تعرفي على اهم مخاطر الشهر الرابع من الحمل 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الحمل والولاده Pregnancy & Delivery الحمل والولادة – المرأة الحامل – شهور الحمل – الولادة الطبيعية – الولادة القيصرية – Birth – ازياء الحمل الحمل خارج الرحم – Pregnancy – تأخر الحمل – اكل الحوامل – كسرة الحمل – الرضاعة الطبيعية – الجنين امراض الحوامل - Pregnancy and childbirth - الحمل – الولادة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تعرفي على اهم مخاطر الشهر الرابع من الحمل 2020

تعرفي على اهم مخاطر الشهر الرابع من الحمل 2020 منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم ..تعرفي على اهم مخاطر الشهر الرابع من الحمل 2020 الشهر الرابع (الأسابيع 13 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-05-2020, 11:14 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sally3

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 30,712 [+]
بمعدل : 15.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190622
نقاط التقييم: 11899390
sally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond reputesally3 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 32
تلقي آعجاب 397 مرة في 372 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
sally3 غير متصل

المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
تعرفي على اهم مخاطر الشهر الرابع من الحمل 2020





تعرفي على اهم مخاطر الشهر الرابع من الحمل 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم ..تعرفي على اهم مخاطر الشهر الرابع من الحمل 2020

2020 130497.jpg


الشهر الرابع (الأسابيع 13 - 16)، مرحباً بك في الفصل الثاني! الآن بعد أن وصلت إلى الشهر الرابع من الحمل، من المحتمل أنك تشعرين بحيوية أكبر وأقل مرضاً. والأفضل من ذلك، الآن بعد أن تجاوزت الثلث الأول من الحمل، انخفضت فرص الإجهاض بشكل ملحوظ، ولكن هناك أيضاً، مخاطر الشهر الرابع من الحمل لبعض السيدات ،التقت «سيدتي نت» الدكتورة هند محمد سلمي استشاري النساء والتوليد، لتعرفنا على مخاطر الشهر الرابع من الحمل.
ماذا يحدث لطفلك في الشهر الرابع من الحمل؟



بحلول نهاية هذا الشهر، يبلغ طول طفلك نحو ست بوصات، بحجم برتقالة كبيرة، بدأت عظامه في التصلب، رغم أن بشرته لا تزال رقيقة وشفافة. جسمه مغطى بشعر ناعم يسمى lanugo سيبقى معه طوال فترة الحمل. كما أنه يزرع شعراً على رأسه وكذلك الحاجبان والرموش، أذناه الخارجيتان تتطوران. داخل أذنيه، تبدأ العظام الصغيرة في التصلب وقد يتمكن من سماع بعض الأصوات ،في هذا الوقت، يقضي الطفل الكثير من وقته في الشفط والبلع، المهارات التي سيحتاجها عندما يترك رحمك.
ماذا يحدث لجسمك في الشهر الرابع من الحمل ؟




غالباً ما يكون الفصل الثاني هو الأسهل. بحلول هذا الشهر، ربما غاب مرضك الصباحي، وربما لا تشعرين بالتعب كما كنت من قبل. ورغم أنك بدأت في العرض، فأنت لست كبيرة جداً بحيث يصعب عليك التنقل، في نهاية هذا الشهر، يمكنك توقع الشعور بحركة طفلك. يمكن أن يكون الأمر خفياً في البداية، مثل شيء ينظف برفق داخل بطنك أو مثل فقاعات صغيرة.
مخاطر الشهر الرابع من الحمل






بفضل زيادة هرمون الأستروجين، قد تلاحظين أن الشامات والنمش أغمق. تحصلين على العديد من النساء على قناع الحمل، البقع الداكنة التي تظهر على وجنتيك وجبهتك وجسر أنفك. لمنع قناع الحمل، استخدمي واقياً شمسياً آمناً للحمل لمنع أشعة UVA - UVB من التسبب في التصبغ المفرط ،كما يقع اللوم على الأستروجين لتورم الأغشية في أنفك، مما يسبب احتقان أو نزيف الأنف. لسوء الحظ، تصاب بعض النساء أيضاً بالدوالي أو البواسير خلال الشهر الرابع من الحمل. فكري في استعمال كريم البواسير للحامل بشكل جيد واعلمي أنك تعانين من البواسير أيضاً بعد الولادة.

المخاطر أثناء الحمل


الولايات المتحدة لديها أعلى معدل وفاة بين النساء الحوامل والأمهات الجدد. ومقابل كل امرأة تموت، تقترب العشرات. يشير بحث Lynch - Kimery إلى أنه ثنائي الأعراق، وهذا عامل خطر آخر، حسبما تشير الأبحاث ؛ بين الأميركيين الملونين، فإن معدلات وفيات الأمهات في الولايات المتحدة مرتفعة بشكل خاص.
العديد من النساء اللاتي يحملن بالفعل لديهم أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والبدانة التي يمكن أن تؤثر سلباً على الحمل والصحة.
يعاني البعض الآخر من مشاكل صحية أثناء الحمل، إن المضاعفات الرئيسية للحمل والولادة التي تواجهها النساء هي مقدمات الارتعاج (حالة تتميز بارتفاع ضغط الدم، وتورم وعلامات تليف الكلى أو الكبد)، وداء سكري الحمل، وهو شكل من أشكال المرض الذي يتطور أثناء الحمل.
تقول الدكتورة ليزا هولييه، رئيسة الكلية الأميركية لأطباء التوليد وأمراض النساء: «ترتبط هاتان الحالتان بشكل أساسي بمضاعفة خطرهما مدى الحياة لأمراض القلب والأوعية الدموية». «ما نراه هو أن الحمل يمكن أن يكون بمثابة اختبار إجهاد طبيعي، إن معظم مضاعفات الحمل تسهل بعد الولادة، لكن بعض النساء يرون تأثيراً طويل الأمد، وجدت مراجعة للدراسات أجريت عام 2017 أن النساء المصابات بداء السكري الحملي وتسمم الحمل والولادة المبكرة معرضات لخطر أعلى من أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية.
تقول هوليير: «حقيقة أن [المرأة] تعاني من هذه المضاعفات أثناء الحمل يمكن استخدامها كعلامة تحذير لها ولطبيبها بأنها معرضة لخطر بسبب مشاكل طويلة الأمد»، ومشاكل الصحة العقلية بعد الولادة الصعبة يمكن اعتبارها تعقيداً أيضاً، ترتبط بعض المواقف، مثل ولادة طفل قبل الأوان يذهب إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، بأم مصابة باكتئاب ما بعد الولادة، لذلك من المهم حقاً أن تتأكدي من أنك تتلقين رعاية متكاملة، حتى لا ينظر إلى صحتك العقلية على أنها منفصلة تماماً عن صحتك الجسدية.
ما تحتاج المرأة إلى معرفته في الشهر الرابع من الحمل


قد يكون تناول الطعام بشكل جيد والحفاظ على فيتامينات ما قبل الولادة أسهل الآن مع مرور أسوأ مرض في الصباح. البروتين ضروري للنمو والتطور، لذا حاولي تناول الكثير منه مع الكثير من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.
ستركز زيارات الطبيب على التأكد من أن طفلك ينمو بشكل طبيعي وأنك بصحة جيدة. سيأخذ طبيبك عدة قياسات، ويستمع لقلب الطفل، وربما يقوم بعمل الموجات فوق الصوتية. إذا كنت معرضة لخطر التشوهات الخلقية، فقد يرغب طبيبك في إجراء فحص بزل السلى.
يُعد الشهر الرابع من الحمل وقتاً رائعاً لبدء التحدث أو حتى الغناء لطفلك لأن أذنيه تتطوران. يمكنك أيضاً الاستماع إلى طفلك في المنزل باستخدام دوبلر جنيني شخصي. يمكنك سماع دقات قلب طفلك في أي وقت تريدين، وتسجيله، وحتى إرساله إلى أفراد العائلة البعيدين. هذه طريقة رائعة للتواصل مع طفلك وقد تكون مفيدة بشكل خاص إذا كنتِ تعانين من خطر الحمل.







juvtd ugn hil loh'v hgaiv hgvhfu lk hgplg 2020 loh'v hgaiv hgvhfu hgaiv hgvhfu lk hgplg











آخر مواضيعي

اهم الآثار الشائعة للقلق أثناء الحمل وطرق التعامل معه 2020 حصري

 
عرض البوم صور sally3   رد مع اقتباس

قديم 22-05-2020, 08:54 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 24,275 [+]
بمعدل : 30.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بغداد
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27919927
نقاط التقييم: 279194158
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,006
تلقي آعجاب 3,821 مرة في 2,746 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : sally3 المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
Icon29 رد: تعرفي على اهم مخاطر الشهر الرابع من الحمل 2020


شكرا ع الموضوع











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مخاطر الشهر الرابع, الشهر الرابع من الحمل
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي على موعد ظهور الحمل في الدم 2020 sally3 الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 09-02-2020 06:52 PM
ماهو الحمل العنقودي"الاسباب والعلاج" 2020 sally3 الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 12-01-2020 06:24 PM
تطور الجنين خلال الشهر الرابع من الحمل sally3 الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 2 08-10-2015 12:26 PM
الحمل العنقودى 2014 ، انواع الحمل العنقودي 2014 عهود منسية الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 26-02-2014 07:46 PM
حبوب منع الحمل بين الفوائد والمخاطر المحتملة غاويه نكاده الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 13 25-09-2013 05:30 PM



الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات