بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى الطب العام
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الطب العام الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور

بحث شامل وكامل عن جسم الإنسان بالصور الأذنان وكيف تعملان : إن الأصوات التي نسمعها تمر في الهواء، وبأغشية وعظم وسائل. ولا تنتهي رحلة الأصوات بذلك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 20-05-2011, 05:26 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة الطفوله

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249932
المشاركات: 5,322 [+]
بمعدل : 4.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قلب طفله
الجنس : انثى
معدل التقييم: 436080
نقاط التقييم: 4359297
براءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
براءة الطفوله غير متصل

المنتدى : منتدى الطب العام
بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور



بحث شامل وكامل عن جسم الإنسان بالصور


الأذنان وكيف تعملان :

)بالصور 1.gif
الحياة الزوجية

إن الأصوات التي نسمعها تمر في الهواء، وبأغشية وعظم وسائل. ولا تنتهي رحلة الأصوات بذلك بل لابد لها من أن تتحول إلى إشارات عصبية تنقلها الأعصاب إلى المخ حتى يتعرف عليها ويفهمها ويعرف معناها.فالأذنان اللتان تراهما على جانبي رأسك هما صوانا الأذنين، ويوجد داخل صوان كل أذن فتحة تؤدي إلى دهليز قصير يسمى قناة السمع الخارجية، وتتكون الأذن الخارجية من صوان الأذن وقناة السمع. وتمتد قناة السمع مسافة بوصة واحدة تقريباً داخل الجمجمة، ولا تستطيع الامتداد أكثر من ذلك لأنها مسدودة من الداخل بغشاء مرن هو طبلة الأذن فعندما تدخل الاهتزازات الصوتية في الأذن الخارجية تصل إلى غشاء طبلة الأذن فتحدث فيها اهتزازات مماثلة وفي الناحية الأخرى من غشاء (طبلة الأذن) يوجد تجويف صغير يسمى الأذن المتوسطة، فيها نجد ثلاث عظام دقيقة، تسمى بأسماء تصف شكل كل منها، هي: المطرقة ـ السندان ـ الركاب وتتصل هذه العظام الدقيقة الثلاث بشكل معين يسمح لها بتوصيل الاهتزازات الصوتية التي نسمعها فترى أن مقبض المطرقة مثبت في غشاء (طبلة) الأذن وبذلك يلتقط اهتزازاتها وينقلها إلى السندان الذي يوصلها إلى الركاب، وتسد قاعدة الركاب فتحة صغيرة توصل إلى الأذن الداخلية.عندما يهتز الركاب ـ تتسلل الموجات الصوتية خلال سائل إلى ممر حلزوني المنحوت في العظام يسمى (القوقعة) إذ أنه يشبهها في الشكل. وتوجد بداخل القوقعة الخلايا العصبية الخاصة بحاسة السمع. وفى الختام، تمرر هذه الخلايا الإشارات العصبية في الأعصاب إلى مركز السمع في المخ.وفي الأذن الداخلية عضو آخر وظيفته المحافظة على اتزان الجسم، يتركب من ثلاث قنوات صغيرة نصف هلالية الشكل وكيسين صغيرين مملوء كل منهما بالسائل. وعند كل حركة من حركات الرأس يهتز السائل في القنوات وبذلك تتنبه نهايات الأعصاب فيها. وبذلك تنشأ إشارات عصبية تنقلها الأعصاب إلى المخ لتمكنه من إحداث تغييرات في توتر العضلات تؤدي إلى المحافظة على توازن الجسم.

العيون :

)بالصور 2.gif
الحياة الزوجية

إذا كنت من هواة التصوير الشمسي ، فإنه يسهل عليك أن تفهم الكيفية التي تعمل بها عيناك. فالعين تشبه آلة التصوير، إلا أنها تستطيع تكييف نفسها بالتقاط أي نوع من الصور، ولا تكف عن الالتقاط ما دامت مفتوحة، والعين تكاد تكون مستديرة، اللهم إلا عند مقدمها حيث يوجد انتفاخ بسيط وعرضها في الطفل حديث الولادة حوالي ثلاثة أرباع بوصة تزداد إلى بوصة في الشخص البالغ، من هذا يتضح أن العين لا تنمو كثيراً مع نمو الجسم ولهذا يبدو الأطفال ذوى عيون كبيرة جميلة، لأن الوجه يكبر كثيراً فيما بعد، في حين تكاد العين لا تتغير في الحجم.والغلاف الخارجي لمقلة العين متين أبيض اللون، إلا عند الانتفاخ الأمامي حيث يكون شفافاً وبذلك يسمح للضوء بالدخول إلى العين ويسمى هذا الانتفاخ الشفاف (بالقرنية) ووظيفتها الأساسية حماية العين من الأضرار، ويوجد خلف القرنية قرص رفيع رقيق يسمى (القزحية) وهي التي تكسب العين لونها. ولون الجانب الخلفي للقزحية أقحواني قاتم دائماً.تُكون العدسة صورة لما تنظر إليه كما تفعل عدسة آلة التصوير. وتظهر هذه الصورة في مؤخرة العين على غشاء رقيق يسمى (الشبكية) يحتوى على نهايات أعصاب حساسة للضوء. وهذه النهايات على نوعين: نوع على شكل اسطواني يسمى (العيدان) وآخر على شكل قمعي يسمى (المخاريط). والعيدان أكثر حساسية في الضوء الخافت ويعتقد العلماء أن المخاريط تمكننا من رؤية الألوان. وعن طريق العيدان والمخاريط، ترسل الصورة التي نراها عن طريق الأعصاب إلى المخ.وفي مؤخرة العين بقعة لا نستطيع الرؤية بها على الإطلاق ، هي النقطة التي يدخل فيها عصب إبصار العين وبه كل الألياف العصبية التي تنتشر في الشبكة وتسمى هذه النقطة بالنقطة العمياء.

أنواع الخلايا في الشبكية:

خلايا مخروطية:وتكثر في مركز الشبكية المقابل لنافذة العين الأمامية بجوار العصب البصري.وتقل الخلايا المخروطية حين الاتجاه إلى أطراف الشبكية ويستبدل بها الخلايا العمودية والخلايا المخروطية هي المسؤولة عن عملية الإبصار في ضوء النهار ولذلك تتوقف عليها حدة النظر وكذلك من وظيفة هذه الخلايا التمييز بين الألوان.

خلايا عمودية:

توجد في أطراف الشبكية وهي المسؤولة عن الرؤية في الضوء الضعيف وهي تحتاج إلى فيتامين (أ) لتقوم بهذه الوظيفة.

العناية بالعين:

توفر الإضاءة الصحيحة عندما القراءة.ـ حماية العينين من الحوادث العارضة.ـ احذر من الألعاب النارية، والأسلحة النارية

أمراض العين:التراكوما: (الرمد الحبيبي):

من أكثر أمراض العيون انتشاراً هو مرض التراكوما ويعاني منه الملايين من البشر في جميع أنحاء العالم.والتراكوما مرض مُعدٍ يصيب غشاء جفن العين والقرنية وهو مرض مزعج يسبب تقرح الجفون ودخول الأهداب تحت الجفن، ويقلل من شفافية القرنية مما يقلل من الضوء الذي يتخللها.وفي كثير من الأحيان تتطور التراكوما إلى مرض مزمن مستديم يزداد سوءا على مر الأيام.

كيف تنتشر التراكوما:

سبب التراكوما فيروس صغير لا يرى حتى بالمجهر العادي.وتنتقل التراكوما من العيون المريضة إلى العيون السليمة باتباع عادات تتنافى مع أصول النظافة مثال: دلك العين بأصابع متسخة واستعمال فوط ومناديل استعملها الغير ويعتبر من مسببات المرض مسح العين بالأكمام ويعتبر الذباب من أهم نواقل المرض حيث يقف على عين المريض فيلتحم الفيروس به ثم يقف على عيون شخص سليم فينقل لها المرض

القواعد الصحية للعيون:

المحافظة على نظافة الوجه لاسيما العينين.ـ يجب أن يكون لكل فرد في العائلة فوطة نظيفة خاصة به لا يستعملها غيره.ـ كذلك يجب تمربن الصغار على إبعاد أيديهم عن أعينهم دائماً.ـ كذلك يجب تعويد الصغار على استعمال الماء والصابون لغسيل اليد والوجه دائماً.

رؤية الألوان وعمى الألوان:

إن رؤية الألوان هي قدرة الشبكية على التمييز بين الألوان المختلفة، وتعتمد العين على الخلايا المخروطية في التمييز بين هذه الألوان ومن ثم فإن الأشخاص الذين تحتوي عيونهم على عيب أو قصور في وظيفة هذه الخلايا العامودية لديها عمى ألوان.

عيوب النظر:

عيوب النظر مثل طول أو قصر النظر ليست أمراضاً ولكنها عيوب في النظر فهي لا تحدث بسبب كائنات دقيقة ولكن تحدث في الغالب نتيجة سوء استعمال العين.

قصر النظر:

وفي هذه الحالة تتكون الصورة أمام الشبكية ومن ثم تحدث الرؤية الواضحة فقط عندما يكون الجسم المرئي قريباً من العين. ويحدث قصر النظر بسبب اتساع العين وذلك ربما يكون نتيجة لزيادة ضغط العين أو لزيادة قوة عدسات العين.ويتم علاج قصر النظر باستخدام عدسة محدبة .

بُعد النظر:

وفى هذه الحالة تتكون الصورة خلف الشبكية ومن ثم لا يمكن رؤية الجسم بوضوح إلا إذا تم إبعاده عن العين بمسافة كافية.وسبب بُعد النظر هو صغر حجم العين أو ضعف في عدسات العين.وإذا ما تم إجبار العين على التكيف على رؤية الأجسام القريبة في هذه الحالة فإن الشخص سيصاب بصداع مستمر، وتستريح العين فقط عند انغلاق الجفون.ويتم علاج بُعد النظر عن طريق استعمال نظارة طبية عدساتها محدبة.

الزغلله أو
Astegmatism

وفي هذه الحالة تكون قوة قرنية العين ليست متساوية في كل المحاور بعكس الشخص السليم ومن ثم تتجمع الأشعة الصادرة من الجسم المرئي في عدة بؤر على شبكة العين.وهكذا لا يمكن لهذا الشخص رؤية الخطوط العامودية بأنها عامودية في بعض الأحيان.ويتم علاج هذه الحالة باستخدام نظارات طبية ذات عدسات أسطوانية.



fpe ahlg ,;hlg uk ( hgh`k ,hgud,k )fhgw,v











آخر مواضيعي

شـــاركـنا ... ولــك الأجــــــــــــر
أغلى فندق في باريس ّّّّّ
الفندق الزجاجي في تركيا(يستحق الزياره)
اغرب مواقف سيارات
العجائب السبعه في""دبــــي"" >><<
صور شوكولاته غريبه . . .
كــــذابين بــس مبدعيــــن !!!
جسر يخدع السائقين

 
عرض البوم صور براءة الطفوله   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2011, 05:36 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ** الجوري **

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 230032
المشاركات: 1,199 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الرياض
الجنس : انثى
معدل التقييم: 78
نقاط التقييم: 10
** الجوري ** will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
** الجوري ** غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور


تسلم يدينك على طرحك الهادف
مشكوره يالغلا ،،











آخر مواضيعي

اللي بيحج يتفضل & وتقبل الله منكم & وحج مبرور وسعي مشكور
دخلت موقع حافز قالوا لي خطأ في الصفحه ؟؟ !!
تجمع محبي iphone في كـــل مكان .... عالم من الخيال !!
مواعيد وعناصر المفاضلة && بوزارة الخدمة المدنية && تفضل
كيف افتح المواقع المحجوبه - كيف افتح موقع محجوب
ابغى اشتري اي فون وش تنصحوني فيه ,, عاجل تفضل ,, بسرعه
كم راتب المباحث بإدراة وزارة الداخليه خدمة 17سنه ,, عاجل
كيف اعدل بياناتي بنظام جدارة بوزارة الخدمة المدنية ؟؟

 
عرض البوم صور ** الجوري **   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2011, 07:04 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 50,701 [+]
بمعدل : 32.86 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 588
تلقي آعجاب 3,742 مرة في 2,314 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور


يعطيك العاااافيه على الموضوع











آخر مواضيعي

لجنة حكومية تبدأ في نبش قبور "الوسقة" بالليث
للمرة الأولى في تاريخ النرويج .."محمد" الاسم الأكثر شعبية في أوسلو
بالصور.. الأطفال يحتجزون أنفسهم في أغرب الأماكن و "أصعبها أحياناً"
رصاصة تخترق رأس مواطن أثناء تنظيف سلاحه وترديه قتيلاً في الريث
بالصور.. الكويتية صاحبة أغلى "بورش" في العالم تتعرض لموقف محرج
عريس يمهر عروسه بمسروقات من أبيها
في الرياض.. امرأة اكتشفت خيانة زوجها فأقدم على قتلها وحرقها مع طفلها بحي الشميسي
تنفيذ حكم الجلْد في المتحرشين بفتيات “مجمع الظهران”

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2011, 07:16 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة الطفوله

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249932
المشاركات: 5,322 [+]
بمعدل : 4.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قلب طفله
الجنس : انثى
معدل التقييم: 436080
نقاط التقييم: 4359297
براءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
براءة الطفوله غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** الجوري ** مشاهدة المشاركة
تسلم يدينك على طرحك الهادف
مشكوره يالغلا ،،


url=http://www.0zz0.com][/url]











آخر مواضيعي

شـــاركـنا ... ولــك الأجــــــــــــر
أغلى فندق في باريس ّّّّّ
الفندق الزجاجي في تركيا(يستحق الزياره)
اغرب مواقف سيارات
العجائب السبعه في""دبــــي"" >><<
صور شوكولاته غريبه . . .
كــــذابين بــس مبدعيــــن !!!
جسر يخدع السائقين

 
عرض البوم صور براءة الطفوله   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2011, 07:18 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة الطفوله

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249932
المشاركات: 5,322 [+]
بمعدل : 4.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قلب طفله
الجنس : انثى
معدل التقييم: 436080
نقاط التقييم: 4359297
براءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
براءة الطفوله غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة خجوله مشاهدة المشاركة
يعطيك العاااافيه على الموضوع


url=http://www.0zz0.com][/url]











آخر مواضيعي

شـــاركـنا ... ولــك الأجــــــــــــر
أغلى فندق في باريس ّّّّّ
الفندق الزجاجي في تركيا(يستحق الزياره)
اغرب مواقف سيارات
العجائب السبعه في""دبــــي"" >><<
صور شوكولاته غريبه . . .
كــــذابين بــس مبدعيــــن !!!
جسر يخدع السائقين

 
عرض البوم صور براءة الطفوله   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2011, 07:59 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
彡DreameR彡
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مـ ع ـانق الطيف

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 240857
المشاركات: 19,747 [+]
بمعدل : 13.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748808
نقاط التقييم: 2147483647
مـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 16 مرة في 16 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مـ ع ـانق الطيف غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور


~♥~ شكـر جزيل على المـــوضوع الــرائع و المميز ~♥~
~♥~ في انتظار جديدك القادم بحول الله ~♥~
~♥~ واصلي تميزك و تألقك في منتدانا الرائع ~♥~
~♥~ بآركـ اللهـ فيكـ على الموضوع الرآئـ ع ~♥~
~♥~ ننتظـر منك الكثيـر ان شـاء الله ~♥~
~♥~ ونرى ابداعكـ وتميزكـ معنا في الـمـنـتـدى ~♥~
~♥~ تقبلو منـي أرــق التحــايا وأعطرهــا ~♥~
~♥~ تحياتي مـ ع ـانق ~♥~











آخر مواضيعي

والدنا الملك المحبوب خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز
بنت جننت ابوها - مقطع مضحك - مسكين الاب - طفله مشاكسه
الا.........لاحد يزعلها - جميع الاسماء هنا ^_^
غير مسجل ادخل وشوف الصورهَ التي لحست مُخي :) وسوف تلحس مخك أيضاً ^_^
غير مسجل هل وفقت في اختيار شريك حياتك ؟
هل انت مستعد للكذب على شخص غالي من اجل لا تخسره ؟!!
بالصور .. نسر يخطف طفلة وأهالي قريتها يعثرون عليها حيه في عشه
أمر ملكي بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد

 
عرض البوم صور مـ ع ـانق الطيف   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2011, 08:12 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة الطفوله

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249932
المشاركات: 5,322 [+]
بمعدل : 4.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قلب طفله
الجنس : انثى
معدل التقييم: 436080
نقاط التقييم: 4359297
براءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
براءة الطفوله غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور












آخر مواضيعي

شـــاركـنا ... ولــك الأجــــــــــــر
أغلى فندق في باريس ّّّّّ
الفندق الزجاجي في تركيا(يستحق الزياره)
اغرب مواقف سيارات
العجائب السبعه في""دبــــي"" >><<
صور شوكولاته غريبه . . .
كــــذابين بــس مبدعيــــن !!!
جسر يخدع السائقين

 
عرض البوم صور براءة الطفوله   رد مع اقتباس

قديم 21-05-2011, 03:46 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية lolo1990

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 259978
المشاركات: 11,701 [+]
بمعدل : 9.35 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: سوريا
الجنس : انثى
معدل التقييم: 44236
نقاط التقييم: 439607
lolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
lolo1990 غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور












آخر مواضيعي

طلب اعفاء
ورق حاءط ثلاثي الابعاد
اجمل واروع وافضل غرف نوم رومانسية
دور التغذية السليمة في التخفيف من القلق والعصبية
عصير التفاح الاخضر
ماسك تقشير للبشرة من الرؤؤس السوداء
تشكيلة آأزيـــــــآأء المآأنج ـو
مرض شلل القولون الأمعائي عند الأطفال

 
عرض البوم صور lolo1990   رد مع اقتباس

قديم 23-05-2011, 07:32 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة الطفوله

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249932
المشاركات: 5,322 [+]
بمعدل : 4.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قلب طفله
الجنس : انثى
معدل التقييم: 436080
نقاط التقييم: 4359297
براءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
براءة الطفوله غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور


url=http://www.0zz0.com][/url]











آخر مواضيعي

شـــاركـنا ... ولــك الأجــــــــــــر
أغلى فندق في باريس ّّّّّ
الفندق الزجاجي في تركيا(يستحق الزياره)
اغرب مواقف سيارات
العجائب السبعه في""دبــــي"" >><<
صور شوكولاته غريبه . . .
كــــذابين بــس مبدعيــــن !!!
جسر يخدع السائقين

 
عرض البوم صور براءة الطفوله   رد مع اقتباس

قديم 31-05-2011, 11:24 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب العناء

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 180639
المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 1.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: السعوديه
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 15499
نقاط التقييم: 153319
قلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond reputeقلب العناء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
قلب العناء غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى قلب العناء

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور












آخر مواضيعي

الجهاز العضلي Muscular System
ممارسة الرياضة ضرورة حتى لأهل النحافة
الخبز هو المسؤول عن السمنة!!!!
الرجال أقصر عمرا من النساء
كيف تتصالح مع جسدك في رمضان... نصائح غذائية رمضانية
،،، بطاقات وتواقيع رمضانية
من طرائف الأعراب في رمضان
يوم في حياة صائم .......؟

 
عرض البوم صور قلب العناء   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 12:06 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة الطفوله

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249932
المشاركات: 5,322 [+]
بمعدل : 4.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قلب طفله
الجنس : انثى
معدل التقييم: 436080
نقاط التقييم: 4359297
براءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
براءة الطفوله غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور












آخر مواضيعي

شـــاركـنا ... ولــك الأجــــــــــــر
أغلى فندق في باريس ّّّّّ
الفندق الزجاجي في تركيا(يستحق الزياره)
اغرب مواقف سيارات
العجائب السبعه في""دبــــي"" >><<
صور شوكولاته غريبه . . .
كــــذابين بــس مبدعيــــن !!!
جسر يخدع السائقين

 
عرض البوم صور براءة الطفوله   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2011, 11:20 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية الأقسام الطبية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه البحر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203760
المشاركات: 10,109 [+]
بمعدل : 4.94 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748635
نقاط التقييم: 2147483647
ماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 20
تلقي آعجاب 123 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ماسه البحر غير متصل

كاتب الموضوع : براءة الطفوله المنتدى : منتدى الطب العام
رد: بحث شامل وكامل عن ( الاذن والعيون )بالصور












آخر مواضيعي

~ الهيلاهوب وتنحيف الجسم ~
~ نصائح د/مريد الكلاّب لحل المشكلات ~
~ألعاب أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصه ~
~ النظارات الطبيه للاطفال ~
" الإعجاز الطبي من سورة يوسف عليه السلام "
~ نصائح طبيه متنوعه "
~ كيفيه إستحمام المعاق ~
" خطوره الواتس آب "

 
عرض البوم صور ماسه البحر   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
)بالصور, الاذن, شامل, والعيون, وكامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات