خطوات لتكون افضل في اتخاذ القرارات 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والتعليم - تعلم اللغات - تطوير الذات - عمل وتوظيف > منتدى تطوير الذات
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى تطوير الذات تربية النفس هو تطوير لها، وإدارة الإنسان لذاته إدارة إيجابية هو تطوير وارتقاء بالإنسان


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

خطوات لتكون افضل في اتخاذ القرارات 2019

يعاني الكثير من الصعوبة في اتخاذ القرارات والتردد بشكل كبير ولذلك نقدم لكم اليوم في منتدى الحياة الزوجية خطوات لتكون افضل في اتخاذ القرارات 2019..تعرف عليها بالتفصيل من خلال ما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-09-2019, 06:04 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 26,080 [+]
بمعدل : 15.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076343
نقاط التقييم: 20757660
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,071 مرة في 971 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : منتدى تطوير الذات
Icon50 خطوات لتكون افضل في اتخاذ القرارات 2019



يعاني الكثير من الصعوبة في اتخاذ القرارات والتردد بشكل كبير ولذلك نقدم لكم اليوم في منتدى الحياة الزوجية خطوات لتكون افضل في اتخاذ القرارات 2019..تعرف عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

القرارات 2019 1568905458081.jpg

ما ترتديه للمكتب في يوم عادي ليس مشكلة كبيرة ، ولكن عندما تكون المقابلة مهمة ، تصبح ملابسك شئ مهم وتحتاج لاتخاذ قرار بشأنها، إذا واجهت صعوبة في اتخاذ القرارات ، فلا تلجأ الى اتخاذ القرار بدون تقييم الايجابيات والسلبيات يجب عليك اتخاذ القرار بسرعة وبإيجاز وتذكر هذه الأفكار .



* التفكير الكثير ليس دائما التفكير الجيد.

* تعلم أن تثق في الحدس الخاص بك .

* ضع موعد نهائي لـ اتخاذ القرار.

* حاول ان تتقبل انه لا يمكنك دائمًا الحصول على كل شيء ؛ قد تضطر إلى التنازل قليلاً.

* أخيراً ، إن كان القرار الذي اتخذته ثبت أنه خاطئ - تذكر أن الحياة تمدك بالليمون أحياناً.


اتخاذ القرار

كيف يمكنني تحسين مهاراتي في اتخاذ القرار ؟
فى البداية اذا كنت تعرف انك تعانى من مشكلة فى اتخاذ القرار فان ذلك خطوة جيدة ، إذا لم تتمكن حتى من طلب العشاء لنفسك ، فقد يكون الوقت قد حان لتحسين مهاراتك في اتخاذ القرار .



القاعدة 10/10/10 لاتخاذ القرارات صعبة ولكنها ضرورية :
سوزي ويلش هي كاتبة اخترعت أداة بسيطة يمكن أن تساعدنا على اتخاذ القرار واطلقت عليها اسم 10/10/10 ، ووصفتها ويلش في كتاب يحمل نفس الاسم ، حيث انها تنصحنا بان نفكر في القرار الذي نحن بصدد القيام به على ثلاثة أطر زمنية مختلفة : كيف سنشعر به بعد 10 دقائق من الآن ؟ ماذا بعد 10 أشهر من الآن ؟ ماذا بعد 10 سنوات من الآن ؟ تساعدنا هذه الأداة بشكل أساسي في رؤية الأشياء بمنظور جديد ، وان نتأكد من اننا لن نندم بعد اتخاذ القرار فى وقت لاحق من الحياة، فان ذلك قد يجعلك اكثر سعادة فى مستقبلك .


واجه مخاوفك وبعد ذلك استمر فى طريقك :
قضاء الكثير من الوقت فى التفكير قد يشل عملية اتخاذ القرار ، وذلك لأننا خائفون من النتيجة، نخشى النتيجة التي سوف يجلبها قرارنا، الحل للخروج من هذه الحالة هو المواجهة اى مواجهة مخاوفك، اكتب أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث عند اتخاذ القرار الذي أنت على وشك القيام به ، على سبيل المثال ، اذا كان لديك مشكلة كبيرة مع زوجتك وترغب في التحدث عن ما يزعجك، لكنك تخشى أن يؤدي هذا إلى تشاجر كبير أو حتى الى انفصال .


الخطوة التالية هي أن تفكر كيف يمكنك مواجهة السيناريو الأسوأ ؟ إذا حدث انفصال أو حتى طلاق ، هل يمكنك ان تقبل ان تصبح أعزب ، هل يستطيع ان يتحمل أطفالك ذلك ؟ فكر في الأمر لمدة طويلة وقد تلاحظ أن مخاوفك وأسوأ السيناريوهات يمكنك التحكم بهم .


عند اتخاذ القرار اكتب "الإيجابيات والسلبيات" :
توجد طريقة بسيطة لتسريع مهارات اتخاذ القرار وهى أن تكتب إيجابيات وسلبيات القرار الذي أنت بصدد اتخاذه، هذا الحل فعال للغاية عندما نكون عالقين بخيارين وكلاهما يبدو جيدًا، على سبيل المثال اذا كنا عالقين بين اثنين من مقترحات الزواج ، او بين ظيفتين أو مدرستين للأطفال، إذا قمت بكتابة إيجابيات وسلبيات كل من الخيارات المتاحة أمامك ، فسوف ترى ان احد الخيارات لديه إيجابيات اكثر من الاخر ، وفى الغالب ستفضل من داخلك احد الخيارات على الاخر، حاول ان تصدق ما تحدثه به نفسك .

كن حذرا من اتخاذ القرارات على اساس الرغبات فقط :
يقول الخبراء أننا في نتخذ القرارات الخاطئة لاننا فى الغالب نكون خاضعين لمشاعرنا ، لكن المشاعر لا تخبرنا في الواقع من أين جاءت، وبما أننا غالبًا ما نسيء فهم مصدرها ، فإننا فى النهاية لا نعرف ما اذا كنا نحب هذا الشئ فعلا ام لا، فقد نرغب بشئ وبعد ذلك نكتشف انه كان مجرد اعجاب لحظي .



لذا في بعض الأحيان، يجب أن تستند قراراتنا على أمور أكثر من رغباتنا، على سبيل المثال قد نرغب في القيام برحلة إلى باريس ولكننا نحب العزلة فى جزيرة جميلة مثل المالديف، لذلك يجب ان يكون قرارك هناك بالذهاب الى جزر المالديف .


الهروب من مفارقة الاختيار عند اتخاذ القرار :
قبل عدة سنوات ، كان اتخاذ القرار أسهل مما هو عليه اليوم، لماذا ؟ لأنه لا يعتمد على الكثير من الخيارات، فقد كان شراء قميص أمرًا سهلاً لأن كل ما عليك فعله هو اختيار الحجم واللون فقط، الآن إذا ذهبت لشراء قميص عليك أن تختار النوع ، والأزرار ، والنسيج ، والقطع ، والغرز ، والنمط ، والياقة ، واللون ، والحجم ، والحجم الصغير .





الحل هو أن تبقي الأمر بسيطًا عند اتخاذ القرار حاول ان تختار بين 2-3 بدائل ، غض الطرف عن الخيارات الاخرى واتبع قلبك، أما بالنسبة لبقية الخيارات لا تلتفت اليها لقد اتخذت قرارك ، كن سعيدًا به، سيكون هناك دائمًا أشخاصًا يقولون انك الأحمق ، اذا كنت سعيدا باختيارك فلماذا يجب عليك الالتفات للاخرين .



o',hj gj;,k htqg td hjoh` hgrvhvhj 2019 hjoh` hgrvhvhj jkldm hg`hj j',dv hg`hj











آخر مواضيعي

بالصور احدث تصاميم احذية زفاف لعروس شتاء 2020 حصري

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 19-09-2019, 10:02 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 16,525 [+]
بمعدل : 29.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: العراق /بغداد
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27918768
نقاط التقييم: 279184193
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,202
تلقي آعجاب 1,828 مرة في 1,448 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : منتدى تطوير الذات
Icon29 رد: خطوات لتكون افضل في اتخاذ القرارات 2019


تسلمين على الموضوع











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اتخاذ القرارات, تنمية الذات, تطوير الذات
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة اتخاذ القرار لدى المعوقين حركياً | ذوي الاعاقة زهرة اللوتس‎ منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 03-03-2015 02:13 PM
ايهما افضل للمراة الرومنسي ام الحار في حياتها almajroh عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية 82 09-08-2013 09:13 AM
مرحلة البكش اي مايعرف بمرحلة الخطوبه نبض الواقع نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 10 02-05-2013 06:51 PM



الساعة الآن 05:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات