الطلاق التكنولوجي : ظاهرة جديده على مجتمعاتنا المحافظه - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية


فعاليات منتديات الحياة الزوجية الرمضانية ... ورمضان يجمعنا


::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية |عالم الحياة الزوجية والثقافة الجنسية | موقع الزوجات > المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات المطلقات -منتدى الارامل - منتدى المتاخرات في الزواج منتدى مطلقة المطلقة مسيار زواج المسيار الطلاق المسيار المطلقه مطلقه المطلقة انا مطلقه الطلاق الارملة ارملة عانس زواج متزوجة زوج زوجة زوجي زوجتي زواج المسيار مسيار أون لاين خطابة مسيار زوجة مسيار مسيار جده زوجتي مسيار


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


الطلاق التكنولوجي : ظاهرة جديده على مجتمعاتنا المحافظه

الطلاق التكنولوجي : ظاهرة جديده على مجتمعاتنا المحافظه الطلاق التكنولوي ظاهرة جديده بدأنا نلمسها في مجتمعاتنا العربيه بسبب دخول الكثير من الوسائل التكنووجيه الحديثه لمجتمعاتنا المحافظه كالانترنت والفضائيات والكمبيوتر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2009, 03:12 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو برونزي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملك المسيار

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 192603
المشاركات: 910 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الحـــرمـــلـــك
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 142
ملك المسيار has a reputation beyond reputeملك المسيار has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 2 مرة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
ملك المسيار غير متصل

المنتدى : المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات
الطلاق التكنولوجي : ظاهرة جديده على مجتمعاتنا المحافظه


الطلاق التكنولوجي : ظاهرة جديده على مجتمعاتنا المحافظه

الطلاق التكنولوي ظاهرة جديده بدأنا نلمسها في مجتمعاتنا العربيه بسبب دخول الكثير من الوسائل التكنووجيه الحديثه لمجتمعاتنا المحافظه كالانترنت والفضائيات والكمبيوتر ووسائل الاتصال الحديثه كالهاتف النقال والرسائل الالكترونيه وغيرها من الوسائط الاخرى. وقد تسببت التكنولوجيا بشكل او باخر اما بزيادة حالات الطلاق او بسرعة انهاء العلاقة الزوجية (ايقاع الطلاق بين الزوجين) بالاضافة الى خلق خلافات زوجيه شديده من ادمان الانترنت الى زيارة المواقع الاباحية ومشاهدة الفضائيات والكليبات الخليعه وتصوير الزوجه بدون علمها اوتسريب فيديو للعلاقة الحميمة.

ولا شك في انه كما ان للتكنولوجيا تأثير ايجابي على حياتنا وثقافتنا وزيادة الوعي والعلم وربطنا بالمجتمعات والثقافات الاخرى في العالم, فأن لها تأثير سلبي ايضا والمتمثل في اهمال الاسرة والمشاكل الاجتماعية وزيادة معدلات العنف والطلاق بسبب ما تبثه هذه الوسائط من سموم وافكار هدامة ايضا.

والنار من مستصغر الشرر , وبصراحه ولا اخفيكم اني اقضي معظم وقتي في القراءه على الانترنت او متابعة الجزيرة الوثائقيه او بعض المواقع كالتلفزيون الالماني وقناة روسيا الثقافيه عدا عن متابعة بعض الهوايات الخاصة.

حتى انه احيانا تمر ايام بدون ان اجلس مع الاسرة و الاطفال واعتقد ان هذه مشكله اصبحنا نعاني منها جميعا رجالا ونسائا بدون استثناء . وبوعي او بدون وعي فاننا قد نتسبب لانفسنا بمشاكل اسريه لا حدود لها .ومن ابرز ظواهر الطلاقات التكنولوجيه او لاسباب تتعلق بالتنكلوجيا الاتي:

ادمان الانترنت يتسبب في خلافات بين الزوجين

في دراسة مصريه احصائية صادرة عن جهاز التعبئة والاحصاء عن ان مصر شهدت اكثر من 75 ألف حالة طلاق خلال عامي 2006 - 2007. لكن المفاجأة التي فجرتها الاحصائية هي ان 45 الف حالة من حالات الطلاق التي وقعت خلال العامين كانت بسبب ادمان الانترنت حيث ينشغل احد الزوجين عن الآخر ويصاحب الانترنت.

وهذا وقد لجأت ربة منزل مصرية إلى مكتب تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة تطلب الطلاق من زوجها المهندس بسبب إدمانه للإنترنت الذي اصبح لا يفارقه منذ عودته للمنزل وحتى نومه.
وقالت الزوجة إن زوجها يتجاهلها تماما مما سبب لها أزمة نفسية لا تستطيع تحملها، ومنذ الإنجاب أصبحت الزوجة لا تجلس مع زوجها أبدا لأنه يفضل الكمبيوتر والإنترنت عليها. وأكدت الزوجة أمام الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين بمكتب تسوية المنازعات رفضها، لأي محاولة للصلح وإصرارها على طلب الطلاق.


دخول المواقع الاباحية والخيانه

وقد أكدت دراسة قامت بها الدكتورة زينب حسن أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس ان 68% من حالات الطلاق نتجت بسبب تفضيل احد الزوجين للكمبيوتر على زوجه أو زوجته. كما ان ما يقرب من 56% ممن شملتهم الدراسة انشغلوا بمشاهدة مواقع إباحية عن زوجاتهم. فضلا عن تعدد حالات الخيانة الزوجية من خلال شبكة الانترنت..


زيادة حالات الطلاق بسبب العري في الفضائيات والكليبات

كما حذرت دراسة حديثة في مصر من أن فتيات الكليبات والفضائيات الخليعة تسبّبْن في ارتفاع معدلات الطلاق إلى 70 ألف مطلقة في مصر خلال العام الماضي فقط.وقالت د. "عزة كريم"، الرئيسة السابقة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية بالقاهرة، في دراستها: أن نِسَبَ الطلاق في السعودية والإمارات والكويت والأردن وكافة البلاد العربية شهدت ارتفاعًا كبيرًا؛ بسبب الهجمة الشرسة "لفتيات الفيديو كليب ونجمات الإغراء الفني اللاتي يظهرن شبه عاريات" في الفضائيات؛ ما يهدّد الزوجات ويدفع الأزواج إلى البحث عن أخرى.

الطلاق عن طريق الرسائل الالكترونيه


وكما زادت التكنلوجيا من نسبة الطلاقات فانها ايضا تسبب في الكثير من حالات الطلاق عن بعد بين الزوجين. وبطرق غريبه ايضا كارسال الرسائل الالكترونيه بدلا من الطلاق الشائع بين الزوجين والمتعارف عليه.
تقول سيده تاخرت عن منزلها ان زوجها ارسل لها رسالة الكترونيه (أنت طالق لأنك تأخرت) وتقول هذه السيده بأنها توجهت بعد أن قرأت هذه العبارة إلى أحد العلماء لتسأله عن مدى صحة وقوع الطلاق عبر الهاتف النقال فأجابها إن الطلاق واقع طالما الزوج كان في نيته الطلاق، ولدى سؤال الزوج قال نعم كان في نيتي الطلاق لأنني نبهتها مراراً من عدم التأخر خارج المنزل ولكنها لم تطع أمري.

كما تذكر احدى السيدات ان زوجها ترك لها رسالة على الكمبيوتر تقول: كثرت خلافتنا ولم أعد استطيع التحمل.. أنت طالق.


خلافات على الموبايل بين الزوجين
حالة طلاق اخرى بسبب خناقه جرت عبر الهاتف النقال بين زوج وزوجته وتنتهي بطلاق بسبب اصرار الزوجه على اغضاب زوجها عن طريق دعوة امها فقد اتصلت بزوجها عبر الهاتف النقال وقالت له بأنها أهلها سيزورنها وعليه أن يشترى بعض المأكولات فغضب منها وهددها بالطلاق إذا جاءت أمها لمنزله، وبعد لحظات اتصلت به وقالت له إمي تريد أن تسلم عليك فقال لها أنت طالق بالثلاثة.

استخدام التصوير في فضح العلاقه

فتاة تبلغ من العمر 24 سنة تقتحم مكتب الشرطه في حالة هستيرية لتبلغه أن زوجها "عراها" أمام الناس. وبعد محاولات مضنية لتهدئة روع الزوجة المنهارة تماما.. تبين أنها متزوجة منذ أقل من شهر، وأثناء توجهها لشراء بعض الاحتياجات من (سوبر ماركت) مجاور للمنزل، فوجئت بأحد الأشخاص يقوم بوضع يده على مكان حساس بجسمها، فنهرته وصفعته على وجهه مهددة إياه بإخبار زوجها فورا.. فرد عليها ردا وقع عليها كالصاعقة أكد فيه أن زوجها صور ليلة دخلته عليها على شريط فيديو وباع لهم النسخة الواحدة بمائة جنيه.


فنانة لبنانية معروفة مقيمة في القاهرة أن تعرضت لنفس القصة عندما تزوجت من رجل أعمال ، قبل أن تطفو "خلافات عاصفة" على سطح علاقتهما الزوجية بعد بضعة شهور من الزفاف، مما أدى إلى وقوع الطلاق بينهما.

وبعد أيام قليلة من الانفصال، قام الزوج السابق بإهداء جميع أصدقائه ومعارفه نسخة من شريط فيديو يتضمن تسجيلا كاملا لأحد اللقاءات الجنسية بينه وبين زوجته السابقة، ولم يمر شهر واحد.. إلا وكان هذا الفيلم ينتشر بشكل واسع بين الناس سواء على أرصفة الشوارع عند باعة "السي دي" المتجولين، أو عبر شبكة الانترنت.


وهناك الكثثر الكثر من الخلافات واللطلاقات الزوجيه التي نشأت بسبب الصداقات الكترونيه واستخدام وسائل كالماسنجر وغيرها ومواقع الشات ...الخ. وكما ان تلك الوسائل قد تكون نعمة اذا احسنا استخدامها في التعلم وصلة الرحم وزيادة الوعي الثقافي في اي مجتمع واسره فانها قد تكون نقمة للزوجين اذا استخدمت فيما لا يرضي الله.


وصلى الله علي سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين



hg'ghr hgj;k,g,[d : /hivm []d]i ugn l[jluhjkh hglpht/i











آخر مواضيعي

الرأي شخصي لكن ما يمنعاشارككم ونسمع منكم:ثلاثة اشياء لاتقولينها لزوجك الثاني مهما كان
فحص colonoscopy :والمطلقات واالارامل والمتزوجات والبنات وبكارة الشرج؟
لاتنقل تجربتك الشاذه لزوجتك لان هناك فرق بيولوجي بين دبر ومستقيم المرأة والرجل
خدعة القضيب العملاق والارداف المستديرة
الجنس الفموي وابتلاع المني يقاوم الاحباط ويزيد من سعادة الزوجة
بعد انتشار الجنس الفموي هل وجدتم اعراض جانبية خصوصا اللي يتعدون الحدود
الانطباع الاول يحدد حرارة وبرود علاقتكما الحنسية الى الابد
موضوع للمتزوجات :شرب و ابتلاع السيمن الذكري يقلل من سرطان الثدي

 

التعديل الأخير تم بواسطة ملك المسيار ; 07-09-2009 الساعة 03:15 PM
عرض البوم صور ملك المسيار   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2009, 06:33 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 206667
العمر: 40
المشاركات: 2,422 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الرياض
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 1282
سيف المراجل has a reputation beyond reputeسيف المراجل has a reputation beyond reputeسيف المراجل has a reputation beyond reputeسيف المراجل has a reputation beyond reputeسيف المراجل has a reputation beyond reputeسيف المراجل has a reputation beyond reputeسيف المراجل has a reputation beyond reputeسيف المراجل has a reputation beyond reputeسيف المراجل has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
سيف المراجل غير متصل

كاتب الموضوع : ملك المسيار المنتدى : المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات

هلا وغلا ملك
حياك ربي على الجهود الطيبة والتي تسعى من خلالها لنفع الناس .. التكنولوجيا سلاح ذو حدان .. شكراً لك يا حلووو .











آخر مواضيعي

أتقدم بخالص الشكر والدعاء لأخي وحبيبي ( أوشين )
ظاهـرة اجتماعية تفتك بالشباب الخليجي
اعتذار عن الإشراف
نبارك لفراشة دليلك للمطلقات أم البنات الألفية الأولى .. تستاهل كل خير
ثمانيني يطلق زوجته لإصرارها عليه بتناول أدويته
المطلقة قبل الدخول أو بعده - أيهما تفضل الارتباط بها ؟
سري - خاص بالمطلقين والمطلقات : ماذا تريدون لتنتهي معاناتكم ؟
سبب طلاق الشيخ جديع بن هذال يرحمـه الله

 
عرض البوم صور سيف المراجل   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2009, 06:42 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردالامل

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 215474
المشاركات: 183 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مع من احب
الجنس : انثى
معدل التقييم: 64
نقاط التقييم: 10
وردالامل will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
وردالامل غير متصل

كاتب الموضوع : ملك المسيار المنتدى : المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات

كفانا الله والمسلمين شر هؤلاء الازواج الاشرار











آخر مواضيعي

حابه اسال الجميع رجاء
مالا تعرفه يا ادم عني كمطلقة
بعد الحج جاء وطلقني بنفسه
هذا ما حدث لي في المحكمة العامة بالرياض.....
هل تعلمين ايتها المطلقه بماذا ابتلاك الله?!
ليش انشاء الموضوع مثل الرد على الموضوع
وجهك اليوم ...كأنه وجه وحده مطلقه
جمال الزوجة .....شيطانها

 
عرض البوم صور وردالامل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطلاق الصامت اخطر حالات الطلاق ؟ خالد القلوب حل مشاكلك العاطفيه حل المشاكل الزوجية - حلول المشاكل الزوجية 47 21-05-2014 04:36 PM
الطلاق ضلم كبير وفي نفس الوقت عدل والاهم مش عيب بركان حنان المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات 20 08-05-2011 11:29 AM
اسباب الطلاق وعلاجه ( وردة الجوري ) المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات 6 08-05-2011 12:34 AM
صدمات ما بعد الطلاق *أم البنات* المطلقات - الارامل - المتأخرات في الزواج - منتدى المطلقات 10 23-01-2011 11:41 AM


الساعة الآن 10:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات