منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية (http://forum.z4ar.com/)
-   الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية (http://forum.z4ar.com/f55.html)
-   -   البلوك في العلاقات العاطفية هل يشفي غليل المرأة 2019 (http://forum.z4ar.com/f55/t513943.html)

latifa Naf1 11-07-2019 07:06 PM

البلوك في العلاقات العاطفية هل يشفي غليل المرأة 2019
 
منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : البلوك في العلاقات العاطفية هل يشفي غليل المرأة 2019
خاصيّة "الحظر" أو "البلوك" الإلكتروني من أسهل الطرق التي تعبّر فيها الفتاة عن غضبها من حبيبها، خشية رؤية صوره وقراءة ما يكتبه، وبالتالي إيجاد صعوبة في تجاوز حكايتها معه.
وربما هناك مقاصد أخرى من تصرفها، منها: التوقف عن مطاردتها وتتبُّع أخبارها، أو إثارة فضوله عن سبب اختفائها، وربما إغاظته إذا كان من "اللامبالين".
http://up.dll33.com/uploads/1562857551563.jpg

لماذا "البلوك"؟
ردّت الأخصائية النفسية نوارة السيد مرعي هذا الأمر إلى طبيعة شخصية الفتاة التي تجد في الحظر أسهل الطرق للتعبير عن ألمها وحزنها من الرجل، سواءً كان حبيبًا أم زوجًا.
وأشارت خلال حديثها لـ "فوشيا" أن الهدف من هذا الحظر، ظنّها بأنه يُشعل غيرته، ويشغل تفكيره بها ويعذّبه، بغرض أن تعود المياه إلى مجاريها.
ولا يعني الحظر، بحسب مرعي، الاستغناء عن مشاعرها؛ إذ ليس من السهل أن تصل الأمور بين الحبيبيْن لتلك النديّة والحديّة في التعامل.

هل "البلوك" يحل المشكلة أم يعقّدها؟
لا يُمكن للحظر أن يعوّض الفتاة كطرف متضرِّر من العلاقة مع الحبيب، ولن يشفي غليلها ويحقق انتصارها عليه، إلى جانب أن حظر المشاعر والعشرة والمحبة والود بين طرفيْن ليس حلاً للمشكلة، ولا يساهم في حلّها كما رأت الأخصائية.
وأبدت استغرابها ممّن تتوقّع تحقيق الانتصارات من وراء حظر الحبيب، الذي ربما يكون مشغولاً بأمور حياته وأشغاله، ولا يسترعي الحظر اهتمامه إطلاقًا، إنما يزيد من انشغال تفكيرها المتواصل به وبقلّة اكتراثه، وعدم إظهاره أي رغبة في عودة العلاقة بينهما.
بالمقابل، هناك شخصيات تعارض فكرة الحظر أساسًا، وتعدّها من "أسخف" الطرق، التي تنمّ عن ضعف شخصيتها وعدم قدرتها على حلّ المشكلة ومواجهتها، بل تزيدها تعقيدًا وتزيد من الشرخ في العلاقة.

الحل
وجدت مرعي أن متابعة ما ينتابه ويشعر به عن بُعد، هي الطريقة الأجدى والأنسب، خصوصًا إذا كان ممّن يجدون في وسائل التواصل الاجتماعي سبيلهم في تبيان أحوالهم وظروفهم.
ونصحتها بإمكانية استخدام خاصية "البلوك" لفترة قصيرة، كنوع من السيطرة على غضبها، مع ضرورة ترك الباب مُوارِبًا على أمل عودة المياه إلى مجاريها، وإذا لم ترجع العلاقة كما كانت في السابق، يمكنهما إنهاء العلاقة بشكل أنيق و"شيك" كما وصفتها.
وقالت: "تستطيع الحبيبة اللجوء للكلام المباشر والواضح مع الحبيب لتبيان غضبها وألمها من تصرفاته، أو الرغبة بإنهاء علاقتها به، بدلاً من ضغطها على زرِّ "البلوك".

http://up.dll33.com/uploads/1562857551574.jpg



سَارِح فِي الْمَلَكُوت ..! 11-07-2019 08:57 PM

رد: البلوك في العلاقات العاطفية هل يشفي غليل المرأة 2019
 
اول هام اشمعنا يعني التقرير خاص بالبنات بس
في شباب برضو يبلكون بنات لأسباب مشابهة و أسباب أخرى غير المذكورة في التقرير
المهم ..


الحظر او البلوك عمره ما كان حل للمشكلة هو هروب منها او مسكن مؤقت فقط يسكن المشاعر الغاضبة انا افضل ان اي علاقة تنتهي تكون ب ود و احترام وتفاهم افضل كتير من موضوع البلوك ده لاني ااكد لك ان اللي بيعمل حظر و بلوك ده يظل يراقب الشخص اللي بلكه ده بطريقة أو بأخرى لانه بيبقى عايز يعرف ردة فعل الطرف الثاني ايه هل زعل هل غضب هل مش في دماغه اصلا و يفضل يراقبه و يراقبه علشان يقيس رد فعله..!

زي ما قلت فوق انا افضل ان اي علاقة تنتهي تكون بتفاهم و احترام و اقتناع


مودتي


الساعة الآن 06:42 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه