امرأة فقدت لسبب ما غشاء البكارة فهل يجوز لها رتق الغشاء بواسطة عملية جراحية ؟ - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الشريعة الإسلامية في الزواج | الحياة الإسلامية والأعياد | الإسلام والمسلمين > الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية > موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة المراة المسلمة - ، منتديات نسائيه منتديات مسلمة النسائية كل ما يتعلق بالمواضيع الدينية الاسلامية بعيدا عن التعصب والمذهبيه المنتدى الاسلامي , المنتدى الإسلامي , المنتديات الاسلاميه , المنتديات الإسلاميه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

امرأة فقدت لسبب ما غشاء البكارة فهل يجوز لها رتق الغشاء بواسطة عملية جراحية ؟

الحمد لله هذه المسألة تعتبر من المسائل النازلة في هذا العصر . ولهذا من المناسب ذكر كلا قولي العلماء في هذه المسألة وترجيح إحداهما : القول الأول :

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-12-2010, 02:45 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهراء الحزن

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 213322
المشاركات: 5,509 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: محيط الاحزان
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21673856
نقاط التقييم: 216736330
زهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
زهراء الحزن غير متصل

المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
امرأة فقدت لسبب ما غشاء البكارة فهل يجوز لها رتق الغشاء بواسطة عملية جراحية ؟



الحمد لله
هذه المسألة تعتبر من المسائل النازلة في هذا العصر . ولهذا من المناسب ذكر كلا قولي العلماء في هذه المسألة وترجيح إحداهما :
القول الأول :
لا يجوز رتق البكارة مطلقاً
القول الثاني : التفصيل :
1- إذا كان سبب التمزق حادثة أو فعلاً لا يعتبر في الشرع معصية ، وليس وطئاً في عقد نكاح يُنظر :
فإن غلب على الظن أن الفتاة ستلاقي عنتا وظلما بسبب الأعراف ، والتقاليد كان إجراؤه واجباً .
وإن لم يغلب ذلك على ظن الطبيب كان إجراؤه مندوباً .
2- إذا كان سبب التمزق وطئاً في عقد نكاح كما في المطلقة ، أو كان بسبب زنى اشتهر بين الناس فإنه يحرم إجراؤه .
3- إذا كان سبب التمزق زنى لم يشتهر بين الناس كان الطبيب مخيراً بين إجرائه وعدم إجرائه ، وإجراؤه أولى .
تحديد محل الخلاف :
ينحصر محل الخلاف بين القولين في الحالة الأولى ، والثالثة ، أما في الحالة الثانية فإنهما متفقان على تحريم الرتق .
الأدلة :
(1) دليل القول الأول : ( لا يجوز مطلقاً )
أولاً : أن رتق غشاء البكارة قد يؤدي إلى اختلاط الأنساب ، فقد تحمل المرأة من الجماع السابق ، ثم تتزوج بعد رتق غشاء بكارتها ، وهذا يؤدي إلى إلحاق ذلك الحمل بالزوج واختلاط الحلال بالحرام .
ثانياً : أن رتق غشاء البكارة فيه اطّلاع على العورة المغلّظة .
ثالثاً : أن رتق غشاء البكارة يُسهّل للفتيات ارتكاب جريمة الزنى لعلمهن بإمكان رتق غشاء البكارة بعد الجماع .
رابعاً : أنه إذا اجتمعت المصالح والمفاسد فإن أمكن تحصيل المصالح ودرء المفاسد فعلنا ذلك ، وإن تعذر الدرء والتحصيل ، فإن كانت المفسدة أعظم من المصلحة درأنا المفسدة ولا نبالي بفوات المصلحة كما قرر ذلك فقهاء الإسلام .
وتطبيقاً لهذه القاعدة فإننا إذا نظرنا إلى رتق غشاء البكارة وما يترتب عليه من مفاسد حكمنا بعدم جواز الرتق لعظيم المفاسد المترتبة عليه .
خامساً : أن من القواعد الشريعة الإسلامية أن الضرر لا يزال بالضرر ، ومن فروع هذه القاعدة : ( لا يجوز للإنسان أن يدفع الغرق عن أرضه بإغراق أرض غيره ) ومثل ذلك لا يجوز للفتاة وأمها أن يزيلا الضرر عنهما برتق الغشاء ويلحقانه بالزوج .
سادساً : أن مبدأ رتق غشاء البكارة مبدأ غير شرعي لأنه نوع من الغش ، والغش محرم شرعاً .
سابعاً : أن رتق غشاء البكارة يفتح أبواب الكذب للفتيات وأهليهم لإخفاء حقيقة السبب ، والكذب محرم شرعاً .
ثامناً : أن رتق غشاء البكارة يفتح الباب للأطباء أن يلجأوا إلى إجراء عمليات الإجهاض ، وإسقاط الأجنّة بحجة السّتر .
دليل القول الثاني :
أولاً : أن النصوص الشرعية دالة على مشروعية الستر وندبه ، ورتق غشاء البكارة معين على تحقيق ذلك في الأحوال التي حكمنا بجواز فعله فيها .
ثانياً : أن المرأة البريئة من الفاحشة إذا أجزنا لها فعل جراحة الرتق قفلنا باب سوء الظن فيها ، فيكون في ذلك دفع للظلم عنها ، وتحقيقاً لما شهدت النصوص الشرعية باعتباره وقصده من حسن الظن بالمؤمنين والمؤمنات .
ثالثاً : أن رتق غشاء البكارة يوجب دفع الضرر عن أهل المرأة ، فلو تركت المرأة من غير رتق واطلع الزوج على ذلك لأضرها ، واضر بأهلها ، وإذا شاع الأمر بين الناس فإن تلك الأسرة قد يمتنع من الزواج منهم ، فلذلك يشرع لهم دفع الضرر لأنهم بريئون من سببه .
رابعا : أن قيام الطبيب المسلم بإخفاء تلك القرينة الوهمية في دلالتها على الفاحشة له أثر تربوي عام في المجتمع ، وخاصة فيما يتعلق بنفسية الفتاة .
خامسا : أن مفسدة الغش في رتق غشاء البكارة ليست موجودة في الأحوال التي حكمنا بجواز الرتق فيها .
الترجيح :
الذي يترجح والعلم عند الله هو القول بعدم جواز رتق غشاء البكارة مطلقاً لما يأتي :
أولاً : لصحة ما ذكره أصحاب هذا القول في استدلالهم .
ثانياً : وأما استدلال أصحاب القول الثاني فيجاب عنه بما يلي :
الجواب عن الوجه الأول :
أن الستر المطلوب هو الذي شهدت نصوص الشرع باعتبار وسيلته ، ورتق غشاء البكارة لم يتحقق فيه ذلك ، بل الأصل حرمته لمكان كشف العورة ، وفتح باب الفساد .
الجواب عن الوجه الثاني :
أن قفل باب سوء الظن يمكن تحقيقه عن طريق الإخبار قبل الزواج ، فإن رضي الزوج بالمرأة وإلا عوضها الله غيره .
الجواب عن الوجه الثالث :
أن المفسدة المذكورة لا تزول بالكلية بعملية الرتق لاحتمال اطلاعه على ذلك ، ولو عن طريق إخبار الغير له ، ثم إن هذه المفسدة تقع في حال تزويج المرأة بدون إخبار زوجها بزوال بكارتها ، والمنبغي إخباره ، واطلاعه ، فإن أقدم زالت تلك المفاسد وكذلك الحال لو أحجم .
الجواب عن الوجه الرابع :
أن هذا الإخفاء كما أن له هذه المصلحة كذلك تترتب عليه المفاسد ، ومنها تسهيل السبيل لفعل فاحشة الزنا ، ودرء المفسدة أولى من جلب المصلحة .
الجواب عن الوجه الخامس :
أننا لا نسلم انتفاء الغش لأن هذه البكارة مستحدثة ، وليست هي البكارة الأصلية ، فلو سلمنا أن غش الزوج منتف في حال زوالها بالقفز ونحوه مما يوجب زوال البكارة طبيعة ، فإننا لا نسلم أن غشه منتف في حال زوالها بالاعتداء عليها .
ثانياً : أن سد الذريعة الذي اعتبره أصحاب القول الأول أمر مهم جداً خاصة فيما يعود إلى انتهاك حرمة الفروج ، والإبضاع والمفسدة لا شك مترتبة على القول بجواز رتق غشاء البكارة .
ثالثاً : أن الأصل يقتضي حرمة كشف العورة ولمسها والنظر إليها والأعذار التي ذكرها أصحاب القول الثاني ليست بقوية إلى درجة يمكن الحكم فيها باستثناء عملية الرتق من ذلك الأصل ، فوجب البقاء عليه والحكم بحرمة فعل جراحة الرتق .
خامساً : أن مفسدة التهمة يمكن إزالتها عن طريق شهادة طبية بعد الحادثة تثبت براءة المرأة وهذا السبيل هو أمثل السبل ، وعن طريقه تزول الحاجة إلى فعل جراحة الرتق .
ولهذا كله فإنه لا يجوز للطبيب ولا للمرأة فعل هذا النوع من الجراحة ، والله تعالى أعلم .
أنظر كتاب أحكام الجراحة الطبية والآثار المترتبة عليها /د.محمد بن محمد المختار الشنقيطي ص 403
وقد أفتى بعض أهل العلم المعاصرين بجواز إجراء عملية الرّتق للمغتصبة والتائبة وأمّا غير التائبة فلا لأنّ في ذلك إعانة لها على الاستمرار في جريمتها ، وكذلك التي سبق وطؤها لا يجوز إجراء العملية لها لما في ذلك من الإعانة على الغشّ والتدليس حيث يظنّها من دخل بها بعد العملية بكرا وليست كذلك ، والله تعالى أعلم .



الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد


المصدر



hlvHm tr]j gsff lh yahx hgf;hvm tig d[,. gih vjr hgyahx f,hs'm ulgdm [vhpdm ? hgvHm











آخر مواضيعي

شيرين: طبيبي منعني من إرضاع بناتي

 
عرض البوم صور زهراء الحزن   رد مع اقتباس

قديم 18-12-2010, 02:50 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهراء الحزن

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 213322
المشاركات: 5,509 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: محيط الاحزان
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21673856
نقاط التقييم: 216736330
زهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
زهراء الحزن غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

السؤال
ما حكم الشريعة الإسلامية في فتاة أزيلت بكارتها إما بسبب يرجع إليها أو بسبب خارج عن إرادتها وذهبت إلى طبيب جراح فأجرى لها عملية ترقيع البكارة. وما هو الإجراء الشرعي الذي يمكن أن يقوم به الزوج؟
ولكم جزيل الشكر.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فزوال البكارة قد يكون بسبب زناً والعياذ بالله تعالى، وقد يكون بسبب اغتصاب، أو وثبة غير طبيعية، أو الركوب على حاد، أو نحو ذلك مما يذكره الفقهاء.
فإن كانت هذه الفتاة قد زالت بكارتها بسبب زناً قد ارتكبته طواعية، فعليها أن تتوب إلى الله تعالى توبة نصوحاً، وتكثر من الاستغفار والأعمال الصالحة، عسى الله أن يتوب عليها، ويكفر عنها هذا الذنب العظيم الذي هو من أكبر الكبائر. فقد قال الله تعالى: (ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلاً) [الإسراء: 32] وأما إن كانت بكارتها قد زالت باغتصاب أو نحو ذلك مما لا إرادة لها فيه فإنها غير آثمة بذلك. وأما إجراؤها لعملية الترقيع، فلا يجوز لما يترتب عليه من محاذير شرعية، منها: أن تلك العملية لا تتم إلا بالاطلاع على العورة المغلظة جداً، وذلك محرم لا يجوز إلا لضرورة ملجئة، ولا ضرورة حاصلة هنا.
ومنها أن في ذلك تشجيعاً للنساء اللاتي لا يتقين الله تعالى على الفاحشة، فترتكب إحداهن جريمة الزنا ثم تخفي جريمتها بإجراء تلك العملية. ومنها أن في ذلك غشاً وخداعاً لمن قد يتزوج تلك الفتاة التي قامت بعملية الترقيع فيتزوجها على أنها بكر، وهي في الحقيقة ثيب. وأما سؤالك عن الإجراء الذي يمكن للزوج أن يقوم به فإن كان قصدك أنه إذا اطلع على أنها قد زالت بكارتها من قبل أن يتزوجها فما الحكم في ذلك؟ فالجواب أن للزوج الخيار إذ اطلع على أن بكارتها زالت بسبب وطء، سواء كان بسبب زنا أو اغتصاب إذا كان الزوج قد اشترط أن يجدها بكراً، وذلك لأن المرأة وأولياءها غشوه وكتموا عنه ما يراه نقصاً، ومعنى الخيار هنا: أن له أن يرضى بذلك فيمسكها وهي زوجته كما كانت، وله أن يطالب بالفسخ عند القاضي. وإذا حصل الفسخ رجع على من غشه بما دفع من الصداق، وأما إن كانت البكارة قد زالت بغير الوطء فليس له الخيار، وذلك لسببين:
1- أن ذلك مما يخفى على الأولياء عادة، بل قد يخفى على المرأة نفسها
2- أن زوال البكارة بغير الوطء لا يؤثر في الاستمتاع بها، كما يؤثر زوالها بالوطء.
والله أعلم.



المصدر











آخر مواضيعي

شيرين: طبيبي منعني من إرضاع بناتي

 
عرض البوم صور زهراء الحزن   رد مع اقتباس

قديم 18-12-2010, 08:21 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جناآن

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 206340
المشاركات: 14,634 [+]
بمعدل : 4.17 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: العراق / بغداد
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748773
نقاط التقييم: 2147483647
جناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,268
تلقي آعجاب 4,050 مرة في 930 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
جناآن غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

سلمت يمناكِ اختي الكريمة

موضوع ومشاركة قيمة

أفتى العلماء بتحريم هذا الفعل وجزاكِ الله خيرا" نقلتي الفتوى وتفصيلها

نسال الله العفاف والتقى لبنات المسلمين

بارك الله فيكِ











آخر مواضيعي

عندي مشكلة...أتمنى المساعده ممن لديه الخبرة

 
عرض البوم صور جناآن   رد مع اقتباس

قديم 20-12-2010, 09:24 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية MISS_NORA

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 76000
المشاركات: 17,853 [+]
بمعدل : 4.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: EGYPT
الجنس : انثى
معدل التقييم: 96471
نقاط التقييم: 959707
MISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond reputeMISS_NORA has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 2 مرة في 2 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
MISS_NORA غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

جزاك الله خيرا
اشكرك جدااااااااااا











آخر مواضيعي

ميكانيكي يمني في مكة يشرب من 3 إلى 4 علب من زيوت وشحوم السيارات يوميًا منذ 28 عاماً

 
عرض البوم صور MISS_NORA   رد مع اقتباس

قديم 25-12-2010, 12:07 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهراء الحزن

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 213322
المشاركات: 5,509 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: محيط الاحزان
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21673856
نقاط التقييم: 216736330
زهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
زهراء الحزن غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

سعدت بتواجدكم في صفحاتي أسعد الله أوقاتكم











آخر مواضيعي

شيرين: طبيبي منعني من إرضاع بناتي

 
عرض البوم صور زهراء الحزن   رد مع اقتباس

قديم 27-12-2010, 10:34 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 218283
المشاركات: 12,847 [+]
بمعدل : 3.91 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: casablanca
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748730
نقاط التقييم: 2147483647
➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 7 مرة في 7 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻ غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

جزاك الله خيرا











آخر مواضيعي

عااااااجل عاااااااجل طيط طو طيط

 
عرض البوم صور ➻ŇăŤũŔễℓℓễ➻   رد مع اقتباس

قديم 27-12-2010, 01:54 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 221370
المشاركات: 195 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: القاهره
الجنس : انثى
معدل التقييم: 112
نقاط التقييم: 10
دلع ورقه will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
دلع ورقه غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

جزاكى الله خيراً











عرض البوم صور دلع ورقه   رد مع اقتباس

قديم 27-12-2010, 03:28 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مهمومه ومجروحه

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 239129
المشاركات: 357 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1847118
نقاط التقييم: 18470091
مهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond reputeمهمومه ومجروحه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مهمومه ومجروحه غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

جزاك الله خيرا عالطرح المميز وفقك الله











آخر مواضيعي

تكيسات كلى الجنين

 
عرض البوم صور مهمومه ومجروحه   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2011, 06:25 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 241165
المشاركات: 59 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 102
نقاط التقييم: 10
ملكة الليل501 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ملكة الليل501 غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

الله يجزاك خير سبحان الله الحمدلله لا إله إلا الله الله اكبر











عرض البوم صور ملكة الليل501   رد مع اقتباس

قديم 13-01-2011, 03:04 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249687
المشاركات: 71 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 10
خوووخو will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
خوووخو غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

اللله يجزااك خير











آخر مواضيعي

صبايا ساعدوني ضروري

 
عرض البوم صور خوووخو   رد مع اقتباس

قديم 22-01-2011, 06:48 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 250679
العمر: 28
المشاركات: 91 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 50
أعشق زوجي ويعشقني is a splendid one to behold
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 8 مرة في 6 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أعشق زوجي ويعشقني غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

جعله الله في موازين اعماالك..











آخر مواضيعي

استفسار؟؟

 
عرض البوم صور أعشق زوجي ويعشقني   رد مع اقتباس

قديم 31-01-2011, 08:19 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.... اهذريبك ...

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 223853
المشاركات: 4,729 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 8525
نقاط التقييم: 83243
ДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond reputeДšǒǑǒĻħ ☺ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
ДšǒǑǒĻħ ☺ غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة

جزاك الله خير











آخر مواضيعي

يَ قلب إركد مآهي بِ حزة الأشوآق :$ > خلفيات ايفون 2012

 
عرض البوم صور ДšǒǑǒĻħ ☺   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2011, 05:21 PM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهراء الحزن

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 213322
المشاركات: 5,509 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: محيط الاحزان
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21673856
نقاط التقييم: 216736330
زهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond reputeزهراء الحزن has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
زهراء الحزن غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: امرأة فقدت لسبب ما غشاء البكارة فهل يجوز لها رتق الغشاء بواسطة عملية جراحية ؟


شكرا لكل من مــر هنـــــــــــــا











آخر مواضيعي

شيرين: طبيبي منعني من إرضاع بناتي

 
عرض البوم صور زهراء الحزن   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2011, 05:58 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكون الورد

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 257754
المشاركات: 1,868 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 49060763
نقاط التقييم: 490606330
سكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond reputeسكون الورد has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
سكون الورد غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: امرأة فقدت لسبب ما غشاء البكارة فهل يجوز لها رتق الغشاء بواسطة عملية جراحية ؟


اشكرك اختي على هاذه المعلومات القيمه











آخر مواضيعي

نسبة هرمون الحمل في الدم

 
عرض البوم صور سكون الورد   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2012, 03:21 AM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,521 [+]
بمعدل : 21.95 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749666
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 487 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : زهراء الحزن المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: امرأة فقدت لسبب ما غشاء البكارة فهل يجوز لها رتق الغشاء بواسطة عملية جراحية ؟












آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لسبب, البكارة, الرأة, غشاء, فقدت
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل فقد بكارتي او لا ارجو تثبيت الموضوع نظرتي ماركه مواضيع مكرره للاقسام الثقافه الزوجية فقط 1 09-12-2010 03:42 PM



الساعة الآن 02:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات