تقرير طبي عن متلازمة التعب المزمن " الاسباب و الاعراض" 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تقرير طبي عن متلازمة التعب المزمن " الاسباب و الاعراض" 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : تقرير طبي عن متلازمة التعب المزمن " الاسباب و الاعراض" 2020 متلازمة التعب المزمن و اضطراب معقد يتميز بالتعب الشديد الذي لا يمكن تفسيره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-01-2020, 01:40 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 22,894 [+]
بمعدل : 14.69 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475602
نقاط التقييم: 214750937
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 252 مرة في 232 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
Icon53 تقرير طبي عن متلازمة التعب المزمن " الاسباب و الاعراض" 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : تقرير طبي عن متلازمة التعب المزمن " الاسباب و الاعراض" 2020
متلازمة التعب المزمن و اضطراب معقد يتميز بالتعب الشديد الذي لا يمكن تفسيره بأي حالة طبية كامنة. ويمكن أن يزداد التعب بممارسة نشاط بدني أو ذهني، ولكنه لا يتحسن بالراحة، و فيما يلي اليكم الاسباب و الاعراض :

" الاسباب الاعراض" 2020 1578652806553.jpg

اعراض متلازمة التعب المزمن:
أعراض متلازمة التعب المزمن، أو الإعياء المزمن، هي:
- إحساس بالتعب يلازم المصابين على امتداد اليوم كله، أو معظمه
- صعوبة في الخلود إلى النوم أحيانًا، أو الاستيقاظ من النوم مع شعور بالتعب وبأن الجسم لم يكسب قسطًا كافيًا من الراحة

- صعوبة في التفكير، التركيز والتذكّر، أحيانا

- آلام في الرأس، في العضلات، في المفاصل وفي الحنجرة وحساسية في غدد العنق وتحت الإبطين

قد تظهر الأعراض بعد نشاط ذهنيّ أو جسديّ لم يكن يشكّل من قبل أية مشكلة على الإطلاق.

الاكتئاب هو ظاهرة منتشرة في أوساط المصابين بمتلازمة التعب المزمن وقد يؤدي إلى تأزّم أعراض أخرى. الأدوية المضادّة للاكتئاب تحسّن من شعور المصابين بهذه المتلازمة.

اسباب وعوامل خطر متلازمة التعب المزمن:
لا يعرف الأطباء ما هي العوامل المسببة لمتلازمة التعب المزمن. فهي قد تظهر، أحيانا، عقب مرض مثل النزلة الوافدة (الأنفلونزا)، ولكن ما من إثبات على وجود علاقة بين كليهما. والراجح إن متلازمة التعب المزمن تنتج عن خليط من عوامل وأسباب مختلفة.

الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن تتراوح أعمارهم، بصورة عامة، بين ٢٥- ٤٥ عاما، علما بأن النساء أكثر ميلا للإصابة بهذه المتلازمة، بينما هي نادرة جدا بين الأطفال. وقد تظهر لدى المراهقين، وخاصة لدى الفتيات. لكن على خلاف الوضع بين البالغين، تظهر متلازمة التعب المزمن لدى الشباب، بوجه عام، في أعقاب مرض معين، مثل الأنفلونزا أو مرض كَثْرَةُ الوَحيداتِ العَدْوائِيَّة (Infectious mononucleosis).

كيف يمكن للتمارين الرياضية المعتدلة أن تساعد؟

قد يشكك البعض في قدرته على ممارسة بعض التمرينات الرياضية في الوقت الذي يعاني فيه من التعب. هذا ممكن، شريطة مباشرة التمارين رويدًا رويدًا والحرص على عدم بذل مجهود أكثر من اللازم. ومن المهم أن نتذكر إن التمارين الرياضية تحسّن من الشعور العام. وقد أثبتت الأبحاث إن الرياضة الهوائية (Aerobics) الخفيفة، كالمشي وغيرها، تساعد الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن على الشعور بالنشاط والحيوية، ما يخفف الشعور بالتعب. هنالك أشخاص يتجنبون الرياضة البدنية، لأنهم يتخوّفون من أن تزيد وضعهم سوءا، لكن العكس هو الصحيح. الراحة المطلقة تضر باللياقة البدنية.

وقد تمسّ هذه المتلازمة، أيضا، بنظرة الإنسان عن ذاته (Self - image) إذ قد تولّد لدى المصاب بها إحساسًا بالعجز وبعدم قدرته على مساعدة نفسه.

تشخيص متلازمة التعب المزمن
ليست هنالك فحوصات لتشخيص متلازمة التعب المزمن. يستطيع الأطباء تشخيص الحالة فقط عن طريق نفي عوامل وأسباب أخرى للتعب. هناك أمراض أخرى تسبب الإنهاك، لكن معظم الذين يعانون من الإنهاك مصابون أيضًا بمرض آخر، عدا متلازمة التعب المزمن.

كيف تتطور متلازمة التعب المزمن؟

تظهر متلازمة التعب المزمن، في بعض الحالات، عقب مرض، مثل الأنفلونزا أو مرض كَثْرَةُ الوَحيداتِ العَدْوائِيَّ (Infectious mononucleosis)، أو عقب فترة من الضغوطات غير المعتادة. كما قد تظهر دون سابق إنذار حتى لدى أشخاص لم يصابوا بمرض من قبل. التعب المزمن قد يتفاقم بصورة تدريجيّة، وقد يظهر بشكل مفاجئ.

بما أن التعب قد ينتج عن أسباب عديدة ومختلفة، فقد تمر في بعض الأحيان أسابيع أو أشهر قبل أن يعيره المرء انتباها خاصا. من الصعب تحديد تعريف عام لتطور متلازمة التعب المزمن، إذ إن التشخيص لا يكون واضحا لفترة معيّنة.

علاج متلازمة التعب المزمن
لعلاج متلازمة التعب المزمن ليس هناك سبيل محدد، لكن يمكن معالجة الجزء الأكبر من أعراضها. من المهم أن تكون العلاقة مع الطبيب المعالج جيّدة، نظرا لضرورة التعاون والتنسيق بين الطبيب والمعالَج حتى اكتشاف مزيج الدواء والتغييرات المنهجية التي من شأنها تحسين الشعور العام. وبما أنّه لا يوجد مزيج واحد وموحّد مثبت الفاعلية والنجاعة لدى الجميع، فقد يحتاج المريض إلى فترة من التجربة التي يتخللها الخطأ.

المعالجة البيتية على غاية الأهمية. أحيانًا تكون هنالك حاجة إلى تغيير الجدول الزمني اليومي، إلى اكتساب عادات نوم أفضل وممارسة التمارين الرياضية بشكل معتدل وثابت.

تلقي المشورة والزيادة التدريجية في التمارين الرياضيّة يحسنان من وضع المصابين بمتلازمة التعب المزمن.

الحفاظ على التوجهات والروح الايجابية يساعد على التحسن، رغم إنه ليس بالأمر السهل. من المهم عدم التقوقع في دائرة الإحباط، الغضب والاكتئاب. القدرة على تعلّم التأقلم مع الأعراض وإجراء محادثات مع مصابين آخرين بمتلازمة التعب المزمن، تساعد على الحفاظ على التوجّه الإيجابي.

الاكتئاب:

اكثر من 50٪ من المصابين بمتلازمة التعب المزمن يعانون، في مرحلة معيّنة، من الاكتئاب أيضًا. هنا بعض الحقائق التي من المهم معرفتها:

- الجسد والنَّفـْس (الروح) متصلان أحدهما بالآخر وتسود بينهما علاقة تأثير وتأثـّر. المرض الجسماني قد يتحسن أو يتفاقم طبقا للحالة الشعورية، النفسية.

- التعب حقيقي وغير خيالي. هذا هو رد فعل الجسم على مزيج من العوامل النفسية والجسدية معًا. من أجل مواجهة المرض والشفاء منه، يجب الانتباه جيدا إلى تأثير أفعال وأحاسيس المريض على الأعراض.

- متلازمة التعب المزمن تزداد حدة، في كثير من الأحيان، نتيجة لحالة اكتئاب أو قلق. وكما في أي مرض آخر، أحيانًا يجب معالجة هذه المشاكل أيضًا. إن حصول تحسّن في حالة الاكتئاب أو القلق، من شأنه أن يحسّن بدوره أعراضا أخرى لمتلازمة التعب المزمن. من الخطأ الاستنتاج من هذا إن الاعراض التي يشعر بها المصاب بمتلازمة التعب المزمن هي مجرد أوهام. لكن الصحّة النفسيّة قد تؤثّر على الصحّة الجسديّة.

الوقاية من متلازمة التعب المزمن
ليس بالإمكان الوقاية أو الشفاء من متلازمة التعب المزمن. المعالجة البيتية، إضافةً إلى أدوية معيّنة، يمكنها أن تساعد في موازنة الأعراض، تقليصها وتخفيف حدتها.



jrvdv 'fd uk ljgh.lm hgjuf hgl.lk " hghsfhf , hghuvhq" 2020 ljgh.lm hgjuf hgl.lk hghsfhf , hghuvhq 2020 jrvdv 'fd











آخر مواضيعي

جمل مترجمة باللغة الفرنسية 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متلازمة التعب المزمن, الاسباب و الاعراض 2020, تقرير طبي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير طبي عن مرض الإمساك" الاسباب وطرق العلاج" 2020 latifa Naf1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 0 02-01-2020 02:27 PM
تقرير عن نوبة الربو "الاعراض و الاسباب " 2020 latifa Naf1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 0 10-12-2019 01:59 PM
اسباب متلازمة داون و مشاكلها 2020 latifa Naf1 منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 06-12-2019 07:38 PM
الصحة النفسية ومتلازمة داون latifa Naf1 الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 1 19-11-2016 02:44 PM
تعرف على متلازمة التعب المزمن وطرق التغلب عليها فتاة الجزائر الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 1 17-07-2016 11:03 PM



الساعة الآن 04:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات