بالصور للمرة الأولى صور ثلاثية الأبعاد لـ سفينة نوح - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > منتدى الحياة الزوجية | آخر الأخبار والمناقشات > اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية الأخبار , الآخبار , الاخبار , أخبار العالم الشاملة , أخبار عربية , اخبار اليمن , اخبار السعودية , اخر اخبار اليمن , اخر اخبار السعودية , جريدة الاخبار الكويتية , اخبار اليمن الان , اخبار الخليج , خبر عاجل , اخبار الرياض , اخبار الامارات , اخبار الاردن , اخبار غزة , اخبار عالمية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

بالصور للمرة الأولى صور ثلاثية الأبعاد لـ سفينة نوح

قام خبير الجيوفيزياء النيوزيلاندي، جون لارسن، وخبير الآثار الأميركي، أندرو جونس، بتصوير مشاهد ثلاثية الأبعاد للتكوين الذي يشبه السفينة المكتشفة عام 1959 بقضاء دوغو بايزيد، بولاية آغري شرق تركيا، ما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-12-2019, 03:07 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 88,725 [+]
بمعدل : 25.59 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,577
تلقي آعجاب 11,277 مرة في 7,223 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

المنتدى : اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية
a2 بالصور للمرة الأولى صور ثلاثية الأبعاد لـ سفينة نوح


الأبعاد 374c42ba-8c62-4be3-9b0c-38fc98172139.jpg
قام خبير الجيوفيزياء النيوزيلاندي، جون لارسن، وخبير الآثار الأميركي، أندرو جونس، بتصوير مشاهد ثلاثية الأبعاد للتكوين الذي يشبه السفينة المكتشفة عام 1959 بقضاء دوغو بايزيد، بولاية آغري شرق تركيا، ما أدى إلى فتح آفاق جديدة في دنيا العلم بخصوص سفينة نوح، التي ظلت محل جدل ونقاش منذ عدة قرون.

واكتشف موقع السفينة أول مرة، على يد ضابط الخرائط التركي، النقيب إلهان دوروبينار، في 11 سبتمبر 1959، أثناء عمله على خريطة منطقة دوغو بايزيد، بالمديرية العامة للخرائط، بحسب تقرير لوكالة "الأناضول".

وبعد نشر هذا الاكتشاف بالصحف والمجلات الوطنية بتسعة أشهر، قام أحد أهم خبراء المسح التصويري في العالم، البروفيسور آرثر براندنبيرغر، من جامعة أوهايو الأميركية، والبروفيسور جورج فاندمان من معهد واشنطن للأبحاث الأثرية، وصحافي سويدي، و3 عمال أوروبيين، بزيارة منطقة دوغو بايزيد، لتفقد سفينة نوح بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الإدارة العسكرية، وبتمويل من اتحاد الكنائس.

وعلم الوفد، الذي ترأسه دوروبينار، من أحد القرويين بالمنطقة، أن هذا الشكل الذي يشبه السفينة، ظهر إثر حدوث إنزلاق أرضي في أحد الحقول.

الأبعاد a396ab24-adf6-42e8-b56c-ecb4d5206116.jpg

نتائج سرية
واستمر عمل الوفد في المنطقة 8 أيام، وقام بإعداد تقرير مفصل من 8 صفحات، إلا أنه قدم لدوروبينار تقريرا صوريا من نصف صفحة فقط، وتم أخذ عينات من السفينة وأرسلت إلى المختبر، إلا أن نتائج التحليل ظلت سرية.

كان شرف التقاط أول صور لسفينة نوح، ونشرها أمام الرأي العام العالمي، من نصيب المصور التركي المعروف أرا غولر، الذي التقط الصور من طائرة عسكرية تم تخصيصها له.

وأجريت أول دراسة علمية حول السفينة بعد اكتشافها بـ26 سنة، من قبل البروفيسور صالح بايراق توتان، من جامعة أرضروم، بالتعاون مع بعض العلماء من مختبر "لوس آلاموس الوطني"، التابع لجامعة كاليفورنيا، التي تعد أكبر مركز لأبحاث الأرض والفضاء في الولايات المتحدة.

وأدت هذه الأبحاث المدعومة من قبل رئاسة الوزراء، إلى اكتشاف جسم السفينة بواسطة الصور الرادارية لباطن الأرض، وتم إعداد تقرير عنها من 80 صفحة.

الأبعاد 2a14459a-d869-49c7-b318-6606bb7dcd88.jpg

وأفاد التقرير، بأن الاحتمال كبير أن يكون الجسم المكتشف في باطن الأرض لسفينة نوح، وأوصى بسرعة بدء أعمال الحفر الأثري قبل حلول فصل الشتاء.

ولم تُجر أبحاث علمية مفصلة بعد هذا التقرير، إلا أنه تم إعلان المكان "منطقة محمية".

وثائقي يبحث حقيقة وجود السفينة
بقي موضوع وجود سفينة نوح يثير فضول الجميع لمدة سنوات، حتى ولو لم تُجر دراسات كثيرة حول المكان المكتشف.

وكان بين من حاولوا فك لغز الموضوع، منتج ومصور الأفلام الوثائقية التركي جم سرتاسن، الذي خطرت له فكرة تصوير وثائقي عن سفينة نوح في 10 أغسطس 1995، عندما رآها أول مرة أثناء زيارته منطقة دوغو بايزيد، لتصوير وثائقي آخر.

استغرق إعداد الفيلم 22 عاما، وأجرى فيه سرتاسن لقاءات مع إلهان دوروبينار، وآرا غولر، ومعزز إيلميا تشيغ.

وتمكن الفيلم من الدخول ضمن أفضل 10 أفلام وثائقية من بين 750، بمسابقة جوائز قناة TRT للأفلام الوثائقية في نسختها التاسعة عام 2017.

كتب سرتاسن حكاية الفيلم الوثائقي مع أركان كوساداغ، نائب مدير إدارة الثقافة والسياحة بولاية أغري.

كما نشر كتابه "سفينة نوح.. اكتشاف القرن"، ثم نشر بعده كتاب "كلنا كنا في نفس السفينة"، وضمنه عدداً من التقارير والمقالات العلمية.

وأدى الفيلم الوثائقي الذي صوره سرتاسن، والكتب التي نشرها، إلى إعادة لفت الأنظار للمنطقة من جديد.

الأبعاد 6852219c-036d-42e0-8ca4-63cf383722c6.jpg

صور ثلاثية الأبعاد
ونجح جونس، وهو مهندس حاسوب أيضا، والذي كان يبحث عن سفينة نوح منذ أن كان طالبا بالجامعة، في تسجيل صور ثلاثية الأبعاد للسفينة، بالتعاون مع لارسن.

وبعد أخذ القياسات وإجراء دراسات استمرت 3 سنوات، تم تصوير جسم السفينة تحت الأرض بتقنية ثلاثية الأبعاد.

وفي لقاء صحافي، قال جونس إنه قدم إلى المنطقة عام 2014 برفقة وفد من الولايات المتحدة ونيوزيلاندا، وإنهم استخدموا جهازا كهربائيا للكشف عما في باطن الأرض أسفل آثار السفينة.

وشدد على أن الصور التي نشروها ليست محاكاة أو مفبركة، وإنما هي حقيقية مبنية على البيانات التي تظهر السفينة في باطن الأرض.

وأضاف جونس أن أي عالم متخصص في الموضوع يمكنه القيام بالدراسة نفسها، مشيراً أن ما تم تصويره هو جسم لسفينة، إلا أنه لا يزال الوقت مبكرا لتأكيد أنها سفينة نوح.

ولفت أنه لا بد من إجراء دراسات وأبحاث شاملة، وأن ذلك لا يمكن أن يتم إلا من قبل الجامعات وبدعم حكومي.



fhgw,v gglvm hgH,gn w,v eghedm hgHfuh] gJ stdkm k,p











آخر مواضيعي

خادم الحرمين يوّجه بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة لسنة إضافية

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة توقع عقداً مع الصين لإنشاء 1.5 مليون وحدة سكنية ثلاثية الأبعاد فتاااة خجووله اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية 0 25-03-2017 07:45 PM
الألعاب ثلاثية الأبعاد قد تفيد الذاكرة ereny1 منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين 0 12-10-2016 03:23 PM
آبل تسجل براءة اختراع تقنية للتعامل مع الأجسام ثلاثية الأبعاد آسيا 2015 منتدى ابل منتدى ايفون - apple - iphone - ايباد ipad 1 02-03-2015 06:08 AM
مدير تعليم الجوف يعتمد توجيه 51 معلمة فتاااة خجووله اخبار التعليم - اخبار المعلمين والطلاب 1 30-01-2015 02:28 AM
الطباعة ثلاثية الأبعاد لعلاج السرطان شمس10 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 1 18-12-2014 10:14 AM



الساعة الآن 07:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات