افضل تمارين للتغلب على الاكتئاب والتعب 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية الطب النفسي والمشاكل النفسية وحلول وطروحات المشاكل الطبيه والنفسية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

افضل تمارين للتغلب على الاكتئاب والتعب 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم افضل تمارين للتغلب على الاكتئاب والتعب 2020 من خلال بعض الخطوات البسيطة يمرّ الجميع بفترة عصيبة من حياته؛

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 25-04-2020, 05:15 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sally3

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 30,708 [+]
بمعدل : 14.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190626
نقاط التقييم: 11899400
sally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 32
تلقي آعجاب 399 مرة في 374 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
sally3 غير متصل

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
افضل تمارين للتغلب على الاكتئاب والتعب 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم

افضل تمارين للتغلب على الاكتئاب والتعب 2020 من خلال بعض الخطوات البسيطة


الاكتئاب 2020 129639.jpeg



يمرّ الجميع بفترة عصيبة من حياته؛ بسبب جائحة كورونا والحجر الصحي، مما يجعلهم أكثر عرضة للاكتئاب والتعب والإجهاد والمشاكل النفسية الأخرى.

فيما يلي 5 نصائح من أجل عافيتك وعدم الوقوع في براثن الاكتئاب أثناء البقاء في الحجر المنزلي:


التدليك الذاتي للبطن


عند الاستيقاظ، ابقي مستلقية على السرير، وخذي نفساً كبيراً يرتفع معه الكتفان، ثم اطردي الهواء على شكل زفير قوي. نقوم بعد ذلك بإعادة توازن الطاقات وتنشيط العبور بحركات اليد: نضع راحتي اليدين على البطن، ونقوم بالتدليك بحركات دائرية بلطف، ولكن بشكل مستمر بواسطة راحتي اليدين. ويجب أن تكون الحركات باتجاه عقارب الساعة.

الاستيقاظ الصباحي بلياقة تامّة


نبدأ يومنا بسلاسة وسلام مع تنفيذ وضعيات يوغا بسيطة. نبدأ من القمة لإعادة الاتصال مع جسدنا: من وضعية الوقوف نغلق العينين، تكون القدمان راسختين في الأرض، نضمُّ اليدين إلى مستوى الصدر كما لو أننا نصلي، ونحافظ على هذه الوضعية بضع ثوانٍ.
ثم نرفع الذراعين إلى الأعلى نحو السماء، ونمدهما بلطف بالميل نحو اليمين، ثم نحو الشمال.

بعد ذلك نعمل على إيقاظ مفاصلنا مع حركة دائرة للكاحلين والحركة الدائرية للكتفين، ثمَّ الرقبة بحركة دائرية، ثمَّ إلى الجانب الأيمن ثم الجانب الأيسر. يمكن أيضاً العمل على التفاف النصف الأعلى من الجسم إلى اليسار ثم إلى اليمين.

أخيراً نمدد العمود الفقري بوضعية الارتكاز على القوائم الأربع، ونؤدي تمرين التمدد برفع الظهر إلى الأعلى على شكل منحنٍ، ثم إلى الداخل كما تتمدد القطة. يمكن كذلك الجلوس وفتح الساقين إلى أقصى حد؛ لإكمال تمرين "الإحماء الصباحي" قبل استئناف الروتين اليومي.


تمارين التنفس المهدئة خلال النهار


في كل لحظة من لحظات النهار، يمكننا ممارسة التنفس البطني الذي يعزز استرخاء الجهاز الهضمي وتخليصه من الإجهاد والتوتر. ومن أجل ذلك تنفسي بنفخ البطن إلى أقصى حد عند الشهيق وأخذ النفس إلى الداخل، ثمَّ إخراج الهواء بإدخال البطن أثناء الزفير كما لو أنّ البطن أصبح يلمس السرّة. نؤدي عدة دورات من تمارين التنفس هذه بالعدّ إلى 5 أثناء الشهيق (إدخال الهواء)، والعدّ إلى 8 أثناء الزفير (إخراج الهواء).


ترطيب الجسم بلا توقف



لا يعني الاسترخاء والجلوس في المنزل وعدم الحركة أن جسمنا يحتاج إلى ترطيب أقل، بل على النقيض من ذلك؛ سوف يحتاج إلى المزيد من الماء لكي يؤدي وظائفه بالشكل الأمثل (وظائف الدماغ، والتخلص من الفضلات، والمحافظة على درجة حرارة الجسم ضمن المعدل...) يجب شرب كوبين من الماء الغني بالمغنيسيوم كل ساعة، الأمر الذي سوف يساعد على محاربة التعب والإجهاد وتلبية احتياجات الترطيب في الوقت ذاته. وفي خلال شهر رمضان اتبعي هذا الروتين بعد الإفطار.



طقوس المساء للتمتع بنوم أفضل


آخر النهار، فإنَّ هذه الحركات التالية سوف تساعد على التخلص من التوترات وتسمح بتمدد وتقوية الدورة الدموية (الليمفاوية، والدم، والطاقة) من أجل الاستعداد للنوم:

• استلقي على ظهرك، ثم أدخلي معدتك إلى الداخل، وفي الوقت ذاته شدّي القدمين بشكل رأسي. بعد ذلك انفخي البطن مع استرخاء القدمين في نفس الوقت. يتم تنفيذ حركة "الضخ " عشر مرات.

• استلقي على ظهرك واجعلي القدمين في حالة استرخاء. ارفعي ذراعيك فوق رأسك وضمي اليدين معاً. وتمددي بإمالة الذراعين إلى الجانب الأيمن، ثم إلى الجانب الأيسر. إنَّ حركة الاسترخاء هذه تعمل على تمدد أسفل الظهر ومستوى الفقرات القطنية. تتم ممارسة هذا التمرين 10 مرات بالتبديل بين اليمين واليسار.

• مع الاستلقاء على الظهر دائماً، اثني الساقين واجعلي الركبتين مثنيتين على الصدر، ثم نسترخي تماماً، بإمكانك الإنصات إلى إيقاع نفسك، ولمزيد من الاسترخاء؛ تأرجحي من اليمين إلى اليسار مثل الطفل في مهده.


htqg jlhvdk ggjygf ugn hgh;jzhf ,hgjuf 2020 hgh;jzhf ,hgjuf jlhvdk hgh;jzhf ,hgjuf ugh[ hgh;jzhf ,hgjuf











آخر مواضيعي

اهم الآثار الشائعة للقلق أثناء الحمل وطرق التعامل معه 2020 حصري

 
عرض البوم صور sally3   رد مع اقتباس

قديم 27-04-2020, 08:48 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 27,012 [+]
بمعدل : 30.11 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على كوكب الارض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27920163
نقاط التقييم: 279195938
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 10,653
تلقي آعجاب 4,177 مرة في 3,026 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء متصل الآن

كاتب الموضوع : sally3 المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
Icon53 رد: افضل تمارين للتغلب على الاكتئاب والتعب 2020


شكرا جزيلا











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاكتئاب والتعب, تمارين الاكتئاب والتعب, علاج الاكتئاب والتعب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرض الاكتئاب الاعراض و الاسباب 2020 latifa Naf1 الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 2 14-12-2019 01:51 PM
ايهما افضل للمراة الرومنسي ام الحار في حياتها almajroh عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية 82 09-08-2013 09:13 AM
مرحلة البكش اي مايعرف بمرحلة الخطوبه نبض الواقع نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 10 02-05-2013 06:51 PM



الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات