تحذير من فيروس كورنا - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني - الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تحذير من فيروس كورنا

فيرووووس كورنا منظمة الصحة العالمية ترفع حالة التأهب القصوى وتدعو الى توخي الحذر الشديد من العدوى التنفسية الخطيرة التي يسببها فيروس كورونا الجديد المشابه لفيروس السارس. أعراض الفيروس تبدأ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-04-2014, 01:16 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,425 [+]
بمعدل : 3.75 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748896
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
تحذير من فيروس كورنا


فيرووووس كورنا

منظمة الصحة العالمية ترفع حالة التأهب القصوى وتدعو الى توخي الحذر الشديد من العدوى التنفسية الخطيرة التي يسببها فيروس كورونا الجديد المشابه لفيروس السارس. أعراض الفيروس تبدأ كالانفلونزا بسعال وارتفاع في درجة الحرارة لتتطور الى التهاب رئوي حاد ما يؤدي الى تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة. في فرنسا تم تسجيل ثلاث اصابات بالفيروس ، وزيرة الصحة صرحت قائلة:” أريد أن أؤكد أن مختلف هيئات الدولة على أهبة الاستعداد، لنتمكن من الاحاطة بهذا الوضع، أريد التأكيد أن هذا يتم بالتعاون مع السلطات الصحية الدولية”. الفيروس رصد لأول مرة عام الفين واثني عشر، أدى منذ ظهوره إلى إصابة 30 شخصا في دول مختلفة، سجلت من بينهم 18 حالة وفاة.

ماهو هذا الفيروس وماهي أعراضه ؟

الفيروس الجديد شُخّص بأنه فيروس غامض ونادر من عائلة “الكورونا فيروس”, وبحسب المعلومات الأولية, تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بسيطة كأعراض الإنفلونزا, حيث يشعر المريض بالاحت قان في الحلق، والسعال، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وصداع، قد يتماثل بعدها للشفاء. وربما تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة، بسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة، أو إلى فشلٍ كلوي، كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم مسبباً قصوراً في وظائف أعضاء الجسم، ما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت سابقاً أن الفيروس الغامض الجديد ينتمي إلى عائلة الكورونا التي ينتمي إليها فيروس “سارس“، إلا أن الفرق بين الفيروسين يكمن في أن السارس، عدا كونه يصيب الجهاز التنفسي، فإنه قد يتسبب بالتهاب في المعدة والأمعاء، أما الفيروس الجديد فيختلف عن السارس في أنه يسبب التهاباً حاداً في الجهاز التنفسي، ويؤدي بسرعة إلى الفشل الكلوي.


كيف ينتقل المرض ؟

كمعظم الفيروسات التي تصيب جهاز التنفس ينتقل المرض عن طريق تلوث الأيدي، والرذاذ والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض وجزئيات الهواء الصغيرة حيث يدخل الفيروس عبر اغشية الانف والحنجرة.

ماهي طرق الوقاية منه وهل يوجد لقاح ضد هذا الفيروس ؟

للوقاية منه يجب: عزل المصاب، غسل اليدين، استخدام الكمامات في أماكن الزحام، لا يوجد لقاح مضاد للفيروس.
كيف نكتشف الاصابة بالفيروس؟

نكتشف الاصابة بهذا الفيروس عن طريق الأعراض أو التحليل الفيروسي المخبري. ويتم شفاء هذا المرض نهائياً بعد فترة تتراوح من اسبوع إلى اسبوعين.

هل الاطفال أكثر عرضة للإصابة ؟

على سبيل المثال لم تتعد نسبة اصابة الاطفال بفيروس” سارس” 5 % وهو أحد فيروسات “كورونا” ذلك لان التعامل مع الحالات كان سريعا بعزل الحالات ومعالجتها ومنع الاطفال من زيارة المرضى في المستشفيات .

هل هناك علاج لهذا الفيروس؟

ليس هناك علاج خاص ضد مرض كورونا الفيروسي حيث يقوم الجسم بطرد الفيروسات بالمناعة الذاتية، ألا أنه يتم علاج الاعراض بالادوية الخاصة لكل منها كالأدوية الخاصة بالسعال والمسكنات ومضادات الالتهاب.

يجب الانتباه إلى الامور التالية عند اصابة شخص ما بمرض كورونا الفيروسي:

يجب الابتعاد عن الأماكن الرطبة.
تهوية المنزل جيداً مع تدفئته جيداً ايضاً.
يجب ارتداء قناع (كمامات ) للوقاية من العدوى بالمرض.
يجب أن يتم عزل المصاب بغرفة خاصة به و عدم الاحتكاك به و باغراضه الخاصة حتى يتم الشفاء.



jp`dv lk tdv,s ;,vkh











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين آرسلوا آعجاب لـ نـــ اليـــقـين ـــور على المشاركة المفيدة:

قديم 16-04-2014, 01:23 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,425 [+]
بمعدل : 3.75 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748896
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


أسئلة متكررة عن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية



ما هو فيروس كورونا؟

إن فيروسات كورونا تشكل فصيلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب الاعتلال لدى البشر والحيوانات. ويمكن أن تتسبب فيروسات كورونا في إصابة البشر باعتلالات تتراوح وخامتها بين نزلات البرد الشائعة وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس).

وفيروس كورونا المستجد، الذي اكتُشف لأول مرة في نيسان/ أبريل 2012، هو فيروس جديد لم يُرصد في البشر من قبل. وفي معظم الحالات يتسبب هذا الفيروس في المرض الوخيم. وحدثت الوفاة في نصف الحالات تقريباً.

ويُعرف الآن فيروس كورونا الجديد هذا باسم فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وقد أطلقت عليه هذه التسمية مجموعة الدراسة المعنية بفيروس كورونا والتابعة للجنة الدولية لتصنيف الفيروسات في أيار/ مايو 2013.

أين تحدث العدوى بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية

أبلغت تسعة بلدان حتى الآن عن حدوث حالات عدوى بشرية بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وتم الإبلاغ عن حالات في كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والأردن وقطر والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. وهناك صلة ما بين كل الحالات (صلة مباشرة أو غير مباشرة) وبين الشرق الأوسط. وفي فرنسا وإيطاليا وتونس والمملكة المتحدة حدث انتقال محدود بين أشخاص لم يسافروا إلى الشرق الأوسط ولكنهم خالطوا حالات مؤكدة مختبرياً أو محتملة.

ما مدى انتشار فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

إن مدى انتشار الفيروس قد يكون غير معروف حتى الآن. وتشجع المنظمة الدول الأعضاء على مواصلة الرصد الوثيق لحالات العدوى التنفسية الحادة الوخيمة، وعلى المراجعة الدقيقة لأية أنماط غير مألوفة من حالات العدوى التنفسية الحادة الوخيمة أو الالتهاب الرئوي، وستواصل المنظمة تبادل المعلومات في هذا الصدد لدى إتاحتها.

ما أعراض فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

الأعراض الشائعة هي الاعتلال التنفسي الحاد الوخيم المصحوب بالحمى والسعال وضيق النفس وصعوبة التنفس. وأصيب معظم المرضى بالالتهاب الرئوي. كما أصيب كثير منهم بأمراض في المعدة والأمعاء، بما في ذلك الإسهال. وأصيب بعض المرضى بالفشل الكلوي. وتوفي نحو نصف من أصيبوا بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وقد يتسبب المرض في ظهور أعراض غير نمطية على المصابين بالعوز المناعي. ومن المهم ملاحظة أن الفهم الحالي للاعتلال الناجم عن هذه العدوى يستند إلى عدد محدود من الحالات وربما يتغير بفعل ما نتعلمه عن الفيروس.

ما دلالة الاستنتاجات الحديثة المتعلقة بأضداد الفيروس التي وُجدت في الجِمال؟

إن الدراسة الحديثة التي أعدها رويسكن وزملاؤه تشير إلى أن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، أو فيروساً مشابهاً جداً له كان يدور في الآونة الأخيرة بين الجمال. ومن الضروري مواصلة الدراسة لمعرفة ما إذا كان الفيروس مماثل بالفعل أم لا للفيروس الذي وُجد في البشر.

وتوفر الدراسة إشارة هامة جداً إلى مصدر الفيروس، كما تعطي توجهاً لمواصلة استقصاء الأمر. ولاتزال تتعين الإجابة عن أهم سؤال، أي تحديد نوع تعرض البشر على النحو الذي يتسبب في إصابتهم بالعدوى. ومعظم الحالات لم يسبق أن خالطت الجمال مباشرة، وإذا كانت الجِمال أو حيوانات أخرى هي المصدر فإن ذلك يعني أن طريقة انتقال الفيروس إلى البشر قد تكون غير مباشرة.

ومن السابق لأوانه استبعاد إمكانية أن تكون حيوانات أخرى مستودعاً للفيروس أو مضيفاً وسيطاً لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. ولايزال من الضروري إجراء تقصيات جيدة التخطيط والهيكل إلى جانب تقصي التعرض لدى البشر.

كيف يصاب الناس بعدوى هذا الفيروس؟

نحن لا نعرف حتى الآن كيف يصاب الناس بعدوى هذا الفيروس. وهناك تقصيات جارية من أجل تحديد مصدر الفيروس وأنواع التعرض المفضية إلى العدوى، وطريقة انتقال العدوى، والنمط السريري للمرض ومسار المرض.

كيف ينتقل الفيروس إلى البشر؟

مازالنا لا نعرف حتى الآن إجابة هذا السؤال. ومن المستبعد أن يحدث انتقال فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية عن طريق التعرض لجمل مصاب بالعدوى، حيث إن عدداً قليلاً جداً من الحالات أبلغ عن التعرض للجِمال. ومن الضروري إجراء المزيد من التقصيات لبحث حالات التعرض الحديثة وأنشطة الأشخاص المصابين بالعدوى. وتعمل المنظمة مع الوكالات الشريكة ذات الخبرة في مجالي صحة الحيوان والسلامة الغذائية، بما في ذلك منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان والسلطات الوطنية من أجل تيسير هذه التقصيات. وهناك منظمات تقنية أخرى تعرض تقديم خبرتها لمساعدة الوزارات المسؤولة عن صحة الإنسان وصحة الحيوان والأغذية والزراعة. وتوجد في الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية البروتوكولات الخاصة بالتقصي والمبادئ التوجيهية للتعامل مع الحالات الجديدة.

أحدث المعلومات عن حالات العدوى بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية
هل ينبغي أن يتجنب الناس مخالطة الحيوانات أو ملامسة المنتجات الحيوانية؟

لأن مصدر الفيروس غير معروف وطريقة انتقاله غير معروفة فإنه لا يمكن إعطاء نصائح محددة بشأن الوقاية من العدوى. وينبغي تجنب مخالطة أي حيوان يبدو عليه المرض (بما في ذلك الطيور)، وينبغي اتباع تدابير التصحح، وخصوصاً تكرار غسل الأيدي وتغيير الملابس والأحذية أو الأحذية الطويلة (بوت) بعد التعامل مع الحيوانات أو ملامسة المنتجات الحيوانية. وينبغي عدم قتل الحيوانات المريضة لاستهلاكها على الإطلاق. كما أن استهلاك المنتجات الحيوانية النيئة أو الناقصة الطهي، بما في ذلك الحليب واللحم، ينطوي على خطر الإصابة بالعدوى من مجموعات كائنات قد تتسبب في إصابة البشر بالمرض. والمنتجات الحيوانية المجهزة على النحو السليم بواسطة الطهي أو البسترة منتجات مأمونة الاستهلاك، ولكن ينبغي أيضاً مناولتها بحرص لتجنب انتقال التلوث بالأغذية غير المطهية. ومن تدابير التصحح الأخرى تجنب الفواكه أو الخُضر غير المغسولة، والمشروبات التي يتم إعدادها بمياه غير مأمونة.

هل الخفافيش هي مصدر الفيروس؟

تبين مؤخراً أن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية توجد صلة جينية بينه وبين فيروس تم التعرف عليه في الخفافيش في جنوب أفريقيا. ولكن لا يوجد دليل قاطع على أن مصدر فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية يوجد في الخفافيش.

هل بإمكان فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية أن يصمد في البيئة؟

نحن لا نعرف حتى الآن إجابة هذا السؤال. وبعض أنواع البيئات ملائمة أكثر من غيرها لصمود فيروسات معينة، ولكن مازالنا لا نعرف على وجه التحديد مدى إمكانية صمود هذا الفيروس في البيئة ولا الظروف التي قد تمكنه من ذلك.

هل يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر؟

نعم. فقد شهدنا الآن مجموعات حالات متعددة انتقل فيها الفيروس بين البشر. وقد رُصدت مجموعات المرضى هذه في مرافق الرعاية الصحية، وفيما بين أفراد الأسر، وبين زملاء العمل. ومع ذلك فإن آلية انتقال الفيروس في كل هذه الحالات غير معروفة، سواء أكانت آلية تنفسية (كالسعال والعطس) أم مخالطة بدنية مباشرة للمريض أم تلوث البيئة من المريض. ولم يُرصد حتى الآن سريان صامد في المجتمع المحلي.

هل يوجد لقاح أو علاج لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

لا. لا يوجد أي لقاح متاح حالياً. والعلاج يوفر دعماً كبيراً وينبغي أن يستند إلى الحالة السريرية للمريض.

كم عدد المرضى المصابين بعدوى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

بخصوص حالات العدوى بفيروس كورونا
هل العاملون الصحيون معرضون لمخاطر العدوى بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

نعم. فقد حدث انتقال الفيروس في مرافق الرعاية الصحية، بما في ذلك انتشار الفيروس إلى مقدمي خدمات الرعاية الصحية. وتوصي المنظمة بأن يطبق بانتظام العاملون في مجال الرعاية الصحية التدابير الملائمة للوقاية من العدوى ومكافحتها.

كيف تستجيب المنظمة لظهور فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؟

منذ ظهور الفيروس تعمل المنظمة بموجب اللوائح الصحية الدولية على جمع البيّنات العلمية لتكوين فهم أفضل لهذا الفيروس ولتزويد الدول الأعضاء بالمعلومات. ولهذا الغرض عقدت المنظمة أول اجتماع بشأن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في القاهرة في كانون الثاني/ يناير 2013.

وفي الفترة من 19 إلى 22 حزيران/ يونيو عقدت المنظمة اجتماعاً ثانياً في القاهرة لمناقشة التطورات في البحوث العلمية والاستجابة الدولية لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وفي 5 تموز/ يوليو أعلنت المنظمة أنها ستعقد لجنة طوارئ بموجب اللوائح الصحية الدولية (2005). وستسدي هذه اللجنة النصائح إلى المديرة العامة لتحديد ما إذا كان هذا الحدث يشكل طارئة صحية عمومية تثير قلقاً دولياً أم لا. وقد تسدي اللجنة نصائحها أيضاً إلى المديرة العامة بشأن التدابير الصحية العمومية التي ينبغي اتخاذها.

وتعمل المنظمة كذلك مع البلدان المتأثرة ومع الشركاء الدوليين على تنسيق الاستجابة الصحية العالمية، بما في ذلك توفير أحدث المعلومات عن الوضع السائد، وتوفير الإرشادات للسلطات الصحية والوكالات الصحية التقنية بشأن توصيات الترصد المؤقتة، والفحص المختبري للحالات، ومكافحة العدوى والتدبير العلاجي السريري.

ما الذي توصي المنظمة البلدان بالقيام به؟

تشجع المنظمة الدول الأعضاء على تعزيز ترصدها لحالات العدوى التنفسية الحادة الوخيمة، وعلى المراجعة الدقيقة للأنماط غير المألوفة من حالات العدوى التنفسية الحادة الوخيمة أو حالات الالتهاب الرئوي. وتحث المنظمة الدول الأعضاء على إخطار المنظمة أو التحقق لها بشأن أية حالة محتملة أو مؤكدة للعدوى بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

هل أوصت المنظمة بفرض أية قيود على السفر أو التجارة فيما يتعلق بهذا الفيروس الجديد؟

لا. لم توصِ المنظمة بفرض أية قيود على السفر أو التجارة فيما يتعلق بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وستواصل المنظمة مراجعة كل التوصيات مع توافر المزيد من المعلومات.











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 16-04-2014, 01:32 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية المنتديات العامة والأسرية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور فضه

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 327639
المشاركات: 53,301 [+]
بمعدل : 19.07 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لبنان
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
نور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond reputeنور فضه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 7,362
تلقي آعجاب 9,085 مرة في 4,894 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نور فضه غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا












آخر مواضيعي

باربي تهدي السوبر موديل كلوديا شيفر دميتين بمناسبة عيدها الـ 50

 
عرض البوم صور نور فضه   رد مع اقتباس

قديم 16-04-2014, 02:50 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آلجازيツ

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 294489
المشاركات: 23,284 [+]
بمعدل : 7.28 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في ارض الله الواسعه~
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748936
نقاط التقييم: 2147483647
آلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,419
تلقي آعجاب 3,931 مرة في 1,933 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
آلجازيツ غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


الله يكفينا شر هذا المرض~
أداريتنا الغاليه يعطيك الف عاااااااااااافيه~











آخر مواضيعي

شيله عن الاب حزينة

 
عرض البوم صور آلجازيツ   رد مع اقتباس

قديم 17-04-2014, 12:29 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 299851
المشاركات: 3,664 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: على الأرض مقابل القمر
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 1774247950
ابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond reputeابوو بدر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 560
تلقي آعجاب 466 مرة في 290 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ابوو بدر غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


يعطيك العافيه موضوع راائع وخطير الله يحمينا منه
المشكله فيه ماله لقاح ولا علاج واصلا ماتعرف كيف تفرقه عن الانفلونزا العاديه
و ظهر بعض الناس يقولون انهم وجدوا علاجا له اما عن طريق البصل او الثوم
فرجل قال نضع 3 حبات ثوم نهرسها ونضع عليها حليب مغلي نشرب منها مرتين صباح ومساء
ويوجد امراءه صالحه في حي السويدي بالرياض تعالج بالقراءه تقول ان علاج المصاب تتم عن طريق تقطيع البصل شرائح
دائريه ووضعها تحت قدمي المصاب ولبس عدد 2 شرابات او دلاغات كما هي عند الكويتين توضع قبل النوم وفي الصباح تقول تلاحضون وجود سواد
في البصل اثار السموم من الجسم خرجت وباذن الله بشفى المريض وتنصح يهذه الطريقه لاي انفلونزا عموما











آخر مواضيعي

مخاطر صحيه × تنبيه هام ×

 
عرض البوم صور ابوو بدر   رد مع اقتباس

قديم 19-04-2014, 04:27 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة القلب الابيض

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 332345
المشاركات: 7,978 [+]
بمعدل : 3.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في قلوب المحبين
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748611
نقاط التقييم: 2147483647
براءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond reputeبراءة القلب الابيض has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,716
تلقي آعجاب 1,833 مرة في 860 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
براءة القلب الابيض غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


يعطيك العافيه











آخر مواضيعي

حكاية شعب ..

 
عرض البوم صور براءة القلب الابيض   رد مع اقتباس

قديم 20-04-2014, 11:32 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 89,091 [+]
بمعدل : 23.53 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214750272
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,617
تلقي آعجاب 11,428 مرة في 7,321 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


باااااااااارك الله فييييييك على التقرير..

وحمانا الله واياااااااكم من كل شر..











آخر مواضيعي

خادم الحرمين يغادر إلى عُمان للعزاء في وفاة السلطان قابوس

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 20-04-2014, 11:47 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف الرحال

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 331361
المشاركات: 6,936 [+]
بمعدل : 2.61 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 55863892
نقاط التقييم: 558636659
يوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond reputeيوسف الرحال has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 14,470
تلقي آعجاب 10,077 مرة في 3,684 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
يوسف الرحال غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


اللهم ألطف بنا وأرحمنا

الف شكر نور اليقين فالأمر يستحق











آخر مواضيعي

دار الإفتاء المصرية تطلق مبادرة عالمية للتصدى للإسلاموفوبيا تستهدف غير العرب

 
عرض البوم صور يوسف الرحال   رد مع اقتباس

قديم 22-04-2014, 01:24 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,425 [+]
بمعدل : 3.75 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748896
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


اسعدني مروركم
اسعدكم الرحمن











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 22-04-2014, 09:12 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أبـو محمـــــد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أكمل.

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 328320
المشاركات: 8,581 [+]
بمعدل : 3.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: أم الدنيا
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748628
نقاط التقييم: 2147483647
أكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond reputeأكمل. has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,537
تلقي آعجاب 11,637 مرة في 3,336 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أكمل. غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


السـلام عليــكم ورحمــة الله وبركــاته
باســـم الله والحمــــــــد لله
والصلاة والســــــــــــلام على
رســـــــــــــــول الله
الأخت الفاضلة نور اليقن
جزاكِ الله خيرا على الموضوع الطيب
ونفـــع الله بــــــــكِ
وجعله فى موازين حسناتك
عفانا الله واياكم من هذا الفيروس يارب











آخر مواضيعي

ممكن تغير الاسم ؟؟

 
عرض البوم صور أكمل.   رد مع اقتباس

قديم 22-04-2014, 09:36 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,425 [+]
بمعدل : 3.75 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748896
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


شكراً لك على المرور دكتور اكمل











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 24-04-2014, 04:52 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طونيا

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 332918
المشاركات: 12,906 [+]
بمعدل : 5.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 42953735
نقاط التقييم: 429533911
طونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond reputeطونيا has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 126
تلقي آعجاب 253 مرة في 197 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
طونيا غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا












آخر مواضيعي

هيا عبد السلام سفيرة غارنييه في العالم العربي

 
عرض البوم صور طونيا   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2014, 10:34 PM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,425 [+]
بمعدل : 3.75 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748896
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


تسلمي على المرور طونيا











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 01-05-2014, 09:13 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي

البيانات
التسجيل: Nov 2013
العضوية: 333315
المشاركات: 3,378 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 157
نقاط التقييم: 55
الروايات is a splendid one to behold
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 9 مرة في 8 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الروايات غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..













آخر مواضيعي

قله أدب من توفيق عكاشه على الهواء مباشر

 
عرض البوم صور الروايات   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2014, 08:40 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري المنتديات الطبية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كامل900

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 245743
المشاركات: 12,116 [+]
بمعدل : 3.32 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: وطنى العربى
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 156994833
نقاط التقييم: 1569944694
كامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond reputeكامل900 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 64
تلقي آعجاب 626 مرة في 519 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
كامل900 غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: تحذير من فيروس كورنا


تحذير فى وقتة نور اليقين الف شكر على طرحك المفيد











آخر مواضيعي

ترامب يفجر قنبلة أسامة بن لادن مازال حياً !

 
عرض البوم صور كامل900   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جهاز علاج فيروس "سي" يجدد الأمل في نفوس المصريين بـرق آلظلآم اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية 2 26-02-2014 04:46 PM
منظمة الصحة: حالات "كورونا" لا تزال محدودة والسعودية نجحت في مكافحة العدوى فتاااة خجووله الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 7 19-06-2013 09:27 PM
اعراض فيروس كورونا وكيف يصاب الناس به فتاااة خجووله منتدى فيروس كورونا – منتدى COVID-19 – اخبار العصر 8 14-06-2013 10:18 PM
اختيار فيروز سفيرة الفنانين العرب لعام 2012 سُسُـكون أنثى السينما - اخبار المشاهير - صور الفنانات – افلام 18 10-04-2012 04:32 PM
طريقة جديدة للتغلب على فيروس الكبد الوبائي c طبيب متواضع الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 4 05-02-2012 07:56 PM



الساعة الآن 04:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات