تقرير طبي عن فيروس كورونا " التشخيص والوقاية " 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني - الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تقرير طبي عن فيروس كورونا " التشخيص والوقاية " 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : تقرير طبي عن فيروس كورونا " التشخيص والوقاية " 2020 فيروس كورونا يصيب الصغار جدا أو كبار السن أو الأشخاص الذين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-02-2020, 12:55 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الخيمة الرمضانية

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 31
المشاركات: 27,007 [+]
بمعدل : 14.93 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475797
نقاط التقييم: 214751967
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 458 مرة في 409 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
3343 1170769729 تقرير طبي عن فيروس كورونا " التشخيص والوقاية " 2020





منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : تقرير طبي عن فيروس كورونا " التشخيص والوقاية " 2020

" التشخيص " 2020 124202.jpg


فيروس كورونا يصيب الصغار جدا أو كبار السن أو الأشخاص الذين لديهم ضعف في جهاز المناعة، بإصابة أكثر خطورة، مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي، ويمكن أن تشمل الأعراض الأولية، و فيما يلي اليكم التشخيص والوقاية :

هل ينتقل الفيروس من شخص لآخر؟


لقد أكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية انتقال العدوى من شخص لآخر، اعترفت السلطات الصينية في 24 يناير من هذه السنة، بوجود أكثر من 1000 حالة إصابة بالفيروس و41 حالة وفاة بسببه. ارتفعت أعداد الإصابات المؤكدة في الأسبوع الماضي بحوالي أكثر من ثلاثة أضعاف، وتم تأكيد الكثير من الحالات في 13 مقاطعة، بالإضافة إلى بلديات بكين وشانغهاي وتشونغتشينغ وتيانجين.

كما تم تأكيد انتقال الفيروس لخارج حدود دولة الصين الشعبية، حيث اجتاح هذا الفيروس كل من هونغ كونغ وماكاو واليابان ونيبال وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة وفيتنام.

بينما لم يتم التأكد في الوقت الحالي من وجود إصابات داخل المملكة المتحدة أو الدول العربية، حيث ثبت أن جميع الأشخاص الذين تم اختبارهم بحثاً عن الفيروس وهم 14 شخصاً كانت نتائج تحاليلهم إيجابية وهم مصابون فعلاً بالفيروس ويمكن أن يكون العدد الفعلي الذي أصابه الفيروس أعلى من ذلك بكثير، وذلك لأنه لا يتم أخذ عينات لأشخاص تظهر عليهم أعراض خفيفة.

تشير أبحاث خبراء منظمة الصحة العالمية في جامعة إمبريال كوليدج في لندن إلى احتمال وجود 4000 حالة مؤكدة إلى يومنا هذا، مع عدم التأكد من حوالي 1000 إلى 9700 حالة في جميع أنحاء العالم.

ما مدى قلق الخبراء من انتشار العدوى؟


كانت هناك مخاوف من انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع خلال الاحتفالات بالعام القمري الجديد التي تستمر لحوالي الأسبوع في الصين، حيث تبدأ هذه الاحتفالات في 24 يناير، حينها يسافر ملايين الصينيين إلى بلادهم للاحتفال، لذا أغلب الاحتفالات قد تم إلغاؤها هذا العام واعتبرت مدينة ووهان ومدن صينية أخرى في حالة عزلة تامة.

يبدو أن الأشخاص الذين يعانون من حالة صحية سيئة في الوقت الحالي، هم الأكثر عرضةً للإصابة بخطر الفيروس، كما هو الحال دائماً مع الإصابة بالإنفلونزا يعتبر مصدر القلق الرئيسي هو مدى شدة الأعراض وسرعة انتشارها – يبدو أن بعض الأشخاص يعانون من مرض خفيف بينما يعاني آخرون من مرض شديد، هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة لتحديد الأعداد الحقيقية المصابة ومدى انتقال العدوى بين الناس، لكن السلطات الصينية وعدت أنها ستكون حريصة على الحد من انتشار المرض في الأسابيع القادمة كما أنها ستتعامل بحذر مع انتشار الفيروس بشكل سريع.

إذاً كيف يمكن أن تنتشر فيروسات كورونا ؟


السعال أو العطس دون تغطية الفم بشكل جيد وهذا الأمر يمكنه أن ينشر الرذاذ في الهواء، وبالتالي يساهم في نشر الفيروس.
اللمس أو مصافحة شخص مصاب بالفيروس سبب آخر لنقل العدوى.
ملامسة سطح أو جسم عليه الفيروس ومن بعدها لمس الأنف أو العين أو الفم.
قد ينتشر فيروس الكورونا في حالات نادرة من خلال البراز.
يعتبر سكان الولايات المتحدة أكثرعرضة للإصابة بالمرض في فصلي الشتاء أو الخريف، حيث ينتشر المرض بكثرة في هذين الفصلين أكثر من باقي فترات العام، ومن المرجح أن يصيب الفيروس فئة الشباب أكثر من الفئات العمرية الأخرى، بالإضافة لهذا الأمر يمكن للأشخاص أن يصابوا بأكثر من إصابة واحدة في حياتهم ومعظم الأشخاص في العالم يصابون بفيروس كورونا مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

يرجح العلماء والباحثون أنّ التغيرات الجينية أو الطفرات الوراثية لفيروس كورونا هي التي تجعله معدياَ للغاية وسريع الانتشار.

ينصح لتجنب الإصابة بالعدوى عند انتشار العدوى بشكل سريع، بالبقاء في المنزل والتمتع بالراحة وفي حال ظهور الأعراض لديكم، ينصح بتجنب الاتصال المباشر مع الآخرين.
تعتبر عملية تغطية الفم والأنف بمنديل بشكل دائم أو أثناء السعال أوالعطس، عملية فعالة ويمكن أن تساعد أيضاَ في منع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير.
ينصح بالتخلص من كافة المناديل المستخدمة والمحافظة على النظافة العامة في جميع أنحاء المنزل.

تشخيص الإصابة بفيروس كورونا


تتم عملية التشخيص من خلال معاينة الطبيب للمريض و قد يسأله عن الأعراض والأنشطة الحديثة التي قد قام بها مثل: السفر إلى إحدى دول آسيا، التي ينتشر فيها فيروس كورونا.

يمكن تشخيص الفيروس عن طريق أخذ عينة من سوائل الجهاز التنفسي، أو عينة من الدم.

يتم أخذ عينات من الجهاز التنفسي للمريض للتقييم والتشخيص، يمكن للاختبارات اكتشاف الأجسام المضادة ذات الصلة بعد 10 أيام من بدء المرض. إذا كان الاختبار سلبياً بعد مرور 28 يوماً على ظهور الأعراض ، فيعتبر الشخص غير مصاب بفيروس كورونا.

علاج فيروس كورونا


لا يوجد علاج أو لقاح محدد للعدوى التي يسببها فيروس الكورونا الجديد، ولكن الرعاية الطبية الداعمة يمكن أن تخفف الأعراض وتقلل من خطر حدوث مضاعفات أو الوفاة.

الوقاية من فيروس كورونا


كيف يمكن تجنب الإصابة بفيروس كورونا؟


تعد الطريقة المثلى لتجنب الإصابة بهذا الفيروس، هي غسل اليدين بطريقة جيدة وهذه الطريقة من أبسط تدابير الوقاية التي يمكن للشخص اتخاذها.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض ( CDC) بغسل اليدين بالماء والصابون قبل الأكل وبعد استخدام الحمام وبعد مسح الأنف أو في حال السعال أو العطس وقبل وبعد العناية بأحد الأشخاص المصابين بالفيروس.

الطريقة الأكثر فعالية لتنظيف الأيدي هي تبليلها بالماء النظيف، ثم استخدام الصابون والفرك لمدة 20 ثانية على الأقل، قبل الغسل والتجفيف بمنشفة نظيفة.

هل فعلاً تقتل المطهرات فيروس كورونا؟


نعم، بالتأكيد حيث يقترح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن يقوم أي شخص يصادف أو يتعرض لمريض مصاب بالفيروس، أن يقوم بتنظيف جميع الأسطح التي لمسها المريض، مثل أجهزة الحاسوب اللوحي أو الجوالات أو مقابض الأبواب ولوازم الاستحمام والمراحيض والهواتف ولوحات المفاتيح والأجهزة اللوحية.

تتلخص عوامل التنظيف بشكل بسيط، بالتطهير باستخدام مطهر منزلي مكتوب عليه ” معتمد من وكالة حماية البيئة ” وذلك وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، كما إنه يمكن تحضير مطهر بشكل منزلي وذلك باستخدام ملعقة كبيرة من الكلور المستخدم في التنظيف المنزلي وإضافته لربع لتر من الماء ومن ثم البدء بعملية التطهير والتعقيم.

هل استخدام القناع الطبي يحمي من فيروس كورونا؟


يوصي مركز السيطرة على الأمراض ( CDC) المرضى المصابين بفيروس كورونا، بارتداء قناع للوجه لحماية الآخرين من احتمالية انتقال العدوى إليهم، في حال لم يتمكن المريض من ارتداء قناع للوجه، فينصح أن يقوم الأشخاص الآخرين بلبسه في حال كانوا في نفس الغرفة مع المريض.

يجب على مقدمي الرعاية الصحية أو الأشخاص الذين يعيشون في نفس المنزل مع المريض ارتداء الأقنعة الطبية، إلى جانب ارتداء القفازات ذات الاستعمال لمرة واحدة، عند ملامسة جسم المريض.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بالنسبة للعاملين في مجال الرعاية الصحية وخصوصاً في العيادات أو المستشفيات وهم على احتكاك مباشر مع مرضى فيروس الكورونا، بلبس نوع من الأقنعة المخصصة لهم وهو عبارة عن قناع مُجهَز بشكل فردي لملائمة وجه الشخص ويقوم بتصفية 95 في المئة من الجزيئات التي يقل نصف قطرها عن 0.3 ميكرون (الميكرون هو 1/1000 من المليمتر) يسمى هذا النوع من الأقنعة الطبية N95

رغم كل هذه الاجراءات الوقائية إلى أنه لحد الآن لم يعرف بعد حجم جسيمات فيروس كورونا علماً أن نصف قطر فيروس السارس 0.1 ميكرون.



jrvdv 'fd uk tdv,s ;,v,kh " hgjaodw ,hg,rhdm 2020 hgjaodw ,hg,rhdm hg'f 2020 jrvdv 'fd tdv,s ;,v,kh











آخر مواضيعي

طريقة عمل كيكة الكوكيز السهل بالصور 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التشخيص والوقاية, الطب 2020, تقرير طبي, فيروس كورونا
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما الفرق بين اعراض فيروس كورونا واعراض الانفلونزا 2020 sally3 منتدى فيروس كورونا – منتدى COVID-19 – اخبار العصر 1 31-01-2020 12:47 PM
اعراض فيروس كورونا و كيف تحمي نفسك من كورونا 2020 latifa Naf1 منتدى فيروس كورونا – منتدى COVID-19 – اخبار العصر 0 30-01-2020 01:11 PM
تقرير طبي عن فيروس كورونا " الاعراض وخطر الاصابة بالمرض" 2020 latifa Naf1 منتدى فيروس كورونا – منتدى COVID-19 – اخبار العصر 0 28-01-2020 12:16 PM
اعراض مرض الإيدز وطرق العلاج 2020 latifa Naf1 الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 17-12-2019 07:12 PM
علامات الاصابة بالإيدز 2019 latifa Naf1 الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 07-05-2019 04:58 PM



الساعة الآن 03:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات