موسوعه الجهاز التناسلي الذكري وبالصور مع الشرح - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية


فعاليات منتديات الحياة الزوجية الرمضانية ... ورمضان يجمعنا


::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية |عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية | موقع الزوجات > ارشيف الاقسام الزوجية > الثقافه الزوجيه بالصور ( إرشيف) > الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف) الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية زوجي و زوجتي عالم الحياة الزوجية زوجية مشاكل زوجية حياة زوجية رومنسيات زوجية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


موسوعه الجهاز التناسلي الذكري وبالصور مع الشرح

]جايتكم بعد مدة طويلة بموضوع ان شاالله مفيد ((((((((((أرجو التثبيت))))))))) واتمنى اني ما اكون طولت عليكم بس الغرض انه يكون متكامل.....من جميع الجوانب اترككم مع ..............................

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-11-2007, 02:40 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ponanotah

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96028
المشاركات: 360 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 10
ponanotah will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ponanotah غير متصل

المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)
A24 موسوعه الجهاز التناسلي الذكري وبالصور مع الشرح


]جايتكم بعد مدة طويلة بموضوع ان شاالله مفيد ((((((((((أرجو التثبيت)))))))))
واتمنى اني ما اكون طولت عليكم بس الغرض انه يكون متكامل.....من جميع الجوانب

اترككم مع ..............................
[/size]

التناسلي 361rk1.jpg
[size=3]
تركيب الجهاز التناسلي الذكري :

1-كيس الصفن و الخصيتين
2-القضيب
3-الغدد الملحقة
4-الأقنية الناقلة.


I ـ كيس الصفن : Le Scrotum
وهو غلاف جلدي متجعد مطاطي مقسوم إلى حجرتين تحوي كل حجرة على خصية.
وظيفة هذا الغلاف هو حمل الخصيتين خارج الجسم، لأن إنتاج النطاف يتطلب من الخصيتين أن تتواجدا في وسط حرارته أخفض من حرارة الجسم بـ 2 إلى 3 درجات.

وأخذ الحمامات الساخنة والجلوس حمامات السباحة والسونا تكون سببا في قلة أو عدم وجود الحيوانات المنوية مما يؤدي إلى العقم في بعض الحالات .

II ـ الخصية:
وهي الغدة التناسلية المذكرة الأساسية , حيث توجد خصيتان خارج الجسم في كيس الصفن ويتصل كل منهما بالتجويف البطني عن طريق القناة الإربية ويخرج منهما ايضا الحبلان المنويان اللذان يحملان الحيوانات المنوية على القناتان الدافقتان , قطر كل خصية يتراوح بين 3-4 سم والخصية حرة في الصفن ولا يربط بها الا الرباط الصفني ولذلك تبدو وكأنها معلقة ,والخصية اليسرى مزودة بكمية اكبر بالدم منها في اليمنى مما يجعلها أكبر وأثقل.


التناسلي testicultubarabtu4.jpg]

الخصية هي عبارة عن مجموعة من الأنابيب المتشابكة تتوزع على عدة فصوص. وتجتمع بالنهاية في قناة واحدة.

للخصية وظيفتان:

ـ وظيفة غديّة صمّاء: أي وظيفة إنتاج الهرمونات المذّكرة أي الأندورجين، وأهمها التستوسترون.

ـ وظيفة غدية مفرزة: أي وظيفة إنتاج النطاف، تقوم بهذه الوظيفة الأنابيب المنوية الموجودة داخل الخصية، كما تنتج هذه الأنابيب في الوقت نفسه قسما كبيرا من السائل المنوي.

وتتكون الخصيتان في الجنين الذكر في البداية داخل البطن ثم تهبطان كلما نما الجنين حتى تخرجان تماما في الشهر الثامن وهو في بطن أمه وقد يحدث عائق ويتوقف هبوطهما أو إحداهما فتبقى داخل البطن مما قد يترتب على ذلك حدوث عواقب حيث يفقدون كثيرا من صفات الرجولة , وعند إذن يجب إجراء العمليات اللازمة لإنزالها , وعادة خصية واحدة تكفي لعملية التزاوج الناجح ولكن غياب خصية يؤدي إلى مشاكل جنسية مثل الضعف الجنسي في بعض الحالات والعقم في الحالات الشديدة.


التناسلي 87813060zy0.jpg
III ـ

الجهاز الأنبوبي
وهو المساحة التي يتم فيها تصنيع وإفراز النطاف مع السائل المنوي. يبدأ هذا الجهاز بالأنابيب المنوية في الخصية، حيث يتم تصنع النطاف. وينتهي بفتحة القضيب.



... 1ـ الأنابيب المنوية tubes séminifères :
وطول كل واحد منها حوالي 10 سم، تتوضع بكاملها داخل الخصية بشكل متعرّج. يبطنها نسيج خاص يسمى البطانة المخصبة épithélium germinal وتتألف هذه البطانة من الخلايا التي تتحول وتعطي النطاف، تحيط بها، تغذيها وتحميها خلايا سيرتولي . Sertoli
تتوزع هذه الأنابيب على عدة فصوص ينتهي كل أنبوب بجزء مستقيم

... 2 ـ الأنابيب المستقيمة, وتتجمع بمركز الخصية


... 3ـ القنوات الصادرة وهي تخرج من مركز الخصية نحو الأعلى وتسمى الأقنية الصادرة لكي تتجمع بدورها بقناة واحدة هي:

... 4 ـ قناة البرزخ
وهي عبارة عن أنبوبة وحيدة متعرّجة متكتلة فوق بعضها، لو انفردت يصل طولها إلى 6 أمتار، وقطرها 0،4 ملم.

البرزخ هو بناء يغطي الخصية من الأعلى والجانب.يقسم البرزخ إلى رأس جسم وذنب.وظيفته الأساسية تخزين النطاف مع جزء من السائل المنوي قبل القذف. خلال مدة التخزين هذه تنتهي النطاف من آخر مراحل نضجها.

... 5 ـ القناة الدافقة
وهي تخرج من الخصية عن طريق الحبل المنوي بجانب الأوعية الدموية والأعصاب التي تغذي الخصية. وتدخل الجسم من الفتحة المغبنية، وهي المكان الذي يحصل به الفتق في الحالات المرضية.
طول هذه القناة يبلغ 45 سم وقطرها 2 ملم.
يخرج من كل خصية قناة وحيدة.



التناسلي 79161222tj5.gif
التناسلي 54087385rk6.jpg

هذا القطر المجهري يمّكن الالتهابات التي تصيب الخصية من تسد هذه القناة أو قناة البرزخ فيصبح الرجل عقيما لعدم تمكّن النطاف من الخروج من الخصية، وإصلاح هذا الانسداد جراحيا هو أمر صعب بل شبه مستحيل.
والآلية نفسها، فإن الرضوض التي تمزق هذه القناة تعطل إمكانية الخصية في إطلاق النطاف. وإمكانية إصلاح هذا التمزق صعبة جدا.


التناسلي canauxcommarabba4.jpg

في نهاية هذه القناة ترفدها القناة التي تفرغ الحويصل المنوي. وتمتاز بأن جدارها يحوي أجساما عضلية تتقلص بشكل متدرّج من الداخل للخارج مما يساعد على قذف السائل المنوي.

... 6 ـ قناة القذف
تسير ضمن البروستات وتنفتح على مجرى البول وطولها 2 سم
تنتهي ضمن

... 7ـ الإحليل) القضيب).
وهو القناة المشتركة التي يخرج منها البول والمني, وهو عضو الجماع يتراوح طوله في الحالات العادية.ما بين 9- 11 سم في حالة الإرتخاء أما في حالة الإنتصاب فيكون مما بين 12 – 17 سم
ويتكون من 3 أجزاء:
ـ الجذر
ـ الجسم
ـ الرأس
يغطيه جلد مطاطي رقيق ينتهي بالحشفة عند وصوله لرأس القضيب.

يحوي القضيب بداخله الأجسام الناعظة. وهي عبارة عن مساحات وعائية غير منتظمة الشكل والحجم، تتفاعر مع بعضها، وامتلاؤها بالدم يؤمن انتصاب القضيب. سنعود لهذه الوظيفة بموضوع على حدة يشرح الوظيفة الجنسية للقضيب.
الرسمة التالي تشرح المكونات الأساسية للجهاز التناسلي المذكر، القضيب هنا هو بحالة ارتخاء
شرحنا بناء القضيب التشريحي بالمقال التالي الجهاز التناسلي عند الذكر

نلخص بهذه الصورة

التناسلي erecetion20meca20pas20dao6.jpg


أهم عناصره
"1 " الأجسام الناعظة و هي الجسمين الكهفيين بالأعلى، و الجسم الإسفنجي بالأسفل، و هذا الأخير ينتفخ بطرفه الخارجي ليعطي رأس القضيب الهرمي . و الذي يغطي النهايات الخارجية للجسمين الكهفيين.
"2" الخصية
"3" كيس الصفن
"5" فتحة الأحليل


الرسمة التالية تظهر مقطع عرضي بالقضيب

التناسلي ereceti20coup20t20peniszk9.jpg

"1" الحزمة الوعائية العصبية
"2" الأجسام الكهفية
"3" الأحليل
"4" الجسم الأسفنجي

وجلد القضيب يكاد يخلو من الشعر خاصة في الجهة الأمامية وهو مرن ورقيق وحساس سهل التمدد والإنبساط والحشفة هي الجزء العلوي للقضيب غنية بشبكة عصبية حساسة وأكثر أجزائها إحساسا باللذة هو دائرة قاعدة الحشفة خاصة القسم السفلي من هذه الدائرة.

IV ـ الغدد الجنسية الملحقة
وتصب في الأقنية الموصوفة أعلاه وتشمل:

1ـ الحويصل المنوي: "يملك الرجل اثنان" ويقع كل منهما على طرف خلف المثانة. مهمته إفراز قسم من السائل المنوي المسؤول عن تغذية النطاف. هذا القسم يشكل ثلث كمية السائل.


التناسلي vessivuarriarabga8.jpg
2ـ البروستات: وهي غدة ليفية عضلية تتوضع عند قاعدة المثانة. وتعبرها قنوات القذف، حيث تلتقيان مع بعضيهما وتصبان في الإحليل، أي القناة المشتركة للبول والمني.
للبروستات وظيفة إفرازية، إذ تقوم بتصنيع قسم من السائل المنوي المسئول عن أعطاء الحركة للنطاف.
ولها أيضا وظيفة ميكانيكية بفضل المعصّرات التي تسمح للبول بالمرور أثناء التبول، وللسائل المنوي أثناء القذف.

التناسلي parostatarabxq9.jpg



كما انه يبعث رائحه تشبه الكستناء أو السمك النهري , ويحتوي السائل المفرز على جميع العناصر الغذائية والخمائر والمواد الضرورية لحياة الحيوانات , وقد تتعرض إلى التهبات نتيجة إصابة صاحبها بأحد الأمراض الجنسية مثل السيلان حيث يبقى هذا الإلتهاب كامنا لا يشعر به الرجل وتنحصر هذه الأعراض بشعور بالثقل وألم في الشرج والعجان عند الجماع , وتصاب ايضا بالاحتقان بسب البرد أو الإمساك أو الإفراط في الجماع..

وايضا تصاب بالتضخم والتصلب مع تقدم السن فيجب الإبتعاد عن المسببات بمكافحة البرد وعدم الإفراط في الطعام وعدم التعرض للمثيرات الجنسية وتفريغ المثانة كلما أمكن , وفي بض الأحيان يشعر الرجل بنزول سائل يميل على الاصفرار وهي لزجة ويرجع ذلك على كبر كتلة الغائط المتحجرة التي تضغط على البروستاتا فتفرغ الغدة محتوياتها في الإحليل ....

3ـ غدتي كوبر: Cowper
وتتوضّعان على الأطراف الجانبية لقاعدة للقضيب، ولهما مسؤولية إفراز سائل مخاطي مزلّج يسهل العملية الجنسية.

الحيوانات المنوية :
* ما هو شكل الحيوان المنوي؟
يتكون من الرأس (Head) الذي يحتوي على الجينات أي عوامل الوراثة وجزء وسطي يسمى الرقبة (Neck) التي تعطي الطاقة اللازمة للحيوان المنوي للحركة والذيل (Tail) والذي يساعد على دفع الحيوان المنوي داخل القناة التناسلية الأنثوية.


التناسلي 25614242hs5.jpg
[size=3]* كم يستغرق إنتاج الحيوان المنوي؟
يستغرق حوالي 60 -74 يوم للإنتاج وحوالي 10- 14 يوم للمرور خلال القنوات التناسلية الذكرية . تمر خلالها بعدة مراحل هي أمهات المني ثم الخلايا المنوية الإبتدائية ثم الخلايا المنوية الثانوية ثم الطلائع المنوية إلى أن تصل لشكل الحيوانات المنوية التي تحتوي على ذيل , ويبدأ انتاج المني عند الرجل في سن 12 - 13سنه وكلما تقدم سن الرجل قلت اعداد الحيوانات وهزلت حركتها .

التناسلي normalapareilgenhomcw4.jpg[/size
]
* ما هي كمية السائل المنوي أثناء عملية القذف Ejaculation ؟
يتراوح بين 1-6 ملم. وعند القذف يكون السائل المنوي لزجاً لكن سرعان ما يتحول إلى سائل في القناة الأنثوية التناسلية ( المهبل) ويستغرق ذلك حوالي 20-30 دقيقة. ويستغرق اختراق الحيوان المنوي للمادة المخاطية في عنق الرحم حوالي دقيقتين.
* ما هي كمية الحيوانات المنوية التي تتحرر أثناء عملية الجماع؟
حوالي 100-300 مليون. إن تحرر هذا العدد الهائل من الحيوانات المنوية رغم أن واحداً فقط هو الذي يُخصب البويضة سببه أن أكثر هذه الحيوانات تموت أثناء طريقها في القناة التناسلية الأنثوية. عدا ذلك فإن أغلب السائل المنوي ينسكب خارج المهبل، وحوالي 1000 حيوان منوي فقط يصل البويضة لإخصابها، وقد تتمكن بعض هذه الحيوانات المنوية من اختراق الغشاء الخارجي للبويضة ولكن الذي يخصب البويضة هو حيوان منوي واحد فقط.

التناسلي 55215933ut3.jpg
* كم يعيش الحيوان المنوي داخل الأعضاء التناسلية للمرأة؟
رغم أن الجواب الأكيد صعب، ولكن يمكن ملاحظة الحيوانات المنوية في المهبل حوالي 16 ساعة بعد الجماع وبمجرد أن يخترق الحيوان المنوي عنق الرحم، الرحم وأنبوب الرحم يبقى حوالي 3-4 أيام.
* هل أن الامتناع عن الجنس يُحسِّن عدد الحيوانات المنوية؟

في حالة الامتناع عن القذف فإن الحيوانات المنوية لن تعيش إلى الأبد.
وتفقد مع مرور الزمن قدرتها على الإخصاب ثم تضمحل. كذلك فإن بقاء عددٍ كبيرٍ من الحيوانات المنوية في حالة الامتناع عن القذف يؤدي إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية القديمة، أي بتعبيرٍ أدق الأكبر سناً، وفي هذه الحالة بالرغم من أن التحليل للسائل المنوي قد يشير إلى ارتفاع في عدد الحيوانات المنوية إلا أن نوعيتها تكون سيئة ولهذه الأسباب فإن الامتناع عن الجماع لا يُحسِّن بالتالي القدرة على الخصوبة.


التناسلي 18324710us5.jpg
*

هل يؤثر المرض على عدد الحيوانات المنوية؟
إن أي مرض مهماً كان بسيطاً، حتى وإن كان التهاب اللوزتين مثلاً قد يخفف عدد الحيوانات المنوية، ولأن الحيوانات المنوية تحتاج كما أسلفنا إلى حوالي74 يوماً لإنتاجها فإن أي مرض يؤثر على عملية الإنتاج، ومن ذلك نستنتج أنه من الخطأ الحكم على تحليل واحد فقط للسائل المنوي، ويجب إعادة التحليل عدة مرات خلال أشهر للتأكد من صحة التحليل وتشخيص الخطأ إن وُجد ومعالجته.
* هل يؤثر التدخين وتناول الكحول على خصوبة الرجل؟
إن التدخين يؤدي إلى قلة عدد الحيوانات المنوية وتقليل الحركة، أما بالنسبة لتناول الكحول فإن الإفراط في تناوله يؤدي إلى نقص إنتاج الحيوانات المنوية، ويؤثر بطريقة غير مباشرة من خلال تأثيره على هرمونات الذكورة على قدرة الرجل الجنسية، بحيث يؤدي إلى تقليل هذه القدرة وبالتالي إلى العجز الجنسي.


التناسلي 30132931bc3.jpg
التناسلي 39231994lv3.jpg

صفات الحيوان المنوي الجيد لدى الرجل الطبيعي:
1-حجم السائل المنوي من 3 -4 سم مكعب والمتوسط 3.5
2-حموضة السائل لابد ان تكون مائلة للقلوية وتتراوح ما بين 7 -7.5
3-اللزوجة يكون المني عادة لزجا بعد القذف ولكنه يصبح سائلا خلال 20 دقيقة من الحصول عليه
4-لون السائل أبيض مائل الى الإخضرار
5-حركة الحيوان يجب ان يبقى 60 % فأكثر من الحييات متحركا خلال ساعتين و35% خلال 6 ساعات من الحصول عليه
7-عدد الحيوانات الشاذة يجب ان لاتتعدى 20% من العدد افجمالي
8-عدد الحيوانات الجيدة يجب أن لاتقل عن 70% من العدد الإجمالي
9- شكل الحيوان بيضاوي ذو رأس هرمي أو مثلث وذيل رفيع ومتحرك

الإنتصاب:
يتم الانتصاب بفضل الأجسام الناعظة و التي تتركب من مساحات وعائية متفاغرة مع بعضها. تغذيها شرايين القضيب التي تسير على السطح العلوي للقضيب و الشرايين التي تعبر الأجسام الناعظة طوليّاً.

و يخرج الدم من الأجسام الناعظة بواسطة الوريد الذي يفرغ الجسم الإسفنجي و يسير على السطح العلوي للقضيب، ثم بواسطة وريد عميق يفرغ الأجسام الكهفية.

كيف يحدث الانتصاب
آلية الانتصاب معقدة تتحكم بها عدة أنظمة و على عدة مستويات كما توضح الرسمة التالية


التناسلي erecetion20meca20nivauxpq5.jpg
ـ

1-الدماغ
و له الدور الأساسي بالانتصاب، فهو يفسر التهيجات الجنسية و يسيطر على كل الظواهر النفسانية و العصبية و الهرمونية و الوعائية التي ستحرض الانتصاب.

2ـ شرايين القضيب التي ستملأ الأجسام الكهفية للقضيب بالدم، و الأوردة التي ستفرغها

3ـ النبضات العصبية التي ستنقل رسائل التهيج و التحريض الجنسي من و إلى القضيب، و هي ما سيطلق الانتصاب.

4ـ الهرمونات:
و هي المواد الكيميائية العضوية التي تنظم مختلف أنظمة الجسم. هرمون التستوسترون يلعب دور أساسي بالنشاط الجنسي عند الرجل.


مراحل التهيج الجنسي التي يمر بها القضيب

المرحلة الأولى: مرحلة الارتخاء.
[img]

التناسلي 99999jw2.jpg
]

لا يرسل الدماغ أي إشارة مثيرة، يسيطر على الوضع الجهاز العصبي الودي الذي يثبط الانتصاب.

تتقلص الألياف العضلية الرخوة، ضمن المساحات الوعائية المنتعظة. مما يمنع من إمتلاء الأجسام المنتعظة بالدم.

في حين إن الأوردة تفرغ القضيب من الدم بكل حريّة فيكون بحالة ارتخاء.

الدورة الدموية بالقضيب تكون على حدودها الدنيا.



المرحلة الثانية: الانتصاب.ـ


التناسلي phaserectionxd1.jpg

يرسل الدماغ رسائل مثيرة.
ـ الجهاز الودي يتثبّط.
ـ الجهاز نظير الودي يـنــشّط.
ـ تقوم خلايا البشرة المبطنة للمساحات الوعائية بإفراز المواد التي ثؤثر على الأوعية. NO & PGE1
ـ يتوسع شريان القضيب فتزيد كمية الدم الواردة اليه.

ـ ترتخي الألياف العضلية الملساء داخل المسافات الوريدية، مما يساعد على امتلاء الأجسام المنتعظة بالدم فتضغط على الأوردة التي تنحبس بين الصفاق الذي يغلّف كل من هذه الأجسام على حدة و بين الصفاق الذي يغلفها الثلاثة معا، مما يساعد على إقلال كمية الدم التي تخرج منها.

ـ يزيد معدل الضغط داخل الأجسام الكهفية حتى يقارب معدل التوتر الشرياني و يبدأ القضيب باكتساب قوامه المنتصب.


باختصار:
3 ظواهر أساسية تتمركز حول ارتخاء العضلات الملساء:
... أ ـ اتساع شرايين القضيب مما يسبب زيادة كمية الدم الواردة له.
... ب ـ ارتخاء الألياف العضلية الرخوة مما يحرر المسافات الوعائية التي تتسع و تنتفخ فتسحب الدم الذي يملأ القضيب.
... ج ـ الضعط على الأوردة التي تنحبس بين الصفاقين يحدد من إفراغ القضيب من الدم.

تنتج صلابة الانتصاب عن انتقال الضغط الشرياني للقضيب و عن الضغط الخارجي الذي يؤمنه تقلص العضلات الملساء.


ارتخاء القضيب سببه عودة التوتر العضلي الودّي الذي يسبب بدوره أفراغ المسافات الوعائية و يعود القضيب لحالة الارتخاء.



انتصاب القضيب قد يحدث بحالات أخرى لا علاقة لها بالتهيّج الجنسي.

منها حالات الانتصاب التي يمكن ملاحظها لدى الاستيقاظ من النوم.
و كذلك الانتصاب الجزئي الذي يمكن ملاحظته بالحالات التي تتقلص بها عضلات العجان مثل رفع الأثقال الغير معتاد أو الجلوس المطول.
كما لوحظ بعض حالات الانتصاب الغير إرادي بالحالات المرضية مثل أمراض الحشفة التي تسبب تهّيج برأس القضيب.

من دراسات ماستر و جونسن سجلت إمكانية الانتصاب هذه بجميع الأعمار، من الطفولة و عند الوليد الى الشيخوخة بعمر 90 سنة.

و بالمقابل، قد نلاحظ حالات يصغر بها حجم القضيب كما يحدث لدى التعرض للبرد الشديد، أو التعب أو الجهد العضلي.

كما يلاحظ أيضا صغر حجم القضيب لدى التقدم بالعمر و عند استصال الخصيتين لأسباب مرضية.


التناسلي 99999ds1.jpg
التناسلي 88888cz6.jpg


طول القضيب:
طول القصيب بحالة الارتخاء يختلف كثيرا من رجل لآخر، وهذا الطول ليس له أي أهمية وظيفية، لكنه قد يخلق عند الرجل عقدة نفسية وبشكل خاص عندما يضطّر للتعري أمام زملائه أو شريكته الجنسية.

كما يتأثر الكثير من الرجال من مشاهدة الأفلام السينمائية البورنوغرافية والتي يظهر فيها الممثلون وهم يتمتعون بقضيب هائل الحجم، نذكّر هنا أن هؤلاء، لا يمثلون عامة الرجال، بل على العكس، يمثلون فئة قليلة من الرجال، وتم اختيارهم لأداء هذه الأفلام نظرا لطول القضيب الاستثنائي عندهم. وبالتالي فليسوا بمثل يحتذا به. وفي الواقع إن طول القضيب عند عامة الرجال هو أقصر من طوله عند ممثلي الأفلام الجنسية البورنوغرافية.

"قصر" القضيب في حالة الارتخاء، كما يعتقد البعض، قد يشكل سببا يدفع الرجل لاستشارة الطبيب ويسبب عنده حالة خجل وإحراج تقلقه باستمرار، على الرغم من أن القضيب في حالة الانتصاب يأخذ حجما مناسباً.

الطول في حالة الانتصاب هو المصدر الثاني للقلق.

هذا الطول ـ أي في حالة الانتصاب ـ هو في الواقع واحد من خصائص الجسم المكتوبة على مورثاته. و تم تحديدها بشكل مسبق كما يحدد لون العين و تقاسيم الوجه.


التناسلي longeurpenistk7.jpg


فهذا الصفاق يتركب من ألياف غير قابلة للتمدد وحجمها ثابت لا يتبدل مهما تنوعت الظروف. وهذه المتانة هي ما يعطي للانتصاب صلابته.

وأي خلل في هذا الصفاق يقضي على وظيفة الانتصاب.

ومن هنا يمكننا أن نفسر كيف أن تمزق هذا الصفاق يفقد القضيب صلابته و يذهب الانتصاب الذي يعتمد بشكل أساسي على سلامة هذا الصفاق.

كسر القضيب بالواقع ليس أكثر من تمزق رضي يحصل لهذا الصفاق.

جربت العديد من المحاولات الجراحية لإطالة القضيب بشق هذا الصفاق وتوسيعه، حتى ولو تم الشق بشكل لوبي، و لكن إلتآم جرح هذا الصفاق صعب جدا، وقد باءت جميع هذه المحاولات بالفشل الذريع إذ اختفى على أثرها الانتصاب.

المحاولات الجراحية الأخرى التي حاولت إطالة القضيب بتحرير الصفاق الأمامي الذي يمسكه لم تتمكن من أطالته بأكثر من نصف سم، وأضافت مشكلة أخرى وهي أن القضيب أضاع تماسكه بالمكان وأصبح ينحني من قاعدته يمناً و شمالا، و يتطلب الإيلاج استعمال اليد لتوجيهه نحو المهبل

كما أن الطرق الأخرى التي تعتمد على مد القضيب بفضل الشافط الهوائي "فاكيوم"، إن تمكنت من إطالة القضيب، فهذا سيكون محدودا جدا لا يتجاوز البضع مليليمترات.

الحالة الوحيدة التي تتطلب التداخل الجراحي هي الحالات التي تنغرس فيها قاعدة القضيب بمكانه، ويمكن تحريرها جراحيّا.
لماذا كل هذا القلق من قصر طول القضيب

اعتادت الأفكار الشائعة بمختلف الثقافات ومنذ سابق العصور على الاعتقاد بأن حجم القضيب، سواء أكان هذا في حالة الارتخاء أم في حالة الانتصاب ذو علاقة مباشرة بالمقدرة الجنسية عند الرجل.

أول من تحرّى عن طول القضيب هو Dickinson R. L.
Human sex anatomy. Baltimore : Williaws&Wilkins, 1933
ووجد أن متوسط طول القضيب يتراوح في حالة الارتخاء بين 8،5 الى 10،5 سم. و لكن هذه الدراسة و ما تلاها اقتصرت على قياس القضيب بحالة الارتخاء.

القياسات التي أجراها ماستر و جونسن على الأشخاص الذين شاركوا بدراستهم، أكدت هذه الأرقام بحالة الارتخاء. و فوق ذلك، فقد كانوا أول من قاس طول القضيب بحالة الانتصاب.

ودراسة ماستر و جونسن أكّدت خطأ هذه الفكرة، إذ أنها قارنت طول القضيب في
حالة الارتخاء بين فئتين من الرجال. الفئة الأولى تتشكل من 40 رجلا طول القضيب عندهم في حالة الارتخاء يتراوح بين 7،5 إلى 9 سم، و الفئة الثانية من 40 رجلا آخرين طول القضيب في نفس الحالة تراوح بين 10 إلى 11،5 سم.
ووجد أن طول القضيب بالفئة الأولى يتضاعف بحالة الانتصاب الكامل و يزيد بمعدل 7،5 إلى 8 سم. في حين أن القضيب في الفئة الثانية ـ القضيب الطويل نسبيا ـ يستطيل بمعدل 7 إلى 7،5 سم عند الوصول إلى الانتصاب الكامل.

هذه القياسات كانت تجرى من قبل نفس الشخص لجميع رجال الدراسة تجنبا لتنوع تقنيات القياس، ويتم هذا القياس من قاعدة القضيب بنقطة التصاقه على مفصل العانة وعلى طول السطح العلوي للقضيب وصولا إلى رأسه. مع تقريب الرقم إلى نصف السنتيمتر الأقرب.



رغم الصعوبات العملية لهذه الدراسة، فلم تجد أي دليل يثبت الأفكار الخاطئة. وكانت القياسات تتعادل تقريبا بحالة الانتصاب.
الحقيقة التي أثبتها ماستر و جونسن أن المهبل يتأقلم بحجمه مع حجم القضيب، والحجم الأقصى الذي يصل إليه المهبل يتحدد لدى أول إيلاج في الدورة الجنسية، ومهما كان حجم القضيب.

في نهاية طور التهيج وبداية الطور المسطح يتسع المهبل إذ يستطيل ويعرض حول العنق مما يسمح بتشكيل البحيرة المنوية التي ستستقبل السائل المنوي.


التناسلي raportkainant2.jpg
[size=3]البحيرة المنوية هي ما يشير إليها الرقم 10

هذا الاتساع يفسر فقدان التحريض الموضعي الذي يتمتع به رأس القضيب عندما يتم إيلاجه بالكامل. وينقص المنطقة الحساسة بالمهبل.

هذه الحالة تشعر الكثير من النساء وكأن القضيب قد ضاع في المهبل، وذلك بغض النظر عن حجم القضيب ومهما كان طوله، ولكن حساسية الثلث الخارجي من المهبل يمكنه أن يصل لدرجة يعطي بها للشريكين تحريضات موضعية وتحريضات جسمية تكفي لإيصالهما لنهاية الطور المسطح * ثم للدخول بطور النشوة*.

يجب التنويه هنا بأن المهبل الذي تعرض لتمزقات عند الولادة قد يسبب صعوبات عند السيدة بالتأقلم مع حجم القضيب.

في بعض الحالات كهذه، قد يتسع المهبل، ويهبط جداره الأمامي والخلفي وقد يترافق الأمر مع هبوط بالرحم الذي قد يخرج بالكامل من فتحة الفرج، كما قد يخسر المهبل قسما كبيرا من قوته العضلية.

هذا الاتساع قد يضيّع على المرأة قسما كبيرا من إحساساتها الجنسية الموضعيّة والجسمية. وقد تعاني من ذلك أكثر من شريكها. ولكنها تستطيع تعويض هذا النقص بفضل التحريضات الجسمية والنفسية الأخرى أثناء الجماع.

البناء التشريحي للمهبل يمكّنه من التأقلم لكي يعوض عن اختلافات البناء التشريحي للقضيب.

والحالات الاستثنائية موجودة أيضا لدى النساء، إذ يمكن أن نرى البعض مع مهبل كبير الحجم، أو مع مهبل صغير الحجم، تماما كما هي الحالة عند الرجل.

والمهبل الكبير بهذه الحالات الاستثنائية يتصرف مثل المهبل الذي تعرض لرض أثناء الولادة، ويتسع بشكل غير إرادي أكثر مما يلزم.

وأيضا فإن المهبل الصغير الحجم قد يسبب بعض الصعوبات الجنسية التي يجب أن تؤخذ بالحسبان. لدى احترام طور التهييج *، يمكن لهذا المهبل الصغير أن يتسع ويأوي القضيب مهما كان حجمه، ولكن الأمر يصعب إن حصل الإيلاج قبل أن يصل التوتر الجنسي عند المرأة إلى درجته العالية.

وتسبب محاولات الإيلاج الباكرة عند السيدات ذوات المهبل الصغير ألما مزعجا يصل لدرجة يفقدها التوتر الجنسي الذي وصلت إليه. ولا تستطيع أن تأوي القضيب مهما كان حجمه قبل أن تتمتع بطور تهييج كاف لإيصالها لدرجة عالية من التوتر الجنسي.
استكشاف
هذه الصورة تسمح لنا بأن نتخيل عمق المهبل عند الغالبية العظمى من النساء، أذ يمكن أن يلمس عنق الرحم بطرف الأصبع. و بالتالي لا تحتاج المرآة لقضيب طوله أكثر من طور الأصبع لكي يصل لعمق مهبلها.[/

size]التناسلي explodigitalvagincomfw8.jpg


الخلاصة

الغالبية العظمى من الرجال الذين يعتقدون أن قضيبهم قصير هم على خطأ باعتقادهم. وحالات قصر القضيب لدرجة تفقده وظيفته الجنسية هي حالات استثنائية تدخل ضمن إطار القصور الجنسي الكامل.

طول القضيب لا علاقة له بالرضى الجنسي للشريكة إذ أن المهبل يقوم بالغالبية العظمى من الحالات بالتأقلم مع حجم القضيب.

لا يوجد أي علاج حقيقي، لا دوائي ولا جراحي لإطالة القضيب.

الجراحة لها مكان محدود جدا، في حالة وجوه تشوه خلقي في القضيب.

التناسلي 90681858ni4.jpg


تحياتي......


l,s,ui hg[ih. hgjkhsgd hg`;vd ,fhgw,v lu hgavp











آخر مواضيعي

هل اللي في بالي بالك؟؟؟؟
رجل يحول نفسه الى كلب
الصعب والأصعب
تايتانك اماراتي
السالفة وما فيها......
ندخل في الموضوع
أغرب جنين على الأرض ...اللي قلبه ضعيف لا يدخل
هل ينام الله عز وجل.....

 
عرض البوم صور ponanotah  

قديم 14-11-2007, 03:44 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 130263
العمر: 32
المشاركات: 773 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الرياض
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 38
*** مجروح *** is a glorious beacon of light
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
*** مجروح *** غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى *** مجروح ***

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

ما شاء الله ،، يشرفني أن أكون أول من يرد على مثل هذا الموضوع العلمي المتكامل ،،

لا حرمتي الأجر والشكر

تقبلي مروري المتواضع

*** مجروح ***











آخر مواضيعي

هل آن للفارس أن يترجل..؟
مشرفتنا ( أنين السكون ) أم آدم..بحاجة ماسة إلى دعواتكم الصادقة...
مشرفتنا ( أنين السكون ) أم آدم..بحاجة ماسة إلى دعواتكم الصادقة...
ذكريات ...مجروح...
يا كثر الجروح...
ملف شامل للمداعبات الجنسية .. لذيييييذ
لالا للسرقة الأدبية..وبين مشرفين؟؟..!!!
ملابس مغريه للرجال (بالصور)

 
عرض البوم صور *** مجروح ***  

قديم 14-11-2007, 10:00 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساهر السلطان

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 132538
المشاركات: 14,496 [+]
بمعدل : 5.53 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الدمــــــام
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 188035669
نقاط التقييم: 1880352921
ساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond reputeساهر السلطان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 9 مرة في 6 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ساهر السلطان غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ساهر السلطان

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

فعلا موضوع رائع ومتكامل علميا ويعطيك العافيه اختى

واسمحي لي بتغيير بسيط بالعنوان


ويستحق التثبيت











آخر مواضيعي

ليس بكاءً على الأطلال ولكن هكذا عندما كنا كبارا
تهنئه بمناسبه قرب دخول رمضان المبارك
طلب اعفاء
.................................................. ........
.................................................. ...........
.................................................. ....................
.............................................
.................................................. ....

 

التعديل الأخير تم بواسطة ساهر السلطان ; 14-11-2007 الساعة 10:01 PM سبب آخر: تغير بسيط بالعنوان
عرض البوم صور ساهر السلطان  

قديم 15-11-2007, 03:59 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنطاوية

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 174656
العمر: 30
المشاركات: 364 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Q8
الجنس : انثى
معدل التقييم: 95
نقاط التقييم: 40
حنطاوية is a name known to all
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حنطاوية غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

سبحان الله

الف شكر عالموضوع ^ــ^











آخر مواضيعي

حنطاوية تبي ترحيب ممكن
وصلت مناشف جنسية جديدة لا تطووفكم روعة (صور)
رسم توضيحي لمهبل فتاة عذراء
احلى الحركات للجماع ( صور )
حقائق عن الواقي الذكري لـ"دوركس"
عيوب الرجال عند النكاح
آسفه عالازعاج
الطريقه الصحيحه لختان الأنثى بالصور

 
عرض البوم صور حنطاوية  

قديم 17-11-2007, 02:08 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ponanotah

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96028
المشاركات: 360 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 10
ponanotah will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ponanotah غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

***مجروح***
يشرفني انك تكون اول من يرد عليه يعطيك العافية
ساهر السلطان
يسلم مرورك يالساهر وبالفعل عنوناك افضل مشكووووور
حنطاوية
ثااانكيوووو لك على مرورك











آخر مواضيعي

هل اللي في بالي بالك؟؟؟؟
رجل يحول نفسه الى كلب
الصعب والأصعب
تايتانك اماراتي
السالفة وما فيها......
ندخل في الموضوع
أغرب جنين على الأرض ...اللي قلبه ضعيف لا يدخل
هل ينام الله عز وجل.....

 
عرض البوم صور ponanotah  

قديم 23-11-2007, 11:42 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غـــــ الروح ــــــلا

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 183211
العمر: 34
المشاركات: 71 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 10
غـــــ الروح ــــــلا will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
غـــــ الروح ــــــلا غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

موضوع مفيد



جزاك الله خير











عرض البوم صور غـــــ الروح ــــــلا  

قديم 24-11-2007, 01:46 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقة الرحيل

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 182740
المشاركات: 39 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ..!!
الجنس : انثى
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 10
عاشقة الرحيل will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقة الرحيل غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

روووووعة الموضوووووع
وحدااا مفيد
لاعدمناا ك











آخر مواضيعي

ممكن ترحيب حلو على ذووقكم..!!.؟

 
عرض البوم صور عاشقة الرحيل  

قديم 24-11-2007, 03:12 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ponanotah

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96028
المشاركات: 360 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 10
ponanotah will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ponanotah غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

ياهلا فيكم مشكورييين











آخر مواضيعي

هل اللي في بالي بالك؟؟؟؟
رجل يحول نفسه الى كلب
الصعب والأصعب
تايتانك اماراتي
السالفة وما فيها......
ندخل في الموضوع
أغرب جنين على الأرض ...اللي قلبه ضعيف لا يدخل
هل ينام الله عز وجل.....

 
عرض البوم صور ponanotah  

قديم 24-11-2007, 03:51 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 184341
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
دار زايد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
دار زايد غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

شكرا ع الموضوع











عرض البوم صور دار زايد  

قديم 26-11-2007, 02:54 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولد الذيب

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 184237
العمر: 32
المشاركات: 25 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الدوحه - قمر
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 10
ولد الذيب will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ولد الذيب غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ولد الذيب

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

مشكوره على الموضوع المفيد

بس الواحد يتعب وهو يقرا











آخر مواضيعي

ضيف من قطر فـ هل من مرحب

 
عرض البوم صور ولد الذيب  

قديم 27-11-2007, 03:18 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 184579
المشاركات: 15 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
تهاني خالد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
تهاني خالد غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

مشكوررر بصراحه موضوع روعه











عرض البوم صور تهاني خالد  

قديم 29-11-2007, 08:12 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 141826
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
تائبة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
تائبة غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع ومفيد جدا
بارك الله فيك ولا حرمك الله الاجر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته











آخر مواضيعي

ماذا اقول له وماذا افعل معه؟

 
عرض البوم صور تائبة  

قديم 30-11-2007, 12:11 AM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دمعة رومنسية

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 184306
المشاركات: 185 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: عالم الرومنسيه
الجنس : انثى
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 10
دمعة رومنسية will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
دمعة رومنسية غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

روعة تسلم الايادي..بجد موضووووووووووووع حلوووووووووووووو..











آخر مواضيعي

عندي مشكلة ودي اراكم..فيها..
ممكن طلب اذا امكن..
الصريح يدخل ... !!! ( ممنوع لغير الصريحيين ههه)
من اختياري...
شوفوا الدلع, وين تلاقي زي هذا والحنان والرقه ما شاء الله
جئتكمـ أحمل أطيافيــ و أوراقيــ المبعثرهـ :..

 
عرض البوم صور دمعة رومنسية  

قديم 30-11-2007, 04:34 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شمس التفاؤل

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 141754
المشاركات: 83 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 90
نقاط التقييم: 10
شمس التفاؤل will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شمس التفاؤل غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

موضوع جميل وسلمت يمينك











آخر مواضيعي

سؤال المتزوجين فقط : هل تحدث نفسك بالزواج بامرأه اخرى(الشجاع يرفع يده)
تبغى تجنن زوجتك ...تبي تخبلها ...إذا ماتتحمل زوجتك بلاها
لاتستحي ولاتخجل وخلك شجاع (ترى الدنيا حلووووة)
جفاف رجل وحياء أمرأة
ماهي الكلمة أو العبارة إذا قالها زوجك او زوجتك تذووووووووب(ياعيني)
كيف وشلون وويش تسوي (رحنا وطي)إذا !!!!!!!!!
العضّ في العملية الجنسية بين المتعة والالم (لايفوتك)
ماهو اجمل عطر لديك سواء نسائي أو رجالي

 
عرض البوم صور شمس التفاؤل  

قديم 02-12-2007, 04:58 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ponanotah

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96028
المشاركات: 360 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 10
ponanotah will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ponanotah غير متصل

كاتب الموضوع : ponanotah المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للذكور ( إرشيف)

الله يسلمكم ويبارك فيكم جميع

مرور رائع من الكل











آخر مواضيعي

هل اللي في بالي بالك؟؟؟؟
رجل يحول نفسه الى كلب
الصعب والأصعب
تايتانك اماراتي
السالفة وما فيها......
ندخل في الموضوع
أغرب جنين على الأرض ...اللي قلبه ضعيف لا يدخل
هل ينام الله عز وجل.....

 
عرض البوم صور ponanotah  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جهاز تكبير القضيب الأسباني الأصلي " بالصور " و سعره في متناول الجميع دكتور إيهاب مبيعات الحياة الزوجية - مبيعات للمتزوجين خاصه 1193 29-05-2014 06:21 AM
تشريح فتحه الشرج واسباب النهي عن وطء الدبر بالصور طبيب متواضع مواضيع الارشيف - منتدى المواضيع المكرره 20 07-05-2011 01:49 AM


الساعة الآن 02:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات