الخلافات امر طبيعي بين الزملاء في العمل وللتعامل مع هذه المشكلة بحكمة نقدم لك اليوم في منتدى الحياة الزوجية كيفية التعامل مع الخلافات في مكان العمل 2021 بطرق بسيطة وفعالة ..تعرف عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

أولاً : إيجاد وقت للمناقشة
شراكة العمل مثل الزواج تحتاج إلى تخصيص بعض الوقت للعمل على علاقتك مع شركائك.
فأنت تقضي 70 بالمائة من وقتك في العمل لذلك تحتاج إلى بذل الجهد نفسه لخلق الانسجام في العمل كما تفعل في المنزل.
ثانياً : التعامل مع الخلاف بانفتاح
الناس متنوعون ولديهم تصورات مختلفة، وحل النزاعات في مكان العمل يتطلب إيجاد أرضية مشتركة، دون انتظار خنوع أحد الأطراف للآخر، بل من الواجب محاولة فهم وجهة نظر الشخص الآخر وكيفية التوصل إليها.
ثالثاً : قبول الاعتذارات دائماً
كن دائماً على استعداد للاعتراف عندما تكون مخطئاً، ومنفتحاً بشكل كامل لسماع شخص آخر يشرح جانبه من القصة، فالضغينة ليست منتجة بأي شكل.
لذلك قل ما تريده، وقدم الحجة الكافية ومن ثم قم بما هو أفضل للفريق.
تفهم التنوع يقضي على خلافات العمل
رابعاً : تفهم التنوع
أماكن العمل متنوعة وينتمي موظفوها إلى مجتمعات وثقافات مختلفة، وبالتالي نجد أحياناً أن ما يكون مقبولاً بالنسبة لأحد الموظفين قد يعده الآخر هجومياً أو مسيئاً.
خامساً : انتقِ كلماتك
في بعض الأحيان الخلاف قد يكون مجرد شيء في عقلنا لا وجود له في العالم الخارجي.
لذلك علينا استخدام “كلمات آمنة” للإشارة إلى أننا غير غاضبين من الشخص الآخر، ونشعر بالإحباط منه بسبب هذا الموقف، قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء ، ولكنه يأخذ الضغط بعيداً، ويتم تذكيرنا على الفور بأن هذا ليس نقداً لبعضنا البعض.
احترام الآخرين أنسب حلول الخلافات في العمل
سادساً : احترام الآخرين
عدم الاتفاق مع رأي شخص ما هو شيء مختلف تماماً عن القتال ، لذلك يجب أن تكون منفتحاً على التغيير حسب الحاجة والاستماع إلى شريكك.
اشرح لفريقك كيف أنك تختلف بكل احترام مع رأيه والأهم من ذلك كيفية الوصول إلى حل.
والحل يكون من خلال سماع ذلك الشخص وكتابة الملاحظات حول وجهة نظرك بدلاً من الاختلاف معه بصوت عالٍ، وعندما يتم الانتهاء من شرح وجهة نظره يمكنك أن تواجهه بطريقة توضح أنك استمعت وتقدر رأيه.
;dtdm hgjuhlg lu hgoghthj td l;hk hgulg 2021