يجعلهم يشعرون بالراحة وهم يجلسون معك.

10- قيادة المحادثات:

هناك أشخاص يفضلون دوما أن يكونوا هم من يقودون دفة أي محادثة، وهذا يخلق نظرة سلبية كبرى تجاهك، فقيمة المحادثة تكمن في أن كل شخص يمكنه يطرح وجهة نظره، ويعرض منظوره من القصة أو الرواية.

11- "معلهش":

استخدام كلمات من طبيعة "معلهش" أو "افرح" أو "ابتهج"، عندما يكون أمامك شخص يشعر بالحزن العميق أو يمر بوقت عصيب، إنها فعليا كلمات ستجعل منك شخص مؤذ وضار وسام لذلك الشخص.



11 uh]m fvdzm j;at Hk; Ykshk a]d] hgH`n











آخر مواضيعي

الوسائل التعلمية المستخدمة لتدريس الرياضات للصف الرابع ف1 لعام 1440 هـ

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 03-04-2018, 07:37 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنآيآ الروح

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 342659
المشاركات: 3,635 [+]
بمعدل : 5.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 42950799
نقاط التقييم: 429507022
حنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,627
تلقي آعجاب 1,494 مرة في 975 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حنآيآ الروح متصل الآن

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: 11 عادة بريئة تكشف أنك إنسان شديد الأذى


سّلِمتِ يًدِآكْ..
عّلِى جميًلِ طرٍحكْ وَحسّن ذآئقتِكْ
يًعّطيًكْ رٍبيً ألِف عّآفيًه
بإنتِظآرٍ جدِيًدِكْ بكْلِ شوَق.
لِكْ منيً جزيًلِ آلِشكْرٍ وَآلِتِقدِيًرٍ...











آخر مواضيعي

شيلة انا اصدق كلمات الشاعر فيصل العدواني اداء فهد بن فصلا 2019

 
عرض البوم صور حنآيآ الروح   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محرمات إستهان بها كثير من الناس....؟ الشيخ الطبيب الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية 18 29-06-2018 01:17 AM
غادة عبدالرازق تكشف روتانا ساعدتني في مسلسل أرض جو نور فضه السينما - اخبار المشاهير - صور الفنانات – افلام 0 12-06-2017 09:21 AM
صورة تكشف وجه غادة عبد الرازق ونشطاء اقعدي في البيت دافئ المشاعر السينما - اخبار المشاهير - صور الفنانات – افلام 2 04-04-2017 10:23 AM
موسوعة الامراض التناسليه بالصور حصريا جراح الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 71 16-12-2016 12:27 AM
عشرون باب للرزق وأربعة أبواب للفقر‎ a7lam3mry الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية 11 20-12-2012 12:21 PM



الساعة الآن 12:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات