"أغذية تخلصك من "بعبع" الامتحانات - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > منتدى المطبخ والتدابير المنزلية > نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك - مطبخ منال العالم – كتاب طبخ – وصفات – شيف – اطباق – تزين السفرة – سفرة – مطبخ - الشيف سامي الموسى – الشيف غسان سكر – الشيف حسن حسونة – الشيف اسامة السيد- نصائح مطبخ دليلك


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

"أغذية تخلصك من "بعبع" الامتحانات

"أغذية تخلصك من "بعبع" الامتحانات وتمنع الكآبة وتعالج النسيان.باذن الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع قدوم الامتحانات تحول بعض الأسر بيوتها إلى ثكنات عسكريه مع إعلان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 31-05-2010, 06:43 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شرواك

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 59403
المشاركات: 9,994 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: القصيم
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 394
نقاط التقييم: 358
شرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شرواك غير متصل

المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك
"أغذية تخلصك من "بعبع" الامتحانات



"أغذية تخلصك من "بعبع" الامتحانات وتمنع الكآبة وتعالج النسيان.باذن الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع قدوم الامتحانات تحول بعض الأسر بيوتها إلى ثكنات عسكريه مع إعلان حاله الطوارئ، مما يدفع بالطلبه إلى معسكرات القلق والتعذيب النفسي. ونظراً لانشغال الأسرة بمتابعة أبنائهم دراسياً في تلك الفترة، نحاول أن نقدم ما يتعلق بالجانب المفقود في فترة الامتحانات والذي يتعلق بطبيعة الأطعمة التي يفضل تناولها أثناء هذه الفترة والتي تساعد الطلاب على التذكر وعدم الوقوع في فخ النسيان...

وحول "أغذية الذكاء والذاكرة والإمتحانات"، أكد الدكتور مجدي بدران استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، لـ"محيط" أنه يمكن رفع مستوي الذكاء من خلال الغذاء..

ذكائك لم يظهر بعد ...

"العقل السليم في الجسم السليم".. هذه المقولة أطلقها الفيلسوف اليوناني الشهير أفلاطون ، والذي كان يقصد بها أن سلامة الجسم هى المحرك الأساسي لعقل يتميز بالذكاء والحكمة ، كما أن المخ يحوي قرابة عشرة بلايين خلية عصبية، وكل خلية منها علي علاقة بما يقارب العشرة آلاف نقطة عصبية.

والمعروف أيضاً أن "آنشتين" استخدم عشر مخه فقط, لهذا يشجع الدكتور مجدى البشر على تنمية الذكاء دوماً، ويردد "لا تنسى أن فى جعبتك الكثير من الذكاء الذى لم يظهر بعد.

وللوصول بأمان إلى بر الإمتحان, وينصح بدران بتناول خمس وجبات غذائيه خفيفه سهلة الهضم لأن التوتر العصبي مع الامتحانات يقلل من تأثير العصارات الهاضمة مما يسبب فقدان الشهية و يؤثر سلبا على الحفظ والتذكر.

وشدد بدران على بعض الأمور التي يجب الالتفات إليها في هذه الفترة والتي شملت ما يلي ..

- الكافيين يقلل من كفاءة المخ، لذا يجب الابتعاد عن الشاي أوالقهوة ومشروبات الكولا.

- طبيعة الغذاء الذي يتناوله الطالب تؤثر على حالته النفسية.

- الحرمان من الغذاء بسبب فقد الشهية الشائع مع الامتحانات يؤثر سلبياً على الحفظ والتذكر.

300 موصل عصبي لاسترجاع المعلومات

أشار الدكتور مجدي بدران إلى أن المخ يتأثر بالعناصر الغذائية عن طريق انتاج مايسمى بالموصلات العصبية, وهى مواد كيمائيه تنقل الاشارات والتعليمات بين الخلايا العصبية, وهى حوالي 300 نوع تؤثر في الذكاء والتفكير والإبداع والمزاج والقدرة على الاستيعاب والاحتفاظ بالمعلومات وتذكر واسترجاع المعلومات المختزنة بالمخ وكل ذلك يساعد الانسان على التعلم.

وقد تبين أن عند نقص أو عدم توازن هذه الموصلات العصبية يعانى الانسان من الاكتئاب أو قلة التركيز أو ضعف الذاكرة.

ولإنتاج الموصلات العصبية يحتاج المخ إلى التغذية الجيدة التى توفر له الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة والسكر بمستوى معتدل فى الدم.

والأحماض الأمينية هى الوحدات البنائية للبروتين مثل "التريبتوفان" وحمض "الليسين" وحمض "الفينيل ألانين".

والمعروف أن حمض "التريبتوفان" هو أهم الأحماض الأمينية الذي ينظم عملية النوم ويساهم في تقوية الذاكرة، ويتوفر فى الموز والتمر والجبن القريش والفول السوداني، وهو ينشط الفكر ويعالج الخمول ويعالج الأنيميا.

أما حمض "الليسين" يلى "التريبتوفان" في الأهمية، ويؤدي نقصه إلى القلق والعصبية الزائدة ويتوفر فى الفول الأخضر والسبانخ.

ويعتبر حمض "الفينيل ألانين" هاماً جداً لإنتاج هرمونات السعادة والموصلات العصبية، كما أن نقصه يؤدي إلى الخمول، أما مصادره فتتمثل في منتجات الألبان والخبز الأسمر.

فيتامينات ضد النسيان

ونعرض فيما يلي قائمة بأهم الفيتامينات والمعادن التي تمنع النسيان، وتجعل الطلاب أكثر قدرة علي تذكر كافة التفاصيل العلمية يوم الأمتحان ..

- فيتامين "ب1"، ويسمي فيتامين الأعصاب, ويدخل في تكوين الخلايا العصبية للمخ وهو هام للذكاء والقدره على التعلم ويوجد في البليلة والخميرة.

- فيتامين "ب3"، ينشط الذاكرة ويوجد فى القمح واللحوم ونقصه يسبب العصبية الزائدة.

- فيتامين "ب12"، هام للمخ والأعصاب ويوجد في اللحوم والجبن والبيض والقمح.

- فيتامين "ب2"، يحمى من النسيان ويوجد في الخميرة والأسماك والخضروات الخضراء.

- فيتامين ب5 "البانتوثينيك"، يساعد علي نقل الرسائل من الجهاز العصبي إلى المخ .

- فيتامين ب6 "بيرودوكسين"، ويساعد على تكوين هرمون السيروتونين الذي يحسن المزاج ويحمي من التعب والشعور بالإجهاد.

- فيتامين "ب9" هو حمض الفوليك، ويدخل في تكوين الخلايا العصبية للمخ والجهاز العصبي.

-فيتامين "ب12"، يحافظ علي صحة الجهاز العصبي.

- فيتامين "هـ"، مضاد للأكسده يحمى المخ من التلف ويوجد في الكبدة والمكسرات والبيض.

- فيتامين "سي"، يحتاجه المخ كمضاد للأكسدة أيضا ويتوفر فى الجوافة و الليمون والبرتقال.

أما فيما يتعلق بالمعادن التي تمنع النسيان، يأتي في مقدمتها الزنك، الذي يعتبر هام للذكاء والذاكرة والمناعة ويحسن الأداء الدراسي, وتتمثل مصادره في الطيور المنزلية, البقول، كالفاصوليا والفول والعدس والبسلة.

ويتسبب نقص معدن السيلينيوم في ضعف الذاكرة، ومصادره الأسماك و الحبوب والمكسرات، أما الكالسيوم فهو هام لكفاءة الاعصاب وهو موجود فى العسل الأسود ومنتجات الألبان، كما يعد البوتاسيوم مهدئ للأعصاب ويتوفر فى اللحوم واللبن والبيض والفواكه، والفوسفور يعد بمثابة منشط للقوى الفكرية والجسمية ومصادره هى البيض والكبدة والسمك.

ويمثل معدن اليود أهمية بالغة في القضاء علي النسيان، خاصةً أن نقصه يسبب انخفاض القدرات الذهنية وتتمثل مصادره في المأكولات البحرية، ويقلل الماغنسيوم التوتر، كما يعد مهدئ قوي للأعصاب ومصادره الحبوب واللبن ومنتجاته والسبانخ.

المخ يعشق السكر

ويؤكد بدران لـ "محيط" أن المخ يحتاج إلى مستوى معتدل من الجلوكوز لإنتاج الطاقة اللازمة للقيام بوظائفه ، فهو يستهلك حوالي 30% من السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد يوميا، كما أن المخ يستهلك فى المستغرقين في التفكير كالصحفيين والعلماء حوالي 90 سعر حراري في الساعة، ويحتاج المخ الى حوالي 120 – 150 جراماً من الجلوكوز يومياً.

ويفضل استهلاك السكريات بطيئة الهضم لرفع مستوي السكر فى الدم بالتدريج مثل عسل النحل و الفاكهة.

عصير القصب ينعش المخ

أكد بدران أن عصير القصب – أحد المشروبات المصرية الأصيلة - يعالج الاكتئاب، كما أنه يسبب الراحة النفسية، والهدوء، والسعادة، حيث يؤدى إلى زيادة تكوين "السيروتونين" وهى المادة الطبيعية المهدئة التي يفرزها المخ.

ويعتبر عصير القصب سهل الهضم وسريع الامتصاص، كما أنه مدر للبول فيطرد السموم من الجسم، وبالتالى يحمي المخ من التلوث، كما يساعد على زيادة القدرة على تحمل المواقف الصعبة كالضيق والقلق والتوتر والارهاق.

نصائح للطلبة

ويقدم بدران بعض النصائح للطلاب في الفترة التي تسبق موسم الامتحانات، جاء في مقدمتها ضرورة ممارسة الرياضة لدقائق قليلة بين المادة والأخري لأنها تنشط العضلات وتجعل المخ أكثر استيعاباً ، كما يراعى عدم تغيير ساعات النوم والحفاظ عليها والنوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً للحفاظ علي الساعة البيولوجية للجسم التي تتحكم في نشاطه وإفراز هرموناته مما يجعل الطالب أكثر يقظة ونشاطاً.

كما أكد علي ضرورة الاكثار من تناول الأسماك فهى مصدر ممتاز من مصادر البروتين الطرى السهل الهضم، ومن أفضل مصادر "الأوميجا 3" الهامة للذاكرة ، كما أن الأسماك غنية بمعدن الفسفور الذي ينشط الذاكرة ويقوى الجسد، بالإضافة إلى تناول البقوليات يومياً لضمان السعادة والوقاية من الأنيميا، وعدم نسيان الفاكهة والخضراوات الغير مطبوخه يومياً.

كما ينصح بدران الطلبة بالإكثار من الماء وتناول الوجبات الصغيرة لأنها تحافظ على مستوى هرمون الإنسولين وتتحاشى بذلك اعتلال المزاج، وتناول فيتامين "سي" الذي يكافح التعب والتواجد في الكيوى والبروكلي، وأخيراً لا تنسى وجبة الفطار.


منقول للفائدة


"Hy`dm jogw; lk "fufu" hghljphkhj











آخر مواضيعي

5 ملايين مستفيد من تعديل لائحة «التسليف»

 
عرض البوم صور شرواك   رد مع اقتباس

قديم 31-05-2010, 06:47 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
فراشة المنتدي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية himo

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 27604
المشاركات: 9,019 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 8121476
نقاط التقييم: 81211291
himo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond reputehimo has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
himo غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك

شكرا لك جزاك الله خيرا











آخر مواضيعي

الممبار المصري من مطبخي بالصووور

 
عرض البوم صور himo   رد مع اقتباس

قديم 31-05-2010, 07:06 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلها ذووق

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 216507
المشاركات: 20,888 [+]
بمعدل : 5.61 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748906
نقاط التقييم: 2147483647
كلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond reputeكلها ذووق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 11 مرة في 11 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كلها ذووق غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك

يعطيك العاافية شرواك على النصاائح المهمة للطالبات و الطلبة لأنه مابقى شي على فترة الأختباراات ،،،

ماننحرم من جديدك ،،،











آخر مواضيعي

طلب إعفااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااء

 
عرض البوم صور كلها ذووق   رد مع اقتباس

قديم 01-06-2010, 03:46 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شرواك

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 59403
المشاركات: 9,994 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: القصيم
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 394
نقاط التقييم: 358
شرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شرواك غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك


الاختبارات بلا قلق طريق التفوق

مع بدء الاختبارات التحصيلية، يصاحب هذه الفترة بعض أعراض‎‎ القلق ‏وليس ذلك لدى الطلاب فحسب .. وإنما لدى ‎‎أسرهم أيضا.. ولعل القلق ‏الطبيعي الذي يؤدي للتحفيز والاستعداد للاختبارات في المعدل الطبيعي أمر ‏مألوف وجيد لتجاوز تلك الاختبارات بنجاح وتفوق. ولكن عندما يأخذ ‏القلق أعراضا غير طبيعية ‏‎‎كعدم النوم المتصل، وفقدان الشهية للطعام، وعدم التركيز الذهني .. وتسلط ‎‎بعض ‎‎الأفكار الوسواسية، وبعض ‏الاضطرابات الانفعالية والجسمية، فهذه هي حالة قلق الاختبار. فكيف ‏نحمي أبناءنا من قلق الاختبارات؟
لحمايتهم ‏تتوزع الأدوار على ثلاثة محاور: الأسرة، والطالب، والمعلم. وسأتحدث ‏في هذا المقال عن تلك المحاور بمشيئة الله. المحور الأول الأسرة. ‏فما هو دور الأسرة لتخفيف حدة القلق لدى الأبناء من الاختبارات؟ إن دور ‏الأسرة يكون من خلال ‏توفير الجو المناسب والمريح في المنزل للأبناء، الاهتمام بالتغذية الجيدة، مساعدة الأبناء في استذكار دروسهم، عدم نزع الثقة من نفس ‏الطالب وذلك من خلال العبارات الجارحة، أنت فاشل ...!... ونحوه ‏من عبارات التثبيط ومحفزات القلق، عدم ‏تكليف الطالب أو الطالبة بأعمال ثانوية في المنزل، إحضار الطالب في ‏الوقت المحدد للاختبار، على الأسرة تجنب التنشئة الخاطئة والفكرة التقليدية حول ‏الاختبارات بأنها تحتاج إلى عزلة تامة وأنه يجب على الطالب مواصلة ‏ليله مع نهاره لتحقيق النجاح. أما ما هو دور الطالب لتجاوز فترة الاختبار بدون ‏قلق؟ فلعله يجب على الطالب لكي يجتاز الفترة بدون قلق، استذكار دروسه جيدا ووضع ‏جدول لكل مادة يتناسب مع حجم المادة المستذكرة، والابتعاد عن المنبهات ‏فلها المردود السيئ على تركيز الطالب في الاختبار، النوم مبكرا ليلة ‏الاختبار، يقول أحد علماء النفس إن الخلود لنوم كافٍ ليلة الاختبار يجعلك ‏تتذكر ما قرأته منذ شهر، استذكار الدروس بتركيز وتمعن وتعزيز جانب ‏الفهم في التحصيل، ضع احتمالات وفرضيات للأسئلة ‏التي ستطرح، وكيف تجيب عليها. أما بالنسبة للدور الثالث والأخير، ‏فإنه دور المعلم وهو دور فعال لجعل الطالب يتجاوز الاختبار بدون قلق ‏ويكون ذلك من خلال اتباع المعلم للتوجيهات والإرشادات، التي وضعتها ‏وزارة التربية والتعليم للقضاء على فوبيا الخوف عند أبنائنا الطلاب، ‏كمراعاة الفروق الفردية عند وضع الأسئلة، وأن تكون شاملة للمنهج، وأن ‏تكون موضوعية، ولا تكون تعجيزية.

محمد حمدي السناني











آخر مواضيعي

5 ملايين مستفيد من تعديل لائحة «التسليف»

 
عرض البوم صور شرواك   رد مع اقتباس

قديم 18-06-2010, 01:17 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 218283
المشاركات: 12,847 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: casablanca
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748744
نقاط التقييم: 2147483647
➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 7 مرة في 7 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك











آخر مواضيعي

عااااااجل عاااااااجل طيط طو طيط

 
عرض البوم صور ➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻   رد مع اقتباس

قديم 27-06-2010, 11:10 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شرواك

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 59403
المشاركات: 9,994 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: القصيم
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 394
نقاط التقييم: 358
شرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond reputeشرواك has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شرواك غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك


اجابات طالب بريئة


المعلم :هل تعرفون من هو المنافق؟


التلميذ:نعم يا أستاذ ،هو التلميذ الذي يدخل من باب المدرسة مبتسماً











آخر مواضيعي

5 ملايين مستفيد من تعديل لائحة «التسليف»

 
عرض البوم صور شرواك   رد مع اقتباس

قديم 27-06-2010, 11:20 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلي حــ واحسااس ــلا

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 163226
المشاركات: 7,994 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: عروس البحر الاحمر.....
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21625932
نقاط التقييم: 216256214
كلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond reputeكلي حــ واحسااس ــلا has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كلي حــ واحسااس ــلا غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك

ههههههههههههه
يعطيك العافيه شرواك
متميز كعادتك
لاعدمناك وننتظر جديدك











آخر مواضيعي

طلب إعفاء من الاشراف ..

 
عرض البوم صور كلي حــ واحسااس ــلا   رد مع اقتباس

قديم 15-07-2010, 12:59 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 239912
المشاركات: 81 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 117
نقاط التقييم: 10
أم لانا will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أم لانا غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك

شكرآآآآآآآآآآآآ لك











آخر مواضيعي

ساعدوني تكفون؟؟؟؟

 
عرض البوم صور أم لانا   رد مع اقتباس

[/tabletext]











قديم 05-08-2010, 09:12 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية @ مرام @

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 236865
المشاركات: 70 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 122
نقاط التقييم: 52
@ مرام @ is a splendid one to behold
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
@ مرام @ غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك

[tabletext="width:70%;background-color:black;border:4px double darkred;"]
يعطيك العافيه
عرض البوم صور @ مرام @   رد مع اقتباس

قديم 28-09-2010, 11:34 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 242701
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 115
نقاط التقييم: 10
engel will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
engel غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه











عرض البوم صور engel   رد مع اقتباس

قديم 24-10-2010, 03:32 AM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ..أجمل أحساس..

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 244661
المشاركات: 54 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 114
نقاط التقييم: 10
..أجمل أحساس.. will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
..أجمل أحساس.. غير متصل

كاتب الموضوع : شرواك المنتدى : نصائح مطبخيه - كتب طبخ – مطبخ دليلك

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه











عرض البوم صور ..أجمل أحساس..   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عروض الامتحانات رهيبة السنه دى حبيبها انا العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة 5 01-05-2011 07:47 PM



الساعة الآن 12:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات