اسباب النوبة القلبية الحادة 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني - الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

اسباب النوبة القلبية الحادة 2019

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : اسباب النوبة القلبية الحادة 2019 النوبة القلبية نقص تروية عضلة القلب والذي يتمثل بنقص مستوى الأكسجين الواصل لعضلة القلب من خلال الشّرايين التّاجيّة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-06-2019, 02:02 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 21,186 [+]
بمعدل : 14.50 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475555
نقاط التقييم: 214750832
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 231 مرة في 211 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
Icon2 اسباب النوبة القلبية الحادة 2019



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : اسباب النوبة القلبية الحادة 2019
القلبية 2019 117865.jpg
النوبة القلبية نقص تروية عضلة القلب والذي يتمثل بنقص مستوى الأكسجين الواصل لعضلة القلب من خلال الشّرايين التّاجيّة ) ممّا يُضعِف عضلة القلب ويحدّ من قدرتها على القيام بوظائفها، و فيما يلي اليكم اسباب النوبة القلبية الحادة :

اعراض النوبة القلبية:
أعراض النوبة القلبية الشائعة تشمل:

الضغط، الشعور بالاحتقان أو الضغط في مركز الصدر، يستمر لأكثر من بضع دقائق
ألم ينتشر إلى ما غير الصدر، إلى الكتف، الذراع، الظهر، أو حتى إلى الأسنان والفكّ
أوجاع في الصدر لفترات آخذة في الازدياد
ألم متواصل في الجزء العلوي من البطن
ضيق النّفـَس
التعرّق
الشعور بالموت الوشيك
الغشي (الإغماء)
الغثيان والقيء
النوبات القلبية لدى النساء يمكن أن تكون مختلفة، أو قد تكون أعراض النوبة القلبية أخفّ من أعراض النوبة القلبية لدى الرجال. وبالإضافة إلى أعراض النوبة القلبية ألمذكورة أعلاه، فإن أعراض النوبة القلبية لدى النساء تشمل أيضا:

ألم أو حرقة الفؤاد في الجزء الأعلى من البطن
جلد رطب أو دَبِق (لزج)
دوخة
تعب غير عادي أو غير مبرر
لا تظهر أعراض النوبة القلبية نفسها لدى جميع الأشخاص الذين يصابون بنوبة قلبية. وإن ظهرت أعراض النوبة القلبية نفسها، فلا تكون بدرجة الحدة نفسها لدى جميع من يتعرضون للنوبة القلبية. العديد جدا من النوبات القلبية ليست دراماتيكية كتلك التي تظهر على شاشة التلفزيون. لا بل، فإن بعض الأشخاص يصابون بنوبة قلبية دون أن تظهر لديهم أعراض النوبة القلبية على الإطلاق.

اسباب وعوامل خطر النوبة القلبية
المصطلح الطبي الذي يشير إلى النوبة القلبية هو "احتشاء عضل القلب" (myo :Myocardial infarction - تعني العضل، cardio - تعني القلب و infract - تعني موت الأنسجة، نتيجة لنقص الأكسجين). ومثل أي عضل آخر في الجسم، يحتاج (عضل) القلب إلى إمدادات ثابتة ومستمرة من الدم. بدون الدم، تتضرر خلايا القلب بصورة تؤدي إلى ألم أو ضغط. وإذا لم يتم تجديد إيصال الدم، فقد تموت خلايا القلب. وفي هذه الحالة يمكن أن يتكون نسيج ندبي، بدلا من نسيج القلب النشط. إن تدفق الدم بصورة غير منتظمة أو غير كافية إلى القلب، من شأنه أن يسبب اضطرابا في نَظم القلب، قد يكون مميتا.

اسباب النوبة القلبية هي انسداد في واحد أو أكثر من الشرايين التي تزود القلب بالدم الغني بالأكسجين. هذه الشرايين تسمى "الشرايين التاجية" (Coronary arteries)، وهي تحيط بالقلب مثل التاج. ومع مرور الوقت، تصبح الشرايين التاجية أضيَق، نتيجة لتراكم طبقة من الكولسترول على جدرانها الداخلية. تراكم هذه الطبقة – والتي يطلق عليها اسم شامل هو "اللويحات" (plaques) - في داخل الشرايين في مختلف أنحاء الجسم، يُعرف باسم "التصلـّب العصيدي" (Atherosclerosis).

في حال احتشاء عضل القلب، يمكن أن تتمزق اللويحة (plaque)، مما قد يؤدي إلى تجلط الدم في موقع التمزق. وإذا كانت الجلطة كبيرة نسبيا، فقد تسدّ مجرى الدم في الشريان. والحالة التي تكون فيها الشرايين التاجية مضيّقة نتيجة لتصلب الشرايين، تسمى بمرض التصلب الشرياني (أو: تصلب الشرايين - Arteriosclerosis). ويعتبر مرض تصلب الشرايين من اهم اسباب النوبة القلبية.

من اسباب النوبة القلبية الغير شائعة حصول تشنج (spasm) أو اختلاج (convulsion) في الشريان التاجي، ما يؤدي إلى وقف تدفق الدم إلى جزء من عضل القلب. والسموم، مثل الكوكائين، يمكن أن تسبب تشنجا قاتلا كهذا.

كما إن هنالك عوامل أخرى، تسمى عوامل خطر للشرايين التاجية، تزيد من مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية. هذه العوامل تساهم في البناء غير المرغوب فيه للطبقات (تصلب الشرايين) التي تؤدي إلى تضيّق الشرايين في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الشرايين الموصلة إلى القلب.

عوامل الخطر للخُثار (Thrombosis) في الشريان التاجي تشمل:

تدخين التبغ
فرط ضغط الدم (Hypertension)- مع الوقت قد يسبب فرط ضغط الدم ضررا للشرايين التي تمد القلب بالدم، وذلك لأنه يسرّع عمليات تصلب الشرايين
فرط كولسترول الدم (Hypercholesterolemia) أو ثلاثي الغليسريد (Triglyceride) في الدم.
قلة النشاط البدني
السمنة الزائدة - الأشخاص البدناء جدا (يعانون من فرط السمنة) لديهم نسبة مرتفعة بشكل خاص من الدهون في الجسم (٣٠٪ من كتلة الجسم أو أكثر)
مرض السكري
التوتر
الكحول - عندما يتم استهلاكها بصورة معتدلة، تساعد الكحول على رفع مستوى الكولسترول الجيد (HDL) الذي يقي من النوبات القلبية
تاريخ عائلي من الإصابة بالنوبات القلبية
هوموسيستئين (Homocysteine)، بروتين C وفيبرينوجين (Fibrinogen) - الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من هوموسيستئين (Homocysteine)، بروتين C وفيبرينوجين (Fibrinogen) هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.
مضاعفات النوبة القلبية
مضاعفات النوبة القلبية تتعلق، عادة، بالأضرار التي لحقت بالقلب خلال النوبة القلبية. أضرار كهذه يمكن أن تؤدي إلى المشاكل التالية :

اضطراب نَظـْم القلب (عدم انتظام ضربات القلب - Arrhythmia): إذا تضررت عضلة القلب نتيجة النوبة القلبية، يمكن أن تتكون دوائر كهربائية قصيرة تؤدي إلى اضطراب نَظم القلب، وقد يكون بعضها شديدا جدا إلى درجة يؤدي فيها إلى الموت.
فشل القلب الاحتقاني (‏CHF - Congestive heart failure أو Congestive cardic failure - CCF‏): الضرر الذي يلحق بالأنسجة القلبية قد يكون كبيرا إلى درجة أن الجزء الناجي (الذي بقي معافى) من عضلة القلب غير قادر على ضخ الدم من القلب بشكل طبيعي وسليم. ونتيجة لذلك، فإن كمية الدم التي تصل إلى الأنسجة والأعضاء المختلفة في الجسم تكون أقلّ من الطبيعي المعتاد، مما قد يسبب ضيق التنفس، التعب وتورم الكاحلين والقدمين.
قد يكون فشل القلب مشكلة مؤقتة تتعافى تلقائيا، بعد أن يتعافى القلب - في غضون بضعة أيام أو أسابيع - من صدمته المترتبة عن النوبة. ولكن، قد يكون فشل القلب، أيضا، مرضا مزمنا ناجما عن ضرر كبير ودائم لحق بالقلب خلال النوبة القلبية.

تمزق في عضلة القلب: قد تتمزق عضلة القلب، في بعض أجزائها التي ضعفت من جراء النوبة القلبية، فينشأ ثقب في القلب. مثل هذا التمزق غالبا ما يؤدي إلى الموت السريع.
أضرار في صمامات القلب: إذا ما لحق ضرر بأحد صمامات القلب (أو أكثر) خلال احتشاء عضل القلب، فقد يتفاقم الضرر إلى مشاكل تسرب تشكل خطرا جديا على الحياة.
تشخيص النوبة القلبية
في الوضع المثالي، ينبغي على الطبيب أن يبحث، أثناء الفحص الجسدي الروتيني، عن عوامل خطر قد تؤدي إلى الاصابة بنوبة قلبية.

إذا ما أصيب شخص بنوبة قلبية، أو إذا كان يشكّ في أنه يتعرض إلى نوبة قلبية، فينبغي أن تجرى الفحوصات والتشخيص كما في حالة طوارئ. يطلب الطاقم الطبي من المريض وصف الأعراض التي لاحظها، يتم قياس ضغط دمه، بالإضافة إلى النبض ودرجة الحرارة. ثم يتم ربطه إلى مِنْطـَر (Monitor) القلب ويُشرَع على الفور في إجراء الفحوصات، التي يتم بواسطتها تحديد ما إذا كان مصابا بنوبة قلبية، بالفعل.



hsfhf hgk,fm hgrgfdm hgph]m 2019 hgk,fm hgrgfdm hgph]m hg'f 2019











آخر مواضيعي

مفردات الطعام و المشروبات مترجمة باللغة الفرنسية 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2019, 05:27 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهوراء

البيانات
التسجيل: Apr 2018
العضوية: 346915
المشاركات: 16,516 [+]
بمعدل : 29.48 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: العراق /بغداد
الجنس : انثى
معدل التقييم: 27918767
نقاط التقييم: 279184183
زهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond reputeزهوراء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,202
تلقي آعجاب 1,826 مرة في 1,447 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زهوراء غير متصل

كاتب الموضوع : latifa Naf1 المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
Icon29 رد: اسباب النوبة القلبية الحادة 2019


مشكورة على الطرح











آخر مواضيعي

اجمل كلمات عن الصباح

 
عرض البوم صور زهوراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
النوبة القلبية الحادة, الطب 2019, اسباب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب النوبة القلبية واهم اعراضها 2019 ereny1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 1 20-05-2019 05:24 PM
ابرز اسباب النوبة القلبية عند الأطفال وطرق علاجها 2019 ereny1 عالم الطفل 1 17-05-2019 05:43 AM
أهم اسباب الغثيان المستمر 2019 ereny1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 0 22-03-2019 07:36 PM
اعراض و اسباب ضعف انتصاب القضيب 2019 latifa Naf1 الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 11-01-2019 03:31 PM
اعراض و اسباب سرعة القذف 2019 latifa Naf1 الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 05-01-2019 04:03 PM



الساعة الآن 12:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات