ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟ - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الشريعة الإسلامية في الزواج | الحياة الإسلامية والأعياد | الإسلام والمسلمين > الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية > موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة المراة المسلمة - ، منتديات نسائيه منتديات مسلمة النسائية كل ما يتعلق بالمواضيع الدينية الاسلامية بعيدا عن التعصب والمذهبيه المنتدى الاسلامي , المنتدى الإسلامي , المنتديات الاسلاميه , المنتديات الإسلاميه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركااته 1-لا ينكر على النساء عند سؤالهن عما سيحصل لهن في الجنة من الثواب وأنواع النعيم ، لأن النفس البشرية مولعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-02-2013, 06:35 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,511 [+]
بمعدل : 19.37 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749679
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 487 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
Icon30 ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
1222636694.gif
1-لا ينكر على النساء عند سؤالهن عما سيحصل لهن في الجنة من الثواب وأنواع النعيم ، لأن النفس البشرية مولعة بالتفكير في مصيرها ومستقبلها ورسول الله صلى الله عليه وسلم لم ينكر مثل هذه الأسئلة من صحابته عن الجنة وما فيها ومن ذلك أنهم سألوه صلى الله عليه وسلم : ( الجنة وما بنائها ؟ ) فقال صلى الله عليه وسلم : ( لبنة من ذهب ولبنة من فضة ...) إلى آخر الحديث . ومرة قالوا له : ( يا رسول الله هل نصل إلى نسائنا في الجنة ؟ ) فأخبرهم بحصول ذلك.
1222636694.gif
2- أن النفس البشرية – سواء كانت رجلا أو امرأة – تشتاق وتطرب عند ذكر الجنة وما حوته من أنواع الملذات وهذا حسن بشرط أن لا يصبح مجرد أماني باطلة دون أن نتبع ذلك بالعمل الصالح فإن الله يقول للمؤمنين : ( وتلك الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون ) الزخرف آية 72. فشوّقوا النفس بأخبار الجنة وصدّقوا ذلك بالعمل .
1222636694.gif
3- أن الجنة ونعيمها ليست خاصة بالرجال دون النساء إنما هي قد ( أعدت للمتقين ) – آل عمران آية 133-من الجنسين كما أخبرنا بذلك تعالى قال سبحانه : ( ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ) – النساء آية 124- .
1222636694.gif
4- ينبغي للمرأة أن لا تشغل بالها بكثرة الأسئلة والتنقيب عن تفصيلات دخولها للجنة : ماذا سيعمل بها ؟ أين ستذهب ؟ إلى آخر أسئلتها .. وكأنها قادمة إلى صحراء مهلكة ! ويكفيها أن تعلم أنه بمجرد دخولها الجنة تختفي كل تعاسة أو شقاء مر بها .. ويتحول ذلك إلى سعادة دائمة وخلود أبدي ويكفيها قوله تعالى عن الجنة : ( لا يمسهم فيها نصب وما هم منها بمخرجين ) – الحجر آية48- وقوله : ( وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون ) – الزخرف آية 71- . ويكفيها قبل ذلك كله قوله تعالى عن أهل الجنة : ( رضي الله عنهم ورضوا عنه ) – المائدة 119-.
1222636694.gif
5-عند ذكر الله للمغريات الموجودة في الجنة من أنواع المأكولات والمناظر الجميلة والمساكن والملابس فإنه يعمم ذلك للجنسين ( الذكر والأنثى ) فالجميع يستمتع بما سبق . ويتبقى : أن الله قد أغرى الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من ( الحور العين ) و ( النساء الجميلات ) ولم يرد مثل هذا للنساء .. فقد تتساءل المرأة عن سبب هذا !؟ والجواب :
1- أن الله : ( لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون ) – الأنبياء 23- ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل من النصوص الشرعية وأصول الاسلام فأقول :
2- أن من طبيعة النساء الحياء – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله – عزوجل – لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه .
3- أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم : ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) – أخرجه البخاري – أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى ( أومن ينشأ في الحلية ) – الزخرف آية 18-
4- قال الشيخ ابن عثيمين : إنما ذكر – أي الله عزوجل – الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج .. بل لهن أزواج من بني آدم .
1222636694.gif
6-المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي :
1- إما أن تموت قبل أن تتزوج .
2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر .
3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة – والعياذ بالله –
4- إما أن تموت بعد زواجها .
5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت .
6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره .
1222636694.gif
هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة :
1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله صلى الله عليه وسلم : ( ما في الجنة أعزب ) – أخرجه مسلم – قال الشيخ ابن عثيمين : إذا لم تتزوج – أي المرأة – في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة .. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم : الزواج .
2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة .
3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة . قال الشيخ ابن عثيمين : فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال . أي فيتزوجها أحدهم .
4-وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة – لزوجها الذي ماتت عنه .
5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة .
6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله صلى الله عليه وسلم : ( المرأة لآخر أزواجها ) – سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني .
ولقول حذيفة – رضي الله عنه – لامرأته : ( إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ) .
1222636694.gif
مسألة : قد يقول قائل : إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت متزوجة .. فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين زوجها ؟
والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين : إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل الأعيان كما لو بعت شاة ببعير مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت ك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما في قوله تعالى : ( ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات ) – سورة إبراهيم آية 48- والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء هي السماء لكنها انشقت .
ورد في الحديث الصحيح قوله صلى الله عليه وسلم للنساء : ( إني رأيتكن أكثر أهل النار ...) وفي حديث آخر قال صلى الله عليه وسلم : ( إن أقل ساكني الجنة النساء ) –أخرجه البخاري ومسلم – وورد في حديث آخر صحيح أن لكل رجل من أهل الدنيا ( زوجتان ) أي من نساء الدنيا . فاختلف العلماء – لأجل هذا – في التوفيق بين الأحاديث السابقة : أي هل النساء أكثر في الجنة أم في النار ؟ فقال بعضهم : بأن النساء يكن أكثر أهل الجنة وكذلك أكثر أهل النار لكثرتهن . قال القاضي عياض : ( النساء أكثر ولد آدم ) . وقال بعضهم : بأن النساء أكثر أهل النار للأحاديث السابقة . وأنهن – أيضا – أكثر أهل الجنة إذا جمعن مع الحور العين فيكون الجميع أكثر من الرجال في الجنة . وقال آخرون : بل هن أكثر أهل النار في بداية الأمر ثم يكن أكثر أهل الجنة بعد أن يخرجن من النار – أي المسلمات – قال القرطبي تعليقا على قوله صلى الله عليه وسلم : ( رأيتكن أكثر أهل النار ) : ( يحتمل أن يكون هذا في وقت كون النساء في النار وأما بعد خروجهن في الشفاعة ورحمة الله تعالى حتى لا يبقى فيها أحد ممن قال : لا إله إلا الله فالنساء في الجنة أكثر ) . الحاصل : أن تحرص المرأة أن لا تكون من أهل النار .
إذا دخلت المرأة الجنة فإن الله يعيد إليها شبابها وبكارتها لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إن الجنة لايدخلها عجوز .... إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكارا ) .
ورد في بعض الآثار أن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة نظرا لعبادتهن الله .
1222636694.gif
قال ابن القيم ( إن كل واحد محجور عليه أن يقرب أهل غيره فيها ) أي في الجنة . وبعد : فهذه الجنة قد تزينت لكن معشر النساء كما تزينت للرجال ( في مقعد صدق عند مليك مقتدر ) فالله الله أن تضعن الفرصة فإن العمر عما قليل يرتحل ولا يبقى بعده إلا الخلود الدائم ، فليكن خلودكن في الجنة – إن شاء الله – واعلمن أن الجنة مهرها الإيمان والعمل الصالح وليس الأماني الباطلة مع التفريط وتذكرن قوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت ) . واحذرن - كل الحذر – دعاة الفتنة و( تدمير ) المرأة من الذين يودون إفسادكن وابتذالكن وصرفكن عن الفوز بنعيم الجنة . ولا تُغررن بعبارات وزخارف هؤلاء المتحررين والمتحررات من الكتاب والكاتبات ومثلهم أصحاب ( القنوات ) فإنهم كما قال تعالى : ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء ) . أسأل الله أن يوفق نساء المسلمين للفوز بجنة النعيم وأن يجعلهن هاديات مهديات وأن يصرف عنهن شياطين الأنس من دعاة وداعيات ( تدمير ) المرأة وإفسادها وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . [ كتبه الدكتور أبو حفص ]
1222636694.gif
يقول الدكتور أحمد عبد الكريم أستاذ الشريعة بالبوسنة :
الجنّة دار النعيم المقيم ، و من دَخَلها فقد استحقَّ من نعيمها ما يُناسب منزلته فيها ، و هذا للرجال و النساء كلٌّ بحسبه ، لأنّ ( النساء شقائق الرجال ) كما أخبر بذلك النبيّ صلى الله عليه و سلّم فيما رواه أبو داود و الترمذي و أحمد بإسناد صحيح عن أمّ المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنهما .
و قد جمَع الله تعالى في الذكر ، و الوعد بالأجر و الثواب بين الرجال و النساء في آياتٍ تُتلى من كتابه العزيز ؛ منها قوله تعالى : ( فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَ أُوذُوا فِي سَبِيلِي وَ قَاتَلُوا وَ قُتِلُوا لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَ لأدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَ اللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ ) [ آل عمران : 195 ] .
1222636694.gif
قال ابن كثير رحمه الله في تفسير هذه الآية : ( أي قال لهم مخبراً أنه لا يضيع عمل عامل منكم لديه بل يوفي كل عامل بقسط عمله من ذكر أو أنثى ، و قوله (( بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ )) أي : جميعكم في ثوابي سواء ) .
و قال تعالى : ( وَ مَنْ يَعْمَلْ مِنْ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَ هُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَ لا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا ) [ النساء : 124 ] .
قال ابن كثير : في هذه الآية بيان إحسانه و كرمه و رحمته في قبول الأعمال الصالحة من عباده ذكرانهم و إناثهم بشرط الإيمان .انتهى
و الآيات الدالة على المراد غير ما ذكرنا كثيرة ، و منها ما تُعرَفُ دلالته بمعرفة سبب نزوله ، فقد روى الترمذي بإسنادٍ حسَّنَه عَنْ أُمِّ عُمَارَةَ الأَنْصَارِيَّةِ أَنَّهَا أَتَتِ النَّبِيَّ صلى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ مَا أَرَى كُلَّ شَيْءٍ إِلاّ لِلرِّجَالِ وَمَا أَرَى النِّسَاءَ يُذْكَرْنَ بِشَيْءٍ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةَ : ( إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ) الآيَةَ.
1222636694.gif
و ما دام السؤال منصبّاً على نعيم المرأة في الجنّة فنقول ، و بالله التوفيق :
إذا كان الزوجان من أهل الجنّة فإنّ الله تعالى يجمعُ بينهما فيها ، بل يزيدهُم من فضلِه فيُلحِقُ بهم أبناءهم ، و يرفع دَرجات الأدنى منهم فيُلحقه بمن فاقه في الدرجة ، بدلالة إخباره تعالى عن حملة العرش من الملائكة أنّهم يقولون في دُعائهم للمؤمنين { ... ربنا وأدخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومَن صلح مِن آبائهم وأزواجهم وذرياتهم إنك أنت العزيز الحكيم } [ غافر : 8 ] .
و قوله تعالى { والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم وما ألتناهم من عملهم من شيء ... } [ الطور : 21 ].
1222636694.gif
أمّا إن كان أحد الزوجين من أهل النار فإمّا أن يكون كافراً ، فهذا يُخلَّد فيها ، و لا ينفعه كون قرينه من أهل الجنّة ، لأنّ الله تعالى قضى على الكافرين أنّهم ( خَالِدِينَ فِيهَا لا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ و لا هُمْ يُنْظَرُونَ ) [ البقرة : 162 و آل عمران : 88 ] .
و قضى تعالى بالتفريق بين الأنبياء و زوجاتهم إن كنّ كافرات يوم القيامة ، فقال سبحانه : ( ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَةَ نُوحٍ وَ امْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَ قِيلَ ادْخُلا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ ) [ التحريم :10 ] ، فكان التفريق بين سائر الناس لاختلاف الدين أولى .
1222636694.gif
قال الحافظ ابن كثير [ في تفسيره : 4 / 394 ] عند هذه الآية الكريمة :
قال تعالى (كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ ) أي : نبيين رسولين عندهما في صحبتهما ليلاً ونهاراً يؤاكلانهما و يضاجعانهما و يعاشرانهما أشد العشرة و الاختلاط ، ( فَخَانَتَاهُمَا ) أي : في الإيمان لم يوافقاهما على الإيمان ، و لا صَدَقاهما في الرسالة ، فلم يُجدِ ذلك كله شيئاً ، و لا دفع عنهما محذوراً ، و لهذا قال تعالى ( فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً ) أي : لكُفرهما ، و قيل للمرأتين ( ادْخُلا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ ) .
1222636694.gif
أما إن كان للمرأة في الدنيا أكثر من زوجٍ ، فإنّ من فارقَها بطلاق حُلّ زواجه بطلاقه ، فتعيّن افتراقهما في الآخرة كما افترقا في الدنيا .
و أمّا إن مات عنها و هي في عصمته ، ثم تزوّجت غيره بعده ، فلأهل العلم ثلاثة أقوال في من تكون معه في الجنّة :
القول الأول : أنّها مع من كان أحسنَهُم خُلقاً و عشرةً معها في الدنيا . .
القول الثاني : أنها تُخيَّر فتختار من بينهم من تشاء ، و لا أعرف دليلاً لمن قال به .
و هذان القولان ذكرهما الإمام القرطبي في كتابه الشهير التذكرة في أحوال الموتى و أمور الآخرة [ 2 : 278 ] . و اختار الثاني منهما الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله ، و بعض المعاصرين .
والقول الثالث : أنها تكون في الجنّة مع آخر زوجٍ لها في الدنيا ، أي مع من ماتت وهي في عصمته ، أو مات عنها و لم تنكح بعده ، و يدلّ على هذا القول ما رواه البيهقي في سننه [ 7 / 69 ] عن حذيفة رضي الله عنه ثم أنه قال لامرأته إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لأخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ، و حديث أبي الدرداء رضي الله عنه أنّ رسول الله صلى الله عليه و سلّم قال : ( أيما امرأة توفي عنها زوجها ، فتزوجت بعده ، فهي لآخر أزواجها ) و قد صححه العلاّمة الألباني رحمه الله [ في السلسلة الصحيحة 1281] ، و لم أقف على تصحيح أحدٍ قَبلَه له .
و إذا صح الحديث فلا يُعدَل عنه إلى غيره ، و لا يُعدَلُ به غيرُه ، فلذلك كان القول الثالث أولى الأقوال بالاعتبار ، و أرجَحَها .
أما إذا لم يكُن للمرأة زوجٌ من أهل الدنيا في حياتها ؛ فإنّ الله تعالى يزوّجها بمن تقرُّ به عينُها في الجنّة ، لأنّ الزواج من جملة النعيم الذي وُعد به أهل الجنّة ، و هو ممّا تشتهيه النفوس ، و تتطلّع إليه ، و قد قال تعالى : ( وَ فِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَ أَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ) [ الزخرف : 71 ] .
و ينبغي للمسلم أن يشتغل بسؤال الله تعالى الجنّة و نعيمها على وجه الإجمال ، ( فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ) ، و من دخَلها فحق على الله أن يُرضيه ،

للشيخ عائض القرني حفظه الله وأبقاه



lh i, kudl hglvHm td hg[km ?











آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2013, 02:10 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن الاراك

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 318102
المشاركات: 10,945 [+]
بمعدل : 4.25 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748668
نقاط التقييم: 2147483647
غصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 329
تلقي آعجاب 365 مرة في 291 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
غصن الاراك غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


موضووع قيم باارگ الله فيگِ
و الله يعطيگ العاافية
بـِ إنتظاار إبداعااتگِ القااادمة











آخر مواضيعي

الروابط من تويتر للواتس

 
عرض البوم صور غصن الاراك   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2013, 06:01 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آلجازيツ

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 294489
المشاركات: 23,294 [+]
بمعدل : 8.22 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في ارض الله الواسعه~
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748924
نقاط التقييم: 2147483647
آلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,419
تلقي آعجاب 3,931 مرة في 1,933 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
آلجازيツ غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


طرح رائع .......
سلمت يداك وبارك الله فيك ...











آخر مواضيعي

شيله عن الاب حزينة

 
عرض البوم صور آلجازيツ   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2013, 06:50 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعوديه1234

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 297002
المشاركات: 20,642 [+]
بمعدل : 7.35 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دار بومتعب
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748870
نقاط التقييم: 2147483647
سعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 4
تلقي آعجاب 42 مرة في 41 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
سعوديه1234 غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟












آخر مواضيعي

ذئب معلق بإشارة مرور يثير قلق سكان الطائف بالسعودية

 
عرض البوم صور سعوديه1234   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2013, 10:48 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 322607
المشاركات: 155 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 88
نقاط التقييم: 10
Romey will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
Romey غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


اللهم اجعلنا من اهلها..











آخر مواضيعي

حبوب التبييض..

 
عرض البوم صور Romey   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2013, 06:00 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشاعر انثى

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249271
المشاركات: 12,873 [+]
بمعدل : 4.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Heart
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748729
نقاط التقييم: 2147483647
مشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond reputeمشاعر انثى has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 151 مرة في 117 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مشاعر انثى غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


اللهم أسألك الفردوس الاعلى

جُزيتي خيراً .. مشرفتنا

*,











آخر مواضيعي

إعـــــــــفاء

 
عرض البوم صور مشاعر انثى   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2013, 01:20 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فطينه

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 257834
المشاركات: 234 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 10
فطينه will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فطينه غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


الهم ارزقنا الفردوس الاعليل











عرض البوم صور فطينه   رد مع اقتباس

قديم 13-02-2013, 11:03 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشامل

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 280285
المشاركات: 3,873 [+]
بمعدل : 1.30 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748541
نقاط التقييم: 2147483647
الشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,396
تلقي آعجاب 1,138 مرة في 497 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الشامل غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الشامل إرسال رسالة عبر Skype إلى الشامل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


جزاكي الله خير وجعلني وإياكي ووالدي ووالديك من اهل الجنه
موضوع رايع ومفيد جعله الله في ميزان حسناتك











آخر مواضيعي

المعلم الجلااااااااااااااد .

 
عرض البوم صور الشامل   رد مع اقتباس

قديم 14-02-2013, 03:23 AM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,511 [+]
بمعدل : 19.37 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749679
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 487 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟












آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس

قديم 14-02-2013, 06:44 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 305509
المشاركات: 2,897 [+]
بمعدل : 1.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: فيـ قلبـ فلسطين
الجنس : انثى
معدل التقييم: 164599430
نقاط التقييم: 1645992829
ســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond reputeســر الحب has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 28 مرة في 27 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ســر الحب غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


اللهم ارزقني جنة الفردوس ..

جزاك الله خيرا & جعله في ميزان حسناتك

تقديري

سر الحب











آخر مواضيعي

غداً الخميس.. أول أيام عيد الفطر المبارك

 
عرض البوم صور ســر الحب   رد مع اقتباس

قديم 14-02-2013, 04:07 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساره الشهري

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 320709
المشاركات: 86 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21474933
نقاط التقييم: 214748473
ساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond reputeساره الشهري has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ساره الشهري غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


اللهم ارزقنا الجنه يارب











آخر مواضيعي

ارجووكم الكل يدخل ضروري قبل يوم السبت

 
عرض البوم صور ساره الشهري   رد مع اقتباس

قديم 14-02-2013, 06:56 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 327049
المشاركات: 22 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 10
ذكريات مضت will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ذكريات مضت غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


بارك الله فيك











عرض البوم صور ذكريات مضت   رد مع اقتباس

قديم 15-02-2013, 03:33 AM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,511 [+]
بمعدل : 19.37 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749679
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 487 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟












آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس

قديم 16-02-2013, 08:00 AM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 319173
المشاركات: 47 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 87
نقاط التقييم: 10
حواء العنيده_ will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حواء العنيده_ غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟


شكرااااااااااااااااااا











آخر مواضيعي

اهمية الحوار لسعاده زوجية دائمة

 
عرض البوم صور حواء العنيده_   رد مع اقتباس

قديم 17-02-2013, 10:44 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,511 [+]
بمعدل : 19.37 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749679
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 487 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : حياتي كلها لله 77 المنتدى : موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة
رد: ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟












آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستون سؤالاً في أحكام الحيض والنفاس .. اقرئي واكتشفي الأخطاء التي وقعتي بها مبدع قطر موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة 17 19-10-2017 07:12 PM
احوال النساء في الجنه.. عود المبخر الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية 7 14-10-2012 04:19 PM
فن اختيار شريك الحياة البحر الحزين الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 45 04-09-2012 04:22 AM
أحوال النساء في الجنة / مــوضــوع مــمــيــز .. بتلاء موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة 18 31-08-2012 10:59 AM
اقوال وحكم عن الرجل والمرأه أعجبتني... عود المبخر مواضيع الارشيف - قسم دليلك للمواضيع المكررة 3 24-08-2012 02:38 PM



الساعة الآن 05:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات