أجمل ما قيل في فلسفة الحب - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية |عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية | موقع الزوجات > ارشيف الاقسام الزوجية > الثقافه الزوجيه بالصور ( إرشيف) > الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للاناث ( إرشيف)
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للاناث ( إرشيف) الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية زوجي و زوجتي عالم الحياة الزوجية زوجية مشاكل زوجية حياة زوجية رومنسيات زوجية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


أجمل ما قيل في فلسفة الحب

الحب ظاهرة كونية، وحقيقة علمية، وغريزة أساسية مثل الخوف والغضب والفرح. إن أعظم عاطفة في الوجود هي الحب. الحب هو بداية الأشياء ونهايتها. و الحب مبرر الحياة وأصل الحياة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-11-2009, 05:53 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203866
المشاركات: 222 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 10
feman will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
feman غير متصل

المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للاناث ( إرشيف)
أجمل ما قيل في فلسفة الحب


[justify]
الحب ظاهرة كونية، وحقيقة علمية، وغريزة أساسية مثل الخوف والغضب والفرح.
إن أعظم عاطفة في الوجود هي الحب.
الحب هو بداية الأشياء ونهايتها. و الحب مبرر الحياة وأصل الحياة وهو من أقوى العواطف وأكثرها تساميا بالإنسان وتهذيبا لمعدنه.
ومن محضن الحب يولد الإنسان. وبه ينمو ويترعرع.
الحب صحة والكراهية مرض.وأعظم كارثة في الحياة هي انطفاء الحب فيموت الإنسان قبل الموت.
والحب يبدأ بإرادة القرب والمودة، ثم يقوى فيصير محبة، ثم يصير هوى، ثم يصير عشقاً ثم يصير تتيماً ثم يزيد التتيم فيصير ولهاً. والوله يتحول إلى عذاب مقيم، فإما اللقيا أو الموت المجازي حين تفقد طعمها الأشياء، فالعاشق دون لقاء كالسمك دون ماء، فإما أن يسبح السمك العاشق في بحار الوصل، أو يودع الدنيا.ولكن الحب الصحي هو الذي يمنح الإنسان الهدوء ويهبه النشوة والاسترخاء وشعور الأمن والسعادة وتحقق الذات. وهو ذلك الترياق الذي يعيد الحيوية إلى مفاصل الجسم كي يعيش مستقبلا فيض الحياة التي لا تنتهي. وجنة الخلد وعدها المتقون أبدا .
إن الحب هو شمس الطبيعة الثانية. يفجر ينبوعا من الفضائل حينما يشرق. وكما تعكس الشمس على العالم أشعتها الدافئة وتنمي الفواكه والأزهار، فإن الحب حينما يشع جيدا في داخل الإنسان يولد فيه كل الثمار المشرقة:الشجاعة والفضيلة والأفكار السامية. إنه تصميم شجاع، وحديث إلهي .آه... إنه الفردوس والجنة في الأرض» على حد تعبير الشاعر(جورج شابمان) في مسرحية ( All fools ).
وقد اقترن الحب بالجنس، ونحن نرى أن لكل منهما عالمه الخاص، وفي الأصل يربط الناس بين الزواج والحب وهذا نصف الحقيقة.ورغم أن الحب يقود في النهاية إلى ممارسة الجنس، لكنه لا يعني أنهما نفس الشيء.
الحب أعظم من الجنس وممارسته، ولكن أحد تجلياته جنسية.
قد يكون الجنس بهيمياً دون حب، ويصبح إنسانياً عندما يمتزج بعصارة الحب، فهذا مشعر التفريق بين ممارسة الحب عند الحيوان والإنسان .
وعندما تتصاعد دفعة الحب عند الإنسان لا يشعر بقمته وتحقيق هدوء النفس ما لم يمتزج بالطرف الآخر. وتفضي العلاقة الجنسية إلى الإنجاب وحفظ النوع وتكرار الذات في نسخة أصلية لا تقبل التزوير كشهادة توثيق دامغة على عمق هذه العلاقة. وتعمق العلاقة لاحقا بترعرع الأطفال كثمرة حب وبناء شبكة علاقات اجتماعية..
الحب إذاً نماء وثروة جديدة وتجدد في الحياة. "وجعل بينكم مودة ورحمة" و ولكن هناك زيجات كثيرة انطفأ فيها الحب بعد الزواج بأمد قصير وتحولت الحياة إلى بؤس روتيني. لأن الحب الحقيقي: قوة تعلق، وانجذاب ساحر، وتضحية إلى حد الموت، ومعنى في الحياة يحيل الحياة إلى جنات ذات بهجة، ونمو لا يعرف التوقف، وأحيانا يموت صاحبه كلفا وعشقا وهياما بالهدف.
ومن روائع ما تركه لنا التراث الإسلامي في الأندلس مذكرات ابن حزم الأندلسي الذي دشن اتجاها عقلانيا عرف بالمدرسة الظاهرية، إلا أنه في كتابه (طوق الحمامة في الألفة والإيلاف) يتحدث بكل صراحة عن الحب والجنس، في أسلوب فلسفي وتحليل نفساني رائع ومثير، فقام بدراسة الحب كظاهرة علمية. فهو يعرف هذه الظاهرة فيقول: الحب أوله هزل وآخره جد. دقت معانيه لجلالها عن الوصف فلا تدرك حقيقته إلا بالمعاناة. وهو ليس بمنكر في الديانة ولا محظور في الشريعة. وأما ماهيته فهو: اتصال بين أجزاء النفوس المقسومة في الخليقة في أصل عناصرها. فالله جعل زوجها منها ليسكن إليها. فجعل علة السكون أنها منه. ولو كانت علة الحب حسن الصورة لوجب ألا يستحسن الأنقص. ولو كان للموافقة في الأخلاق لما أحب المرء من لا يوافقه. والمحبة ضروب: فأفضلها في الله حسب ابن حزم. ويرى ابن حزم أن الحب له علامات يقفوها الفطن ويهتدي إليها الذكي فأولها إدمان النظر ومنها الإقبال بالحديث ومنها الإسراع بالسير نحو المكان الذي فيه المحبوب. ومنها بهت يقع وروعة تبدو على المحب عند رؤية من يحب فجأة وطلوعه بغتة. ومنها أن يجود المرء ببذل كل ما كان عليه ممتنعاً. فكم بخيل جاد. وقطوب تطلق. وجبان تشجع. وغليظ الطبع تطرف. وجاهل تأدب. وهذه العلامات هي قبل استعار نار الحب وتأجج حريقه. فإذا تمكن أصبح شيئاً آخر. ومن أعجب ما ذكر أن الحب قد يقع في النوم أو رؤية صورة من لا يعرف أو العشق دون رؤية والأذن تعشق قبل العين أحياناً. وهناك حسب خبرة ابن حزم من أحب من نظرة واحدة. ويتكلم عن أثر الحب على النفوس أن له حكماً ماضياً. سلطاناً قاضياً. وأمراً لا يخالف. وحدا لا يعصى. فيحل المبرم ويحلل الجامد ويخل الثابت ويحل الممنوع.
وللكاتب (خالص جلبي) كلام جميل في وصف الحب حيث يقول: « الحب يفيض من النفس بعد معالجة التشظي الداخلي، وتحقيق وحدة النفس داخليا بتفجير حب الذات أولا بالصلح الداخلي، من خلال رد الاعتبار للذات واحترامها والاعتراف بها. ولا يمكن أن نحب الآخرين قبل أن نحب أنفسنا. ولا يمكن أن نحترم الآخرين ما لم نحترم أنفسنا فنعترف بذواتنا ونتأملها في ضوء جديد. وهي في علم النفس الولادة الجديدة».
وأجمل ما كتب( جلال الدين الرومي) هو في الحب والعاطفة فقد دعا إلى الحب دعوة سافرة وذكر عجائبه في بسط وتفصيل فقال : «إن الحب يحول المر حلوا، والتراب تبرا، والكدر صفاءا، والألم شفاء،والسجن روضة، والسقم نعمة، والقهر نعمة ، وهو الذي يلين الحديد ويذيب الحجر، ويبعث الميت، وينفخ فيه الحياة، ويسود العبد.إن جميع المرضى يتمنون البرء من سقمهم إلا أن مرضى الحب يستزيدون المرض ويحبون أن يضاعف في ألمهم وحنينهم، لم أر شرابا أحلى من هذا السم، ولم أر صحة أفضل من هذه العلة.إنها علة ولكنها علة تخلص من كل علة فإذا أصيب بها إنسان لم يصب بمرض قط إنها صحة الروح بل روح الصحة يتمنى أصحاب النعيم أن يشتروها بنعيمهم ورخائهم.إن هذا الحب البريء السامي يصل بالإنسان إلى حيث لا توصله إلا الطاعات والمجاهدات لم أر طاعة أفضل من هذا الإثم عند من يسميه إثما إن الأعوام التي تنقضي بغيره لا تساوي ساعة من ساعات الحب».هذا، وبحر الحياة هائج ليس السباحة فيه بالخطب اليسير فخير للإنسان أن يأوي إلى سفينة مأمونة من الغرق وهي سفينة الإيمان والحب، يقول:« لقد رأينا كثيرا ممن يحسنون السباحة قد غرقوا في هذا البحر اللجي ولكنا ما رأينا سفينة الإيمان والحب تغرق».والحب شعلة إذا التهبت أحرقت كل ما سواه فلا كبر ولاجبن ولا خوف ولا حزن ولا حسد ولا بخل ولا عيب من العيوب النفسية.ويمسك مولانا بعد هذا النفس الطويل في مدح الحب ووصفه، ويقول:« إن حكاية الحب لا تنتهي وتفنى الدنيا ولاتنقضي عجائبه لان الدنيا لها نهاية وغاية والحب وصف من لايفنى ولا يموت».

منقول[/justify]



H[lg lh rdg td tgstm hgpf











آخر مواضيعي

فضيحة ثــور مصور زوجته وهي تستحم حسبي الله عليه يوجد مقطع فديو
وضعية للجماع أتحدى أحد جربها أو يقدر يجربها
قانون فيمان في الحب والجنس والعلاقة بينهما
أنـثـى فـي مُـنـتـهـى اللِـيـن
انواع فرج المراة مع الشرح
انواع فرج المراة مع الشرح
تعرفي على مواصفات القضيب الذي يستطيع إشباع رغبتك
رائحة المني أثناء الجماع مين يحبها ومين يكرها؟

 
عرض البوم صور feman  

قديم 19-11-2009, 07:51 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـمـهـنـد

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 195403
المشاركات: 415 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مكـــــــــــــة
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 10
الـمـهـنـد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الـمـهـنـد غير متصل

كاتب الموضوع : feman المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للاناث ( إرشيف)

تسلم الايادي

لا خلا ولا عدم











عرض البوم صور الـمـهـنـد  

قديم 20-11-2009, 04:47 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ღدلـع

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 220053
المشاركات: 103 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 10
ღدلـع will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ღدلـع غير متصل

كاتب الموضوع : feman المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للاناث ( إرشيف)

الحب احلى شي بالكوووووووووووووووووووووووون
مريسي











عرض البوم صور ღدلـع  

قديم 20-11-2009, 10:00 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 218775
المشاركات: 53 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 10
تبي حبيبها will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
تبي حبيبها غير متصل

كاتب الموضوع : feman المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للاناث ( إرشيف)

إن الحب يحول المر حلوا، والتراب تبرا، والكدر صفاءا، والألم شفاء،والسجن روضة، والسقم نعمة، والقهر نعمة ، وهو الذي يلين الحديد ويذيب الحجر، ويبعث الميت، وينفخ فيه الحياة، ويسود العبد.إن جميع المرضى يتمنون البرء من سقمهم إلا أن مرضى الحب يستزيدون المرض ويحبون أن يضاعف في ألمهم وحنينهم، لم أر شرابا أحلى من هذا السم، ولم أر صحة أفضل من هذه العلة.إنها علة ولكنها علة تخلص من كل علة فإذا أصيب بها إنسان لم يصب بمرض قط إنها صحة الروح بل روح الصحة يتمنى أصحاب النعيم أن يشتروها بنعيمهم ورخائهم.إن هذا الحب البريء السامي يصل بالإنسان إلى حيث لا توصله إلا الطاعات والمجاهدات لم أر طاعة أفضل من هذا الإثم عند من يسميه إثما إن الأعوام التي تنقضي بغيره لا تساوي ساعة من ساعات الحب»

عن جد كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااام روعه مع الحب لا توجد عله صدق من قاله الله يزيد الحب بين كل اثنين قولوا امين











آخر مواضيعي

الى كل شاب يحب ادخل لو سمحت
مشكلتي مع خطيبي اهماله
للرجال المتزوجين والخاطبين نخيتكم
يارب القى الحل عندكم
يحرمونها من حبيبها الفزعه

 
عرض البوم صور تبي حبيبها  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصعب كلمات الحب تعبانه من حياتي منتدى العام 18 02-02-2014 12:35 AM
الأغذية الأفروديسية تزيد الرغبة الجنسية حبيبها انا الطب الزوجي 29 25-04-2012 04:23 AM
اساس الحب الصادق ممنوع الطلاق ولكم الراي بركان حنان المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات 13 04-01-2012 03:42 AM
الحب والجنس أعشق جفونك مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 8 30-06-2011 12:52 AM
الحب والجنس ......الهمس واللمس غامدي فله مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 5 09-01-2011 11:56 AM


الساعة الآن 09:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات