" هـــل كـل ورم..... سرطاناً ؟؟!! " - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى الطب العام
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الطب العام الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


" هـــل كـل ورم..... سرطاناً ؟؟!! "

قرأت وجمعت معلومات هذا الموضوع بدقة وأتمنى تثبيته لما فيه من معلومات هامة وربما يفتح باب نقاش واستفسار للاعضاء وزوار المنتدى للإفادة والاستفادة . الكثير منا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-11-2010, 11:50 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الشوق

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96226
المشاركات: 6,120 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: رحــيل بهــدوء
الجنس : انثى
معدل التقييم: 73674325
نقاط التقييم: 736741136
شموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الشوق غير متصل

المنتدى : منتدى الطب العام
Icon16 " هـــل كـل ورم..... سرطاناً ؟؟!! "




قرأت وجمعت معلومات هذا الموضوع بدقة وأتمنى تثبيته لما فيه من معلومات هامة وربما يفتح باب نقاش واستفسار للاعضاء وزوار المنتدى للإفادة والاستفادة .

" ورم..... ؟؟!! " 17812.jpg



الكثير منا يحضر في ذهنه أسوأ تفسير محتمل لأي ورم على أن يكون " سرطان " ، ولكن هذه الاورام التي تظهر في أجسامنا غاااالباً لا تكون سرطانية ، ربما ليمفاوية فقط . أونتيجة لعارض أو مرض ما .
لذا جمعت لكم هذه المعلومات وبأراء عدد من الخبراء التي توضح أكثر الأسباب لظهور هذه الاورام في أنحاء الجسم ، وحقيقة هذه الاورام ، والفرق بينها وبين الاورام السرطانية ، وما يجب أن تقوم به لعلاجها أو تفاديها ..




أورام الرقبة



الأكثر احتمالا: كيس دهني أو غدد متضخمة

يقول الدكتور هشام مهنا استشاري وجراح الرأس والرقبة في مستشفى جامعة “كوفنتري” البريطانية أن الأكياس الدهنية تتكون عندما يحدث انسداد للغدد الدهنية وتتراكم الدهون محدثة ورما غير مؤلم ، وعندها لا تكون الأكياس الدهنية خطيرة .

العلاج:
يمكن إزالة الأكياس الدهنية للمريض باستخدام مخدر موضعي . حيث تعد الغدد المتضخمة علامة على وجود أي عرض عند المريض، ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية .

العلامات التحذيرية:
من الممكن أن تكون الأكياس الدهنية علامة على الإصابة بسرطان الدم “اللوكيميا” أو مرض هودجكين (وهو سرطان ناشئ ضمن نوع من خلايا الدم البيضاء تسمى الخلايا الليمفاوية)، أو وجود سرطان في مكان آخر في الجسم . وهذه الأورام تكون في جانب الرقبة وتتميز بصلابتها .
كما يسبب مرض الغدة الدرقية تضخما في المنطقة الوسطى أسفل العنق حول تفاحة آدم . ويجب استشارة الطبيب على الفور عند وجود ورم متضخم بشكل كبير إذا استمر لأكثر من ثلاثة أسابيع .




أورام الساقين



الأكثر احتمالا: ورم ليفي جلدي

يقول الدكتور اندرو ريت استشاري الجلدية في هيئة الصحة الوطنية البريطانية أن هذا الاحتمال ينطبق على الورم الصلب الصغير غير الضار حيث يجعل سطح الجلد يبدو باهتا أو لامعا أو محرشفا، ولا يتعدى حجمه نصف بوصة، ويحتوي على نسيج عليه ندوب . ومعظم المرضى الذين يعانون من الورم الليفي الجلدي لديهم ورم واحد فقط والبعض ربما يكون لديه أكثر من واحد . ويزداد تضخم الورم من جراء إصابة بسيطة مثل وخزة شوكة أو عضة حشرة .

العلاج:
الأورام الليفية الجلدية غير مؤذية للجسم لذلك من الممكن تركها، أو ربما يلجأ المريض لاستشاري جلدية لإزالتها تحت مخدر موضعي إذا كان شكلها قبيح أو متضخمة . وفي بعض الحالات تختفي بدون تدخل جراحي .

العلامات التحذيرية:
إذا نزف الورم الموجود على الجلد أو جرح أو خدش أو لم يلتئم فربما يكون سرطان جلد، ويطلق على الخلية المحرشفة ورم سرطاني - وهي أحد أشكال سرطان الجلد- وتبدأ كبقعة حمراء محرشفة ثم تصبح أكثر صلابة .




أورام الإبط



الأكثر احتمالا: بصيلات شعر مسدودة أو نسيج ثدي متضخم أو غدد ليمفاوية متضخمة .

يقول الدكتور لاستر بار استشاري وجراح سرطان الثدي في مركز جنسيز للوقاية من سرطان الجلد في مانشستر إن الغدد العرقية التي يحدث لها انسداد تتضخم وتسبب ورماً .
كما أن الغدد الليمفاوية الموجودة تحت الإبط تتضخم عندما يكون لدى المريض أي عرض عام أو فيروس معين .
والشيء الأكثر غرابة أنها من الممكن أن تتضخم من جراء خربشة قطة والتي ربما تصيب الجسم بفيروس معين .
كما يتضخم النسيج الموجود تحت الإبط محدثا ورما عندما تقوم الأم برضاعة طفلها .

العلاج:
تعود الغدد الليمفاوية المتضخمة في أغلب الأحوال إلى عرض ثانوي عند الشخص المريض . وإذا كان هذا العرض فيروسياً فليس له علاج محدد، ويصبح من الضروري استشارة ممارس عام . وأحيانا يرتبط نسيج الثدي المتضخم بالطمث الشهري عند السيدات .
ويحتاج المريض إلى مضاد حيوي إذا كانت البوصيلات مسدودة .

العلامات التحذيرية:
ربما يكون الورم الموجود تحت الإبط سرطان ثدي أو مرض هودجكين، وتكون هذه الأورام رخوة ومطاطية.




أورام الرسغين



الأكثر احتمالا: عقدة عصبية

يقول الدكتور نيل توفت استشاري جراحة اليد في مشفى “رويال فري” في لندن إن أكياس العقدة العصبية تتكون عندما يتسرب سائل لزج من أطراف المفصل أو الوتر ويكون كيساً صغيراً أو فقاعة بين العظام .
وتبدو هذه العقد العصبية على شكل أورام رخوة وصلبة ودائرية تحت سطح الجلد وتختلف في حجمها . ولا يعرف سببها حتى الآن .

العلاج:
من الممكن أن يقوم الممارس العام بنزح العقد العصبية بواسطة سرنجة إذا كانت مؤلمة أو تؤثر على حركة اليد، ومن المحتمل عودتها مرة أخرى بنسبة 50%، ولا يوصى بازالة كيس العقدة العصبية لأنه من الممكن أن يؤدي إلى أضرار في الرسغ ولن تحل هذه الطريقة المشكلة على المدى الطويل .

العلامات التحذيرية:
على الرغم من أن أورام الرسغ نادرة إلا أنها ربما تعود إلى مرض السرقوما (وهو ورم خبيث) أو سرطان العضلات أو الأعصاب أو الدهون أو الأوعية الدموية أو أنسجة الجلد الغائرة . ويجب دائما فحص الورم المتضخم حتى لو لم يكن مؤلماً .




أورام الفخذين



الأكثر احتمالا: زائدة جلدية أو شعر ينمو داخلياً

يقول الدكتور أندرو ريت استشاري الجلدية بهيئة الصحة البريطانية إن الزوائد الجلدية هي أورام صغيرة رخوية مرتبطة بالجلد ويبدو من السهل إفراغها، وهي على عكس الأورام التي تكون متضخمة،وتكون من نفس لون الجلد . ويحدث النمو الداخلي للشعر بسبب ضعف البوصيلة ومن المحتمل أن يكون ذلك من جراء استخدام الشمع أو ماكينة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد . ويبدو شكلها أحمر أو أبيض أو أسود .

العلاج:
يقوم الطبيب بقطع أو إزالة الزوائد الجلدية الكبيرة باستخدام مخدر موضعي ولكنها غير ضارة للجسم . ويسبب الشعر الذي ينمو داخليا التهابات وإصابة لبوصيلات الشعر وتعرف باسم التهاب جريبي، وتعالج باستخدام المضادات الحيوية أو المطهرات .

العلامات التحذيرية:
مرض هودجكين هو شكل من أشكال السرطان يؤثر على الخلايا في الجهاز الليمفاوي، ويسبب أوراما غير مؤلمة تحت الجلد، وهناك أعراض أخرى له تتمثل في العرق طوال الليل وارتفاع درجة الحرارة والتعب وفقد الوزن وحك الجلد وطفح جلدي .




أورام البطن


الأكثر احتمالا: بواسير
يقول البروفيسور ويليام ستيوارد المتخصص في سرطان القولون والمستقيم وأستاذ علم الأورام في جامعة ليستر أن البواسير عبارة عن أوعية دموية متضخمة داخل القناة الشرجية وتصيب واحدا من بين أربعة من البالغين . ولها أنواع مختلفة، بعضها لا يمكن رؤيته والبعض الآخر يكون حجمه كبيراً وهي عبارة عن نتوءات . ومن الممكن أن تنزف وتسبب حكة وألماً .

العلاج:
تساعد الكريمات المهدئة والمراهم والأقماع على تخفيف الألم والحكة . ومن الممكن إزالتها بواسطة عملية تسمى التطويق حيث يتم وضع ضمادة مطاطية فوق الباسور . ويتم قطع الدم المتدفق إليه وبذلك ينكمش .
وهناك عملية أخرى غير جراحية تتم من خلال حقنه بمحلول زيتي .

العلامات التحذيرية:
يجب استشارة الطبيب على الفور إذا كانت البواسير تنزف، اذ إن من الممكن أن يتطور الأمر إلى سرطان الأمعاء، وإذا لم يحدث العلاج النتيجة المرجوة منه في خلال أسبوعين يجب استشارة الطبيب .
وتظهر الأعراض الأخرى لسرطان الأمعاء في شكل إمساك أو إسهال أو شعور بالقيء حتى إذا كنت قد فعلت ذلك من قبل وفقد الوزن بصورة مبالغ فيها وإحساس بالنعاس والدوار .




أورام الكتفين



الأكثر احتمالا: ورم شحمي حميد

يقول الدكتور لاستر بار إن الورم الشحمي هو ورم حميد ودهني ورخو لخلايا دهنية توجد في الكتف،أو في أي مكان آخر يوجد فيه خلايا دهنية، كما أنه ليس لها سبب محدد، وتختلف في حجمها، حيث تتراوح بين حبة البسلة والبوصة .

العلاج:
من الضروري إزالة هذا الورم الشحمي إذا كان يضغط على الأعصاب ويسبب ألما، وتتم هذه العملية باستخدام مخدر موضعي .

العلامات التحذيرية:
إذا حدث تضخم للورم أو زاد الألم يجب استشارة ممارس عام .




أورام الفم


الأكثر احتمالا: قرحة الفم

يقول الدكتور فيل ستيمر أخصائي أسنان في عيادة “لايف” في لندن إن قرحات الفم تؤدي إلى حدوث ألم داخل الفم، وتحدث بسبب إصابة الأسنان إما من خلال غسلها بالفرشاة بشكل قوي أو حدوث تغيرات في الضغط أو تغيرات هرمونية .

العلاج:
من خلال الأقراص الطبية أو “الجل” أو اللاصقة الطبية التي تستخدم لتهدئة الألم حتى تشفى قرحة الفم . كما أن الغرغرة ودواء الباراسيتامول يخففان الألم. وينصح بغسل الفم باستخدام الماء المثلج قبل الحصول على الغذاء لتسهيل عملية الأكل .

العلامات التحذيرية:
ان ظهرت عند المريض قرحة في الفم ولم تلتئم خلال عشرة أيام فيجب استشارة الطبيب على الفور . كما يجب ترقب أي بقع في الفم لا تختفي وخاصة إذا كان لونها أحمر في المنتصف أو إذا كانت البقعة حمراء ووسطها أبيض،فهي ربما تكون علامة على وجود سرطان .




أورام الثدي



الأكثر احتمالا: ورم غدي ليفي أو كيسة

يقول الدكتور ليستر بار استشاري جراحة سرطان ثدي في مركز جنسيز للوقاية من سرطان الثدي في مانشستر إن 90% من أورام الثدي حميدة . وبالنسبة للسيدات تحت سن الثلاثين يرجع التضخم في حجم الثدي لديهن لوجود أورام غدية ليفية، وهي كرات مطاطية متحركة غير مؤلمة من نسيج حميد وعادة يكون حجمها نصف بوصة وتتكون بسبب التغيرات الهرمونية .
والكيسة هي عبارة عن أكياس مملوءة بسائل يشبه الجل وتصيب السيدات عند سن الثلاثين أو الأربعين . وأحيانا تكون صلبة وتشبه البلية أو حبة البازلاء (البسلة)، وتوجد تحت الجلد ولها سطح أملي دائري . وهذه الأكياس لا يمكن أن تكون سرطانية لكن السيدة التي لديها أكياس عديدة تكون أنسجة الثدي لديها نشيطة لذلك يجب أن تكون حذرة .

العلاج:
من الممكن تجاهل الورم الغدي الليفي حتى يصبح وجوده مؤلما للجسم أو حجمه أكبر من بوصة، وفي 10% من الحالات يختفي بعد الطمث الشهري . ويتم فحصه باستخدام الموجات فوق الصوتية أو جهاز الماموغرافي، ويتم إزالته من خلال نزح السائل من الكيس باستخدام سرنجة .

العلامات التحذيرية:
يجب دائما فحص الورم، وبالنسبة للمتخصصين يكون من الصعب التحقق منه بدون إجراء فحص الماموغرافي أو استئصال نسيج من الجسد وفحصه .
ومن الضروري فحص الثديين إذا كان هناك أي تغير في حجمهما أو شكلهما أو ملمسهما أو أي تجاعيد في شكلهما أو احمرار في الجلد أو في الحلمة أو إذا كان هناك ألم في أي من الثديين .





[fot1]أتمنـــــى للجميــع دوااام الصحـــة والعافــية[/fot1]




" iJJJg ;Jg ,vl>>>>> sv'hkhW ??!!











آخر مواضيعي

معزومــة في المطعم !! استمتعي وظلي رشيقة....
كوشــات العروس .. غريبة وجميلة
إهـــداء .. ومعاني جميلة
فلسطين دولة فى اليونسكو..
••.•´¯`•.•• شاركونا الفرحة والأعيااد بعودة !!ღ♥ღ ~ღ♥ღ~
ღ ● مغاااااااسل روووعة ● ღ ●
● ღ ● عشرة أسباب يمكن أن تؤثر على حياتك الجنسية ● ღ ●
(¯`*• كيف يمكـــنك الحفااظ على زواج متين ومليء بالمشاعــر .​•​​​*​​​​​´¯)

 
عرض البوم صور شموخ الشوق   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2010, 12:48 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المعاصر1

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 184939
العمر: 69
المشاركات: 16,792 [+]
بمعدل : 6.84 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مع أسرتي
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 24404354
نقاط التقييم: 244039376
المعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond reputeالمعاصر1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
المعاصر1 غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعاصر1

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام

ربي يحفظك يا سيدتي

مقالة رائعة جدا وتستحق الشكر الجزيل











آخر مواضيعي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
عطشان ؟ تعال إشرب .. خد مني كوبايــة
مخ اليابانيون
سعوديون يغيِّرون إطارات سيارتهم أثناء سيرها على إطارين في طريق سريع
دعائكم لبطلة مصر " أسماء محفوظ "
هنا ستتم محاكمة الرئيس السابق مبارك
قارئة الفنجان
العدالة الاجتماعية فى الاسلام

 
عرض البوم صور المعاصر1   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2010, 12:57 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الشوق

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96226
المشاركات: 6,120 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: رحــيل بهــدوء
الجنس : انثى
معدل التقييم: 73674325
نقاط التقييم: 736741136
شموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الشوق غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام


لي الشرف سيدي بزيارتك متصفحي المتواااضع

أهلا ومرحبا ولك الشكر لمرورك الجميل












آخر مواضيعي

معزومــة في المطعم !! استمتعي وظلي رشيقة....
كوشــات العروس .. غريبة وجميلة
إهـــداء .. ومعاني جميلة
فلسطين دولة فى اليونسكو..
••.•´¯`•.•• شاركونا الفرحة والأعيااد بعودة !!ღ♥ღ ~ღ♥ღ~
ღ ● مغاااااااسل روووعة ● ღ ●
● ღ ● عشرة أسباب يمكن أن تؤثر على حياتك الجنسية ● ღ ●
(¯`*• كيف يمكـــنك الحفااظ على زواج متين ومليء بالمشاعــر .​•​​​*​​​​​´¯)

 
عرض البوم صور شموخ الشوق   رد مع اقتباس

قديم 17-11-2010, 03:41 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملكه الانوثة

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 213358
المشاركات: 5,945 [+]
بمعدل : 3.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مع أحاسيس صااادقة
الجنس : انثى
معدل التقييم: 8646
نقاط التقييم: 84668
ملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond reputeملكه الانوثة has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ملكه الانوثة غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام

موضوع مفيد للغاااية و طرح وااااااااااااافي

أشكرك غاليتي

دمت بحفظ الله











آخر مواضيعي

طلب اعفاء من الاشراف..
سبحان الله قرية صينية تشبه لوحة زيتية مرسومة ّّّ
المقطع الذي ابكى مشاهدي اليوتيوب و طلب الغرب ترجمته
اﻟﺘﻠﻴف اﻟﻜيسي Cystic Fibrosis
جهاز محمول لمشاهدة الطفل في بطن أمه..
:: :: الهيل له ميزة إبطال مفعول الكافيين على الجسم :: ::
أحلى فطور بجنة الله في أرضة (النمسا)
جميع المكتبات العربية الرقمية للرسائل والبحوث والمقالات العلمية ...

 
عرض البوم صور ملكه الانوثة   رد مع اقتباس

قديم 18-11-2010, 06:04 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية $$ملك الوناسه$$

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 220248
المشاركات: 18,831 [+]
بمعدل : 10.86 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 2067077
نقاط التقييم: 20666439
$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute$$ملك الوناسه$$ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
$$ملك الوناسه$$ غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام

جزاااااااااك الله خير ... اختي ... على الموضوع القيم والمفيد...











آخر مواضيعي

[ الإتـحـاد Vs النـصـر ][دوري زين السعودي ][ تقديم اللقاء ][
...ياحياتي ....
من متى ما جبت جرحك و إحتفلنا
يا بنت درب الهوى ما عاد انا صوبه
أزياء بنوتاات...
عايش فقيـر..ولقمتـي ماتبينـي !
تقديم لقاء النصر & الشباب الجوله 21 ( ملعب اللقاء - موعد اللقاء - حكام اللقاء )
عاجل : وفاة والد اللاعب خالد عزيز

 
عرض البوم صور $$ملك الوناسه$$   رد مع اقتباس

قديم 18-11-2010, 06:04 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الشوق

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96226
المشاركات: 6,120 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: رحــيل بهــدوء
الجنس : انثى
معدل التقييم: 73674325
نقاط التقييم: 736741136
شموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الشوق غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام



أهلا أهلا مشرفتنا الجميلة

صبااااااااااااحك ورد

لي الشرف لوجودك في متصفحي غاليتي

ربي ما يحرمني منك














آخر مواضيعي

معزومــة في المطعم !! استمتعي وظلي رشيقة....
كوشــات العروس .. غريبة وجميلة
إهـــداء .. ومعاني جميلة
فلسطين دولة فى اليونسكو..
••.•´¯`•.•• شاركونا الفرحة والأعيااد بعودة !!ღ♥ღ ~ღ♥ღ~
ღ ● مغاااااااسل روووعة ● ღ ●
● ღ ● عشرة أسباب يمكن أن تؤثر على حياتك الجنسية ● ღ ●
(¯`*• كيف يمكـــنك الحفااظ على زواج متين ومليء بالمشاعــر .​•​​​*​​​​​´¯)

 
عرض البوم صور شموخ الشوق   رد مع اقتباس

قديم 18-11-2010, 06:06 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الشوق

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96226
المشاركات: 6,120 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: رحــيل بهــدوء
الجنس : انثى
معدل التقييم: 73674325
نقاط التقييم: 736741136
شموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الشوق غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $$ملك الوناسه$$ مشاهدة المشاركة

جزاااااااااك الله خير ... اختي ... على الموضوع القيم والمفيد...



هلا ومرحبا مشرفنا الجميل

شرررفتني زيارتك الكريمة

لك التقدير والشكر












آخر مواضيعي

معزومــة في المطعم !! استمتعي وظلي رشيقة....
كوشــات العروس .. غريبة وجميلة
إهـــداء .. ومعاني جميلة
فلسطين دولة فى اليونسكو..
••.•´¯`•.•• شاركونا الفرحة والأعيااد بعودة !!ღ♥ღ ~ღ♥ღ~
ღ ● مغاااااااسل روووعة ● ღ ●
● ღ ● عشرة أسباب يمكن أن تؤثر على حياتك الجنسية ● ღ ●
(¯`*• كيف يمكـــنك الحفااظ على زواج متين ومليء بالمشاعــر .​•​​​*​​​​​´¯)

 
عرض البوم صور شموخ الشوق   رد مع اقتباس

قديم 18-11-2010, 05:31 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 246795
المشاركات: 20 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 10
مشـااعل will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مشـااعل غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام

الله يكفينا شر الامراض











عرض البوم صور مشـااعل   رد مع اقتباس

قديم 19-11-2010, 09:54 AM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الشوق

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96226
المشاركات: 6,120 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: رحــيل بهــدوء
الجنس : انثى
معدل التقييم: 73674325
نقاط التقييم: 736741136
شموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الشوق غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام


اللهــــم آآمـــــــــين

شكرا عزيزتي لمرورك الكريم











آخر مواضيعي

معزومــة في المطعم !! استمتعي وظلي رشيقة....
كوشــات العروس .. غريبة وجميلة
إهـــداء .. ومعاني جميلة
فلسطين دولة فى اليونسكو..
••.•´¯`•.•• شاركونا الفرحة والأعيااد بعودة !!ღ♥ღ ~ღ♥ღ~
ღ ● مغاااااااسل روووعة ● ღ ●
● ღ ● عشرة أسباب يمكن أن تؤثر على حياتك الجنسية ● ღ ●
(¯`*• كيف يمكـــنك الحفااظ على زواج متين ومليء بالمشاعــر .​•​​​*​​​​​´¯)

 
عرض البوم صور شموخ الشوق   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011, 08:04 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wardlover

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 221403
المشاركات: 72 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بالتأأكيد قلب من أحب
الجنس : انثى
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 10
wardlover will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
wardlover غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام



موضووع متكامل وجميل جدا جدا ومفيد ويستحق التقييم بجدارة

شكرااا الك وان شالله تكونوا كلكم بخير











عرض البوم صور wardlover   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011, 10:03 AM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الشوق

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96226
المشاركات: 6,120 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: رحــيل بهــدوء
الجنس : انثى
معدل التقييم: 73674325
نقاط التقييم: 736741136
شموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الشوق غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام

أهلالا " وردة " نشيطة اليوم

هههههههههههه


نورتي صفحتي حبيبتي واهلا وسهلا











آخر مواضيعي

معزومــة في المطعم !! استمتعي وظلي رشيقة....
كوشــات العروس .. غريبة وجميلة
إهـــداء .. ومعاني جميلة
فلسطين دولة فى اليونسكو..
••.•´¯`•.•• شاركونا الفرحة والأعيااد بعودة !!ღ♥ღ ~ღ♥ღ~
ღ ● مغاااااااسل روووعة ● ღ ●
● ღ ● عشرة أسباب يمكن أن تؤثر على حياتك الجنسية ● ღ ●
(¯`*• كيف يمكـــنك الحفااظ على زواج متين ومليء بالمشاعــر .​•​​​*​​​​​´¯)

 
عرض البوم صور شموخ الشوق   رد مع اقتباس

قديم 16-01-2011, 07:08 AM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
彡DreameR彡
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مـ ع ـانق الطيف

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 240857
المشاركات: 19,747 [+]
بمعدل : 13.30 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748808
نقاط التقييم: 2147483647
مـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 16 مرة في 16 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مـ ع ـانق الطيف غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام

كل الشكر صديقتي أشواق ..
الله يعطيك العافية .. وتسلم الأيادي ..
وننتظر جديدك











آخر مواضيعي

والدنا الملك المحبوب خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز
بنت جننت ابوها - مقطع مضحك - مسكين الاب - طفله مشاكسه
الا.........لاحد يزعلها - جميع الاسماء هنا ^_^
غير مسجل ادخل وشوف الصورهَ التي لحست مُخي :) وسوف تلحس مخك أيضاً ^_^
غير مسجل هل وفقت في اختيار شريك حياتك ؟
هل انت مستعد للكذب على شخص غالي من اجل لا تخسره ؟!!
بالصور .. نسر يخطف طفلة وأهالي قريتها يعثرون عليها حيه في عشه
أمر ملكي بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد

 
عرض البوم صور مـ ع ـانق الطيف   رد مع اقتباس

قديم 16-01-2011, 10:21 AM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الشوق

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 96226
المشاركات: 6,120 [+]
بمعدل : 2.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: رحــيل بهــدوء
الجنس : انثى
معدل التقييم: 73674325
نقاط التقييم: 736741136
شموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond reputeشموخ الشوق has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الشوق غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام

صـــديقي أهلا ومرحبا
شرفتني بزيارتك الرائعة
أهر ومرحبا











آخر مواضيعي

معزومــة في المطعم !! استمتعي وظلي رشيقة....
كوشــات العروس .. غريبة وجميلة
إهـــداء .. ومعاني جميلة
فلسطين دولة فى اليونسكو..
••.•´¯`•.•• شاركونا الفرحة والأعيااد بعودة !!ღ♥ღ ~ღ♥ღ~
ღ ● مغاااااااسل روووعة ● ღ ●
● ღ ● عشرة أسباب يمكن أن تؤثر على حياتك الجنسية ● ღ ●
(¯`*• كيف يمكـــنك الحفااظ على زواج متين ومليء بالمشاعــر .​•​​​*​​​​​´¯)

 
عرض البوم صور شموخ الشوق   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2011, 02:58 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية الأقسام الطبية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه البحر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203760
المشاركات: 10,109 [+]
بمعدل : 4.97 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748634
نقاط التقييم: 2147483647
ماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 20
تلقي آعجاب 123 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ماسه البحر غير متصل

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام
رد: " هـــل كـل ورم..... سرطاناً ؟؟!! "












آخر مواضيعي

~ الهيلاهوب وتنحيف الجسم ~
~ نصائح د/مريد الكلاّب لحل المشكلات ~
~ألعاب أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصه ~
~ النظارات الطبيه للاطفال ~
" الإعجاز الطبي من سورة يوسف عليه السلام "
~ نصائح طبيه متنوعه "
~ كيفيه إستحمام المعاق ~
" خطوره الواتس آب "

 
عرض البوم صور ماسه البحر   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2011, 09:49 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 50,210 [+]
بمعدل : 32.77 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 546
تلقي آعجاب 3,644 مرة في 2,247 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله متصل الآن

كاتب الموضوع : شموخ الشوق المنتدى : منتدى الطب العام
رد: " هـــل كـل ورم..... سرطاناً ؟؟!! "


طرح قييييييييم الف شكرك لك غااااااااليتي











آخر مواضيعي

"التربية" تُلَوّح بالإجراءات النظاميّة على المتخلفين عن الدوام
مفتي مصر يؤيد حكم إعدام قاتل زوجة زميله واغتصابها
الهند تمنع عرض فيلم يمجّد قاتلي "أنديرا غاندي"
ضبط مدير شقق فندقية بمكة حاول تخبيب نزيلة على زوجها
مسجد في باكستان ع شكل سفينه تحت مسمى ” الصلاة سفينة النجاة
مطااااااااااابخ رووووووعه2015
غرفــــــــ نووووم ناعمة 2015
.صلوا عليه وسلموا تسليما ..°·.¸.•°°·.¸.•

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بزراننا هـــم اكبادنا ,,,, عبدالله 40 منتدى الصور - صور×صور - صور غريبة 14 22-12-2010 08:14 AM


الساعة الآن 04:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات