الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟ - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل | > الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery الحمل و الولادة - Pregnancy - نصائح اسريه نصائح للحامل الولادة والحمل الحمل و نصائحة من اجل ولادة سليمة و طفل سليم الحمل وشؤونه أزياء الحوامل , أكل الحوامل , أمراض الحوامل تاخر الحمل والانجاب - تاخير الحمل - اسباب تاخر الحمل الدورة الشهرية والحمل الجنين والحمل الجماع والحمل 2011 الوزن والحمل الرضاعة والحمل امراض الحمل الحمل 2011


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟

بســــم الله الرحمن الرحيم هل الاتصال الجنسي بين الأزواج في أثناء الحمل صحي؟ وما هي الحالات، التي يكون فيها الاتصال الجنسي في أثناء الحمل مضراً؟ وهل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-03-2012, 09:34 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غاويه نكاده

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 259118
المشاركات: 5,000 [+]
بمعدل : 3.89 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: جده
الجنس : انثى
معدل التقييم: 24926111
نقاط التقييم: 249259682
غاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
غاويه نكاده غير متصل

المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


بســــم الله الرحمن الرحيم

هل الاتصال الجنسي بين الأزواج في أثناء الحمل صحي؟


وما هي الحالات، التي يكون فيها الاتصال الجنسي في أثناء الحمل مضراً؟ وهل من مضاعفات صحية تطال الجنين في أثناء الاتصال الجنسي؟


قبل الاجابة عن هذه الأسئلة، من الناحية العلمية، يجدر التنويه الى أن هذا الأمر كان هاجساً يؤرق الزوجين، منذ القدم، وقد تداخلت فيه الخرافة مع المعتقدات الساذجة. فبعض المجتمعات قديماً كانت تعتقد أن مني الرجل مادة مغذية للجنين، وبعض آخر فعل العكس، حيث حرّم الاتصال الجنسي في أثناء الحمل.


وهناك اعتقاد لدى بعض العامة من الناس، غير مبني على تفسير علمي، يتمثل في أن قضيب الرجل يمكن أن يؤذي الجنين في بطن الزوجة، أو انه سيثقب جيب المياه، الذي يغلف الجنين، أو أن الاتصال الجنسي سيسبب الاجهاض للزوجة، أو سيحدث تشوهات للجنين.


وبعودة الى الاسئلة المثارة في مقدمة الموضوع نشير الى أن العديد من الدراسات خلصت الى أن الاتصال الجنسي في أثناء الحمل هو من الأمور العادية التي لا تحمل أية اضرار للحامل أو جنينها. وأجمعت هذه الدراسات على أن هناك بعض الحالات، التي يكون فيها الاتصال الجنسي مضراً لصحة الحامل وجنينها، ومن هذه الحالات:


عندما تكون المرأة قد عانت مسبقاً من إجهاض متكرر أو ولادة مبكرة.


وجود المشيمة (البلاسنتا) في غير وضعها الطبيعي.


ظهور نزيف أثناء الحمل.


ظهور ماء الولادة.


إذا كان الزوج مصابا بأمراض جنسية معدية مثل "الهربس" و"الكلاميديا"، الأمر الذي قد تنتقل فيه هذه الأمراض للزوجة، وبالتالي للجنين مسببا أمراضاً خطيرة.


أما في حالة عدم وجود أي حالة من هذه الحالات، أو سبب آخر يقرره الطبيب المختص، فإن الخوف من الاتصال الجنسي بين الزوجين في أثناء الحمل لا مبرر له، وقد يسهم في التباعد العاطفي، وفي اثارة بعض التوترات بين الزوجين.


التغيرات الفيزيولوجية والنفسية في جسم الحامل


على الأزواج أن يدركوا أن جسم المرأة يطرأ عليه أثناء الحمل عدداً من التغيرات، التي قد تؤثر في الوظيفة الجنسية، منها زيادة حجم ثدي المرأة، وقد تعاني بعض الحوامل من ألم في صدرهن، ومنهن من لا يحتملن أن تُلمس اثدائهن أثناء الحمل.


وفيما يخص باقي الأعضاء التناسلية للمرأة الحامل، فقد يحصل احتقان دموي في المهبل والفرج، وهذا أمر طبيعي، وتزداد افرازات المهبل، وهذا أمر ايجابي لأنها ترطب الفرج وتسهل الاتصال الجنسي بين الزوجين.


يضاف الى ذلك، وخصوصاً في بداية الحمل، معاناة المرأة من الغثيان والاقياء، الأمر الذي قد يثبط الرغبة الجنسية. ولكن خلال الثلث الثاني من الحمل تختفي هذه الاعراض، وتسترجع الحامل رغبتها الجنسية. أما في نهاية الحمل فيلعب التعب وألم الظهر وانحطاط الجسم وثقل الحمل دوراً في تناقص عدد مرات الاتصال الجنسي.


وبخصوص الانعكاسات النفسية التي تؤثر في الحياة الجنسية أثناء الحمل فلها أهمية خاصة. فقد تصاب الحامل بإحباط نتيجة التغيرات التي تحدث في جسمها التي يصعب تقبلها من قبل المرأة نفسها، أو من قبل زوجها، التي لم تعد تشكل له نفس مصدر الاثارة المعتادة بسبب التغيرات التي تطرأ على جسدها. كما أن قلقها على تطور حملها، والمشاكل الصحية، التي قد تترافق مع الحمل قد يسبب لها احباطاً جنسياً.


مشوار الحمل والاتصال الجنسي


تشير الدراسات الى أن صحية الاتصال الجنسي بين الزوجين في اثناء الحمل تختلف باختلاف أشهر الحمل. ففي الأشهر الثلاثة الأولى تعاني السيدة الحامل، كما مر، من أعراض مثل الغثيان والقيء والتعب، وعدم الرغبة في الطعام، الأمر الذي لا يظهر الرغبة الجنسية لديها. لذا على الزوج أن يكون مقدرا ومتفهما لحالة زوجته.


ومع بداية الشهر الرابع تكون الأعراض السابقة قد انتهت ويكون مهبل المرأة اكثر احتقانا ولزوجة، الأمر الذي يزيد الرغبة الجنسية لديها ويكون الاتصال الجنسي اكثر سهولة، وتصل المرأة عادة إلى نشوة الجماع. لذلك تعتبر الأشهر من الرابع وحتى السادس من أنسب الشهور للاتصال الجنسي بين الزوجين.


أما بخصوص الاتصال الجنسي بين الزوجين في أثناء الحمل في الأشهر الثلاثة الأخيرة، فقد انقسمت الدراسات العلمية حول صحتها، فمنها من يقول بعدم صحيته، ومنها، وهي الأكثر قبولا، يقول بصحيتها حتى الأيام الأخيرة من الحمل، إلا انها تنصح ببعض الأمور التي من شأنها أن تمنع ظهور أي مضاعفات، منها:


اختيار الوضع الجانبي أو الخلفي للاتصال الجنسي، بدلا من الوضع البطني، لأن هذا سيساعد على تجنب الضغط على بطن الحامل.


يفضل عدم إيصال المرأة إلى نشوة الجماع لما يسببه من انقباض في عضلات الرحم.


يجب أن يكون الزوج لطيفا أثناء الاتصال الجنسي، لأن التعمق الكثير للعضو قد يكون مضراً للحامل.


استعمال الزوج للعازل المطاطي يساعد في الإقلال من حدوث العدوى، وعدم نزول المني في المهبل، حيث ذكرت بعض الدراسات علاقة المني بالولادة المبكرة في الأشهر الأخيرة من الحمل.


وفي الختام يبقى العامل الرئيسي لضمان صحية الاتصال الجنسي في اثناء الحمل، هو المصارحة الحقيقية بين الزوجين، وأن لا تخجل أو تتردد الحامل في مصارحة زوجها بما تشعر به، وأن يكون الزوج أكثر تفهماً وتقديراً، وأن يحرص كلا الزوجين على مراجعة طبيبهم الخاص.



hgphlg ,hghjwhg hg[ksd fdk hg.,[dk iJJJJg lJJJJk lJJqJJJJJJJJJhv?











آخر مواضيعي

الفرق بين البلاك والجير
أخـطـــــاء شـــائـعـــة حول نزلات البرد والإنفلونزا في الاطفال
الجلوس يزيد من احتمال الاصابة بالسكري
ادوية غثيان الحمل لا تؤذي الاجنة
علاج جديد لجفاف العيون
غسول الاطفال لا يتلف وظيفة البشرة المناعية
آلام العضلات المزمن
التهاب المفاصل العظمي مرتبط بمواد كيميائية تستخدم كل يوم

 
عرض البوم صور غاويه نكاده   رد مع اقتباس

قديم 03-03-2012, 11:09 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه البحر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203760
المشاركات: 10,104 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748636
نقاط التقييم: 2147483647
ماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 20
تلقي آعجاب 123 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ماسه البحر غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


مشكووووووره ياعسل على الموضوع المهم لكل حااامل ~











آخر مواضيعي

~ الهيلاهوب وتنحيف الجسم ~
~ نصائح د/مريد الكلاّب لحل المشكلات ~
~ألعاب أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصه ~
~ النظارات الطبيه للاطفال ~
" الإعجاز الطبي من سورة يوسف عليه السلام "
~ نصائح طبيه متنوعه "
~ كيفيه إستحمام المعاق ~
" خطوره الواتس آب "

 
عرض البوم صور ماسه البحر   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 12:18 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبيب متواضع

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 173688
المشاركات: 27,743 [+]
بمعدل : 10.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: السعوديه
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 62931394
نقاط التقييم: 629307539
طبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
طبيب متواضع غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طبيب متواضع إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى طبيب متواضع إرسال رسالة عبر Skype إلى طبيب متواضع

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟



غاويه نكادة

اهنئك على انتقائك للمواضيع القيمه

بارك الله فيك موضوع فى غايه الروعه والفائدة لاهنتى











آخر مواضيعي

السلام عليكم
حكم شمِّ الطعام والشراب
ريجيم د.حسين دشتي..او... د.اتكنز
نهنئ مشرفين الاقسام الطبيه الجدد
طبيب سعودي يكتشف جيناً في نمو عظام الوجه
طبيب سعودي يكشف: النساء هن الأكثر إصابة بالزهايمر في السعودية!
طبيب سعودي يحذر من العطور ودخان شبة النار
طبيب سعودي يستأصل ورماً يزن كيلو ونصف من وجه امرأة عانت منه أكثر من عشرين عاماً

 
عرض البوم صور طبيب متواضع   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2012, 12:30 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية hala28

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 294393
المشاركات: 6,124 [+]
بمعدل : 6.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 115147047
نقاط التقييم: 1151468923
hala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond reputehala28 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 7 مرة في 6 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
hala28 غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


مشكووووورة يالغلا جد موضوعك ممتاز وقيم اتمنى من كل حامل تقرا هالموضوع يعطيك العافية











آخر مواضيعي

وظائف شاغرة في شركة بالقصيم
وظائف شاغرة في مستشفى محمد الدوسري بالخبر-لسعوديين
وظائف شاغرة في شركة بجدة
وظائف شاغرة في شركة وطنية كبرى
وظائف شاغرة في شركة ايمان لتوكيلات والتجارة والمقاولات
وظيفة شاغرة بمسمى (مراجع مالي أول) بالمؤسسة العامة للتقاعد
بدء التقديم للوظائف الموسمية وزارة الحج
جامعة شقراء تعلن عن وظائف محاضرين ومحاضرات

 
عرض البوم صور hala28   رد مع اقتباس

قديم 05-03-2012, 01:46 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غاويه نكاده

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 259118
المشاركات: 5,000 [+]
بمعدل : 3.89 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: جده
الجنس : انثى
معدل التقييم: 24926111
نقاط التقييم: 249259682
غاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond reputeغاويه نكاده has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
غاويه نكاده غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


اهليييين فيكم

اسعدني مروركم وتعليقاتكم الاكثر من رائعه

منوووورين











آخر مواضيعي

الفرق بين البلاك والجير
أخـطـــــاء شـــائـعـــة حول نزلات البرد والإنفلونزا في الاطفال
الجلوس يزيد من احتمال الاصابة بالسكري
ادوية غثيان الحمل لا تؤذي الاجنة
علاج جديد لجفاف العيون
غسول الاطفال لا يتلف وظيفة البشرة المناعية
آلام العضلات المزمن
التهاب المفاصل العظمي مرتبط بمواد كيميائية تستخدم كل يوم

 
عرض البوم صور غاويه نكاده   رد مع اقتباس

قديم 20-04-2012, 07:11 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســــراب

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 285284
المشاركات: 56 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 10
ســــراب will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ســــراب غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


تسلمي خيتواا على هذا الموضوع











عرض البوم صور ســــراب   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2012, 08:06 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ღ زيــنة الوشـــم ღ

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 224453
المشاركات: 9,885 [+]
بمعدل : 5.79 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في المكآن اللي يعجبني!!
الجنس : انثى
معدل التقييم: 197454231
نقاط التقييم: 1974539776
ღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond reputeღ زيــنة الوشـــم ღ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
ღ زيــنة الوشـــم ღ غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


يعطيك الف عافيه غاويه نكاده
موضوع مميز
مودتي











آخر مواضيعي

طريقة تنظيف البشرة والسنفرة وماسكات معالجه -العنايه بالعيون- العنايه بالشفايف
نور العين بسمه البشري سكون الورد وamoon باركولهم بالأشراف بأقسام الأسري
عنايه ترطيب جمال وكل شيء يحكى عن | الانوثه ♥
لآتَلكـنّ الحَرف "تكفّى" زدتّه عُذوبه!/I Pinco Pallino
كتالوج عروس 2013|| كل مايخص العروس- فساتين الزفاف لأكبر المصممين 2013
ألوان أناقة 2013 المعتمدة بجميع دور الأزياء العالمية للنساء والرجال ,,
اطلالة مميزه||..... Black dress ..... الفستان الأسود..
ابداع المصمم | ستيفن رولاند عرض خريف شتاء 2013

 
عرض البوم صور ღ زيــنة الوشـــم ღ   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2012, 02:08 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 306088
المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
YSMH will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
YSMH غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


مشكوره على المعلومات الطيبه











عرض البوم صور YSMH   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2012, 02:19 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 241270
المشاركات: 177 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 10
عيوني تحكي الآمي will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عيوني تحكي الآمي غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


مشكووووووووره ويعطيك العاافيه
وان شاءالله الحوامل يستفدون من موضوعك











عرض البوم صور عيوني تحكي الآمي   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2012, 08:03 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة الصفصاف

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260710
المشاركات: 626 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 15438
نقاط التقييم: 153831
وردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond reputeوردة الصفصاف has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
وردة الصفصاف غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


مشكورة
معلومات
غاية في الروعه











آخر مواضيعي

متـــــــــــــــــــــــــــى نجلس معهم ؟
النبض الالكتروني
يوم أنا طالب
الشرطة تحتوي شجارا عائليا على مقعد السيارة الأمامي
وردة الصفصاف

 
عرض البوم صور وردة الصفصاف   رد مع اقتباس

قديم 04-06-2012, 03:58 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لولوةالشرق

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 274016
المشاركات: 187 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 10
لولوةالشرق will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
لولوةالشرق غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


مشكوره على المعلومات المفيده ودعواتك لي ان ربي يتمم حملي يارب











آخر مواضيعي

ارجو الاجابه على سؤالي من قبل الاداره

 
عرض البوم صور لولوةالشرق   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2012, 06:10 AM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية الأقسام الزوجية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيادرالوفاء

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 166826
المشاركات: 19,019 [+]
بمعدل : 7.23 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الخرج
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748832
نقاط التقييم: 2147483647
بيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,105
تلقي آعجاب 1,119 مرة في 631 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
بيادرالوفاء غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟












آخر مواضيعي

تهنئه قلبيه للرائع تراآيستار
ملـتقـى خـاص بين الإدارية ومشرفـي الأقسـام الزوجـية
حوجن ،، بين الحقيقه والخيال >>>
* - الاعذار - *
للتعارف
Computational signals: الإشارات الحسابية
* - الترحيب Greetings - *
السؤال عن الحال

 
عرض البوم صور بيادرالوفاء   رد مع اقتباس

قديم 30-01-2013, 01:40 AM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 325705
المشاركات: 117 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 10
ياعشقي للمدينه will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ياعشقي للمدينه غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


سلمت يمينك وشكرا











آخر مواضيعي

البردقوش والمراميه والحمل

 
عرض البوم صور ياعشقي للمدينه   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2013, 06:38 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,625 [+]
بمعدل : 47.51 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749619
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 452 مرة في 264 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


الله يعطيك الف عاآفية
يسلم الايادي يارب
ارق التحايا لك











آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه
لا تترك مصيرك للظروف ..!
قواعد في تنمية الذات
أنــــوثهـ ألعضوآآت...تسليط.الاضوآآآآء على عضوة
˚ஐ˚◦{ ♥ ..إذا كسرتك الأيام يوماً.. ♥}◦˚ஐ˚
سجل حضورك بعبارة تفـــــــاؤليه جميلهـــ ......
على أعتاب العشر الأخيرة من رمضان !
هذا العمل العظيم كاد أن يصير نسيا منسيا في رمضان !!

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس

قديم 14-02-2013, 12:01 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 325059
المشاركات: 59 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 10
بنت الأيام will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الأيام غير متصل

كاتب الموضوع : غاويه نكاده المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
رد: الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هــــل مــــن مــضـــــــــار؟


يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو و











عرض البوم صور بنت الأيام   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة الخجل الجنسي بين الزوجين مشكلتي منتدى مشكلتي- منتدى المشاكل والحلول 18 26-02-2012 12:15 PM


الساعة الآن 08:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات