تعرفي على اهم فوائد الشمندر للحامل 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والولاده Pregnancy & Delivery الحمل و الولادة - Pregnancy - نصائح اسريه نصائح للحامل الولادة والحمل الحمل و نصائحة من اجل ولادة سليمة و طفل سليم الحمل وشؤونه أزياء الحوامل , أكل الحوامل , أمراض الحوامل تاخر الحمل والانجاب - تاخير الحمل - اسباب تاخر الحمل الدورة الشهرية والحمل الجنين والحمل الجماع والحمل 2011 الوزن والحمل الرضاعة والحمل امراض الحمل الحمل 2011


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تعرفي على اهم فوائد الشمندر للحامل 2018

يعد الشمندر من العناصر البيعية الغنية بالفوائد لصحة الحمل والجنين واليوم سنطلعك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية على اهم فوائد الشمندر للحامل .. تعرفي عليها من خلال مما يلي :

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-02-2018, 01:22 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 19,289 [+]
بمعدل : 15.97 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076024
نقاط التقييم: 20755980
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 735 مرة في 669 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
تعرفي على اهم فوائد الشمندر للحامل 2018


2018 1517570491631.jpg

يعد الشمندر من العناصر البيعية الغنية بالفوائد لصحة الحمل والجنين واليوم سنطلعك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية على اهم فوائد الشمندر للحامل .. تعرفي عليها من خلال مما يلي :
تجنب خطر العيوب الخلقية للجنين: وذلك بسبب احتوائه على حمض الفوليك الضروري لنمو الحبل الشوكي للجنين خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل، كذلك ضروري لنمو أنسجة جسم الجنين، فعند تناوله تقل مخاوف أن يكون الجنين معرضاً للعيوب الخلقية.


يقوي مناعة الأم الحامل: لأن الشمندر يحوي على خصائص مضادة للأكسدة تقوم بحماية الجسم من العديد من الأمراض، حيث إن المرأة الحامل تكون لديها المناعة أضعف من غيرها، وعند تناولها له هذا يساعدها على الوقاية من بعض الأمراض والالتهابات التي قد تتعرض لها.



يمنع هشاشة العظام ورقاقتها: لأن الشمندر مصدر غني بالكالسيوم، وكما هو معروف فإن الجنين يحصل على الكالسيوم الذي يحتاجه من أمه، وتناول الشمندر خلال فترة الحمل يعوض الأم عن نقص الكالسيوم الذي يأخذه الجنين.


ينظم عملية الأيض: البوتاسيوم واحد من العناصر المهمة التي يحتوي عليها الشمندر، فعند تناول عصير الشمندر خلال فترة الحمل يؤدي ذلك إلى تنظيم عملية الأيض داخل خلايا الجسم، وكذلك فإن البوتاسيوم الذي يحويه يحافظ على مستوى ضغط الدم للحامل أثناء الحمل وكذلك عند الولادة.



قدرة الشمندر العالية على تنقية الدم والتي تمنع انتقال العدوى من الأم إلى الجنين.


يحافظ تناول الشمندر على مستوى السكر في دم الحامل، لأن نسبة السكر فيه منخفضة، وهذا يؤدي إلى أن تأخذ عملية تحويل السكر فترة طويلة.


يقوم الشمندر بمنع العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، وكذلك يحد من الإمساك، ويساعد الأمعاء بأن تقوم بدورها بشكلٍ صحيٍّ وطبيعي.

2018 1517570491642.jpg


طرق تناول الشمندر

مخلل الشمندر: حيث يتم تحميص حبة الشمندر أو سلقها على البخار ثم تقطيعها إلى شرائح، ووضعها في خليطٍ من خل الأرز والعسل والزنجبيل المفروم والفلفل الحار والملح، وبعدها توضع في الثلاجة، وتصبح جاهزة للاستخدام خلال أشهرٍ قليلة.

تناوله خاماً كما هو دون طهي، وذلك بإضافته إلى السلطات أو عمل سلطة الشمندر منه.

تناوله مشوياً: حيث يتم تحميص الشمندر أولاً على النار ثم وضعها في صينية وتغطيتها بورق الألمنيوم ووضعها في الفرن كي يتم شيها وتصبح طرية وسهلة الأكل، وهذا يحافظ على عناصرها الغذائية بشكلٍ أكبر.



juvtd ugn hil t,hz] hgalk]v ggphlg 2018











آخر مواضيعي

طريقة عمل مقشر الخوخ واهم فوائدة لجمال بشرتك حصري 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي على فوائد العنب الأخضر للتخلص من الوزن الزائد 2018 عهد السلام الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم -Diet 3 14-11-2017 07:27 PM
تعرفي على فوائد زيت جوز الهند للبشرة 2018 عهد السلام العناية بالبشرة والشعر 0 05-10-2017 07:54 PM
فوائد شمع العسل _فوائد شمع العسل للبشره. عود المبخر الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 3 27-08-2012 06:54 AM
فوائد خل التفاح للبشره.. عود المبخر الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 3 26-08-2012 09:59 AM
فوائد الزنجبيل زهر النرجس مواضيع الارشيف - قسم دليلك للمواضيع المكررة 2 21-04-2012 01:24 PM



الساعة الآن 09:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات