علاج التوتر والقلق بطرق مختلفة 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

علاج التوتر والقلق بطرق مختلفة 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج التوتر والقلق بطرق مختلفة 2020 تمر على كل شخصٍ أوقاتٌ صعبةٌ يشعر بها بالتّوتر الشديد والقلق والخوف، سواءً من المستقبل أو من موضوعٍ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-10-2019, 04:06 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 21,836 [+]
بمعدل : 14.41 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475572
نقاط التقييم: 214750857
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 236 مرة في 216 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 متصل الآن

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
107 علاج التوتر والقلق بطرق مختلفة 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : علاج التوتر والقلق بطرق مختلفة 2020
تمر على كل شخصٍ أوقاتٌ صعبةٌ يشعر بها بالتّوتر الشديد والقلق والخوف، سواءً من المستقبل أو من موضوعٍ معينٍ، أو من فقد أحد الأشخاص لأيّ سببٍ كان، وهناك كثيرون يعيشون حياةً غير مستقرّةٍ أو سهلة، ويعانون من المشاكل أو الضغط في العمل أو المنزل أو أي مكان آخر، وهناك أشخاصٌ يستطيعون التغلّب على شعور القلق والتّوتر، وخصوصاً لو كان سبب هذا الشعور هو شيءٌ بسيطٌ يمكن حلّه بسهولةٍ، ولكن هناك أشخاصٌ آخرون يستسلمون لأيّ مشكلةٍ مهما كانت صغيرةً، ويشعرون بالانهزام ويعانون من الكثير من التّوتر والقلق والخوف، وقد يتطوّر بهم الأمر للشعور بالإحباط، وعدم المقدرة على السيطرة على حياتهم والعيش بشكل طبيعيّ، و فيما يلي اليكم علاج التوتر والقلق بطرق مختلفة :
2020 1570104245692.jpg
أهمية علاج التوتر والقلق:
لتجنب الأمراض التالية علاج القلق والتوتر ليس رفاهية، فهو ضروري للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية، ولتجنب الأمراض المصاحبة للقلق والتوتر والتي تشمل:
تسارع ضربات القلب. الصداع.
تيبس الرقبة أو الأكتاف. آلام الظهر. تسارع معدل التنفس. العرق وتعرّق راحة اليد.
اضطرابات الجهاز الهضمي كـ الغثيان والإسهال.
تأثير التوتر على أجهزة الجسم:
جهازك المناعي:
يعرض التوتر المستمر للإصابة بالأمراض حيث يعمل على إضعاف جهاز المناعة.
القلب:
يجعلك التوتر أكثر عرضة للإصابة بـارتفاع ضغط الدم، واختلال ضربات القلب، الجلطات وتصلب الشرايين، كما أنه يرتبط بالإصابة بأمراض الشرايين التاجية والذبحات الصدرية وفشل عضلة القلب.
العضلات:
يسبب التوتر المستمر آلام في الرقبة والظهر، ويمكنه جعل الآلام الروماتيزمية تسوء أكثر. المعدة: إذا كنت تعاني من مشكلات في المعدة، كارتجاع الحمض أو القرحة أو القولون العصبي، فإن التوتر والقلق النفسي يزيدان حالتك سوء.
الخصوبة:
ربطت الدراسات بين الضغط النفسي من جهة وقلة الخصوبة وضعف الانتصاب، كما أنه يسبب بعض المشاكل أثناء الحمل ويسبب آلام الدورة الشهرية.
الجهاز التنفسي:
حين يتعرض مريض الربو للتوتر تزداد أعراضه سوءً. الجلد: تتفاقم حالات الصدفية وحب الشباب بسبب التوتر والضغط النفسي الواقع على الشخص.
تأثير التوتر على نمط التفكير:
الشعور بأنك غير مستقر وغير قادر على التعامل حتى مع أبسط المشكلات بطريقة سليمة.
يسبب الضغط النفسي الشعور بالإحباط، وفقدان الأعصاب بسهولة، ويظهر ذلك على شكل نوبات صراخ يقع ضحيتها المحيطين بك. الشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت.
صعوبة التركيز أثناء القيام بالأعمال الموكلة إليك.
القلق بصورة مفرطة حتى على أتفه الأمور.
تخيل أو توقع حدوث الأمور السيئة طوال الوقت.
تعاملك الإيجابي مع القلق والتوتر يؤثر على صحتك النفسية يعتمد ظهور تلك الأعراض وكيفية تأثير القلق على حياتك بالطبع على شخصيتك، وكيفية تعاملك مع القلق وعلى التربية وكيف كانت أسرتك تتعامل مع ضغوط الحياة اليومية.
كما يعتمد نوع الأعراض على المدة التي تتعرض فيها للقلق، فالضغط النفسي المفاجئ الحاد يستجيب له الجسم سريعا في صورة رفع معدل ضربات القلب أو حتى الأزمات القلبية، أما التعرض المستمر للتوتر لفترة طويلة ينعكس على صحتك في صورة الأمراض المزمنة.
لذا فحاول قدر المستطاع المحافظة على صحتك النفسية سليمة لأنها المفتاح إلى الصحة الجسدية.

علاج التوتر و القلق بالأعشاب الطبيعية :
كثيراً ما تتعرض لضغوط ومشاكل في حياتك اليومية تدفعك للشعور بالقلق و أحياناً الاكتئاب، و تمنعك من استكمال يومك بطريقة طبيعية، بل و أحياناً يحدث ذلك بصورة مستمرة لدرجة تجعلك غير قادر على مواصلة حياتك، وبدلاً من اللجوء للأدوية المهدئة ذات الآثار الجانبية الكثيرة، يقدّم لك الطب البديل حلولاً طبيعية و أكثر أماناً من الأعشاب.

أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج التوتر و القلق، هي كالتالي:
البابونج؛ إذا كنت تشعر بالقلق والتوتر، فعليك تناول كوب من شاي البابونج الدافئ، الذي يساعد على هدوء الأعصاب و الاسترخاء و يقضى علي القلق و الاكتئاب.
الشاي الأخضر؛ يحتوي الشاي الأخضر على مادة الثيانين Theanine التي تقلل من ارتفاع معدّل ضربات القلب و ارتفاع ضغط الدم، فقط قم بتناول الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على ذهن صافي و أعصاب هادئة و التخلّص من التوتر.
زهرة العاطفة؛ تسمّى زهرة العاطفة أو زهرة الآلام Passion Flower و لكنها بالرغم من اسمها إلا أنها ليست لها أثر على المشاعر أو الألم و لكنها تُستخدم كمهدئ للأعصاب، ومضاد للقلق والأرق، ولكن يُنصح بعدم الإفراط في تناولها لأن لها نفس تأثير الأدوية المهدئة.
اللافندر؛ زهرة اللافندر من الزهور العطرية القوية المُستخدمة في علاج التوتر والقلق، إما باستنشاقها أو شربها على هيئة شاي اللافندر، جرّبها وستشعر بالنتيجة المذهلة.
نبات الكافا Kava؛ من الأعشاب المُستخدمة في الطب البديل للزيادة من استرخاء الأعصاب وصفاء الذهن وزيادة مستوي الهدوء والقضاء على القلق. عشبة الأشواغاندا Ashwaghanda؛ تُستخدم هذه العُشبة منذ آلاف السنين في علاج القلق لأنها تساعد على هدوء الأعصاب وراحة البال.
عشبة سانت جون St. John؛ تُستخدم عشبة سانت جون منذ آلاف السنين في علاج الحالات النفسية مثل الاكتئاب وعلاج التوتر والقلق.





ugh[ hgj,jv ,hgrgr f'vr lojgtm 2020 hgj,jv ,hgrgr hg'f hgktsd 2020











آخر مواضيعي

طريقة عمل عدس باللحم المفروم حضري لعائلتك اشهى اطباق 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التوتر والقلق, الطب النفسي 2020, علاج
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجب بنعم ..... أو ...... لا ....... فقط بيني وبينك فرق منتدى التسلية - الحياة الترفيهيه 109250 اليوم 10:56 AM
شنو تتوقع العضو اللي قبلك ((عصبي.رومانسي.عربجي.الخ.....>>> كذا من ربي حبيتك منتدى التسلية - الحياة الترفيهيه 93958 يوم أمس 04:42 PM
احمر وبـــالخط العريض............ (للكبار فقط +18) (( وبالصور )) $وصيت قلبي$ أرشيف الأقسام الزوجية 11591 22-03-2014 04:15 PM
علاج جميع امراض العيون والكثر من الاملراض الاخرى بالاعشاب الخنساء1 الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 2 25-08-2012 07:37 PM
فوائد العسل وأنواعه و مشتقاته نجوم النهار مواضيع الارشيف - قسم دليلك للمواضيع المكررة 3 29-03-2012 08:51 AM



الساعة الآن 01:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات