افضل طرق علاج الغثيان بسرعة 2019 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني - الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

افضل طرق علاج الغثيان بسرعة 2019

افضل طرق علاج الغثيان بسرعة 2019 منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : افضل طرق علاج الغثيان بسرعة 2019 وطريقة التغلب على اعراض الغثيان المستمرة يُعرّف الغثيان بأنّه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-09-2019, 08:51 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ereny1

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336682
المشاركات: 28,390 [+]
بمعدل : 15.96 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 1190523
نقاط التقييم: 11898965
ereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond reputeereny1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 31
تلقي آعجاب 311 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ereny1 متصل الآن

المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
افضل طرق علاج الغثيان بسرعة 2019



افضل طرق علاج الغثيان بسرعة 2019

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : افضل طرق علاج الغثيان بسرعة 2019 وطريقة التغلب على اعراض الغثيان المستمرة
2019 1568440263141.jpg


يُعرّف الغثيان بأنّه شعور بالرّغبة بالتقيّؤ، ويكون هذا الشّعور في الجزء العلويّ من البطن، ويحدث الغثيان كعرض لمرض ما، أو نتيجةً لاستخدام دواء معيّن، فضلاً عن أسباب أخرى، منها الحمل خصوصاً في الأشهر الأولى منه.


كيفيّة التخلص من الغثيان

علاج الغثيان بالطرق الطبيعيّة

تتضمن الطّرق الطّبيعيّة لعلاج الغثيان ما يلي:
تناوُل الطعام في مكان مريح يخلو من الرّوائح والمشتّتات.
تناوُل الأطعمة اللّطيفة على المعدة، منها البسكويت المملّح، وخبز التّوست، والبطاطا، والأرز، كما وبالإمكان تجربة تناول الشوربات والجلي.
تناول من 6-8 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.
الجلوس بعد تناول الطّعام، وتجنّب الاستلقاء مباشرة.
للتأكد من أن الجسم رطباً يجب شرب 8-10 أكواب من السّوائل في اليوم الواحد، ويفضّل أن تكون هذه السوائل ماء.
الزّنجبيل: على الرّغم من أن كيفية علاج الزّنجبيل للغثيان غير معروفة، إلا أنّه يُعدّ علاجاً شديد الفعاليّة له، فمن المعتقد أنّه يؤثّر بشكل مباشر في الجهازَين: الهضميّ والعصبيّ المركزيّ، ويُذكر أن الزّنجبيل فعّال بشكل خاصّ في علاج غثيان الحمل.
النّعناع الفلفليّ: فهو يُعدّ فعالاً في علاج الغثيان، وحتى رائحة زيته يُعتقد بأنّها تخفّف من الغثيان.
الوخز بالإبر (بالإنجليزيّة: Acupuncture)، والإرقاء الإبريّ (بالإنجليزيّة Acupressure): وهما يعدّان فعالَين في علاج الغثيان النّاتج عن الحمل والسّرطان وغيرهما من الحالات.
العلاج العطريّ (بالإنجليزيّة: Aromatherapy): يتمّ هذا النّوع من العلاج عبر التخلّص من الرّوائح التي تثير الغثيان، واستبدالها بأخرى تخفّفّ منه، منها رائحة الليمون، ورائحة النّعناع الفلفليّ.


علاج الغثيان بالأدوية

بعض الأدوية المضادّة للغثيان تعمل في الدّماغ، وتحديداً في مركز التقيّؤ، والبعض الآخر يعمل في الأمعاء لتسريع حركة الطعام عبرها، ومن ضمن الأدوية المستخدمة ضدّ الغثيان ما يلي:
هالوبيريدول وكلوربرومازين والبيرفينازين وبروكلوربيرازين: تعالج هذه الأدوية الغثيان النّاتج عن أدوية السرطان، والمسكنات المخدّرة، والعلاج الإشعاعيّ، ويُذكر أنّ بروكلوربيرازين تحديداً يعالج العديد من حالات الغثيان، منها الغثيان بسبب الدوار، ومشاكل الأذن، وغثيان الحمل.
هايوسين: يُعدّ هذا الدّواء فعالاً في علاج الغثيان بسبب دوار الحركة ومشاكل الأذن.
دومبيريدون: يعمل هذا الدّواء في منطقة مستقبل الإثارة الكيماويّة، كما أنّه يُسرّع من تفريغ الأمعاء.
سيناريزين وسيزليزين وبروميثازين: يُعتقد بأنّ مضادّات الهيستامين تمنع عمل الهيستامين (1) في منطقة الدّماغ التي تسبب الغثيان. وتعمل هذه الأدوية بشكل جيّد لدى مصابي دوار الحركة، ومشاكل الأذن.
ميتوكلوبرامايد: يعمل هذا الدواء في الأمعاء مباشرة للتّخلص من الشّعور بالغثيان، وذلك عبر تفريغ المعدة، وتسريع حركة الطّعام عبر الأمعاء، ويعمل هذا الدّواء بشكل جيّد للغثيان النّاتج عن صداع الشّقيقة أو مشاكل الأمعاء.
غرانيسيترون وأوندانسيترون وبالونوسيترون: هذه الأدوية تمنع مادّة كيماويّة تُعرف بالسيروتونين 5 من العمل، وتوجد هذه المادة في الدّماغ والأمعاء وتسبُبّ الغثيان، وتُستخدم هذه الأدوية لعلاج الغثيان النّاتج عن العلاج الكيماويّ للسّرطان.
ديكساميثازون: وهو دواء ستيرويديّ لا تُعرف كيفيّة قيامه بعلاج الغثيان.
نابيلون: وهو دواء من غير المعروف كيف يعمل ضدّ الغثيان، لكنّه يُعدّ فعّالاً ضدّ الغثيان النّاتج عن العلاج الكيماويّ.
فوسابريبيتانت وألبريبيتانت: ويعمل هذان الدّواءان ضد الغثيان النّاتج عن بعض أنواع العلاج الكيماويّ.


أسباب الغثيان

هناك العديد من الأمور التي قد تسبّب الغثيان، وليس بالضرورة أن تكون هذه الأسباب مرضيّة أو خطرة، فعلى سبيل المثال إن تناول الوجبات السكّرية أو الدّهنية قد يُسبّب الغثيان، كما أنّه قد يحدث لدى مصابي دوار الحركة أو لدى النّساء في بداية الحمل، لكنّه في بعض الحالات قد ينجم عن أمراض شديدة، منها التهابات الكبد الوبائيّة.[١]
وبشكل عام فإن أسباب الغثيان تتمركز في المناطق الثّلاث الآتية:[٥] الدّماغ والسّائل النخاعيّ: يُعدّ الغثيان عرضاً للعديد من الحالات المرتبطة بالدّماغ والسّائل النخاعيّ، منها أورام الدّماغ، والنّزيف الدّماغي، أو النّزيف حول الدّماغ، والشّقيقة، والتهاب السّحايا، فضلاً عن ذلك قد يحدث الغثيان نتيجةً للحالة النفسيّة السّيئة، وللألم، وللتعرض لروائح أو مناظر كريهة، كما أنّه قد ينتج عن الماء الأزرق في العين (بالإنجليزيّة: Glaucoma) بسبب وقوع ضغط على أعصاب خلفيّة العين.
مراكز التّوازن في الأذن الداخليّة: فالغثيان قد ينتج عن الشّعور بالدّوار والدّوخة، وتتضمن الحالات التي تسبّب الدّوار الالتهابات الفيروسيّة في الأذن الداخليّة، وبعض أورام الدّماغ أو الأعصاب، ودوار الحركة، والحساسيّة لتغير الوضعيّة.
أعضاء البطن والحوض: تتعدّد أمراض أعضاء البطن والحوض التي تسبّب الغثيان، منها الانسداد المِعَديّ، والانسداد المعويّ، والتهاب البنكرياس، والتهاب الكبد، والتهاب الكلى، ويعد الالتهاب المِعديّ المعويّ الفيروسيّ أحد أهم أسباب الإصابة بالغثيان، كما أنّ الغثيان قد يحدث نتيجةً لتهيّج بطانة المعدة، أو أعضاء الحوض، أو الزّائدة الدوديّة، أو الجزر المِعديّ المريئيّ، ومشاكل المرارة، والإمساك، والحيض.

التغيّرات الكيماويّة التي تسبب الغثيان

كما أنّ الغثيان قد يكون بسبب العديد من التغيّرات الكيماويّة التي تحدث في الجسم، منها ما يلي:[٥]
الهرمونات التناسليّة: فالغثيان يعدّ أثراً جانبيّاً لحبوب منع الحمل، كما أنّه يحدث لدى العديد من النّساء خلال الأشهر الأولى من الحمل.
التسمّم الغذائيّ: فالبكتيريا التي توجد في الأغذية المسمّمة تنتج موادّ سامةً تؤدّي إلى الغثيان.
التخدير: فالبعض يصابون بالغثيان وهم يتعافون من المخدِّر.
الأدوية: هناك العديد من الأدوية التي تسبّب الغثيان، خصوصاً عندما يؤخذ أكثر من دواء واحد في الوقت نفسه، وتتضمّن هذه الأدوية تلك التي تحتاج إلى وصفة طبيّة للحصول عليها، والتي لا تحتاج إلى ذلك، فضلاً عن المستحضرات العشبيّة، ويُشار إلى أنّ مضادّات الاكتئاب والعلاج الكيماويّ للسّرطان تُعدّان ضمن الأدوية الأكثر تسببّاً بالغثيان.
انخفاض مستويات السّكر بالدّم: يؤدّي انخفاض مستويات السّكر بالدّم إلى الغثيان.





htqg 'vr ugh[ hgyedhk fsvum 2019 hsfhf hgyedhk ugh[ hgyedhk 'vr ugh[ hgyedhk











آخر مواضيعي

احدث موديلات مطبخ امريكي تفوق الخيال 2019

 
عرض البوم صور ereny1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اسباب الغثيان, علاج الغثيان, طرق علاج الغثيان
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شنو تتوقع العضو اللي قبلك ((عصبي.رومانسي.عربجي.الخ.....>>> كذا من ربي حبيتك منتدى التسلية - الحياة الترفيهيه 93908 17-09-2019 06:42 PM
هل تتزوج بأمرأة تطلقت مرتين ؟؟؟ لهفة عشق أرشيف الأقسام الزوجية 224 17-04-2014 08:59 AM
دموع ليلة الزفاف سر لا تعرفه إلا العروس أمووونة نصائح للمقبلين على الزواج - زواج - خطوبة - نصائح زوجية 89 13-05-2013 01:38 AM
عايزاه مولع نار شطه ادخلى رسمي والقمر بأسمي عالم الحياة الزوجية الخاصة - زواج - عالم الحياة الزوجية 112 22-11-2012 09:24 AM



الساعة الآن 07:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات