بعض المشاكل التي تواجه الحامل وطرق علاجها - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والعائلية | عالم عائلتي والطفل | > الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery الحمل و الولادة - Pregnancy - نصائح اسريه نصائح للحامل الولادة والحمل الحمل و نصائحة من اجل ولادة سليمة و طفل سليم الحمل وشؤونه أزياء الحوامل , أكل الحوامل , أمراض الحوامل تاخر الحمل والانجاب - تاخير الحمل - اسباب تاخر الحمل الدورة الشهرية والحمل الجنين والحمل الجماع والحمل 2011 الوزن والحمل الرضاعة والحمل امراض الحمل الحمل 2011


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


بعض المشاكل التي تواجه الحامل وطرق علاجها

تحدث اضطرابات البشرة لدى المرأة الحامل بسبب التغيرات الهرمونية والتغيرات في الجسم التي ترافق الحمل والتي من الصعب التحكم بها، لذا فأن معرفة المشاكل الجمالية المصاحبة لفترة الحمل تسهل كيفية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-07-2007, 04:58 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايقه و رايقه

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 55894
المشاركات: 1,374 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بين الرجاءوالخوف
الجنس : انثى
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 97
فايقه و رايقه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فايقه و رايقه غير متصل

المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery
A13 بعض المشاكل التي تواجه الحامل وطرق علاجها


تحدث اضطرابات البشرة لدى المرأة الحامل بسبب التغيرات الهرمونية والتغيرات في الجسم التي ترافق الحمل والتي من الصعب التحكم بها، لذا فأن معرفة المشاكل الجمالية المصاحبة لفترة الحمل تسهل كيفية التعامل معها بالشكل السليم، مع العلم أن الكثير من هذه التغيرات تزول بعد أسابيع من انتهاء فترة الحمل ولكن يبقى البعض الآخر لفترات زمنية أطول وقد تستدعى العلاج .

* الجلد والبشرة

من أهم المشاكل الجلدية المصاحبة للحمل، الكلف والبقع الداكنة أو فرط التصبغ. ومن المعروف أن ظهور البقع الداكنة أو كلف الحمل أكثر الاضطرابات الجلدية حدوثا لدى السيدة الحامل، فزيادة إفراز الميلانين من الخلايا الصبغية الناتج عن ارتفاع نسبة هرمونات الحمل (الاستروجين والبروجسترون) لدى السيدة الحامل يؤدي إلى تحفيز الخلايا الصبغية «melanocytes». وتظهر هذه التغيرات الجلدية من الشهر الرابع عادة، حيث تبدأ بعض البقع السمراء بالظهور على الوجه وتتركز على الجبهة والأنف والذقن والخدين وهو ما يسمى بكلف الحمل، ومع تقدم الحمل تزداد هذه البقع اسمرارا وتصبح داكنة، بالإضافة لظهور السواد حول العين.

وتعاني الحامل أيضا من ظهور الحبوب بكثرة على البشرة، وذلك لان البشرة تصبح أكثر تهيجا لدى تعرضها لأي من مسببات الحساسية، بالإضافة إلى أن الغدد الدهنية لدى صاحبة البشرة الدهنية تصبح أكثر إفرازا للدهون، وبالتالي لظهور الحبوب خاصة على الوجه في حال عدم تنظيف البشرة بانتظام بمواد لطيفة ومطهرة أو مهدئه. كما يبدأ الجلد خلال الحمل بالتمدد ليواكب زيادة حجم الجسم بشكل عام ولكن هذا التمدد لا يتناسق مع سرعة زيادة حجم الجسم، ما يؤدي لشد الجلد وبالتالي الشعور بالحكة وعدم الراحة مع شعور بجفاف الجلد ويزداد ذلك مع قله تناول السوائل وقله إفراز الدهون لدى بعض السيدات مما يزيد من حجم المعاناة.

وليس الجفاف والحكة فقط، بل تظهر أثار تمدد الجلد على صورة تشققات جلدية على منطقة البطن والصدر والأفخاذ، بسبب عدم تناسب زيادة حجم الجسم بسرعة في بعض المناطق مع نمو الجلد بصورة أبطأ، وتعد التشققات الجلدية أكثر الأعراض انتشارا، كما وتلعب الوراثة دورا مهما في ظهور تلك التشققات الجلدية والتي تبدأ بالظهور على شكل خطوط زهرية أو حمراء، تتحول إلى اللون البني فيما بعد. ولكن يمكن الوقاية أو التقليل من هذه المشكلة باستخدام كريمات شديدة الترطيب، لمساعدة الجلد على التمدد بسهولة.

* الشعر والأظافر

مثلما يتأثر كامل الجسم بالحمل، يتأثر الشعر فليس هناك استثناء. ويتفاوت تأثر الشعر بالحمل من سيدة الى أخرى ففي بعض الحالات يتغير الشعر الى الأفضل ويكتسب الشعر الباهت لمعة براقة فجأة، أما البعض الآخر من النساء فيصبن بضعف في الشعر وقد يبدأ بالتساقط بعد أشهر من الحمل وعادة ما يتوقف بعد الولادة لفترة قد تمتد الى 12 شهرا لدى البعض. وكذلك الحال بالنسبة للأظافر، فقد تقوى الأظافر وتزداد سرعة نموها أو كما لدى بعض السيدات فيبدأ تقصف الأظافر وظهور تشققات فيها وتكسرها بسهولة.

* تغيرات أخرى نشاط الغدد:

تتغير بوضوح وظائف كثير من الغدد في الجسم مثل الغدد العرقية والتي يزيد نشاطها بشكل واضح على صورة تعرق اليدين والقدمين والإبطين بكثرة، كما يزيد نشاط الغدد الدهنية عند أصحاب البشرة الدهنية فتظهر الحبوب كما أسلفت.

* الأوعية الدموية:

يحدث خلال الحمل عدة تغيرات في الشعيرات والأوعية الدموية بسبب هرمونات الحمل حيث يزداد حجمها وتتمدد نتيجة زيادة حجم الدم وتدفقه في الجسم (يزداد حجم الجسم بنسبة 50%) وقد ينتج عن ذلك ما يسمى بدوالي الساقين أو بشبكات العنكبوت الدم التي تظهر على سطح الجلد، كما يؤدي تمدد الأوعية إلى أن تصبح اللثة منتفخة وملتهبة وأكثر حساسية لنزيف الدم، كما يتأثر الغشاء المخاطي للأنف بزيادة تدفق الدم لأوعيته الدقيقة فتصبح أكثر رقة وسهلة الاحتقان والنزف،ويصاحب ذلك احمرار وتورد في بشرة الوجه و الكفين، ومن أهم عوارض تمدد الأوعية التضخم أو التورم الذي يحدث للأقدام واليد والوجه أحيانا وعادة ما تظهر هذه الأعراض من الشهر الرابع للحمل.

* خطوات العناية بالبشرة

> استخدام كريمات الوقاية من الشمس - يعتبر استخدام واقي الشمس من الأمور المهمة جدا للعناية بالبشرة إذ يقيها من زيادة إفرازات الميلانين، التي يهيجها التعرض للشمس خاصة لدى الحامل إذ تكون البشرة أكثر حساسية لإفراز الميلانين، بالإضافة لأهمية الوقاية من الشمس حيث أنها تحمي من التقدم السريع لعمر البشرة والذي قد يؤدي إليه تراكم الأشعة فوق البنفسجية U V على البشرة كما يحمي استخدام الكريم الواقي من جفاف الجلد .

> تنظيف البشرة بانتظام:

الاهتمام بنظافة البشرة وخاصة في حالات البشرة الدهنية تساعد على إزالة الأوساخ والدهنيات الزائدة من المسام وإعادة المسامات لحجمها الطبيعي خاصة إذا كانت المنظفات تحتوي على مواد قابضة تساعد على صفاء الوجه لذلك يمكن استخدام الصابون الشفاف (كالغليسرين الشفاف) كما ويمكن استخدام المقشرات الخفيفة للمحافظة على نظافة البشرة وتوازنها تجنبا لظهور البثور والحبوب وخاصة للبشرة الدهنية.

> الترطيب: يعتبر الترطيب خطوة مهمة في برنامج الحامل للعناية بالبشرة، حتى للبشرة الدهنية فالترطيب المتوازن يحافظ على نعومة البشرة ويمنع الشعور بالحكة أو الجفاف أو عدم الراحة ويحمي من ظهور علامات التشقق والجلد وعلامات ما بعد الحمل كما يحمي من التجاعيد مستقبلا.

> النوم الكافي:

الحصول على عدد ساعات كافية في النوم للحوامل مهما جدا والاهم هو محاولة تنظيم ساعات النوم بمكان وجو هادئين ومناسبين للاسترخاء للحصول على نوم عميق ومفيد وجيد .CADT436U.png

> الماء: تناول كميات مناسبة من الماء حسب الحاجة وذلك لأهمية الماء في التخلص من السموم وطردها خارج الجسم.eshrab.gif

> التمارين الرياضية الخفيفة: كالسير لفترات معقولة حسب استطاعة السيدة الحامل ومزاولة الحركات البسيطة والتمارين الرياضية الخفيفة التي تضمن تحرك الدورة الدموية وتدعم ليونة الأوعية الدموية بالإضافة لتحسن حالة الجسم بصورة شاملة.nmmmmm.gif

> محاولة المحافظة على الوزن الصحي: وتجنب زيادة الوزن بتجنب الأطعمة ذات القيمة الدهنية العالية والاهتمام بتناول الأغذية الصحية كالخضروات والفواكه بنسبة جيدة.botetoo.gif

* نصائح عامة للحامل

> تجنب حمامات الماء الساخن بالإضافة الى تجنب ارتداء المواد التي تهيج الجلد مثل المنسوجات الصوفية والصناعية كالبوليستر والنايلون.

> تناول الفيتامينات الخاصة بالحامل وأقراص الحديد لأهميتها في دعم الجسم والبشرة والأوعية الدموية.

> رفع الساقين لدى الجلوس الطويل وتجنب الوقوف الطويل لتجنب حدوث تورم الساقين والضغط على الأوعية الدموية كما يمكن ارتداء الجوارب الواقية.

> المحافظة دائما على راحة الجسم وتجنب الإجهاد وتحديد ساعات للاسترخاء وأخذ النفس العميق في جو هادئ ومريح يساعد على إعادة التوازن لنفسية الحامل.

وفى النهاية من المهم جدا استشارة الطبيب المختص عند الرغبة في استعمال أي كريمات خارجية للتأكد من عدم تأثيرها على الجنين، وعدم تناول أي من العقاقير الطبية أو الأعشاب لعلاج الحبوب والحساسية دون استشارة الطبيب



fuq hglah;g hgjd j,h[i hgphlg ,'vr ugh[ih











آخر مواضيعي

مامالوله اثار ملموسة وجميع حبيباتي الحوامل اللي يعرفوني ويذكروني
كيف تضمن انك من أهل الجنة بإذن الله ؟ (الطريقة بالداخل)
سبعة واربعون سنة منسية عن رسول الله صلاة الله وسلامه عليه..تعالوا شوفوها
أين المشــــــــــمرون ؟؟؟
لقــــاح النخــــل يســـــاعد على الحمـــــل بعد إرادة الله !!! للرجال والنساء
ܓܨ لمن يشكي قلة عدد الحيوانات المنوية .. تعالوا هنا الحل بإذن الله ܓܨ
ورتـــــــــل .. موقع قرآني يساعدك على الحفظ
๑இ๑. أزيــــــاء للحوامــــــــل الغاليــــات ๑இ๑.

 
عرض البوم صور فايقه و رايقه   رد مع اقتباس

قديم 29-07-2007, 05:12 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مهره بلا فارس

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 80828
العمر: 30
المشاركات: 554 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الريـــاض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 10
مهره بلا فارس will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مهره بلا فارس غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

ألــف ألــف شكر لك يا الغاليه
واللـــه مو جديد عليك هالإبداع حبيبتي ,,
تسلم ايدينك ويسعدك ربي دنيا و آخره ...











آخر مواضيعي

غاليتي مامالوله ,,
أخواتي لمصلحتكم ومصلحة البيبي ... أتمنى تدخلون وتعرفون ..!!!!!
تجميل ما أفسد الحمل ,,
الحمل والولاده بطرح قرآني ..
ملف كامل وشامل للحوامل (مفييييد)
اللهم لك الحمد والشكر وبعد انتظار لم يدم طويلا ,,
أسباب تأخر الدورة الشهريه ؟؟!!
ممكن لو سمحتوا ..؟؟

 
عرض البوم صور مهره بلا فارس   رد مع اقتباس

قديم 30-07-2007, 06:22 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايقه و رايقه

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 55894
المشاركات: 1,374 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بين الرجاءوالخوف
الجنس : انثى
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 97
فايقه و رايقه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فايقه و رايقه غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

مهرة بلا فارس

شاكره لك مرورك وتعليقك وعسى ما ننحرم من وجودك بيننا ويتمم لك ربي بخير











آخر مواضيعي

مامالوله اثار ملموسة وجميع حبيباتي الحوامل اللي يعرفوني ويذكروني
كيف تضمن انك من أهل الجنة بإذن الله ؟ (الطريقة بالداخل)
سبعة واربعون سنة منسية عن رسول الله صلاة الله وسلامه عليه..تعالوا شوفوها
أين المشــــــــــمرون ؟؟؟
لقــــاح النخــــل يســـــاعد على الحمـــــل بعد إرادة الله !!! للرجال والنساء
ܓܨ لمن يشكي قلة عدد الحيوانات المنوية .. تعالوا هنا الحل بإذن الله ܓܨ
ورتـــــــــل .. موقع قرآني يساعدك على الحفظ
๑இ๑. أزيــــــاء للحوامــــــــل الغاليــــات ๑இ๑.

 
عرض البوم صور فايقه و رايقه   رد مع اقتباس

قديم 18-08-2007, 11:05 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~حنين~

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 136384
المشاركات: 99 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 93
نقاط التقييم: 10
~حنين~ will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
~حنين~ غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

جزاك الله خير











آخر مواضيعي

هل يحدث حمل قبل الدوره بثلاث ايام او اسبوع
بنات بطلب منكم طلب اذا ممكن
يابنات بركووووووووولي
الطماطم تقلل خطر تعرض الحوامل للأجهاض
الطماطم تقلل خطر تعرض الحوامل للأجهاض

 
عرض البوم صور ~حنين~   رد مع اقتباس

قديم 19-08-2007, 01:01 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايقه و رايقه

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 55894
المشاركات: 1,374 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بين الرجاءوالخوف
الجنس : انثى
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 97
فايقه و رايقه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فايقه و رايقه غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

واياك عزيزتي حنين











آخر مواضيعي

مامالوله اثار ملموسة وجميع حبيباتي الحوامل اللي يعرفوني ويذكروني
كيف تضمن انك من أهل الجنة بإذن الله ؟ (الطريقة بالداخل)
سبعة واربعون سنة منسية عن رسول الله صلاة الله وسلامه عليه..تعالوا شوفوها
أين المشــــــــــمرون ؟؟؟
لقــــاح النخــــل يســـــاعد على الحمـــــل بعد إرادة الله !!! للرجال والنساء
ܓܨ لمن يشكي قلة عدد الحيوانات المنوية .. تعالوا هنا الحل بإذن الله ܓܨ
ورتـــــــــل .. موقع قرآني يساعدك على الحفظ
๑இ๑. أزيــــــاء للحوامــــــــل الغاليــــات ๑இ๑.

 
عرض البوم صور فايقه و رايقه   رد مع اقتباس

قديم 15-10-2007, 03:49 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية heliopolis

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 131352
المشاركات: 91 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 93
نقاط التقييم: 10
heliopolis will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
heliopolis غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

الفاضلة الكريمة
فايقة ورايقة

بوركَ فيكِ فموضوعاتك هادفة
ليس فيها إسفاف ولا خروج
عن الجادة وفيها كل الإفادة











آخر مواضيعي

&&&& متى يصبح بول الرضيع نجساً ؟ وهل يختلف الأمر بين الصبي والفتاة ؟ &&&&
&&& ظاهرة تعلق النساء بالمنشدين ، بصورهم ، وأصواتهم ، الأسباب ، والعلاج &&&
&&& ظاهرة تعلق النساء بالمنشدين ، بصورهم ، وأصواتهم ، الأسباب ، والعلاج &&&
&&& الطريق إلى حياة زوجية هادئة &&&
&& شرح دُعاء قنوت الوِتر &&
&& ماذا قالت إحدى عشرة امرأة عن أزواجهنَّ ؟؟ &&
&& واحسرتاااااااااااااااااه &&
عشر وسائل لإستقبال رمضان وعشر حوافز لإستغلاله

 
عرض البوم صور heliopolis   رد مع اقتباس

قديم 28-10-2007, 09:32 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايقه و رايقه

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 55894
المشاركات: 1,374 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بين الرجاءوالخوف
الجنس : انثى
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 97
فايقه و رايقه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فايقه و رايقه غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

heliopolis


بارك الله فيك وفي تواجدك في مواضيعي .. دعواتكم الصادقة هي هدفي


جزاك الله خيراً











آخر مواضيعي

مامالوله اثار ملموسة وجميع حبيباتي الحوامل اللي يعرفوني ويذكروني
كيف تضمن انك من أهل الجنة بإذن الله ؟ (الطريقة بالداخل)
سبعة واربعون سنة منسية عن رسول الله صلاة الله وسلامه عليه..تعالوا شوفوها
أين المشــــــــــمرون ؟؟؟
لقــــاح النخــــل يســـــاعد على الحمـــــل بعد إرادة الله !!! للرجال والنساء
ܓܨ لمن يشكي قلة عدد الحيوانات المنوية .. تعالوا هنا الحل بإذن الله ܓܨ
ورتـــــــــل .. موقع قرآني يساعدك على الحفظ
๑இ๑. أزيــــــاء للحوامــــــــل الغاليــــات ๑இ๑.

 
عرض البوم صور فايقه و رايقه   رد مع اقتباس

قديم 29-10-2007, 01:53 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kaaf

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 98996
المشاركات: 104 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 95
نقاط التقييم: 10
kaaf will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
kaaf غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

الف شكر للاخت فايقة ورايقة وتسلم اياديك الي كتبت...











عرض البوم صور kaaf   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2007, 10:05 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايقه و رايقه

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 55894
المشاركات: 1,374 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بين الرجاءوالخوف
الجنس : انثى
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 97
فايقه و رايقه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فايقه و رايقه غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

kaaf


حياك الرحمن والشكر موصول لك على مرورك وتعليقك











آخر مواضيعي

مامالوله اثار ملموسة وجميع حبيباتي الحوامل اللي يعرفوني ويذكروني
كيف تضمن انك من أهل الجنة بإذن الله ؟ (الطريقة بالداخل)
سبعة واربعون سنة منسية عن رسول الله صلاة الله وسلامه عليه..تعالوا شوفوها
أين المشــــــــــمرون ؟؟؟
لقــــاح النخــــل يســـــاعد على الحمـــــل بعد إرادة الله !!! للرجال والنساء
ܓܨ لمن يشكي قلة عدد الحيوانات المنوية .. تعالوا هنا الحل بإذن الله ܓܨ
ورتـــــــــل .. موقع قرآني يساعدك على الحفظ
๑இ๑. أزيــــــاء للحوامــــــــل الغاليــــات ๑இ๑.

 
عرض البوم صور فايقه و رايقه   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2007, 10:06 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قصاييد

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 155760
المشاركات: 147 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 93
نقاط التقييم: 10
قصاييد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
قصاييد غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

تسلمين اختى

موضوعج حلووووووو











آخر مواضيعي

من أي شجره انت .؟؟؟؟؟؟؟
شووو احساسك لما تسمع هالكلمة؟؟؟؟؟؟
شووو يقرب لك هالاسم؟؟؟؟

 
عرض البوم صور قصاييد   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2007, 10:09 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايقه و رايقه

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 55894
المشاركات: 1,374 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بين الرجاءوالخوف
الجنس : انثى
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 97
فايقه و رايقه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فايقه و رايقه غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

قصاييد

الله يسلمك

وتحلا ايامك يارب











آخر مواضيعي

مامالوله اثار ملموسة وجميع حبيباتي الحوامل اللي يعرفوني ويذكروني
كيف تضمن انك من أهل الجنة بإذن الله ؟ (الطريقة بالداخل)
سبعة واربعون سنة منسية عن رسول الله صلاة الله وسلامه عليه..تعالوا شوفوها
أين المشــــــــــمرون ؟؟؟
لقــــاح النخــــل يســـــاعد على الحمـــــل بعد إرادة الله !!! للرجال والنساء
ܓܨ لمن يشكي قلة عدد الحيوانات المنوية .. تعالوا هنا الحل بإذن الله ܓܨ
ورتـــــــــل .. موقع قرآني يساعدك على الحفظ
๑இ๑. أزيــــــاء للحوامــــــــل الغاليــــات ๑இ๑.

 
عرض البوم صور فايقه و رايقه   رد مع اقتباس

قديم 31-10-2007, 02:15 AM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جنون الورد

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 86438
المشاركات: 233 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في عالمي
الجنس : انثى
معدل التقييم: 99
نقاط التقييم: 10
جنون الورد will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
جنون الورد غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

ألــف ألــف شكر لك يا الغاليه











آخر مواضيعي

من لديها حل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو من الجميع الدخول ومساعدتي
إليكي أختي الزوجة هذه النصيحة
افكار لكل امراة تحب زوجها
فقــدان العذريــه عند البنات
الفرق بين حب العشاق وحب الأزواج(موضوع رائع)
أخطاء يرتكبها المتزوجون حديثا .. فتفادوها
>><< فن الجماع في الماء <<>>

 
عرض البوم صور جنون الورد   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2007, 12:13 PM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايقه و رايقه

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 55894
المشاركات: 1,374 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بين الرجاءوالخوف
الجنس : انثى
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 97
فايقه و رايقه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فايقه و رايقه غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

جنون الورد

حياك ربي اسعدني مروركِ











آخر مواضيعي

مامالوله اثار ملموسة وجميع حبيباتي الحوامل اللي يعرفوني ويذكروني
كيف تضمن انك من أهل الجنة بإذن الله ؟ (الطريقة بالداخل)
سبعة واربعون سنة منسية عن رسول الله صلاة الله وسلامه عليه..تعالوا شوفوها
أين المشــــــــــمرون ؟؟؟
لقــــاح النخــــل يســـــاعد على الحمـــــل بعد إرادة الله !!! للرجال والنساء
ܓܨ لمن يشكي قلة عدد الحيوانات المنوية .. تعالوا هنا الحل بإذن الله ܓܨ
ورتـــــــــل .. موقع قرآني يساعدك على الحفظ
๑இ๑. أزيــــــاء للحوامــــــــل الغاليــــات ๑இ๑.

 
عرض البوم صور فايقه و رايقه   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2007, 01:32 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبيب متواضع

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 173688
المشاركات: 27,749 [+]
بمعدل : 10.56 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: السعوديه
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 62931395
نقاط التقييم: 629307539
طبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond reputeطبيب متواضع has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
طبيب متواضع غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طبيب متواضع إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى طبيب متواضع إرسال رسالة عبر Skype إلى طبيب متواضع

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery











آخر مواضيعي

السلام عليكم
حكم شمِّ الطعام والشراب
ريجيم د.حسين دشتي..او... د.اتكنز
نهنئ مشرفين الاقسام الطبيه الجدد
طبيب سعودي يكتشف جيناً في نمو عظام الوجه
طبيب سعودي يكشف: النساء هن الأكثر إصابة بالزهايمر في السعودية!
طبيب سعودي يحذر من العطور ودخان شبة النار
طبيب سعودي يستأصل ورماً يزن كيلو ونصف من وجه امرأة عانت منه أكثر من عشرين عاماً

 
عرض البوم صور طبيب متواضع   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2007, 05:13 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 28588
المشاركات: 37 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 10
jojo ali will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
jojo ali غير متصل

كاتب الموضوع : فايقه و رايقه المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره Pregnancy & Delivery

شكرررررررررا











عرض البوم صور jojo ali   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأرق- مشاكله وعلاجه العشق نجد الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية 14 27-06-2012 09:12 AM
مراحل تربية الطفل حتى المرحله الدراسيه دافئ المشاعر عالم الطفل 7 03-01-2012 03:38 PM
العلاج بالأعشاب بين السلامة والخطر رجائي الجنه الطب البديل - الاعشاب الطبيعية 5 02-10-2011 03:00 AM
جديده في مرض السكر أرجوكم ساعدوني مشكلتي منتدى مشكلتي - منتدى المشاكل والحلول 7 14-03-2011 04:57 PM


الساعة الآن 08:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات