كل ما تحتاجين لمعرفتة عن زيادة الوزن اثناء الحمل 2017 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والولاده Pregnancy & Delivery الحمل و الولادة - Pregnancy - نصائح اسريه نصائح للحامل الولادة والحمل الحمل و نصائحة من اجل ولادة سليمة و طفل سليم الحمل وشؤونه أزياء الحوامل , أكل الحوامل , أمراض الحوامل تاخر الحمل والانجاب - تاخير الحمل - اسباب تاخر الحمل الدورة الشهرية والحمل الجنين والحمل الجماع والحمل 2011 الوزن والحمل الرضاعة والحمل امراض الحمل الحمل 2011


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

كل ما تحتاجين لمعرفتة عن زيادة الوزن اثناء الحمل 2017

تعتبر زيادة الحمل اثناء شهور الحمل من الامور الطبيعية والتي تتعرض لها غالبية النساء الحوامل وفيما يلي نقدم لك سيدتي كل ما تحتاجين لمعرفت عن اسباب علاج زيادة الوزن اثناء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-07-2017, 07:08 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 18,787 [+]
بمعدل : 15.99 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2075990
نقاط التقييم: 20755750
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 689 مرة في 625 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام متصل الآن

المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
كل ما تحتاجين لمعرفتة عن زيادة الوزن اثناء الحمل 2017


تحتاجين 2017 891056261.jpg

تعتبر زيادة الحمل اثناء شهور الحمل من الامور الطبيعية والتي تتعرض لها غالبية النساء الحوامل وفيما يلي نقدم لك سيدتي كل ما تحتاجين لمعرفت عن اسباب علاج زيادة الوزن اثناء الحمل :
1- شهية المرأة تزداد بعد الحمل:

بطبيعة الحال، تؤدي بعض الهرمونات التي تنشط بعد حدوث الحمل إلى ازدياد شهية المرأة للأكل. وهكذا، ستلاحظ الأم أن كميات الطعام التي تتناولها تزداد خلال فترة حملها، لذا يجب عليها توخي الحذر حتى لا تأكل بشكل جد مفرط.
2- ينبغي أن تضاعف الحامل من وجباتها، لأن غذاءها يذهب لشخصين:

هذا الأمر من بين الشائعات التي تدفع بالمرأة إلى الإفراط في الأكل، معتقدة أنها بذلك تحسن من صحتها وصحة جنينها. وهذا الأمر عار عن الصحة تماماً، ففي مرحلة الحمل يجب أن ينصب التركيز حول جودة الغذاء وليس كميته، وأن يحوي جميع المواد والفيتامينات التي يحتاجها جسم الأم وتطور الجنين.

ويجب على المرأة الحامل أن تراجع عاداتها الغذائية، وتتبع نظاماً صحياً ومتوازناً يضم الخصر والفواكه، واللحوم والحبوب الكاملة، وتتجنب تناول المأكولات الدسمة والغنية بالسكريات.
3- يزيد وزن الحامل بمعدل كيلوغرام كل شهر:

هذا خاطئ تماماً. لأن تطور الوزن يختلف بحسب شهور الحمل. فخلال الأشهر الثلاث الأولى تكون الزيادة ضئيلة جداً أو منعدمة، بل قد تفقد الحامل بعض وزنها خلال هذه المرحلة.

وتكون الزيادة ملحوظة ومتسارعة خلال الأشهر الثلاث الوسطى من الحمل، لأن شهية الحامل تكون على أشدها في هذه الآونة، ويصل الوزن الزائد في نهاية هذه المرحلة إلى 6 كيلوغرامات.

ثم يستمر الوزن في الازدياد في الأشهر الثلاث الأخيرة بمعدل كيلوغرام في الشهر، ليتراوح الوزن الزائد في نهاية الحمل بين 9 و 12 كيلوغراما.
وقد تكتسب المرأة كيلوغرامات عديدة في الأيام الأخيرة خصوصاً إذا اضطرت المرأة إلى التزام الفراش.
4- تنقسم زيادة الوزن بالتساوي بين الأم والجنين:

وهذه شائعة أخرى عارية عن الصحة، فالجنين يتراوح وزنه بين 3 و4 كيلوغرامات، في حين أن الوزن الزائد الآخر كله يتوزع بين الأم ورحمها، إذ أنه يتم تكوين مخزون من الدهنيات ليستهلك لاحقاً في مرحلة الرضاعة.
5- يختلف تطور الوزن من امرأة إلى أخرى:

بكل تأكيد، فإن ازدياد وزن الأم يختلف بحسب خصوصية جسمها قبل الحمل وتعامله مع مرحلة الحمل. ويربط الخبراء بين ازدياد الوزن ومؤشر كتلة الجسم، حيث أنه هناك تناسب عكسي، فكلما ازدادت قيمة المؤشر، قلت كمية الوزن الزائد خلال الحمل.

ولتفادي أية مفاجآت، يستحسن استشارة الطبيب حول مسألة الوزن وتطوره أثناء الحمل، لأن النساء النحيفات هن الأكثر عرضة لزيادة وزنهن بشكل مفرط بعد الولادة.
6- إذا زاد وزني بشكل مفرط، يجب أن أتبع حمية وألا أشبع رغباتي:

لا تفكري بهذه الطريقة أبداً. لا تتبعي أية حمية دون استشارة الطبيب، لأنها قد تؤدي إلى حرمان جسمك من المواد الضرورية للحفاظ على صحتك وصحة الجنين ونموه.

ولا تحرمي نفسك بشكل مفرط من رغباتك، تناولي من وقت لآخر قطعاً من الشوكولاتة، لأنك إذا أجبرت نفسك على مقاومة هذه الإغراءات أثناء الحمل، قد يؤدي هذا الأمر إلى نتائج غير مرجوة.
7- يجب الاحتراز من ظهور علامات التمدد على مستوى الجلد، حتى ولو لم يزدد الوزن بشكل مفرط:

إذا كانت زيادة الوزن مفرطة، فإن هذا سيؤدي إلى ارتفاع احتمال ظهورعلامات التمدد، والعكس بالعكس. لكن، لا يعني عدم ازدياد وزنك بشكل مفرط أنك في مأمن من حدوث هذا الأمر.

لأن له أسباب أخرى كهرمون الكورتيزول وشباب وقوة البشرة، لذا ننصحك بالاعتناء ببشرة جسمك خلال فترة الحمل.
8- لا توجد مشاكل صحية جراء زيادة الوزن المفرطة خلال الحمل:

على العكس من ذلك تماماً، فكل كيلوغرام زائد عن المستوى الطبيعي الذي تفرضه ظروف الحمل سيؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها. فالوزن الزائد يصعب التخلص منه بعد الولادة، كما أنه عامل أساسي في الإصابة بسكري الحمل، بالإضافة إلى كونه يشكل عائقاً أثناء فترة الحمل ويزيد من شعورك بالإعياء والإرهاق.
9- إذا كنت أعاني من السمنة قبل الحمل، فإن هذا سيزيد الأمور تعقيداً:

بالفعل، فإن زيادة الوزن تجعل حدوث الحمل أمراً صعباً، لأنها تؤثر على توازن الهرمونات وانتظام الدورة الشهرية، كما أنه يؤثر على عملية التبويض. وفي حال حدوث الحمل، فإن الوزن الزائد يعرض الأم إلى المشاكل التالية:



;g lh jpjh[dk gluvtjm uk .dh]m hg,.k hekhx hgplg 2017











آخر مواضيعي

طرق علاج الصداع النصفي 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطوات فعاله لتجنب زيادة الوزن اثناء الحمل 2017 عهد السلام الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 03-11-2016 04:18 PM
نصائح للتحكم في زيادة الوزن اثناء الحمل عهد السلام الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 01-06-2016 09:54 PM
حياة المرأة الحامل وما يُرافقها من تغيرات نفسية وفيسيولوجية غاويه نكاده الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 5 10-11-2013 12:39 PM
السمنه(obesit) الوسـمي الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 14 25-05-2013 01:40 PM
الحمل والصرع - بالتفصيل دكتور هاني الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 5 02-10-2012 07:11 AM



الساعة الآن 12:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات