نصائح غذائية هامة لمريض السكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني - الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

نصائح غذائية هامة لمريض السكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2018

بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2018 نقدم لكم اليوم في منتدى الحياة الزوجية مجموعة نصائح غذائية هامة لمريض السكري تساعد على السيطرة على المرض واستقرار حالة المريض : • الأكل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-11-2017, 02:33 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 16,157 [+]
بمعدل : 16.29 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2075838
نقاط التقييم: 20754815
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 502 مرة في 447 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
Icon42 نصائح غذائية هامة لمريض السكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2018


2018 142873744.jpg

بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2018 نقدم لكم اليوم في منتدى الحياة الزوجية مجموعة نصائح غذائية هامة لمريض السكري تساعد على السيطرة على المرض واستقرار حالة المريض :

• الأكل الصحي. سوف تحتاج الى الكثير من الفاكهة، الخضار، والحبوب الكاملة- أي المأكولات الغنية بالمغذيات والمنخفضة بالدهون والسعرات الحرارية- والقليل من المنتجات الحيوانية والمحليات. حتى المأكولات التي تحتوي على سكر مسموحة من وقت الى آخر، طبعا هذا إن كانت جزءا من نظامكم الغذائي.
1. النشويات: تشكل النشويات أهم مصدر من السكر في الدم. لحمية السكري، النشويات المعقدة من الخضار والحبوب الكاملة هي الأفضل، اذ تأخذ وقتا أطول للهضم وتحتوي على الألياف. فالألياف مهمة جدا لتفادي أمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني، كما أنها تساعد على خسارة الوزن الزائد. الأطعمة كالبطاطس والمعكرونة مهمة جدا، ولكن بكمية محدودة. أما النشويات البسيطة فيجب تفاديها.
2. الدهون: على المصابين بداء السكري تفادي الدهون الحيوانية، فهي تشكل أهم مصدر للكوليستيرول وتؤثر سلبا في صحة القلب. في حين أن المكسرات وزيت الزيتون تعتبر من الدهون الصحية.
3. البروتينات: تعتبر البروتينات خيارا سليما وصحيا لحمية السكري، اذ إنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم كما تفعل النشويات، ولا تزود الأشخاص بسعرات حرارية عالية كما تفعل الدهون. يفضل استهلاك الدهون الآتية من: الخضار، والحليب ومشتقاته القليلة الدسم، واللحوم قليلة الدهون.
4. الألياف: تساعد الألياف في عملية الهضم، و تزيد من قدرة الجسد الى التنبه الى الانسولين، مانعة بذلك ارتفاع السكر في الدم. المصادر الغنية بالألياف هي: الخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة والمكسرات.
5. الكافيين: اذا كنت تعاني من السكري النوع الثاني وتواجه صعوبات في التحكم بمستويات السكر في الدم, يستحسن الحد من الكافيين في نظامك الغذائي لأن ذلك قد يؤدي الى تحسن.
6. الكحول: الكحول يؤدي ربما إلى مستوى مرتفع أم منخفض من السكر في الدم بحسب الكمية المشروبة وبحسب ان كان الشخص يحتسي المشروب مع الطعام ام لا. اذا أردت أن تشرب الكحول، فاشربها باعتدال ودائما مع الأكل. تذكر أن تعد السعرات الحرارية من الكحول مع السعرات الحرارية من باقي المأكولات التي تأكلها خلال اليوم.
• لا تهمل وجبات الطعام. عندما تكون تأخذ الانسولين، يجب عدم اهمال أو غض النظر عن أي وجبة طعام، اذ إن الانسولين سيظل يزيد من نسبة السكر في الدم، حتى ان لم يكن يوجد كميات كافية منه، مؤدياً الى نقص مفاجئ بمعدل السكر. من المهم جدا تناول الطعام في الأوقات ذاتها دائما، واختيار نوع الأطعمة ذاتها، اذ إن هذا يساعد على الحفاظ على معدل مستقر من السكر في الدم.
• حافظ على ضغط الدم والكوليستيرول في الدم على مستويات مقبولة. الأكل الصحي، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والدهون، وممارسة الرياضة بشكل متواصل قد تساهم بشكل كثيرا بالتحكم بضغط الدم ومستوى الكوليستيرول في الدم, لكن قد تحتاج إلى تناول أدوية أيضا.
• ممارسة الرياضة. الجميع بحاجة إلى ممارسة الرياضة بشكل متواصل، فالذي يعاني من السكري هو أيضا بحاجة إلى الرياضة. الرياضة تؤدي إلى انخفاض مستوى السكر بالدم من خلال نقل السكر من الدم الى الخلايا حيثما يستخدم السكر للطاقة. الرياضة أيضا تزيد من حساسية الجسم تجاه الأنسولين مما يعني أن الجسم يصبح بحاجة أقل للأنسولين لكي يقوم بنقل السكر للخلايا. مارس الرياضة لمدة لا تقل عن الـ30 دقيقة في معظم الأيام في الأسبوع.
• اذا كنت من المدخنين، اطلب من الطبيب أن يساعدك على الإقلاع. التدخين يزيد من خطر تعقيدات السكري ومنها نوبة قلبية، جلطة، تلف الأعصاب، ومرض الكلى. بالحقيقة، المدخنون الذين يعانون من السكري هم معرضون ثلاث مرات أكثر للموت من أمراض القلب من غير المدخنين المصابين بالسكري بحسب رابطة مرض السكري الأميركية.
• احذر الضغط والتوتر. اذا كنت تحت ضغط معين، فمن السهل أن تبعد عن البرنامج الذي يعالج السكري. أما الهرمونات التي يمكن أن ينتجها الجسم ردا على الضغط المطول يمكن أن توقف الأنسولين من العمل بشكل صحيح. الاجهاد الزائد قد يزيد من نسبة السكر في الدم. حاول أن تتحكم بأولويات عملك، تعلم تقنيات الاسترخاء، وأطل من ساعات النوم.
• اخسر الوزن الزايد. الوزن الزائد يزيد من عوارض داء السكري. اذا كان وزنك زائداً عما يجب، خسارة حتى 5% من وزنك يمكن أن تخفض من خطر السكري. اذا أردت ابقاء وزنك ضمن المدى الصحي، ركز على تغييرات دائمة في عادات الأكل وممارسة الرياضة.
• تجنّب التعقيدات. من المعروف ان داء السكري يزيد من فرصة الاصابة بأمراض أخرى مرتبطة بالقلب، والعيون، والكلى والأرجل. فيمكن تفادي هذه الأمراض من خلال اتباع نظام غذائي خاص وصارم.
• تفقد نسبة السكر باستمرار. عليك متابعة نسبة السكر في الدم بشكل منتظم من أجل السيطرة عليه. دون النتائج بشكل دائم واعرضها على فريق الصحة. عليك معرفة ما هي النسبة المقبولة من السكر قبل الأكل وبعده.

يعاني المصابون بداء السكري من مسألة الطعام، بما أن عليهم تجنّب أطعمة معينة للحفاظ على صحتهم.
ومن أبرز هذه الأطعمة التي عليك تجنّبها: الخبز والأرُزّ والمعكرونة. إذ من الأفضل تناوُل الخبز الأسمر والأرُزّ الأسمر والمعكرونة السمراء. امتنع أيضاً عن اللحوم المدهنة، وكُل اللحوم أو الأسماك الخالية من الدهون. أما الحلويات التي تحتوي على السكر، فطبعاً لا تستهلِكها، واستعِن بالشوكولاتة الداكنة وبالحلويات أو العلكة الخالية من السكر.
عدا عن ذلك، لا تضمّ المقالي إلى نظامك الغذائي، وتناول عوضاً عنها المأكولات المشوية، المسلوقة أو المخبوزة. وأيضاً بدَل العصائر والبطيخ الأناناس، تناول الفواكه الطازجة والتفاح وليمون الزنباع (Grape Fruit) والكرز والأجاص.
أما الـCorn Flakes فلا تأكل منها، وتناول حبوب النخالة أو الشوفان. كذلك امتنع عن التمر، فمن الأفضل أن تأكل المشمش المجفف. الحليب واللبن والأجبان كاملة الدسم، من جهة أخرى، غير صحية لمعاني السكري، بما أن عليهم تناوُل الحليب ومشتقاته قليلة الدسم أو الخالية منه.
أخيراً، امتنِع أيضاً عن خلطات المايونيز، واستعِن بزيت الزيتون الصحي.



kwhzp y`hzdm ihlm glvdq hgs;vd flkhsfm hgd,l hguhgld ggs;vd 2018











آخر مواضيعي

تعرف على افضل مشروبات طبيعية لتخفيف الم الدورة الشهرية 2018

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2017, 06:45 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 76,468 [+]
بمعدل : 27.86 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,760
تلقي آعجاب 9,522 مرة في 6,058 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : عهد السلام المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
رد: نصائح غذائية هامة لمريض السكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري 2018


جزيل الشكر على النقل











آخر مواضيعي

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهم جدا لمرضى السكر musician1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 10 02-08-2015 12:39 AM
نظام د. الين نزوول رووعة بدون رجعة وبدون حرمان عجميهـ الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم - تخسيس - دايت 33 13-03-2014 09:24 AM
رجيم لتخسيس 6 كيلو ، رجيم للتخلص من الوزن ، رجيم لانقاص الوزن رسمتك ببالى الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم - تخسيس - دايت 6 23-05-2013 06:42 PM
بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة تمت زيارة طلاب مجمع الجفالي لمستشفى الملك سعود بعنيزه فتاااة خجووله منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 2 27-01-2013 04:55 PM
دعميه بالرياضة وشرب الماء رجيم يخلصك من 6 كيلو من وزنك طبيب متواضع الرجيم - الرجيم الصحي - أكلات للرجيم - تخسيس - دايت 19 14-02-2012 01:47 PM



الساعة الآن 12:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات