اهم فوائد حمض الفوليك للحامل والكمية التي تحتاج لتناولها 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل |عالم المرأة العصرية > الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الحمل والولاده Pregnancy & Delivery الحمل والولادة – المرأة الحامل – شهور الحمل – الولادة الطبيعية – الولادة القيصرية – Birth – ازياء الحمل الحمل خارج الرحم – Pregnancy – تأخر الحمل – اكل الحوامل – كسرة الحمل – الرضاعة الطبيعية – الجنين امراض الحوامل - Pregnancy and childbirth - الحمل – الولادة


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اهم فوائد حمض الفوليك للحامل والكمية التي تحتاج لتناولها 2020

حمض الفوليك من اهم المكملات التي يجب على المرأة الحامل الحرص على تناولها واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية اهم فوائد حمض الفوليك للحامل والكمية التي تحتاج لتناولها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-09-2020, 03:42 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 30,086 [+]
بمعدل : 14.77 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076497
نقاط التقييم: 20758285
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,196 مرة في 1,092 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
اهم فوائد حمض الفوليك للحامل والكمية التي تحتاج لتناولها 2020


حمض الفوليك من اهم المكملات التي يجب على المرأة الحامل الحرص على تناولها واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية اهم فوائد حمض الفوليك للحامل والكمية التي تحتاج لتناولها 2020..تعرفي عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:


2020 heap-pills-pregnant-woman-s-hands_79075-9478.jpg

ما هي فوائد حمض الفوليك للحامل ؟
تشير التقارير الطبية في الولايات المتحدة إلى أن حوالي 300 طفل يولدون بعيوب في الأنبوب العصبي في الولايات المتحدة كل عام. عادة ما يتطور الأنبوب العصبي إلى الحبل الشوكي و المخ بعد 28 يوماً من الحمل.

في حالة عدم إنغلاق الأنبوب العصبي بشكل صحيح تحدث عيوب الأنبوب العصبي مثل تشقق العمود الفقري أو عدم إكتمال نمو الدماغ ( و هي حالة لا يتطور فيها الدماغ بشكل صحيح). الأطفال الذين يولدون مصابين بحالة عدم إكتما نمو الدماغ لا يمكنهم البقاء على قيد الحياة. و قد يواجه الأطفال الذين يولدون بتشقق العمود الفقري أو بالقيلة الدماغية العديد من العمليات الجراحية و قد يعانون من الشلل أو الإعاقة طويلة الأجل.

و وفقاً لدراسة أجريت عام 2015، فإن مكملات حمض الفوليك يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر التعرض للعيوب الخلقية. تحدث هذه العيوب في 8 من كل 1000 حالة ولادة في الولايات المتحدة كل عام. و وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، فإن عيوب القلب الخلقية تحدث عندما لا ينمو القلب أو الأوعية الدموية بشكل طبيعي قبل الولادة. قد تؤثر مشاكل التطور على جدران القلب الداخلية أو صمامات القلب أو الشرايين و الأوردة.

كما يؤكد خبراء الصحة على ان تناول مكملات حمض الفوليك في بداية الحمل قد تمنع الإصابة بتشقق الفاه أو تشقق الحلق. هذه العيوب الخلقية تحدث عندما لا يتم دمج أجزاء من الفم و الشفاه معاً بشكل صحيح خلال الأسابيع العشرة الأولى من الحمل. عادة ما تكون هناك حاجة لإجراء بعض العمليات الجراحية لتصحيح هذه الحالة.

كم تحتاج المرأة الحامل من حمض الفوليك يومياً ؟
ان حمض الفوليك للحامل يكون بنسب معينه حيث يجب على جميع النساء الحوامل تناول ما لا يقل عن 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يومياً. تحتوي العديد من الفيتامينات التي تتناولها المرأة الحامل على 600 ميكرجرام من حمض الفوليك.



تناول حمض الفوليك بعد أن تكتشفين أنك حامل قد لا يكون كافي. و هذا لأن العديد من النساء لا يدركن أنهن حوامل إلا بعد 6 أسابيع أو أكثر من الحمل، بينما تحدث عيوب الأنبوب العصبي خلال الشهر الأول من الحمل، أي أنها تحدث قبل أن تدرك المرأة أنها حامل.

لذلك للتأكد من أن جسمك يحتوي على ما يكفي من حمض الفوليك لمنع عيوب الأنبوب العصبي، يوصي مرطز السيطرة على الأمراض النساء اللاتي يخططن للحمل بتناول 400 ملليجرام من حمض الفوليك يومياً.

إذا كنت قد أنجبتي طفل مصاب بعيب في الأنبوب العصبي، فقد تحتاجين إلى جرعات أعلى من حمض الفوليك خلال الأشهر التي تسبق حملك التالي و خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. إستشيري طبيبك الخاص دائماً حول الجرعات التي يجب أن تحصلين عليها قبل الحمل.

قد تحتاجين إلى جرعات أكبر من حمض الفوليك إذا كنت تعانين من أي من الحالات التالية:

تعانين من أمراض الكلى أو تقومين بغسيل الكلى.
تعانين من أنيميا الخلايا المنجلية ( مرض تظهر فيه خلايا الدم الحمراء غير قادرة على شكل منجل و هذا يجعلها غير قادرة على حمل الأوكسجين و المغذيات).
تعاني من أمراض الكبد.
تتناول أدوية لعلاج الصرع أو مرض السكري من النوع الثاني أو الذئبة أو الصدفية أو إلتهاب المفاصل الروماتويدي أو الربو أو إلتهاب الأمعاء.
هل يمكن أن تحصلين على ما يكفي من حمض الفوليك من الأطعمة فقط ؟


الفولات الطبيعي موجود في العديد من الأطعمة بما في ذلك الخضروات الورقية و البنجر و القرنبيط. كما أن هناك العديد من الأطعمة التي يتم دعمها بحمض الفوليك مثل :

الحبوب.
الأرز.
عصير البرتقال.
المعكرونة.
بالرغم من ذلك، ليس هناك ما يضمن أن تحصل على ما يكفي من حمض الفوليك عن طريق الطعام فقط، لذلك من الأفضل أن تتناول مكملات حمض الفوليك أيضاً.

إذا كنتي تعانين من الغثيان الصباحي الذي يصيب الحوامل في بداية الحمل، فقد يكون من الصعب تناول ما يكفي من الأطعمة للحصول على ما يكفي من حمض الفوليك. لذلك فقد ينصحك الطبيب بتناول مكملات حمض الفوليك أو الفيتامينات التي تحتوي على حمض الفوليك قبل و أثناء الحمل.

في النهاية، لا توجد وسيلة لمنع جميع العيوب الخلقية بنسبة 100 %، و لكن تناول كميات كافية من حمض الفوليك قبل و أثناء الحمل قد يساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض العيوب الخلقية و التي تشمل تشقق العمود الفقري، عدم إكتمال نمو الدماغ، تشقق الشفاه أو الحلق. تحدثي مع طبيبك الخاص دائماً حول تناول مكملات حمض الفوليك أثناء أو قبل الحمل لتحديد الجرعات المناسبة لك.



hil t,hz] plq hgt,gd; ggphlg ,hg;ldm hgjd jpjh[ gjkh,gih 2020











آخر مواضيعي

افضل خلطات سريعة ومضمونة لتفتيح المناطق الحساسة 2020

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 13-09-2020, 09:19 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 27,945 [+]
بمعدل : 29.89 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على كوكب الارض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 30497293
نقاط التقييم: 304967033
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 11,228
تلقي آعجاب 4,345 مرة في 3,137 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الحمل والولاده Pregnancy & Delivery
رد: اهم فوائد حمض الفوليك للحامل والكمية التي تحتاج لتناولها 2020


شكرا ع المجهود المميز











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم فوائد الجوز للحامل والجنين والكمية المسوح بها يومياً 2020 sally3 الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 21-03-2020 08:30 PM
اهم فوائد البقلة للحامل وطرق تناولها 2020 sally3 الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 26-12-2019 07:16 PM
اهم فوائد تناول حمض الفوليك للحامل والجنين 2020 sally3 الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 12-12-2019 07:04 PM
فوائد حمض الفوليك اثناء الحمل 2019 sally3 الحمل والولاده Pregnancy & Delivery 1 27-08-2019 09:49 PM
موسوعة الامراض التناسليه بالصور حصريا جراح الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 71 16-12-2016 01:27 AM



الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات