علاج الارق بطرق طبيعية آمنة 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

علاج الارق بطرق طبيعية آمنة 2018

يعد الارق من المشكلات النفسية الشائعة واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية افضل طرق علاج الارق بطريق طبيعية آمنة ..تعرفي عليها من خلال ما يلي : 1.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-07-2018, 12:24 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 20,567 [+]
بمعدل : 15.85 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076133
نقاط التقييم: 20756785
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 896 مرة في 820 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
علاج الارق بطرق طبيعية آمنة 2018


2018 1530609812841.jpg

يعد الارق من المشكلات النفسية الشائعة واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية افضل طرق علاج الارق بطريق طبيعية آمنة ..تعرفي عليها من خلال ما يلي :

1. البيكنج صودا:
امزج نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع كوب من الماء واشربها قبل النوم مباشرة كمساعد على النوم ومخفف من آلام المفاصل (إذا كنت ممن يعانون من داء المفاصل أو النقرس).

2. خبز التوست مع الحليب الدافيء:
جرت العادة بأن يطلب من الأطفال تناول كوب من الحليب قبل النوم، وهذه القاعدة لم تأت من فراغ بل استناداً على حقيقة علمية وهي أن هذه الوجبة الخفيفة قادرة على تخفيف التوتر مما يسمح بنوم أفضل. ولقد أثبتت الدراسات أن تناول الحليب الدافيء يحرر الميلاتونين – هرمون النوم – وكذلك هرمون الاندورفين المسكن الطبيعي للألم والذي يساعد على الاسترخاء والنوم. كما أن تناول الكربوهيدرات المعقدة أو الحبوب الكاملة سواء في رقائق الذرة أو خبز التوست المصنوع من القمح الكامل يملأ المعدة ويمنع الجوع والذي من الممكن أن يوقظك ليلاً. كذلك تساعد الحبوب الكاملة في تحرير مادة السيراتونين الكيميائية في الدماغ والتي تمنح الاسترخاء.

3. خل التفاح في علاج الارق:
إن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مذابة في مقدار 10-12 أونصة من الماء (الكوب الواحد يحتوي على 8 أونصة) يفيد كثيراً في تخفيف حدة الارتجاع الحمضي والذي قد يمنع النوم. كما أن آلام المفاصل وآلام العضلات قد تختفي تماماً او تخف كثيراً بعد تناول هذا المشروب.

4. افضل العلاجات في علاج الارق العسل الطبيعي:
العسل الطبيعي غني بالبوتاسيوم والمواد المغذية الأخرى والتي تعمل مجتمعة على معادلة الحامضية مما يخلصك من الارتجاع الحمضي كما تساعد على استرخاء الأعصاب والدماغ. تناول العسل بالإضافة إلى أنه ساعد على النوم الهانيء فهو يساعد على معاودة النوم في حال استيقظت في ميعاد أبكر من المفترض. يمكنك تناول العسل مع قطعة من خبز التوست وكوب من الحليب الدافيء كأفضل وجبة خفيفة في المساء.

5. شرائح التفاح:
تناول شرائح التفاح المغمسة في العسل وذلك للتخلص من حرقة المعدة، والشعور بالشبع والاسترخاء قبل النوم.

6. شرائح الأناناس تساعد في علاج الرق:
إذا كانت آلام العضلات هي التي تسبب الأرق لديك فإن تناول بضع شرائح من الأناناس قبل النوم يفيد في سرعة النوم فهو يقلل من تصلب وآلام العضلات.

7. الكالسيوم والماغنيسيوم:
يمكنك أن تتناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والماغنيسيوم قبل النوم كالأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة، الزبادي، الحليب، الأجبان، اللوز، الكاجو، وبذور السمسم، كما ينبغي أن تحاول إدخال الكالسيوم والماغنيسيوم إلى نظامك الغذائي بكميات مناسبة فهما يساعدان على النوم.

8. شاي الأعشاب مهدئ و علاج الارق:
الكثير من الأعشاب المعروفة ذات مفعول مهديء وباعث على الاسترخاء ومن أكثرها فاعلية لهذا الخصوص البابونج والليمون والنعناع البري كما يمكن الاستفادة منها في أخذ حمام باعث على الاسترخاء وأفضل الأعشاب بهذا الخصوص هو اللافندر.

9. الخس البري:
يساعد الخس البري في التخلص من الصداع والقلق وآلام المفاصل والتي قد تضر بجودة نومك وهو معروف بمفعوله كمهديء للأعصاب.

10. القهوة مع زيت حبة البركة:
نعم.. القهوة!! هذه الوصفة العلاجية من تجربتي الشخصية، قرأتها في أحد كتب العلاج بالأعشاب وجربتها وهي فعالة جداً في جلب النوم، وأفضل من جميع المنومات التي قد يصفها لكك أي طبيب. ببساطة ضع بضعة نقاط (2-3 نقط) من زيت حبة البركة في كوب من القهوة واشربها مفيده في علاج الارق وستحظى بالنوم الهانيء بإذن الله.

2018 1530609812852.jpg

اهم الاعشاب لعلاج الارق شُرب كوب واحد فقط من إحدى هذه الأعشاب يومياً.
عشبة اليانسون
من المعروف أن اليانسون من أهم الأعشاب التى اثبتت جدارتها فى إعطاء الجسم المزيد من الراحة والإسترخاء، فشرب كوب واحد منه يومياً يعنى نوم مريح وهادئ، أضيفى اللبن (الحليب) الى اليانسون وتمتعى بأجمل مذاق، أو أضيفى الى الكوب الخاص بكِ، ملعقة من العسل الأبيض الى ملعقة من اليانسون وكوب من الحليب الدافئ كما يفعل الروس والألمان عادة للتمتع بمذاق اليانسون قبل النوم.

عشبة الميرامية
عشبة الميرامية لا تساعد على الإسترخاء والنوم فقط، بل تساعد أيضاً فى خفض نسبة السكر بالدم، وتطهر الجسم، وتخفض الحرارة، كما إنها قابضة وتمنع الإسهال، كما إنها منشطة ومقوية للجسم، وتقلل آلام المفاصل والروماتيزم، كما تعالج ضيق التنفس وتقوى الذاكرة! هل مازلتِ تفكرين فى إضافة كوب من مغلى عشب الميرامية إلى يومكِ؟

عشب البابونج
للبابونج مفعول خاص فى تهدئة الجسم عامة،وإراحة الجهاز التنفسى خاصة، فهو يساعد فى حالات الإرهاق والأرق والخوف، فهو يبعد الكوابيس التى تأتى نتيجة الخوف وضيق النفس والإكتئاب، كما يعتبر من أهم الأدوية الطبيعة فى علاج الأمراض النفسية بشكل عام، والتى تتعلق بالأرق بشكل خاص.

عشبة اللافندر
تقلل عشبة اللافندر من افراز هرمونات التوتر التى يفرزها الجسم نتيجة الأرق والخوف، كما انه يعالج التوتر العصبى، ويريح الجهاز التنفسى، لهذا ننصحكِ بشرب مغلى ملعقة واحدة من عشبة اللافندر يومياً قبل النوم بدون إضافات، للتمتع بإسترخاء هادئ، ونوم مريح.

شاى الناريدين
شاى الناريدين أو الناردين يحتوى على مادة منومة طبيعية، تشبه تلك التى يفرزها الجسم عند الإسترخاء، والتى تسمى (الأدينوسين)، وللحصول على أطيب النتائج من شاى الناردين، يجب نَقع أوراق الشاى فى مياة باردة لمدة 6 ساعات،
ومن ثم وضع هذه المياه على النار الهادئة حتى مرحلة الغليان، ويشرب ليلاً قبل النوم بدون إضافات.

عشبة الكزبرة
لا تستخدم الكزبرة على الطعام فقط لتعطيه المذاق، ولكنها تستخدم أيضاً كعلاج لحالات الأرق والتعب، يغلى ملعقة صغيرة من مطحون الكزبرة، ويُشرب ليلاً، فهو يعالج انتفاخ البطن وتشنج الأمعاء، كما يقلل من التوتر ويساعد على الإسترخاء.

الزنجبيل
يخفف الزنجبيل آثار آلام الصداع الناتجة عن التوتر العصبى والنفسى، كما يرخى الأعصاب ويساعد عى الاسترخاء والنوم الهادئ. تناول كوب من مطحون الزنجبيل المحلى بالعسل يومياً كفيل بإعطائكِ الشعور بالراحة والهدوء.

غذاء وتعليمات لمرضى الأرق
أ. الراحة النفسية والجسدية هامة جدا.
ب. تنظيم ساعات العمل وساعات الراحة وعدم تغيير النظام الطبيعى للحياة من حيث ساعات النوم بقدر الامكان.
ج. إستغلال الأجازات الاستغلال السليم وممارسة الرياضة والهوايات فى أوقات الفراغ لتجديد النشاط الجسدى والعقلى.
د. عدم التفكير فى أى شىء أثناء الخلود الى النوم كالتفكير فى مشاكل العمل وخلافه.
ه. تجنب شرب كميات كبيرة من المنبهات مثل الشاى والقهوة والنسكافيه والكاكاو والقرفة والمياه الغازية المحتوية على مادة الكولا كالكوكاكولا والبيبسى كولا.
و. تجنب التدخين بمختلف أنواعه والكحوليات والمخدرات بمختلف أنواعها.
ز. التقرب من الله سبحانه وتعالى بالصلاة وأداء الفرائض والالتزام بالتعاليم الدينية من ناحية وحسن معاملة الناس من ناحية أخرى فكل هذا يجلب راحة الضمير مما يترتب عليه الرضا والراحة النفسية وعدم الشعور بالقلق

من الأغذية والوسائل التى تساعد على ذهاب الأرق:
1. كأس حليب دافىء مفيد لتهدئة الأعصاب.
2. الخس مفيد فى حالات الأرق.
3. المشمش مفيد فى حالات الأرق.
4. تناول اللوز يكافح الارق.
5. مستحلب النعناع يساعد على تهدئة الأعصاب: يتم تجهيز المستحلب بنسبة ملعقة كبيرة من الأوراق لكل فنجان من الماء الساخن لدرجة الغليان ويمكن مزجه بالحليب … ويشرب هذا المستحلب بمقدار 2 -3 فنجان يوميا.
6. مستحلب التليو ( الزيزفون ): ملعقة صغيرة من الأزهار + فنجان ماء مغلى ويحلى المستحلب بسكر النبات ويشرب منه ساخنا بمقدار 2 – 3 فنجان يوميا.
7. فنجان واحد من عسل النحل + ثلاثة ملاعق خل .. يؤخذ ملعقتين صغيرتين مساء عند النوم ويمكن تكرارهما بعد ساعة.
8. عصير الكرفس: نصف قدح يوميا لمدة 15 – 20 يوم مزيل للأرق والكآبة والانقباض النفسى.
9. ملعقة من مصحون حبة البركة + فنجان لبن حليب دافىء ويحلى بعسل النحل ثم يؤخذ قبل النوم.



ugh[ hghvr f'vr 'fdudm Nlkm 2018











آخر مواضيعي

طريقة المحافظة على الاطعمة 2019

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2018, 04:40 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنآيآ الروح

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 342659
المشاركات: 3,601 [+]
بمعدل : 4.99 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 42950780
نقاط التقييم: 429506832
حنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond reputeحنآيآ الروح has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,592
تلقي آعجاب 1,456 مرة في 950 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حنآيآ الروح غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: علاج الارق بطرق طبيعية آمنة 2018


شكرا جزيلا على حسن الإنتقاء
وروعة الطرح











آخر مواضيعي

ملف كامل للعنايه بالقدمين في فترة ما بين الصيف والشتاء

 
عرض البوم صور حنآيآ الروح   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2018, 01:05 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jul 2018
العضوية: 347673
المشاركات: 58 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 25
أميره بأخلاقي is just really nice
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 3 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أميره بأخلاقي غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
رد: علاج الارق بطرق طبيعية آمنة 2018


اعاني من هالشي ..شكرا











آخر مواضيعي

زوجي ماراعى مشاعري معاي حق ولالا 😣؟؟!!!

 
عرض البوم صور أميره بأخلاقي   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعشاب ومشروبات طبيعية للتخلص من الارق وصعوبة النوم 2018 عهد السلام الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 0 17-04-2018 03:14 PM
احمر وبـــالخط العريض............ (للكبار فقط +18) (( وبالصور )) $وصيت قلبي$ عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية 11591 22-03-2014 03:15 PM
دلعيني ياصبيه.. عيون الجازي منتدى الرجل - عالم آدم 173 27-03-2013 02:23 AM
عانس مطلقة أرملة! هل تقبلين أن تكوني زوجة ثانية ؟ نعم أو لا زعيم الارض المشاكل الزوجية - المطلقات - طلاق - الأرامل - التأخر في الزواج 109 03-07-2012 06:30 AM
فوائد العسل وأنواعه و مشتقاته نجوم النهار مواضيع الارشيف - قسم دليلك للمواضيع المكررة 3 29-03-2012 07:51 AM



الساعة الآن 07:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات