تقرير طبي عن الفيروس الحليمي "الاعراض والاسباب" 2020 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي يشمل الطب النبوي وغيره من العلاجات الطبية الحديثة طبيبك الطب البديل جابر القحطاني - الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تقرير طبي عن الفيروس الحليمي "الاعراض والاسباب" 2020

منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : تقرير طبي عن الفيروس الحليمي "الاعراض والاسباب" 2020 الفيروس الحليمي هو عدوى فيروسية تعد الأكثر شيوعا بالجهاز التناسلي. وهناك أكثر من 100 نوع من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-06-2020, 01:34 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الخيمة الرمضانية

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 339660
العمر: 30
المشاركات: 25,539 [+]
بمعدل : 14.84 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475715
نقاط التقييم: 214751472
latifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond reputelatifa Naf1 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 358 مرة في 309 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

المنتدى : الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي
Icon50 تقرير طبي عن الفيروس الحليمي "الاعراض والاسباب" 2020



منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : تقرير طبي عن الفيروس الحليمي "الاعراض والاسباب" 2020
الفيروس الحليمي هو عدوى فيروسية تعد الأكثر شيوعا بالجهاز التناسلي. وهناك أكثر من 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري يمكن أن تؤدي إلى ظهور ثآليل على الأعضاء التناسلية، أو خلايا غير طبيعية في عنق الرحم، أو سرطان عنق الرحم، و فيما يلي اليكم الاعراض والاسباب :
الفيروس "الاعراض والاسباب" 2020 132265.jpg

اعراض الفيروس الحليمي :
في معظم الحالات، يَهزِم جهازكَ المناعي عدوى فيروس الورم الحُلَيمي البشري (HPV) قبل تكوينها للثآليل. عند ظهور الثآليل، فإنها تختلف في الشكل طبقًا لنوع فيروس الورم الحُلَيمي البشري (HPV):

الثآليل التناسلية. تَظهَر هذه الثآليل كآفات مسطَّحة، أو نتوءات صغيرة تُشبه القرنبيط أو بروزات ضئيلة تُشبه الساق. في السيدات، تَظهَر الثآليل التناسلية عادةً على الفرج، ولكن قد تَظهَر أيضًا بالقرب من الشرج، على عنق الرحم أو في المهبل.

في الرجال، تَظهَر الثآليل التناسلية على القضيب وكيس الصفن أو حول الشرج. نادرًا ما تُسبِّب الثآليل التناسلية عدم الراحة أو الألم، ولكنها قد تُسبِّب الحكَّة.

الثآليل الشائعة. تَظهَر الثآليل الشائعة كنتوءات خشنة مرتفعة، وتظهر عادةً على الأيدي أو الأصابع. في معظم الحالات، تكون الثآليل الشائعة فقط قبيحة المنظر، ولكنها قد تكون أيضًا مؤلمة أو عرضةً للإصابة أو النزيف.
الثآليل الأخمصية. الثآليل الأخمصية هي أورام حبيبية صُلبة تَظهَر عادةً على الكعبين أو قاعدتَي القدمين. قد تُسبِّب هذه الثآليل عدم الراحة.
الثآليل المسطَّحة. الثآليل المسطَّحة هي آفات مسطَّحة قليلة الارتفاع. قد تَظهَر في أي مكان، ولكن يُصاب بها الأطفال على الوجه، ويصاب بها الرجال على منطقة اللِّحية. تُصاب بها النساء عادةً على الساقين.
سرطان عنق الرحم
معظم أنواع سرطان عنق الرحم تقريبًا تنتج عن الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، لكن سرطان عنق الرحم قد يستغرق 20 عامًا أو أكثر للتطور بعد الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري. عدوى فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم في مراحله المبكرة لا تسبب عادةً أعراضًا ملحوظة. التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري هو أفضل حماية من سرطان عنق الرحم.

ولأن سرطان عنق الرحم في مراحله المبكرة لا يسبب أعراضًا، فمن الضروري أن تجري النساء اختبارات فحص منتظمة للكشف عن أي تغييرات سابقة للسرطان في عنق الرحم قد تؤدي إلى السرطان. تَنصح التوجيهات الحالية أن تخضع السيدات البالغات 21 إلى 29 سنة لاختبار "باب" (اختبار سرطان عنق الرحم) كل ثلاث سنوات.

تُنصَح السيدات البالغات 30 إلى 65 سنة باستمرار الخضوع لاختبار "باب" (اختبار سرطان عنق الرحم) كل ثلاث سنوات، أو كل خمس سنوات إذا خضعَن لاختبار الحمض النووي لفيروس الوَرَمِ الحُلَيمِيِّ البشري (HPV) في نفس الوقت. يمكن للنساء البالغات أكثر من 65 سنة التوقُّف عن إجراء الفحص إذا خضعْنَ لثلاثة اختبارات "باب" (اختبار سرطان عنق الرحم) على التوالي، أو اختبارَي الحمض النووي لفيروس الوَرَمِ الحُلَيمِيِّ البشري (HPV) واختباري "باب" بدون أي نتائج غير طبيعية.

متى تزور الطبيب؟
إذا كنتَ مصابًا أنتَ أو طفلكَ بثآليل من أي نوع تُسبِّب الحرج أو عدم الراحة أو الألم، فاطلب النصيحة من طبيبك.

اسباب الفيروس الحليمي:
تحدث عدوى فيروس الورم الحليمي البشري عندما يدخل الفيروس إلى الجسم، عادةً عبر جُرح أو خدش أو قطع صغير بالجلد. ينتقل الفيروس بصفة أساسية عبر تلامُس الجلد.
تنتقل عدوى فيروس الورم الحليمي البشري التناسلية عبر ممارسة الجنس، والجنس الشرجي، وطرق تلامس الجلد الأخرى في منطقة الأعضاء التناسلية. تنتقل بعض حالات عدوى فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤدي إلى حدوث آفات الفم والجهاز التنفُّسي العلوي عبر الجنس الفموي.

إذا كنتِ حاملًا ومصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري المصحوب بثآليل تناسلية، فيُحتمل إصابة طفلكِ بالعدوى. في أحوال نادرة، قد تسبب العدوى نمو ورم غير سرطاني في صندوق صوت الطفل (الحنجرة).

تتسم الثآليل بأنها مُعدِية. قد تنتشر عن طريق الملامسة المباشرة للثآليل. يمكن أن تنتشر الثآليل أيضًا عندما يلمس شخص ما شيئًا لامس أحد الثآليل.

عوامل الخطر
تنتشر عدوى فيروس الورم الحليمي الفيروسي. وتشمل عوامل الخطر الأخرى لعدوى فيروس الورم الحليمي البشري ما يلي:

تعدُّد الشركاء في الجنس. كلما زاد عدد الشركاء في الجنس، زاد احتمال عدوى فيروس الورم الحليمي للأعضاء التناسلية. تَزيد ممارسة الجنس مع شريك يمارس الجنس مع شركاء متعددين أيضًا من الخطر.
العمر. تصيب الثآليل الشائعة الأطفال في الغالب. تحدث الثآليل التناسلية في معظم الأحيان بين المراهقين واليافعين.
ضعف أجهزة المناعة. يكون الأشخاص الذين لديهم ضعف أجهزة المناعة أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي الفيروسي. يُمكن أن تضعف أجهزة المناعة بسبب فيروس نقص المناعة البشري/ الإيدز، أو بسبب الأدوية التي تقمع الجهاز المناعي المستخدمة بعد زرع الأعضاء.
الجلد التالف. تكون مناطق الجلد التي تمَّ ثَقْبها أو فتحها أكثر عرضةً لنمو الثآليل الشائعة.
الاتصال الشخصي. لمس الثآليل لشخص ما، أو عدم ارتداء قفازات حماية قبل لمس الأسطح التي تعرضَتْ لفيروس الورم الحليمي الشخصي، مثل: الاستحمام، أو أحواض السباحة العامة، كل ذلك قد يَزيد من خطر إصابتكَ بعدوى الورم الحليمي.
المُضاعَفات
آفات الفم والجهاز التنفُّسي العلوي. تسبب بعض عدوى فيروس الورم الحليمي البشري آفات في لسانك أو اللوزتين أو الحنك الرخو أو داخل الحنجرة والأنف.
مرض السرطان. ويمكن لبعض سلالات معينة من فيروس الورم الحُلَيمِي البشري أن تسبب سرطان عنق الرحم. قد تسهم هذه السلالات أيضًا في سرطانات الأعضاء التناسلية، والشرج، والفم، والجهاز التنفسي العلوي.
الوقاية
الثآليل الشائعة
من الصعب الوقاية من عدوى فيروس الورم الحليمي البشري المسببة للثآليل الشائعة. إذا كنت مصابًا بالثؤلول الشائع، فيمكنك الوقاية من انتشار العدوى وتكون ثآليل جديدة من خلال عدم نزع الثآليل وعدم قضم الأظافر.

الثآليل الأخمصية
لتقليل خطر الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري المسببة للثآليل الأخمصية، ارتدِ أحذية أو صنادل في حمامات السباحة العامة وغرف خلع الملابس.

الثآليل التناسلية
يُمكنك تقليل خطر الإصابة بالثآليل التناسلية والآفات التناسلية الأخرى المتعلقة بفيروس الورم الحليمي البشري عن طريق:

الانخراط في علاقة جنسية أحادية الزواج بشكل متبادل
تقليل عدد شركائك بالجنس
استخدام واقٍ ذكري من اللاتكس؛ الأمر الذي يحد من خطر نقل فيروس الورم الحليمي البشري
لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)
اعتمدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ثلاثة لقاحات لفيروس الورم الحليمي البشري. كان أحدثها جارداسيل 9، الذي اعتُمِد للاستخدام في الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و45 عامًا للحماية من سرطان عنق الرحم وثآليل الأعضاء التناسلية.

يوصي مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بإعطاء الفتيات والفتيان في عمر 11 و12 عامًا لقاح فيروس الورم الحليمي البشري بشكل روتيني، على الرغم من أنه قد يُمكن إعطاؤه في سن مبكرة عند بلوغهم 9 سنوات. من الأفضل أن يتلقى كلٌّ من الفتيات والفتيان اللقاح قبل الاتصال الجنسي وتعرُّضهم للإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري. أثبتَت الأبحاث أن تلقِّي اللقاح في سنٍّ مبكرة ليس له علاقة بالبدء المبكر في ممارسة النشاط الجنسي.
بمجرد إصابة شخصٍ ما بفيروس الورم الحليمي البشري، قد لا يكون اللقاح فعالًا بنفس الدرجة، أو قد لا يعمل على الإطلاق. كما أن مستوى الاستجابة للقاح يكون أفضل في الأعمار الأصغر عنه في الأعمار الكبيرة. لكن إذا أُخِذ اللقاح قبل إصابة الشخص، يمكنه أن يمنع معظم حالات سرطان عنق الرحم.
يوصي مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الآن بأن يحصل جميع المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و12 عامًا على جرعتين من لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، يفصل بينهما ستة أشهر على الأقل، بدلًا من الجدول الزمني الموصى به سابقًا، الذي يتضمن ثلاث جرعات. يُمكن أيضًا للمراهقين الأصغر سنًّا الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و10 سنوات، والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عامًا الحصول على اللقاح وفقًا للجدول الزمني المحدَّث إلى جرعتين. أظهرت الأبحاث أن الجدول الزمني للجرعتين فعال للأطفال دون سن 15 عامًا.
يجب أن يواصِل المراهقون واليافعون، الذين بدأوا في الحصول على اللقاحات بعد ذلك العمر، في أعمارٍ تتراوح بين 15 و26 عامًا؛ تلقِّيَ ثلاث جرعات من اللقاح.
يوصي مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الآن بتلقي جرعات استدراكية من لقاح فيروس الورم الحليمي البشري لجميع الأشخاص حتى سن 26 عامًا الذين لم يحصلوا على لقاحات كافية.



jrvdv 'fd uk hgtdv,s hgpgdld "hghuvhq ,hghsfhf" 2020 hghuvhq ,hghsfhf hgtdv,s hgpgdld hg'f 2020 jrvdv 'fd











آخر مواضيعي

طريقة عمل الكنافة بالفستق اللذيذه 2020

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاعراض والاسباب, الفيروس الحليمي, الطب 2020, تقرير طبي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق علاج فيروس الورم الحليمي البشري عند الرجال 2020 sally3 الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 1 04-07-2020 03:55 AM
تقرير طبي عن متلازمة السيروتونين "الاعراض والاسباب" 2020 latifa Naf1 منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة 1 12-06-2020 02:40 PM
تقرير طبي هربس تناسلي "الاعراض والاسباب" 2020 latifa Naf1 الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية 0 12-02-2020 01:15 PM
تقرير طبي عن الانحلال الفقاعي "الاعراض والاسباب" 2020 latifa Naf1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 1 07-02-2020 03:03 PM
تقرير طبي عن ارتجاع المرئ "الاعراض والاسباب" 2020 latifa Naf1 الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي 0 22-01-2020 01:36 PM



الساعة الآن 01:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات