مليون سؤال في الجنس د.فوزية الدريع - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية | عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية > أرشيف الأقسام الزوجية > الثقافه الزوجيه بالصور ( إرشيف) > الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف)
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف) الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية زوجي و زوجتي عالم الحياة الزوجية زوجية مشاكل زوجية حياة زوجية رومنسيات زوجية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


مليون سؤال في الجنس د.فوزية الدريع

مليون سؤال في الجنس د.فوزية الدريع هل صحيح مشاهدة الصور العارية تفسد كل زوايا أخلاق الشباب؟ هناك مبالغة وتعميم هنا... ان مشاهدة الصور العارية مسألة

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 25-08-2009, 01:13 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 24526
المشاركات: 593 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 141
bastaki has a reputation beyond reputebastaki has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
bastaki غير متصل

المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف)
مليون سؤال في الجنس د.فوزية الدريع


مليون سؤال في الجنس
د.فوزية الدريع




هل صحيح مشاهدة الصور العارية تفسد كل زوايا أخلاق الشباب؟

هناك مبالغة وتعميم هنا... ان مشاهدة الصور العارية مسألة على المستوى الديني مكروهة لان الأمر أشبه بمشاهدة حرمات وزنا بصري. لكن على مستوى الذوق الجمالي والحسي فان هذه الصور تفسد الذوق العام.. ان الاسم الاجنبي للصور الخليعة هي Pornography وهذه تعني اعلان لبيع الجسد اذن القصد الأساسي من الصور الخلاعية اعلان لأجل ترويج بضاعة ما. نحن في المجتمعات المسلمة المحافظة الجسد عندنا له حرمة ولا يباع... وهذا الأمر يتعارض مع القيم الجيدة الموجودة عندنا. وبذلك فان هذا الأمر يحدث خللا وربكة في عقل وشخصية المراهق عندنا لان هناك قيما ما تذرع في البيت وهناك ما هو ضدها في هذه الصور، وهذا الأمر يترك الشباب في حالة صراع نفسي وهذا التضارب يخلق حالة غير جيدة، تتعب وتربك الشباب. الحقيقة انه قد يكون من الجيد ابعاد الشباب عن كل هذه التأثيرات ولكن الواقع المهم هو ان ندرس الأمر من زوايا عديدة أخرى، ان هذه الصور موجودة في كل مكان وخاصة في زمن أصبحت فيه تكنولوجيا التأثير الآخر واضحة ومتوافرة بين يدي الانسان بسهولة...

وزمن شراء مجلة أو كتاب فيه صور جنسية زمن ولى من زمان والشباب متوافر لديه ذلك في أي مكان الآن. بل ان قبول نسبة من العري باسم الفن والدعاية جعل الصور العارية ممكنة وبدرجة عالية.. ولنكن واقعيا أصبح هناك رضوخ من أصحاب الدعايات لأصحاب البضائع مهما كانت توجهاتهم بان بضائعهم لن تباع الا بالدعايات العارية وهو أمر شبه خارج عن الارادة... كما ان مفهوم التعري أصبح قليلا والموجود الآن مفهوم الفن والتمدن وكل ما يخالف ذلك يحسب على الانسان تخلفا. الحقيقة ان وفرة التعري افلام وصور وأي وسيلة أخرى قادرة على خلق نزعات جنسية سلبية عند الطفل والمراهق مثل العرض النفسي الجنسي البصبصة، أو تعود ربط اللذة بالجنس المعروض.. والأهم خطر افساد الذوق في الجنس بشكل عام.

هل تغيير الشكل مؤثر على التفاعل الجنسي؟

بالطبع نعم، نحن البشر نتفاعل بأشكالنا مثل ما نتفاعل بأرواحنا، في أحيان كثيرة أرى نساء رائعات الأخلاق ولكنهن نادرات الحظ بانه لا رجل يلتفت ويرغب بهن كزوجة، ولكنه بمجرد ما ان نتحدث عن الشكل حتى تأتيك حالة استنفار وردة فعل قوية خلاصة معظمها (أنا مقتنعة بشكلي) ونتوقف... الشكل يؤثر والمثل يقول (لبس الخشبة تصبح عجبى).

وهناك أمر مهم الرجل مخلوق بصري... يعني ما تمتصه عينه أساس لرغبته، والحقيقة يحدث تحول حتى في النفسية والشخصية حين يتغير الشكل، دعونا نفكر في كل الحلقات التلفزيونية التي فيها تغيير لشكل المرأة مثل برامة WAKE OVER أي البرامج التي تغير فيها المرأة من تغيير ملابسها وتسريحة شعرها ومكياجها وكيف نتفاجأ نحن كمشاهدين، يتفاجأ أهلها وهي كذلك تتفاجأ بالذي يحصل لها. معظم التغيير الذي يحصل تغيير نفسي وعقلي، لان الشكل يغير التفكير ايضا.. ألاحظ معظم الذين يتكلمون وكيف حتى طريقة كلامهم وشكلهم يتغير، بالطبع اذا تعود الانسان على شكل ما سنوات طويلة ربما يشعر بعدم راحة من التغيير الحاصل ولكن التكييف بعد فترة جيد وممكن، وما دام أنت فشلت في احداث جذب من شكلك فلعل رأي مختص أو صديقة مخلصة يكون عونا جيدا نعم الشكل يؤثر.

لماذا الخيانة الزوجية فيها متعة؟

لا أظن أن الخيانة الزوجية فيها متعة.. لكن الذي يحصل أن الإنسان يظن ذلك.. الحقيقة ان الخيانة الزوجية غالباً فيها ألم وأي متعة من الألم لا أدري كيف يعمل مخ الإنسان لكن الواضح نتائجها ليست فيها أي متعة.. آخر الدراسات تقول إن سبب الطلاق الرئيس هو الخيانة.. بل الخيانة قد تخلق ردة فعل عنف تتمثل في حدوث الضرب أو القتل.

أضف إلى ضرر السمعة والأثر السلبي على العائلات والأولاد في مجتمعاتنا. أضف إلى مسألة أخلاقية بحتة أن الخيانة قد تؤدي إلى الحمل بطفل غير شرعي.

ومن قال إن من تخون معها ليس لها أنشطة جنسية أخرى تنتهي بك إلى أمراض جنسية. لكن صحيح أن الإنسان مخلوق ضعيف يستهويه الممنوع.. لأن الإثارة التي تحصل من الخطأ تصعد كثيراً من المشاعر بفعل تصعيد الهرمونات الجنسية والأدرنالين..

وهذا اللعب الكيميائي على الدم يعدو حقيقة إلى الإحساس بالخوف والخطر.

ولكن الإنسان مخلوق غريب رغم كل الأضرار والمصائب الناتجة عن الخيانة يبقى وعلى مر الزمن بفعلها.

في السبعينيات كانت الخيانة في بريطانيا مثلاً 60 في المئة والآن الدراسات تقول انه في اميركا وبريطانيا نسبتها تصل إلى 88 في المئة.

هي مسألة حكمة وأخلاف وذكاء قياس الخسارات التي يجب أن تجعل الإنسان يصد عن الخيانة.

هل إذا شعر الرجل بان زوجته لم يعد جهازها الجنسي كما كان... قد يكون الاحتمال ممارسات جنسية اضافية... بمعنى انها تخونه؟

هذا من أغرب الأسئلة التي تم توجيهها لي، ان جهاز المرأة التناسلي أي بالذات المهبل عرضة للترهل بفعل أمور عديدة وأولها الحمل والولادة وبعض الأمراض.. وتهمة الخيانة تهمة كبيرة جدا هنا لمجرد هذه الملاحظة على تغييّر حصل في جسم المرأة. ان تهمة الخيانة تهمة عظيمة وتهز الجبال وتحتاج شكا في العلاقة وفي السلوك، عموما هذه الفكرة أساسها فكرة عند الرجال عن بائعات الجسد والنساء المستهلكات من كثرة العلاقات لكن التعميم خطأ وخطر بخصوص هذه النقطة.

والحقيقة العلمية ان كثرة المعاشرة لا توسع المرأة، بل غالبا الولادة، او بعض الالتهابات الشديدة التي ترخي هذه المنطقة.

على كل حال هناك حلول ربما بعض النساء تجهلها ومنها تمارين كيجال الأرضية التي سبق شرحها.

كذلك ان استدعى الأمر هناك الآن اصبحت عمليات تجميل المهبل بتضيقها وهي من العمليات الشائعة.

هل صحيح أن الرجل لا يستطيع أن يقول (لا) لأي فرصة جنس تظهر أمامه؟

مع ان هذا السؤال أيضاً فيه قدر من النظرة الخاطئة للرجل على كونه مخلوقاً بوهيمياً.

ولكن للإجابة عليه ليس إلا الرجل الأميركي الأكثر شجاعة في طرح هذا الأمر على طاولة الحقيقة. فحين سئل عدد كبير من الرجال هل سبق وقلت لا لامرأة اشتهتك أو دعتك لعلاقة جنسية كانت الاجابة كالتالي: د73.1 في المئة قالوا (لا) لفرصة جنسية جاءتهم من امرأة، 23.6 في المئة قالوا انهم غير قادرين على الرضوخ.

إلى أي درجة الجنس مهم في العلاقة بين الرجل والمرأة؟

نحن نعيش في زمن الجنس أصبح هاجساً كبيراً للرجال والنساء.. وإن كان الرجال أقل اظهاراً لذلك.. فمن الملاحظ على لهث النساء للتجديد أن الجنس فعلياً هاجس. عموماً المرأة قادرة على البوح للآخرين عن أهمية الجنس في حياتها والدور الكبير له..

لكن الرجل لا يبوح بسهولة ولكن دراسة على رأي الرجال في أهمية الجنس في حياتهم وإليكم النتائج التالية: 19.3 في المئة من الرجال قالوا الجنس مهم بشكل غير طبيعي، 55.4 في المئة من الرجال قالوا إن الجنس مهم جداً في حياتهم، 22.9 في المئة من الرجال قالوا الجنس مهم بشكل عادي، وفقط 1 في المئة نعم واحد في المئة قال إن الجنس ليس مهماً في حياته.

الى أي مدى ممكن الصراحة بالرغبات والمشاعر مع شريك الحياة؟

حين يكون الزوج وزوجته في علاقة صحيحة وسليمة يحدث ليس فقط تعريا في الملابس بل يحدث تعريا من المشاعر..

والمرأة وكذلك الرجل لا يقفان بأحاسيسهما أو يراقبان ألسنتهما التي تعرف من أرواحهما وحقيقتهما صحيح ان البعض لا يكون محظوظا ويكون مع شريك حياته في قدر من التعقيد والتحفظ خوفا من النقد والنفور وغيرها من ردود فعل لذلك.

ولكن الحياة الزوجية والجنس هي حالة مغامرة ولعل جس النبض والتدرج حيلة لا بأس بها...

وهل وبأبسط وأضعف الايمان تلقائية التجاوب والتمتع هي أفضل صراحة في الحياة الزوجية.

لماذا أصبح كثير من الرجال لا يريدون ممارسة الجنس مع زوجاتهم بعذر التعب؟

هناك حيرة علمية عندي.. رجال يشتكون من أن الزوجة أصبحت غير مهتمة بالجنس ونساء يشتكين من أن الجنس لم يعد يهم الزوج.. وهكذا.. والأمر يحتاج تفسيراً رقمياً لتوضيح الأسباب.

دراسة أميركية حين طرحت السؤال وجدت 54 في المئة من الرجال يقولون إن الارهاق هو الذي يجعلهم أحياناً لا يريدون الجنس مع الزوجة، 42.3 يقولون السبب يعود لقلة الوقت عندهم، 37 في المئة يقولون إن شريكة حياتهم ليس لها مزاج للجنس، و23 يقولون إن وجود الأطفال وراء ذلك.

عموماً فقدان الرغبة مشكلة مشتركة بين الرجل والمرأة وهي مسؤولية مشتركة في حال رغبة حلها.. والمسألة تحتاج شجاعة ومبادرة في اعلان وجود المشكلة وفي اعلان ضرورة حلها.


lgd,k schg td hg[ks ]>t,.dm hg]vdu











آخر مواضيعي

زوجي ...... زوجتي
إتيكيت الزوجـــــة الذكيــــــــــــة....
إتيكيت الزوجـــــة الذكيــــــــــــة....
كوني فقط أنثى
حقوق المرأة ---ا--منقول
يسأل أبوه : بابا حنا من وين ولد سعودي جينا ؟
** قصه منيره والفرنسي **
× لا تقول لطفلك

 
عرض البوم صور bastaki  

قديم 25-08-2009, 01:30 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ورق توت

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 198819
المشاركات: 863 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 94
نقاط التقييم: 45
ورق توت is a name known to all
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ورق توت غير متصل

كاتب الموضوع : bastaki المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف)

يسعدني اني اكون اول المشاركين000

موضوعك قمه فى الاهميه وخصوصا ان الي قالته الدكتوره فوزيه 00نعم هناك مشكله وهي عدم الصراحه بين الزوجين000

تقبل مروري00000











عرض البوم صور ورق توت  

قديم 25-08-2009, 02:49 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلي امومه

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 78257
المشاركات: 6,211 [+]
بمعدل : 2.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في مملكتي الخاصه
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21120108
نقاط التقييم: 211198907
كلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond reputeكلي امومه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 5 مرة في 3 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كلي امومه غير متصل

كاتب الموضوع : bastaki المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف)











آخر مواضيعي

المرأة في المزاد العلني.. لا فضّ فوك يا شيخ عائض,,,
ايقضي غريزتك....لتشعري بالنشوة والسعاده
امتلكي شغف الحياة الجنسيـــــــــــــــــــه
من اسرار الرجال
"الفنانة ريم عبدالله" في بيروت.. حرية دون حدود!
زواج هيا الشعيبي بهاني الطباخ
الفيس بوك صديق أم عدو ؟؟
هل صحيح ن الذي تفكر فيه يفكر فيك ....................................... يستاهل الوقو

 
عرض البوم صور كلي امومه  

قديم 25-08-2009, 03:13 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 11540
المشاركات: 50 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 10
spider will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
spider غير متصل

كاتب الموضوع : bastaki المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف)

يعطيك الف عافيه على هالطرح

دمتـ بود ـم











آخر مواضيعي

زواج مسيااااااااااار

 
عرض البوم صور spider  

قديم 25-08-2009, 04:05 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 192013
العمر: 34
المشاركات: 10,408 [+]
بمعدل : 4.56 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 4504153
نقاط التقييم: 45038688
أنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond reputeأنثي الحنان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3
تلقي آعجاب 11 مرة في 6 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أنثي الحنان غير متصل

كاتب الموضوع : bastaki المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف)

شكراشكرا ع روعة طرحك وانتقاءك
في انتظار جديدك المميز دوما











آخر مواضيعي

اين اختفي موضوعي
وضعية الضغط العنيف للابطال فقط
ياتري هل معي هذا العطل او مع الكل
حصريا هنا بالصور أصعب أنواع الجماع وأمتعها
احلا الاوضاع الجنسية الرهيبة ((بالصور))من فضلكم العزوبي لايدخل يعذب نفسهـ!
طريقة لتظليل الصور العارية
طريقة لتظليل الصور العارية
هنا وضعية جماع في قمة الروعه والغرابة

 
عرض البوم صور أنثي الحنان  

قديم 26-08-2009, 03:19 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 210677
المشاركات: 115 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
العاصمة will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
العاصمة غير متصل

كاتب الموضوع : bastaki المنتدى : الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف)

يعطيك العافية











آخر مواضيعي

تنبة مهم للجميع بخصوص الذي يجري والعياذ بالله
تنبية مهم للجميع
يأأعضاءالمنتدى كلام مهم مهم مهم مهم للجميع
يأأعضاءالمنتدى كلام مهم مهم مهم مهم للجميع
مرحباااا

 
عرض البوم صور العاصمة  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم الجنس الفموي واضرارة؟ خالد القلوب الثقافه الزوجيه بالصور - الثقافة الجنسية للاناث ( إرشيف) 33 08-06-2011 11:05 AM
اسأله واجوبه حول الجنس فتاااة خجووله مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 46 21-05-2011 11:24 AM
7 أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس أنثي الحنان الثقافه الزوجيه بالصور المواضيع المشتركه ( إرشيف) 12 05-04-2011 06:54 PM
الجنس صيدلية كاملة .. عيون الجازي مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 15 15-02-2011 01:23 PM


الساعة الآن 10:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات