معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون} - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الشريعة الإسلامية في الزواج | الحياة الإسلامية والأعياد | الإسلام والمسلمين > الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية كل ما يتعلق بالامور الاسلامية والفتاوى الزوجيه - الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : إليكم هذا الموضوع القيم . معنى : ( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-01-2012, 02:12 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 88,513 [+]
بمعدل : 25.66 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,544
تلقي آعجاب 11,242 مرة في 7,196 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وبعد :

إليكم هذا الموضوع القيم .

معنى : ( اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد . )



( اللهم ) معناها : يا الله .

( صل على محمد ) صلاة الله على نبيه ثناؤه عليه في الملأ الأعلى أي عند الملائكة المقربين .

( وعلى آل محمد ) أي وصل على آل محمد ، وآل محمد قيل إنهم أتباعه على دينه ، وقيل آل النبي صلى الله عليه وسلم قرابته المؤمنون ، والصحيح الأول وهو أن الآل هم الأتباع .


( كما صليت على آل إبراهيم ) قال بعض العلماء أن الكاف هنا للتعليل وأن هذا من باب التوسل بفعل الله السابق لتحقيق الفعل اللاحق ، يعني كما أنك سبحانك سبق منك الفضل على آل إبراهيم فألحق الفضل منك على محمد وآله .


( بارك على محمد وعلى آل محمد ) أي أنزل البركة ، والبركة هي كثرة الخيرات ودوامها واستمرارها .


( كما باركت على آل إبراهيم ) أي يارب قد تفضلت على آل إبراهيم وباركت عليهم فبارك على آل محمد .


( إنك حميد مجيد ) حميد : بمعنى حامد ومحمود ، حامد لعباده وأوليائه الذين قاموا بأمره ، ومحمود يحمد عز وجل على ما له من صفات الكمال وجزيل الإنعام .


( مجيد ): أي ذو المجد ، والمجد هو العظمة وكمال السلطان .

الشرح الممتع 3/227 .

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

39 فائدة للصلاة على النبي .

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .


لقد ذكر ابن القيم (39 ) تسعا وثلاثين فائدة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .
ذكرها في كتابه ( جلاء الأفهام في فضل الصلاة على خير الأنام )

فإن من أحب شيئاً أكثر من ذكره، ومن علامة محبة النبي –صلى الله عليه وسلم- الإكثار من الصلاة عليه- صلى الله عليه وسلم-؛ لأن الصلاة والسلام عليه من أفضل القربات، ومن أجل الطاعات، قال الله –تعالى-: {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} سورة الأحزاب (56). ومعنى صلاة الله على نبيه ثناؤه عليه بين الملائكة وفي الملأ الأعلى، وكذلك: "الصلاة من الله رحمته ورضوانه، ومن الملائكة الدعاء والاستغفار، ومن الأمة الدعاء والتعظيم لأمره" .



قال ابن كثير رحمه الله: ( المقصود من هذه الآية أن الله سبحانه وتعالى أخبر عباده بمنزلة عبده ونبيه عنده في الملأ الأعلى بأنه تصلي عليه الملائكة ثم أمر الله تعالى العالم السفلي بالصلاة والسلام عليه، ليجتمع الثناء عليه من أهل العالمين العلوي والسفلي جميعاً ) أ.هـ.




39 فوائد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .



اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .



1_ امتثال أمر الله سبحانه وتعالي بالصلاة عليه.




2_ موافقة ملائكته فيها.



3_ موافقه سبحانه وتعالي في الصلاة عليه وان اختلفت الصلاتان



4_ حصول عشرة صلوات على المصلي عليه مرة.



5_ أنه يرفع عشر درجات.



6_ أنه يكتب له عشر حسنات.



7_ أنه يمحي عنه عشر سيئات.



8_ أنه يرجى اجابة دعائه اذا قدم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أمامه.



9_ أنها سبب لشفاعته صلى الله عليه وسلم.



10_ أنها سبب لغفران الذنوب.



11_ أنها سبب لكفاية الله العبد مأهمه.



12_ أنها سبب لقرب العبد منه صلى الله عليه وسلم يوم القيامه.



13_ أنها تقوم مقام الصدقه لذي العسرة.



14_ أنها سبب لقضاء الحوائج.



15_ أنها سبب لصلاة الله على المصلي وصلاة ملائكته عليه.



16_ أنها زكاة للمصلي وطهارة له .



17_ أنها سبب لتبشير العبد بالجنه قبل موته.



18_ أنها سبب للنجاة من أهوال يوم القيامه .



19_ أنها سبب لرد النبي صلى الله عليه وسلم على المصلي عليه.



20_ أنها سبب لتذكر العبد مانسيه.



21_ أنها سبب لطيب المجلس وان لا يعود حسرة على اهله يوم القيامه.



22_ أنها سبب لنفي الفقر.



23_ أنها تنفي عن العبد اسم البخل اذا صلى عليه عند ذكره صلى الله عليه وسلم.



24_ أنها ترمي صاحبها على طريق الجنه.



25_ أنها تنجي من نتن المجلس الذي لايذكر فيها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.



26_ أنها سبب لتمام الكلام الذي ابتدئ بحمدالله والصلاة على رسوله صلى الله عليه وسلم.



27_ أنها سبب لوفور نور العبد على الصراط.



28_ أنه يخرج بها العبد عن الجفاء.



29_ أنها سبب لإبقاء الله سبحانه وتعالي الثناء الحسن على المصلي عليه بين أهل السماء والارض.



30_ أنها سبب للبركة في ذات المصلي وعمله وعمره وأسباب مصالحه.



31_ أنها سبب لنيل رحمة الله له.



32_ أنها سبب لدوام محبته للرسول صلى الله عليه وسلم وزيادتها وتضاعفها وذلك عقد عقود الايمان الذي لا يتم الا به.



33_ أنها سبب لمحبته صلى الله عليه وسلم للعبد.



34_ أنها سبب لهداية العبد وحياة قلبه.



35_ أنها سبب لعرض اسم المصلي عليه وذكره عنده وكفى بالعبد نبلا أن يذكر اسمه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم.



36_ أنها سبب لتثبيت القدم على صراط والجواز عليه.



37_ أن الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم أداء لأقل القليل من حقه.



38_ أنها متضمنة لذكر الله وشكره ومعرفه انعامه على عبيده بارساله.



39_ أن الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم هي الدعاء ولاريب ان الله تعالى يحب ذلك ورسوله صلى الله عليه وسلم.



وأما صفة الصلاة التي نصلي بها على رسول الله فأي لفظ يحصل به الصلاة على رسول الله ما يكن فيه محذور شرعي، وأفضل صيغة للصلاة على رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ما جاء في حديث كعب بن عجرة -رضي الله عنه- قال: قلنا يا رسول الله كيف الصلاة عليكم أهل البيت فإن الله قد علمنا كيف نسلم عليكم؟ قال: (قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد).
والله الموفق. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\


الشيخ \ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله .


ما معنى قول الله سبحانه وتعالى: ((إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا))[الأحزاب:56] صدق الله العظيم؟ اللهم صل عليه، هذه الآية العظيمة فيها شرف للنبي -صلى الله عليه وسلم- وبيان منزلته عند الله وأنها منزلة عظيمة؛ ولهذا قال: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ.. (56) سورة الأحزاب، والصلاة من الله ثناؤه على عبده في الملأ الأعلى، ثناؤه عليه وذكره بأوصافه الجميلة عند الملائكة، هكذا صلاة الله على عبده، كما قال أبو العالية وجماعة من السلف، وتطلق الصلاة من الله على الرحمة، كما قال سبحانه: هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ.. (43) سورة الأحزاب، أي يرحمكم ويثني عليكم سبحانه وتعالى، فثناء الله على عبده عند الملائكة هو ذكر أوصافه الجميلة العظيمة، هذه صلاة الله على عبده، ويدخل فيها أيضاً رحمته لعباده وإحسانه إليهم سبحانه وتعالى، والملائكة صلاتهم الدعاء، دعاؤهم للمصلى عليه وترحمهم عليه وثناؤهم عليه هذا يقال له صلاة، كما في الحديث: (الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه تقول: اللهم اغفر له اللهم ارحمه اللهم تب عليه) فصلاتهم على الرسول -صلى الله عليه وسلم- دعاؤهم له عليه الصلاة والسلام، ونحن مأمورون بأن نصلي عليه، عليه الصلاة والسلام، قال الله -تعالى-: ..يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (56) سورة الأحزاب، فنحن مأمورون أن نصلي عليه ونسلم، فنقول: اللهم صل عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، ونصلي عليه في صلاتنا في التشهد الأخير، (اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد)، هكذا علم النبي أصحابه، ولو قال: اللهم صل على سيدنا محمد لا بأس، لكن لم يرد في الحديث ذكر السيد في قراءتها في الصلاة، وإنما علم أصحابه أن يقولوا: اللهم صل على محمد .. إلى آخره، عليه الصلاة والسلام، ويستحب أن يقول هذا على الصحيح حتى في التشهد الأول بعد الشهادتين، بعد ما يأتي بالشهادة يصلي على النبي ثم ينهض إلى الثالثة على الأرجح لعموم الأحاديث الواردة عن رسول الله –عليه الصلاة والسلام- في ذلك، وهكذا يشرع لنا ويتأكد أن نصلي عليه كثيراً يوم الجمعة وليلتها، وهكذا يشرع لنا عند ذكره إذا مر ذكره عليه الصلاة والسلام أن نصلي عليه، بل يجب؛ لقوله -صلى الله عليه وسلم-: (رغم أنف امرئ ذكرت عنده فلم يصل علي)، فهذا يدل على وجوب الصلاة عند ذكره عليه الصلاة والسلام، وهكذا بعد الأذان إذا فرغ المؤذن وقال: لا إله إلا الله، يقول هو والمستمع: اللهم صل وسلم على رسول الله، (اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت نبينا محمداً الوسيلة والفضيلة، وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد)، لقوله -صلى الله عليه وسلم- لما سئل عن ما يقوله حين يسمع المؤذن، قال: (قولوا كما يقول المؤذن، ثم صلوا علي، فإنه من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشراً، ثم سلوا الله لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو، فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة) وفي لفظ آخر يقول -صلى الله عليه وسلم-: (من قال حين يسمع النداء: اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد، حلت له شفاعتي يوم القيامة)، فهذا كله مما شرعه الله لنا سبحانه وتعالى في حقه عليه الصلاة والسلام، فينبغي للمؤمن والمؤمنة الإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله عليه الصلاة والسلام في الليل والنهار، وأن يكثر من ذلك المؤمن في الجمعة وليلتها، وإذا سمع ذكره صلى عليه -عليه الصلاة والسلام-، وهكذا في الصلاة في التشهد الأول والتشهد الأخير، والصلاة على النبي في التشهد الأخير واجبة عند جمع من أهل العلم، وقال آخرون: ركن من أركان الصلاة في التشهد الأخير، فينبغي للمؤمن أن يحرص على ذلك وألا يدع ذلك، صلى الله وسلم عليه وعلى آله وأصحابه صلاة وسلاماً دائماً إلى يوم الدين.

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

ما معنى الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلّم ؟


وما معنى التسليم على النبي صلى الله عليه وسلّم ؟



أولاً :


معنى الصلاة على النبي

- صلى الله عليه وسلّم –


صلاة

الله على نبيّه - صلى الله عليه وسلّم - فُسِّرت بثنائه عليه عند
الملائكة، وصلاة الملائكة عليه فُسِّرت بدعائهم له، فَسّرها بذلك أبو
العالية، كما ذكره عنه البخاري في صحيحه، في مطلع باب : ﴿إِنَّ اللَّهَ
وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ
آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً﴾ [الأحزاب:56].
وقال البخاري في تفسير صلاة الملائكة عليه بعد ذكر تفسير أبي العالية قال ابن عباس: يصلون: يُبرِّكون، أي يدعون له بالبركة.
وفسّرت
صلاة الله عليه بالمغفرة، وبالرحمة كما نقله الحافظ ابن حجر في الفتح عن
جماعة، وتعقّب تفسيرها بذلك ثمّ قال: ((وأولى الأقوال ما تقدّم عن أبي
العالية أنّ معنى صلاة الله على نبيّه ثناؤه عليه وتعظيمه، وصلاة الملائكة
وغيرهم عليه طلب ذلك له من الله - تعالى - والمراد: طلب الزيادة لا طلب أصل
الصلاة)).
وقال الحافظ: ((وقال الحليمي في الشعب: معنى الصلاة على
النبي- صلى الله عليه وسلّم - تعظيمه، فمعنى قولنا: اللهمّ صل على محمد:
عظم محمداً والمراد: تعظيمه في الدنيا بإعلاء ذكره، وإظهار دينه، وإبقاء
شريعته. وفي الآخرة بإجزال مثوبته، وتشفيعه، في أمّته وإبدال فضيلته
بالمقام المحمود. وعلى هذا فالمراد بقوله - تعالى - : ﴿صَلُّوا عَلَيْهِ﴾:
ادعوا ربكم بالصلاة عليه )). انتهى
وقال العلامة ابن القيم في كتابه
(جلاء الأفهام في الصلاة على خير الأنام) في معرض الكلام على صلاة الله
وملائكته على رسوله - صلى الله عليه وسلّم- وأمر عباده المؤمنين بأن يصلوا
عليه بعد أن رد أن يكون المعنى: الرحمة والإستغفار قال: ((بل الصلاة
المأمور بها فيها - يعني آية الأحزاب - هي الطلب من الله ما أخبر به عن
صلاته، وصلاة ملائكته، وهي: ثناء عليه، وإظهار لفضه وشرفه، وإرادة تكريمه
وتقريبه؛ فهي تتضمّن الخبر والطلب، وسمى هذا السؤال والعاء منا نحن صلاة
عليه لوجهين:
أحدهما: أنّه يتضمّن ثناء المصلي عليه، والإشادة بذكر شرفه وفضله، والإرادة والمحبة لذلك من الله، فقد تضمنت الخبر والطلب.
والوجه
الثاني: أن ذلك سمى صلاة منا لسؤالنا من الله أن يصلي عليه، فصلاة الله
عليه: ثناؤه لرفع ذكره وتقريبه، وصلاتنا نحن عليه: سؤال الله تعالى أن يفعل
ذلك به )) انتهى.




ثانياً :



معنى التسليم على النبي

- صلى الله عليه وسلّم –وأما

معنى التسليم على النبي - صلى الله عليه وسلّم - فقد قال فيه المجد
الفيروز أبادي في كتابه: ( الصلات والبشرى في الصلاة على خير البشر):
((ومعناه: السلام الذي هو اسم من أسماء الله - تعالى - عليك وتأويله: لا
خَلَوْتَ من الخيرات والبركات، وسَلِمت من المكاره والآفات؛ إذ كان اسم
الله - تعالى - إنما يذكر على الأمور توقعاً لإجتماع معاني الخير والبركة
فيها، وانتفاء عوارض الخلل والفساد عنها.
ويحتمل أن يكون السلام بمعنى السلامة أي: ليكن قضاء الله - تعالى - عليك السلامة، أي سلِمت من الملام والنقائض.
فإذا
قلت: اللهم سلم على محمد، فإنما تريد منه: اللهم اكتب لمحمد في دعوته
وأمته وذكره السلامة من كل نقص، فتزداد دعوته على ممر الأيام علواً، وأمته
تكاثراً، وذكره إرتفاعاً)).

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

قال
النووي في كتاب الأذكار: ((إذا صلى أحدكم على النبي - صلى الله عليه وسلّم
- فليجمع بين الصلاة والتسليم، ولا يقتصر على أحدهما، فلا يقل (( صلى الله
عليه)) فقط، ولا ((عليه السلام)) فقط)) انتهى.
وقد نقل هذا عنه ابن
كثير في ختام تفسيره آية الأحزاب من كتاب التفسير، ثم قال ابن كثير: ((وهذا
الذي قاله منتزع من هذه الآية وهي قوله: ﴿أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً﴾ فالأولى أن يقال صلى الله عليه
وسلّم تسليماً)). انتهى.
وقال الفيروز ابادي في كتابه الصلات والبشر:
((ولا ينبغي أن ترمز للصلاة كما يفعله بعض -----الى، والجهلة، وعوام الطلبة
فيكتبون صورة ((صلعم)) بدلاً من - صلى الله عليه وسلّم -)).

منقووووول .

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .



lukn VYAkQ~ hggQ~iQ ,QlQgQhzA;QjQiE dEwQgE~,kC











آخر مواضيعي

حلول إختبارات كتاب الرياضيات الصف الأول متوسط ف1 1441هـ

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2012, 02:16 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق البرآري

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 236144
المشاركات: 31,445 [+]
بمعدل : 9.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214749108
نقاط التقييم: 2147483647
عاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond reputeعاشق البرآري has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 71
تلقي آعجاب 1,590 مرة في 1,304 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عاشق البرآري غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


بارك الله فيكِ أختي فتاه خجوله على هذه المشاركه القيمه
وجزاكِ الله خير الجزاء
أسعدني تواجدك ومشاركتك في هذا القسم فلا تحرمينا تواجدك
ومشاركاتك المميزه والمبدعه
دمتي في حفظ الله ورعايته











آخر مواضيعي

… *... عجبنا لك يا أبن أدم ...*…

 
عرض البوم صور عاشق البرآري   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2012, 02:25 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جناآن

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 206340
المشاركات: 14,633 [+]
بمعدل : 3.75 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: العراق / بغداد
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748787
نقاط التقييم: 2147483647
جناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond reputeجناآن has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2,268
تلقي آعجاب 4,050 مرة في 930 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
جناآن غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}



اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .



سلمت يمناك اختي الكريمة
موضوع شيق
جزاك الله خيرا" وجعله في ميزان حسناتك











آخر مواضيعي

عندي مشكلة...أتمنى المساعده ممن لديه الخبرة

 
عرض البوم صور جناآن   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2012, 03:21 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,428 [+]
بمعدل : 4.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748885
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .

سلمت يداكِ حبيبتي فتاه
شكراً لكِ











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2012, 04:41 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لارين الحجاز

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 247391
المشاركات: 13,095 [+]
بمعدل : 4.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748735
نقاط التقييم: 2147483647
لارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 17
تلقي آعجاب 26 مرة في 25 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
لارين الحجاز غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


اقتباس:
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .



سلمت يمناااك مشرفتنا الغاليه فتاه خجوله ..
جزاكِ الله خيراً ...
طرح رائع و قيم ...
جعله الله في ميزان حسناتك ...











آخر مواضيعي

واجب العزاء لغاليتي فتاه خجوله في وفاة والدها

 
عرض البوم صور لارين الحجاز   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2012, 04:59 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزوبي متعذب

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 252504
العمر: 29
المشاركات: 30,375 [+]
بمعدل : 9.48 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: طـــائـــب<<البلد الأمين
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214749078
نقاط التقييم: 2147483647
عزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond reputeعزوبي متعذب has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 203
تلقي آعجاب 729 مرة في 428 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عزوبي متعذب غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد





بارك الله فيكِ اختنا فتاة خجوله











آخر مواضيعي

تصـويت.. ربة المنزلvsموظفة

 
عرض البوم صور عزوبي متعذب   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2012, 05:01 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية la nature

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 279109
المشاركات: 238 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 15
la nature has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
la nature غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين الى يوم الدين اللهم آمين يارب العالمين
بارك الله فيكي خجوله على التوضيح صحيح هنالك أشياء كثيره نجهلها











آخر مواضيعي

اعضاء شاركونا بحكمة من عندكم اهلا وسهلا بكم

 
عرض البوم صور la nature   رد مع اقتباس

قديم 06-01-2012, 09:14 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ربى الأمل

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260422
المشاركات: 5,299 [+]
بمعدل : 1.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 124940766
نقاط التقييم: 1249405558
ربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond reputeربى الأمل has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
ربى الأمل غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


اللهم صلِ وسلم وبارك على حبيبنا وقدوتنا محمد بن عبد الله وعلى ازواجه امهات المؤمنين واصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..

بارك الله فيكِ على التوضيح











آخر مواضيعي

لا يعدل بيني وبين زوجته الأولى!

 
عرض البوم صور ربى الأمل   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2012, 12:13 AM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 292972
المشاركات: 20 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 97
نقاط التقييم: 10
اعمال اونلاين will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
اعمال اونلاين غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


الله يجزاك خير يارب











عرض البوم صور اعمال اونلاين   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2012, 01:44 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المشرف العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 88,513 [+]
بمعدل : 25.66 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,544
تلقي آعجاب 11,242 مرة في 7,196 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


يعطيكم الف عافيه ولكم مني خالص التحيه











آخر مواضيعي

حلول إختبارات كتاب الرياضيات الصف الأول متوسط ف1 1441هـ

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2013, 08:29 AM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية fayfoona

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 261917
المشاركات: 91 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 10
fayfoona will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
fayfoona غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


ألله يديكي العافيه وجزاكي الله الف خير











آخر مواضيعي

كيف انهي معاناتي مع الشمس؟؟(تم تعديل العنوان)

 
عرض البوم صور fayfoona   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2013, 10:43 AM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشامخ4500

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260874
المشاركات: 457 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ينبع الصناعية
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 42949876
نقاط التقييم: 429497615
الشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond reputeالشامخ4500 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 9 مرة في 9 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الشامخ4500 غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
جزاك الله خير
طرح رائع نفع الله به











آخر مواضيعي

السياحة والسفر

 
عرض البوم صور الشامخ4500   رد مع اقتباس

قديم 15-01-2013, 02:18 AM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,511 [+]
بمعدل : 19.18 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749680
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 487 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


جزاك الله خير
وبارك الله فيك
وجعلها في موازين حسناتك
وأثابك الله الجنه











آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس

قديم 14-03-2013, 07:27 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زوجي سبب عذابي

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 261325
العمر: 39
المشاركات: 123 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 65
زوجي سبب عذابي has much to be proud of
آعجبنيً: 1
تلقي آعجاب 11 مرة في 10 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
زوجي سبب عذابي غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


الف شكرررررررررر











آخر مواضيعي

كيف ابني بيت لي ولعيالي باأقل تكلفه

 
عرض البوم صور زوجي سبب عذابي   رد مع اقتباس

قديم 14-03-2013, 07:59 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سارولينا

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 327978
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 10
سارولينا will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
سارولينا غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: معنى {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّون}


معلووممه رائععه .. يعطيك العافيه











آخر مواضيعي

الادمان الزوجي على الانترنت

 
عرض البوم صور سارولينا   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة




الساعة الآن 12:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات