كيفية حساب موعد الولادة بسهولة ودقة 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والولاده Pregnancy & Delivery الحمل والولادة – المرأة الحامل – شهور الحمل – الولادة الطبيعية – الولادة القيصرية – Birth – ازياء الحمل الحمل خارج الرحم – Pregnancy – تأخر الحمل – اكل الحوامل – كسرة الحمل – الرضاعة الطبيعية – الجنين امراض الحوامل - Pregnancy and childbirth - الحمل – الولادة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

كيفية حساب موعد الولادة بسهولة ودقة 2019

منذ اليوم الاول للحمل تشعر السيدة بالفضول حيال موعد الولادة واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية كيفية حساب موعد الولادة بسهولة ودقة 2019 بخطوات بسيطة ..تعرفي عليها بالتفصيل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-04-2019, 05:24 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 25,647 [+]
بمعدل : 15.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076327
نقاط التقييم: 20757600
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,059 مرة في 959 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
كيفية حساب موعد الولادة بسهولة ودقة 2019



منذ اليوم الاول للحمل تشعر السيدة بالفضول حيال موعد الولادة واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية كيفية حساب موعد الولادة بسهولة ودقة 2019 بخطوات بسيطة ..تعرفي عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

2019 111049.jpg

الطريقة 1 : حساب التاريخ المتوقع للولادة
واحدة من الطرق البسيطة والشائعة لحساب تاريخ الولادة هو على النحو التالي :
تسجيل أول يوم من آخر دورة شهرية



إضافة إلى هذا الرقم سبعة
الآن العد إلى الوراء ثلاثة أشهر من أخر دورة شهرية
بعد ذلك اضافة سنه على هذا التاريخ النهائي ليكون هو تاريخ الولادة

إليك مثال على ذلك :
إذا كان تاريخ آخر دورة شهرية لديك 10 أكتوبر 2015، إضافة 7 أيام ليصبح التاريخ 17 أكتوبر 2015، العد الخلفي 3 أشهر، ليصبح التاريخ 17 يوليو، ثم اضافه سنة، ليصبح التاريخ المتوقع للولادة هو 17 يوليو 2016.

ملاحظة يمكن في هذه الطريقة أن يتم حساب تاريخ الولادة عن طريق اضافة 280 يوما (أو 9 أشهر ) بالإضافة إلى 7 أيام من آخر دورة شهرية لديك .
الطريقة الثانية : استخدام الموجات فوق الصوتية :
الموجات فوق الصوتية يمكن أن تساعد في تحديد التاريخ المتوقع للولادة في بعض الحالات :
عندما لا تكوني متأكد من آخر دورة شهرية لديك
عندما يكون لديك عدم انتظام في الدورة الشهرية
عندما يكون حجم الرحم لا يتطابق مع الحجم المتوقع لآخر دورة شهرية لديك

الموجات فوق الصوتية (UTZ) او السونار يساعد على تحديد عمر اسابيع الجنين في وقت الاختبار، والفحص بالموجات عبر المهبل يمكن أن يقدر عمر طفلك في وقت مبكر 6 أسابيع، وفني (السونار) يقيس طول طفلك (الجنين) من الاعلى إلى الردف ويقدر عمر الحمل، وتصبح هذه الطريقة فعاله عندما يتم استخدامها ما بين 7 و 10 أسابيع أو بين 12 و 18 أسبوعا من الحمل .

الطريقة الثالثة : حساب موعد الولادة عن طريق حجم الرحم
حجم الرحم يمكن أن يساعد الطبيب على تحديد تاريخك ولادتك المتوقع، ولكن مع وجود حدوث خطأ من زيادة أو نقصان اسبوعين، وعلاوة على ذلك إذا كان لديك هذا الحمل الثاني أو الثالث، قد يكون الرحم أكبر مما كان عليه خلال حملك الأول.

لذلك فإن الموعد المقدر للولادة هو مجرد تخمين، ومع ذلك إذا كان رحمك تشعرين وبأن حجمه حجم الليمون الطبيعي، قد تكوني حامل في حوالي ستة أسابيع، وفي الأسبوع ال12، قد يكون رحمك بحجم الشمام .
الطريقة الرابعة : حركات الجنين
هناك طريقة أخرى لتقدير تاريخك المتوقع للولادة وهو الاعتماد خلال 18-20 أسبوع من الولادة بالشعور بأول حركات للجنين، والتي يمكن أن تكون خفيفة مثل حركة التصفيق، وهذا يحدث عادة في حوالي الاسبوع 20 إلى 22 لطفلك الأول أو في الأسبوع 16-18 مع أطفالك المقبلة .

هذه الطريقة خام جدا وغير دقيقة لأنها تعتمد على التصور لحركة طفلك، والتي قد تكون غامضة للغاية أو غير مؤكدة .
الطريقة الخامسة : الطرق الاخرى لحساب موعد الولادة .
1. ضربات القلب : يمكن سماع نبضات قلب طفلك باستخدام الدوبلر ابتداء من الاسبوع 9 الى الاسبوع 12، وباستخدام سماعة الطبيب في الاسبوع 18-20 .
2. ارتفاع البطن : بعد الأسبوع ال20 من الحمل، سيقوم الطبيب باستخدام شريط قياس لتقييم حجم بطنك من عظم العانة إلى أعلى الرحم، حيث أن الطول يساوي بالسانتيميتر عدد أسابيع الحمل من الأسبوع 24 إلى 34 . على سبيل المثال، يمكن أن يكون الحمل في الاسبوع 28 اذا كان ارتفاع البطن 28 سم.

مدى دقة حساب التريخ المتوقع للولادة :
التاريخ المتوقع للولادة والتاريخ الفعلي للولادة يمكن أن يكون مختلف في معظم الحالات، فمعرفة المواعيد الدقيقة للحمل وعمر الحمل ليست ضمانا يمكن التنبؤ بها على وجه الدقة لتاريخ ولادة الطفل. الحمل يستمر عادة 37-42 أسابيع، وعدد قليل من الاطفال (4٪) يولدون في مواعيد من غير المتوقعة، و10٪ من الأطفال يولدون بعد أقل من 37 أسبوع، في حين أن الآخرين يولدون بعد 42 أسبوع . لذلك فإن الموعد المحدد ليس علما دقيقا، فمجرد الاحساس بأن كل شيء جاهزا للولادة فعليك ان تكوني جاهزة للولادة خلال أسبوعين .



تقدير تاريخك المتوقع للولادة يعتمد على مدى دقة تذكر ذلك اليوم، على افتراض أن لديك الدورة الشهرية العادية تكون كل 28 يوما، ولذلك فأن الحمل يحدث عادة في اليوم ال14 من الدورة، ومع ذلك باستخدام موعد آخر دورة شهرية لتقدير موعد ولادتك قد يؤدي إلى المبالغة في تقدير مدة الحمل، لأنه يمكن أن يكون لها هامش خطأ أكثر من أسبوعين .
دقة الحسابات بالموجات فوق الصوتية :
قدرة الموجات فوق الصوتية لتقدير دقيق لعمر الجنين يعتمد على عمر الحمل، وبصفة عامة فإن الموجات فوق الصوتية للجنين هو الأكثر دقة في الاشهر الثلاث الاولى أو ما يصل إلى حوالي 13 أسبوعا من الحمل .

عوامل أخرى تؤخذ في الاعتبار :
يمكنك أيضا حساب تاريخك المتوقع للولادة من خلال هذه العوامل :
الوزن عند الولادة : وجدت إحدى الدراسات أن الأطفال الأثقل (أولئك الذين وزنهم > 10 بوند ) يميلون إلى الولادة قبل أسبوع أو أسبوعين من اتمام 280 يوما .



;dtdm pshf l,u] hg,gh]m fsi,gm ,]rm 2019 l,u] hg,gh]m hgplg pshf l,u] hg,gh]m











آخر مواضيعي

بالصور كراسي بتصميمات عصرية للجلسات الخارجية حصري 2019

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موعد الولادة, الحمل, الولادة, حساب موعد الولادة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن الولادة الطبيعية ereny1 الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 20-02-2015 10:59 AM
طرق تسهيل الولادة 2014 ، اكل الرطب لتسهيل الولادة 2014 عهود منسية الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 4 21-05-2014 08:26 PM
معلومات كاملة عن الولادة القيصرية بالصور حياتي ميمو الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 19 29-01-2014 11:53 PM
تعلمي.. طريقة حساب موعد الولادة استغفاري سر سعادتي الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 7 24-06-2013 03:04 AM
" للنساء فقط " ملف عن بعض أمراض النساء .. غامدي فله الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 16 21-12-2012 08:11 PM



الساعة الآن 01:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات