افضل طرق استثمار الراتب وتحقيق اقصى استفاده منه 2021 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والتعليم - تعلم اللغات - تطوير الذات - عمل وتوظيف > منتدى تطوير الذات
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


منتدى تطوير الذات تربية النفس هو تطوير لها، وإدارة الإنسان لذاته إدارة إيجابية هو تطوير وارتقاء بالإنسان


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

افضل طرق استثمار الراتب وتحقيق اقصى استفاده منه 2021

مع تزايد التزامات الحياة المعاصرة يواجه الكثير منا صعوبات مادية ولذلك نقدم لكم اليوم في منتدى الحياة الزوجية افضل طرق استثمار الراتب وتحقيق اقصى استفاده منه 2021..تعرفوا عليها بالتفصيل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-12-2020, 08:28 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 31,232 [+]
بمعدل : 14.45 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076532
نقاط التقييم: 20758355
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 1,210 مرة في 1,105 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : منتدى تطوير الذات
افضل طرق استثمار الراتب وتحقيق اقصى استفاده منه 2021


مع تزايد التزامات الحياة المعاصرة يواجه الكثير منا صعوبات مادية ولذلك نقدم لكم اليوم في منتدى الحياة الزوجية
افضل طرق استثمار الراتب وتحقيق اقصى استفاده منه 2021..تعرفوا عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

استفاده 2021 p_18052kcb71.jpg

كيف تبدأ بتوفير راتبك؟
قبل أن نجيب على سؤال كيف استثمر راتبي لا بد أولًا من التعرف إلى بعض الطرق والأساليب الفعالة التي يمكن من خلالها توفير جزء من الراتب لغرض الاستثمار، فكما نعلم إن الاستثمار يحتاج لرأس مال.

وباعتبار إننا نعتمد على الراتب فأن رأس المال اللازم للاستثمار ليس من السهل توفيره وعلى الأرجح يحتاج لبعض الوقت والصبر، ولا يمكن استثمار مدخرات شهر أو شهرين فقط. لذلك كيف يمكنك البدء بالتوفير من راتبك؟

نظم أمورك المالية من بداية الشهر، يمكنك تسجيل النفقات الضرورية الملزمة لكل شهر مثل الفواتير والالتزامات الأخرى، لتعرف ما الذي يمكنك ادخاره وما الفائض لديك. يمكنك تسجيل ذلك يدويًا أو استخدام أحد برامج الهواتف الذكية المخصصة لتنظيم النفقات.
حدد المبلغ الذي ترغب بتوفيره كل شهر من البداية، الغالبية ينتظرون حتى نهاية الشهر لتوفير ما يزيد عن حاجتهم وفي الغالب لا يزيد إلا القليل أو لا يزيد شيء، إن كنت فعلًا ترغب بالتوفير حدد المبلغ الذي تريد توفيره بما يتناسب مع التزاماتك وحاجاتك الشهرية من المال.
غير طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور المالية واجعل التوفير أولوية بالنسبة لك، وبالتالي حاول التوفير في كل فرصة متاحة لك.
دون ما ينقصك من حاجيات وسلع قبل ذهابك للسوق وبالتالي لا تشتري إلا ما يلزمك وما ينقصك فقط.
حاول التقليل من النفقات على الرفاهيات والكماليات قدر الإمكان وإلى الحدود الدنيا، لا تشتري الملابس على سبيل المثال فقط لأنهل نالت إعجابك إن تكن فعلًا بحاجة لها، ومن غير الضروري شراء الماركات ذات الأسعار الباهظة.
استثمر في وقتك بقدر المتاح ولا تعتمد فقط على الوظيفة، حاول تأمين مصادر دخل ثانية إلى جانب الراتب مثل العمل في وظيفة ثانية أو دوام إضافي، هذا من شأنه أن يزيد من قدرتك على التوفير والادخار.
كيف استثمر راتبي؟
بعد أن تكون أتقنت مهارات الادخار والتوفير وتعلمت كيف يمكن التوفير من راتبك لغرض الاستثمار، وبعد أن تكون ادخرت مبلغ مناسب وكاف لاستثماره صار من الضروري الآن البحث عن الخيار الاستثماري المناسب الذي يمكنك من مضاعفة أموالك عبر الاستثمار فيه.

الاستثمار عبر البنوك
واحد من الخيارات الاستثمارية الجيدة لصغار المستثمرين والذين لا يملكون الكثير من رأس المال، والأهم من ذلك لا يملكون الخبرة الكافية لاستثمار أموالهم بمفردهم، الأمر الذي يجعله مهم بما فيه الكفاية لجعله على قائمة الخيارات لمن يتساءل كيف استثمر راتبي.

ضمن البنوك ستجد العديد من الخيارات التي يمكن استثمار مدخراتك فيها منها المحافظ الاستثمارية يمكنك التعرف إليها من هنا، الودائع الاستثمارية لدى البنك والتي يمكنك الحصول على دخل شهري معقول منها يتناسب مع مقدار مالك. أو يمكنك الاستثمار في البرامج الادخارية التي توفرها بعض البنوك.

الاستثمار في المشاريع الصغيرة
المشاريع الصغيرة تتميز بأنها لا تحتاج للكثير من رأس المال ويمكن العمل عليها بمجهود شخصي وحتى دون الكثير من الخبرة، أضف إنه يمكنك العمل على مشروعك الخاص إلى جانب وظيفتك وليس من الضروري التفرغ للمشروع.

هناك الكثير من الخيارات والأفكار الاستثمارية التي تصلح كمشاريع صغيرة، ما بين تقديم الخدمات المختلفة مثل خدمات التنظيف أو رعاية الحيوانات الاليفة أو خدمات العناية بالنباتات المنزلية، إلى بيع الأطعمة منزلية الصنع، متجر صغير متخصص بنوع معين من السلع، أو حتى المتاجرة في البضائع المستعملة يمكنك العثور على الكثير من الأفكار المناسبة.

هنا يمكنك التعرف إلى المزيد من الأفكار التي تصلح كمشاريع صغيرة للعمل عليها بمجهودك الشخصي.

الاستثمار عبر الإنترنت
شكل أخر من الاستثمارات المناسبة لكل من يتساءل كيف استثمر راتبي إذ تشكل المشاريع الإلكترونية والتقنية التي تعتمد على الإنترنت بشكل رئيسي جزء مهم من سوق المشاريع الصغيرة ويمكن لأي كان العمل على مشروعه الخاص بهذا المجال.

كيف تبدأ بتوفير راتبك؟

تحت هذا الشكل من الاستثمار يتوافر العديد من المشاريع التي يمكن لك اختيار ما يناسبك منها وبحسب ما يتوافر لديك من رأس المال، وهناك خيارات من هذا النوع لا تحتاج لأي شكل من رأس المال وإنما كل ما تحتاجه هو الوقت والجهد والخبرة لحين البدء بجني الأرباح.

مشاريع على صلة بالتجارة الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية والتسويق بالعمولة والمدونات المتخصصة وتقديم الخدمات التقنية مثل البرمجة والتصميم والترجمة والتسويق كلها تعد من المشاريع التي يمكن الاستثمار فيها بأشكال مختلفة.

هنا تعرف لمزيد من الخيارات الاستثمارية المتاحة عبر الإنترنت أو من هذا المقال عن أشكال الاستثمار عبر الإنترنت.

تداول الأسهم
يمكن البحث عن الشركات التي تمتلك أسهم متداولة في البورصة والتي تكون بأسعار مناسبة ومضمونة النتائج والأرباح بحد أدنى ومن ثم استثمار مدخرات الراتب بشراء تلك الأسهم، هذا النوع من الاستثمار يتطلب بعض الخبرة في مجال البورصة والتداول فيها.

أو يمكن الاعتماد على الوسطاء وشركات الوساطة المعروفة والمتخصصة بهذا النوع من الخدمات حيث تقوم بالتداول في الأسهم بأموالك دون تدخل مباشر منك وبمقابل حصة من الأرباح تحصل عليها الشركة أو الوسيط.

الفوركس
تجارة الفوركس أو التجارة في العملات يمكن أن تكون مجال جيد لمن يتساءل كيف استثمر راتبي خاصة إنه يمكن الاستثمار بهذا المجال بأي مقدار من المال مهما كان صغير أو كبير.

هنا أيضًا الأمر يتطلب خبر كافية بالمجال وإلا لا ينصح الخوض فيه دون توافر الخبرة اللازمة التي تمكنك من التداول بالعملات باحترافية تضمن لك تحقيق مكاسب وعوائد جيدة.

أو كما الخيار السابق يمكنك الاستعانة بالوسطاء وشركات الوساطة ليقوموا هم باستثمار ما تملكه من مال بمقابل نسبة من الأرباح التي ستكون لهم، وهذا يخلصك من عناء تداول العملات ولن يتطلب الموضوع منك أية مجهود.

هنا 7 أمور لن يخبرك بها أحد عن تجارة الفوركس

بذلك نكون أنهينا حديثنا وقدمنا إجابة كافية لمن يتساءل كيف استثمر راتبي وما هي الوسائل المتاحة التي يمكن من خلالها استثمار مدخراتنا. وأخيرًا ولمزيد من الدراية والفعالية في تنظيم أمورك المالية هنا 10 قواعد لإدارة أموالك بفعالية من الضروري الاطلاع عليه لتسهل عليك عملية تنظيم أمورك الاقتصادية.



htqg 'vr hsjelhv hgvhjf ,jprdr hrwn hsjth]i lki 2021











آخر مواضيعي

طريقة عمل سلطة طماطم بجبن الموزاريلا والتتبيلة اللذيذه حصري 2021

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايهما افضل للمراة الرومنسي ام الحار في حياتها almajroh عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية 82 09-08-2013 10:13 AM
مرحلة البكش اي مايعرف بمرحلة الخطوبه نبض الواقع نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 10 02-05-2013 07:51 PM
واخيرا شافت ؛؛زهر البيسان؛؛اغراضها،،لكن !!؟ زهر البيسان المشاكل الزوجية - المطلقات - طلاق - الأرامل - التأخر في الزواج 32 09-03-2013 06:40 PM



الساعة الآن 04:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات