كيفية علاج غثيان الحمل بطرق فعالة 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والولاده Pregnancy & Delivery الحمل و الولادة - Pregnancy - نصائح اسريه نصائح للحامل الولادة والحمل الحمل و نصائحة من اجل ولادة سليمة و طفل سليم الحمل وشؤونه أزياء الحوامل , أكل الحوامل , أمراض الحوامل تاخر الحمل والانجاب - تاخير الحمل - اسباب تاخر الحمل الدورة الشهرية والحمل الجنين والحمل الجماع والحمل 2011 الوزن والحمل الرضاعة والحمل امراض الحمل الحمل 2011


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

كيفية علاج غثيان الحمل بطرق فعالة 2018

غثيان الحمل من ابرز المشكلات الصحية التي تواجة السيدة الحامل وخاصة في الاشهر الاولى من الحمل واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية ابرز طرق علاج غثيان الحمل ..تعرفي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-07-2018, 01:58 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 19,707 [+]
بمعدل : 15.93 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076061
نقاط التقييم: 20756250
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 789 مرة في 720 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
كيفية علاج غثيان الحمل بطرق فعالة 2018


غثيان الحمل من ابرز المشكلات الصحية التي تواجة السيدة الحامل وخاصة في الاشهر الاولى من الحمل واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية ابرز طرق علاج غثيان الحمل ..تعرفي عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

2018 87174.jpg


1- الزنجبيل للتخلص من غثيان الصباح لدى الحوامل:
أثبتت الدراسات أن الزنجبيل هو من أفضل الوصفات للتخلص من غثيان الصباح عند الحوامل، لذلك يجب على المرأة الحامل أن تشرب الشاي المحضر من الزنجبيل، أو تحاول تناول الحلوى المحضرة من الزنجبيل، أو مزج الزنجبيل مع العسل مع عصير الليمون وتحضير مشروب يتم شربه على شكل دفعات لتهدئة المعدة والتخفيف من الغثيان.
ولكن يجب أن تحذر المرأة من بعض أصناف الحلوى المحضرة من الزنجبيل لأنها قد تفاقم حالة الغثيان لديها بسبب محتواها العالي من السكر.
كما يجب أن تحذر المرأة أيضاً من الإكثار من الزنجبيل لأن له تأثير سلبي على الحمل ويجب أن يؤخذ باعتدال.

2- النعناع للتخلص من غثيان الصباح لدى الحامل
الشاي المحضر من النعناع هو البلسم الشافي لجميع التشنجات التي تؤثر على المعدة، كما أنه يفيد المرأة الحامل في تهدئة المعدة بشكل كبير، ومص حلوى النعناع تفيد أيضاً في التخفيف من الغثيان لدى الحوامل ولكن يجب اختيار الحلوى التي تحتوي على كميات ضئيلة من السكر.

3- الشاي المحضر من أوراق التوت الأحمر للتخلص من غثيان الصباح لدى الحوامل
تشير الدراسات إلى أن استخدام هذا الشاي خلال فترة الحمل يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية والجهاز المناعيويساعد في علاج الغثيان خلال الحمل.
كما أن هذا الشاي يقوي عضلات الرحم مما يساعد الجسم في التحضير للولادة، وهو يعمل على تحسين نوعية حليب الثدي بعد الولادة أيضاً.
لذلك يوصي الأطباء بشرب 4-5 أكواب من هذا الشاي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل والتقييد بكوب واحد فقط منه خلال الأشهر الثلاثة الأولى وذلك لتخفيف من الغثيان.

4- تناول الطعام على فترات منتظمة:
يجب على المرأة الحامل ألا تبقى جائعة أو تعرض نفسها للجوع لأن المعدة الفارغة هي السبب في حالة الغثيان، لذلك يجب عليها تناول وجبة صغيرة كل ساعتين ونصف، ويجب تناول 5- 6 وجبات صغيرة، وعدم تناول وجبة كبيرة لأن الوجبات الصغيرة يمكن هضمها بسهولة، كما يجب الاعتناء بنوعية الطعام واختيار الطعام الصحي، ويجب أيضاً مضغ الطعام بشكل جيد لتجنب الغثيان.

5- تجنب الأطعمة المقلية:
غالباً تكون شهية المرأة خلال فترة الحمل مفتوحة للأطعمة المقلية، ولكن هذه الأطعمة تؤدي إلى تفاقم الحالة سوءاً، وتسب ازدياد الغثيان، لذلك بمجرد أن تشعر المرأة برغبة في تناول الأطعمة المقلية يجب عليها أن تشم رائحة الليمون وتأخذ رشفة من الماء الدافئ، وستلاحظ أن شهيتها قد خفّت.

6- تجنب الكافيين:
لا يوجد ما يمنع المرأة من تناول الشاي أو القهوة أثناء الحمل، ولكن بكميات محدودة، ويجب على المرأة الحامل تجنب شرب الشاي والقهوة إذا كانت تعاني من الغثيان لأن ذلك سيؤدي إلى تفاقم حالتها سوءاً، إذ أن الكافيين بحد ذاته يحفز التقيؤ والغثيان.

7- تجنب الحلويات:
السكر مثله مثل الأطعمة المقلية والأطعمة الدهنية، فهو عامل يحفز الغثيان، لذلك يجب على المرأة الحامل التقليل من الحلويات قدر الإمكان.

8- الماءالدافئ للتخلص من غثيان الصباح خلال الحمل:
إن شربكوب من الماء الفاتر يمكن أن يساعد في تسكين آلام البطن ويهدئاضطرابات المعدة بسرعة كبيرة.

9- بذور الشمر:
من المعروف أن بذور الشمر تمتلك فعلاً مخدراً، كما أن رائحته العطرة تساعد في تهدئة المعدة.
لذلك يجب مضغ ملعقة صغيرة كاملة من هذه البذور بعد كل وجبة للحفاظ على المعدة من التهيج بعد الطعام ومنع القيء.

10- العسل للتخلص من غثيان الصباح:
من المفيد أن تتناول الحامل العسل للتخفيف من غثيان الصباح.

11- أوراق الكاري
يؤكد الأطباء إلى أن استخدام عصير أوراق الكاري مع عصير الليمون والعسل يساعد في السيطرة ومنع غثيان الصباح.

12- الليمون:
يساعد شم شرائح الليمون الطازجة في تجنب الغثيان، ونفس الشيء مع شرب عصير الليمون.
ولأفضل نتيجة يجب مزج ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون مع عصير النعناع والزنجبيل والعسل وتناوله مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للتخلص من الإقياء.

13- زيت الكافور:
إن وضع بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس أو الكافور على منديل نظيف وشمه كلما أحست المرأة بالغثيان يساعد في التخفيف من هذه الحالة كثيراً. والتجربة خير برهان.

14- تجنب الروائح التي تحفز الغثيان:
هناك بعض الروائح المعينة يمكن أن تؤدي إلى الغثيان وهي تختلف من امرأة لأخرى، مثلاً رائحة الثوم والبصل المقلي ورائحة الدهانات والبنزين ورائحة المنظفات والصابون والشامبو، لذلك يجب على كل امرأة أن تحدد ماهي الروائح التي تتحسس منها وتتجنبها.

15- الكمون للتخلص من الغثيان:
الكمون هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من للغثيان الصباح لذى الحوامل.
ننصحك بوضع ½ ملعقة كبيرة من الكمون في كوب من الماء الدافئ وشربه عند الإحساس بالرغبة بالاقياء والغثيان.

16- الأيس كريم للتخلص من غثيان الحمل:
هل تصدقين أن تناول ملعقتين أو ثلاثة من الآيس كريم أو الأطعمة الباردة، أو مص قطع الثلج من الممكن أن تخفف من الغثيان عند الحوامل. يمكنك أن تجربي ذلك بالفعل.

17- القرنفل:
إن للقرنفل خواص مطهرة ومخدرة، كما أنه يساعد في تحسين الهضم يمنع القيء والغثيان.
لذلك يجب على المرأة الحامل مضغ القرنفل بعد كل وجبة أو إعداد شاي القرنفل بوضع 4 فصوص في الكوب الساخن وشربه للتخلص من الغثيان.

18- تناول وجبة خفيفة قبل النوم:
للتخفيف من الغثيان الحاصل في الصباح لدى المرأة الحامل من الأفضل تناول وجبة خفيفة قبل النوم وذلك لمنع حموض المعدة من الإفراز خلال النوم مما يخفف من حالة الغثيان في الصباح.ومن أفضل الخيارات هي شرب اللبن قبل النوم لأنه مضاد للحموضة أو تناول قطعة فاكهة أو المكسرات.



;dtdm ugh[ yedhk hgplg f'vr tuhgm 2018











آخر مواضيعي

اسقف مزينة بالزهور لديكور حفل زفافك حصري 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم علامات تسمم الحمل 2018 عهد السلام الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 06-04-2018 01:25 PM
اعرفي علامات تلقيح البويضة وبدء الحمل فتاة الجزائر الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 17-08-2016 01:35 AM
تعالي ياغير مسجل وائذني لي ان اسبر اغوار انوثتك ....وسامحيني فقد تجرأت ساهر السلطان عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية 1465 29-11-2013 09:41 PM
حبوب منع الحمل بين الفوائد والمخاطر المحتملة غاويه نكاده الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 13 25-09-2013 05:30 PM
ِِسيكولوجية الرجل ِِِ عيون الجازي منتدى الرجل - عالم آدم 31 01-09-2012 02:29 AM



الساعة الآن 03:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات