يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الشريعة الإسلامية في الزواج | الحياة الإسلامية والأعياد | الإسلام والمسلمين > الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية كل ما يتعلق بالامور الاسلامية والفتاوى الزوجيه - الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه

يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه، بناء الجسور عند النمل: مثال رائع للتضحية والتعاون إنه عالم عجيب وغريب لا نهاية لأسراره ... إنه عالم النمل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 23-03-2013, 08:22 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,428 [+]
بمعدل : 4.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748884
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه،

1364019637247.jpg

بناء الجسور عند النمل: مثال رائع للتضحية والتعاون
إنه عالم عجيب وغريب لا نهاية لأسراره ... إنه عالم النمل ...
ففي كل يوم يكشف العلماء شيئاً جديداً يظهر روعة هذا المخلوق الصغير
الذي يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه، لنقرأ....

كلما حاول المشككون الاستهزاء بهذا القرآن وقدموا مثالاً على ذلك، سخر الله لهذا القرآن من يكشف معجزاته وعجائبه التي ترد على الملحدين قولهم، وقد استهزأ الكفار ومنذ نزول القرآن بأن محمداً (صلى الله عليه وسلم) يذكر في كتابه الحشرات ومنها النمل!
وسبحان الله! يأتي اليوم بعض المشككين ليرددوا نفس الكلام ويقولون إن القرآن مليء بالأساطير ويضربون مثالاً على ذلك أن محمداً يسمي السور بأسماء الحشرات. ولكن الله تعالى يقول: (وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا) [النساء: 141].
ولذلك فإن الذي يتأمل اكتشافات العلماء يلاحظ أنهم في حيرة من أمرهم، بل يقفون مندهشين أمام هذا المخلوق الصغير ألا وهو النمل.
يقول العلماء إن وزن دماغ النملة هو جزء من مئة من الغرام، وإن دماغ الحوت الكبير أكبر بمئة ألف مرة من دماغ النملة، وعلى الرغم من ذلك فإن النملة تقوم بمهام وأعمال ذكية تتفوق بها على هذا الحوت! وهذا ما يثير تعجب العلماء وحيرتهم، ولكنهم لو فكروا قليلاً واطلعوا على كتاب الله تعالى، لوجدوا أن الله هو من خلق هذا النمل وهو من علَّمه وهداه إلى الطريق الصحيح، وهو القائل عن نفسه: (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) [الأنعام: 101-103].

1364019586576.jpg
في كل يوم يصرح العلماء بأن عالم الحشرات وبخاصة النمل هو من الأمور المعقدة جداً، ومن غير المنطقي أن تكون النملة قد طورت نفسها بنفسها، لأن دماغ النملة المحدود لا يكفي لمعالجة هذا الكم الهائل من المعلومات التي تستخدمه النملة أثناء أداء مهامها. نرى في الصورة رأس نملة وبداخله الدماغ الصغير لها والذي يحوي بحدود 300000 خلية عصبية، إن دماغ الإنسان يحوي أكثر من تريليون خلية أي أكثر من خلايا دماغ النملة بمئات الآلاف من المرات، وعلى الرغم من هذا الدماغ الصغير نجده يتمكن من معالجة كل المعلومات التي تحتاجها النملة، بشكل يدل على وجود برنامج مسبق في هذا الدماغ.
راقب العلماء عالم النمل طويلاً وظنوا في البداية أنه عالم محدود لا يفكر ولا يعقل ولا يتكلم! ولكن تبين أخيراً أن النمل هي أمة مثلنا تماماً، له قوانينه وحياته وذكاؤه، وتبين أن هندسة البناء عند النمل أقدم بكثير من البشر، حيث يقوم النمل منذ ملايين السنين ببناء المساكن وحديثاً كشف العلماء طريقة بناء الجسور عند النمل.
فقد جاء في دراسة جديدة (حسب موقع رويترز) أن الطريقة التي يعتمد عليها النمل لعبور الحُفر هي بناء الجسور بالأجساد! فقد ذكر باحثان بريطانيان أن أسراب النمل حين يعتريها السأم من الحفر في مسارها تضحي بالبعض منها في سبيل الباقين حيث يعمد بعضها إلى التمدد داخل النقاط غير المستوية لصنع مسار أكثر انسيابية لباقي السرب.
وتوصل الباحثان إلى أن نوعاً من أنواع النمل يعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية يختار أفراداً من السرب يناسب حجم أجسادها حجم الحفرة المراد سدها. وذكرا في تقرير نشرته مجلة السلوك الحيواني أنه ربما تكاتف عدد من أعضاء السرب لملء الحفرة الأكبر!

1364019550541.jpg

تأملوا معي هذا الجسر الحي وكيف قامت بعض النملات بالتضحية في سبيل الآخرين، ويقول العلماء إن النملات التي تصنع من أجسادها هذا الجسر تتألم كثيراً أثناء مرور النمل فوقها، ولكنها تصبر وتتحمل وتبقى متماسكة كالجسر الحقيقي حتى تمر آخر نملة!
ودرس سكوت باول ونايجل فرانكس من جامعة بريستول نوعاً من النمل يسمى ايسيتون بيرتشيلي يسير عبر غابات أمريكا الوسطى والجنوبية في أسراب تضم ما يصل الى 200 ألف نملة!
ودائما ما يبقى السرب على صلة بالمستعمرة من خلال طابور طويل من النمل. لكن هذا الطابور الطويل من النمل الحي قد يضطرب بشدة حين يمر أفراده فوق أوراق الشجر والأغصان المتناثرة على أرض الغابات.

1364019506603.jpg

نرى في هذه الصورة كيف يتمسك النمل بعضه ببعض ليبني جسراً متيناً، هذا الجسر يستخدم لعبور النملات عليه من ضفة لأخرى، ويؤكد العلماء الذين درسوا هذه الظاهرة أن النمل يختار بعناية فائقة الأحجام المناسبة للنملات التي ستضحي بنفسها وتصنع هذا الجسر!

يقوم عدد قليل من النمل بملء الفجوات ليصنع مساراً سلساً. ويقول العلماء: إن النمل له طريقته التي يعتمد فيها على نفسه لإصلاح الطرق، وأضاف باول: عندما يعبر السرب تتسلق النملات التي ملأت الفجوات إلى خارج تلك الحفر وتتبع زملاءها عائدة إلى المستعمرة. بصفة عامة يظهر بحثنا أن سلوكاً بسيطاً تؤديه بكثير من الإتقان قلة من شغالات النمل يمكن أن يحسن من أداء الأغلبية بما يؤدي إلى فائدة تعم المستعمرة ككل.
يقول الباحث James Traniello بعد أبحاث أجراها في جامعة بوسطن حول علم أعصاب النمل: إن هذا السلوك المعقد للنمل مبرمج، فكل نملة تعرف مسبقاً ما يجب عليها القيام به، فالنملة الصغيرة لها مهام محدودة تناسب حجمها، ولكن النملة الشابة والقوية تقوم بمهام الدفاع عن المستعمرة وجمع الطعام وغير ذلك من المهام الصعبة، أما النملة كبيرة السن فتُعزل وتحظى بالرعاية والاهتمام!
لقد أجرى فرانكس وباول تجارب في المختبر لإظهار هذا السلوك. وقال فرانكس وضعنا ألواحاً خشبية مليئة بثقوب من أحجام مختلفة في مسارات النمل لنرى كيف ستتوافق أحجام النمل المختلفة مع أحجام الثقوب المختلفة. في الحقيقة تصرف النمل بصورة رائعة. فقد كان النمل يختار الطريقة الأنسب لبناء الجسر بشكل يحير العلماء ويجعلهم يتساءلون: كيف تعلمت النملة هذه التقنية في البناء، في حين نجد أن البشر ليبنوا جسراً مماثلاً فإن ذلك يتطلب حسابات هندسية معقدة.

1364019461305.jpg

يقول الدكتور Scott Powell عندما يصادف النمل حفرة لا يستطيع عبورها فإنه يختار مجموعة من النملات ذوات الحجم المناسب للحفرة، وتضحي بنفسها وتتحمل أعباء ومشقة بناء الجسر الحي من أجسادها، لتعبر عليه بقية النملات! وتقوم النملات بعدة تجارب قبل بناء الجسر حتى تجد أفضل النملات المناسبة من حيث حجمها وقوتها لتحمّل أوزان النمل الذي سيعبر على ظهورها!

ويقول العلماء الذين أجروا هذا البحث إن النمل يضحي بعدد قليل من النملات لبناء الجسر ولكنه يجني فوائد عظيمة في تأمين المرور اللازم لآلاف النملات، وهذا النظام الاجتماعي تقوم به النملة بكل طواعية وسرور، بل إن كل نملة تسارع لتجرب حجمها إذا كان مناسباً لبناء هذا الجسر الحي!
وسبحان الله! إن هذا التكافل والتراحم موجود في عالم النمل، فكيف بنا نحن البشر؟! لقد صوَّر لنا النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام حالة المؤمن عندما أكد أن المؤمنين أشبه بالبنيان المرصوص في تعاونهم وتضحيتهم، فإذا كان النمل يتعاون ويضحي من أجل معيشته، أليس الأجدر بنا أن نتعاون ونضحي من أجل الله تبارك وتعالى؟!


1364019375619.jpg

إن هندسة بناء الجسور عند النمل تعتبر تقنية متطورة جداً وبدون تكاليف، فقط بقليل من التضحية والتعاون، والذي يستغربه العلماء هذه الطاقة الكبيرة التي يقدمها النمل أثناء صنعه للجسر الحي، ويعجبون من صبره وبذله لهذا الجهد الكبير والمبرمج، ولذلك يؤكدون أن النملة تتمتع بذكاء عالٍ وحب لأخواتها النملات، وهنا أتوقف قليلاً وأتذكر قول الحبيب الأعظم: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) انظروا كيف تطبق النملات قول هذا النبي الأمي عليه الصلاة والسلام، فماذا عنا نحن المؤمنين الذين ندعي محبة هذا النبي الرحيم وأننا نطبق أوامره؟


وهنا نتذكر دائماً البيان الإلهي الذي أكد أن النمل وغيره من المخلوقات الحية هو أممٌ أمثالنا، يقول تعالى: (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) [الأنعام: 38].

وأخيراً
نتمنى من أي ملحد يطلع على هذه الاكتشافات أن يفسر لنا سر عالم النمل ومَن الذي علَّمه وهداه إلى هذه التقنيات الرائعة، ونقول له الجواب مسبقاً: إنه الله تعالى القائل على لسان نبيه موسى عليه السلام في حواره مع فرعون: (قَالَ فَمَنْ رَبُّكُمَا يَا مُوسَى * قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى) [طه: 49-50].




dsjpr tughW Hk dk.g hggi s,vm dsldih fhsli











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 23-03-2013, 01:43 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 298962
المشاركات: 5,392 [+]
بمعدل : 1.94 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: طيبة بلده صلى الله عليه وسلم
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2147483647
مسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 388
تلقي آعجاب 764 مرة في 387 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مسااافر غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


مشرفتنا الفاضلة
موضوع راااائع
سلمت يمينكِ
ننتظر جديدك المختلف











آخر مواضيعي

الشيخ ابن عثيمين يُوَضِّح شروط الخروج على الحاكم

 
عرض البوم صور مسااافر   رد مع اقتباس

قديم 23-03-2013, 03:48 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري منتدى الشريعة الإسلامية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امييييير

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 314741
المشاركات: 11,355 [+]
بمعدل : 4.35 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: القدس ا لشريف
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748678
نقاط التقييم: 2147483647
امييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 36
تلقي آعجاب 611 مرة في 469 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
امييييير غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


سبحان الله العظيم القائل انا كل شيء خلقناه بقدر

جزاك الله خيرا على المشاركة القيمة والطرح الجميل











آخر مواضيعي

كلمات من نور

 
عرض البوم صور امييييير   رد مع اقتباس

قديم 23-03-2013, 04:34 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آلجازيツ

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 294489
المشاركات: 23,294 [+]
بمعدل : 8.24 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في ارض الله الواسعه~
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748924
نقاط التقييم: 2147483647
آلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,419
تلقي آعجاب 3,931 مرة في 1,933 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
آلجازيツ غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


طرح رائع ...
سلمت يداك مشرفتنا الغالية ...
جزاك الله خير الجزاء وجعله بميزان حسناتك ..











آخر مواضيعي

شيله عن الاب حزينة

 
عرض البوم صور آلجازيツ   رد مع اقتباس

قديم 23-03-2013, 05:46 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,428 [+]
بمعدل : 4.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748884
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


اسعدني مروركم الطيب
باااارك الله فيكم جميعاً











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 24-03-2013, 02:46 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن الاراك

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 318102
المشاركات: 10,945 [+]
بمعدل : 4.26 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748668
نقاط التقييم: 2147483647
غصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond reputeغصن الاراك has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 329
تلقي آعجاب 365 مرة في 291 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
غصن الاراك غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


سبحااان الله
تسلمييين يااا مشرفتنااا
و الله يعطييگ العااافية











آخر مواضيعي

الروابط من تويتر للواتس

 
عرض البوم صور غصن الاراك   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2013, 05:05 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أعشق الليل

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 312021
المشاركات: 1,004 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 64424764
نقاط التقييم: 644246569
أعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3
تلقي آعجاب 10 مرة في 10 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أعشق الليل غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


أختـي شكراً على الموضوع الراائع جداً والقيم جزاك الله خيراً وجعله الله في موازين حسناتك.











آخر مواضيعي

تـحـذيـر أرجـو من الـجـمـيـع الـدخـول ((فيديو))

 
عرض البوم صور أعشق الليل   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2013, 05:41 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعوديه1234

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 297002
المشاركات: 20,642 [+]
بمعدل : 7.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دار بومتعب
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748870
نقاط التقييم: 2147483647
سعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 4
تلقي آعجاب 42 مرة في 41 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
سعوديه1234 غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه












آخر مواضيعي

ذئب معلق بإشارة مرور يثير قلق سكان الطائف بالسعودية

 
عرض البوم صور سعوديه1234   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2013, 06:11 AM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,428 [+]
بمعدل : 4.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748884
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


اشكركم على المرور الطيب
بااارك الله فيكم











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 28-03-2013, 02:09 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 328349
المشاركات: 28 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 21475034
نقاط التقييم: 214749533
ساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond reputeساره السلطان has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
ساره السلطان غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


موضوع رائع جدا ومفيد











آخر مواضيعي

خطوط عربية حصرية منتقاه بعناية من ملاين الخطوط + صور+ شرح التنصيب

 
عرض البوم صور ساره السلطان   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2013, 10:00 AM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المنتـ ناشط ـــدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اسد الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 306707
المشاركات: 10,566 [+]
بمعدل : 3.92 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بـلا وطـن
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748665
نقاط التقييم: 2147483647
اسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 14,898
تلقي آعجاب 10,517 مرة في 2,842 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
اسد الشرقية غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


سبحان الله

عالم النمل عالم صغير متكامل يظهر إعجاز الخالق سبحانه

الله يعطيك العافية











آخر مواضيعي

ترامب يعلن عن عملية عسكرية ضد النظام السوري ويحذر روسيا وإيران

 
عرض البوم صور اسد الشرقية   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2013, 01:04 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نـــ اليـــقـين ـــور

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,428 [+]
بمعدل : 4.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748884
نقاط التقييم: 2147483647
نـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond reputeنـــ اليـــقـين ـــور has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 9,279
تلقي آعجاب 10,648 مرة في 3,612 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نـــ اليـــقـين ـــور غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


ساره السلطان
مشرفنا الفاضل اسد الشرقيه
تشرفت بمروركم الطيب
بااارك الله فيكم











آخر مواضيعي

اتمنى ان اجد حل عندكم للموبايل

 
عرض البوم صور نـــ اليـــقـين ـــور   رد مع اقتباس

قديم 03-04-2013, 11:06 PM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضــ الشرف ـــوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,511 [+]
بمعدل : 19.41 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749678
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 487 مرة في 294 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


لااله الاالله
الله يعطيك الف عافيه مشرفتنا الغااليه
جزاك الله خير
وبارك الله فيك
وجعلها في موازين حسناتك
وأثابك الله الجنه أن شاء الله











آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس

قديم 13-04-2013, 12:05 AM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشامل

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 280285
المشاركات: 3,873 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748540
نقاط التقييم: 2147483647
الشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond reputeالشامل has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,396
تلقي آعجاب 1,138 مرة في 497 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الشامل غير متصل
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الشامل إرسال رسالة عبر Skype إلى الشامل

كاتب الموضوع : نـــ اليـــقـين ـــور المنتدى : الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية
رد: يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه


سبحان الله العظيم
وجزاكي الله خير .











آخر مواضيعي

المعلم الجلااااااااااااااد .

 
عرض البوم صور الشامل   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج RapidTyping 4.6 لتكتب علي الكيبورد بسرعة كالمحترفين يستحق التجربة متعب سعود برامج جديدة - احدث البرامج - عالم التقنيه 19 05-02-2013 08:05 AM
وزير التربية: من لا يعتقد أنه "سوبرمان" لا يستحق أن يكون معلماً الجمـــــانـــه منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين 7 15-09-2012 07:54 AM
من يستحق حبُكِ ؟؟ حياتي كلها لله 77 موقع الأخت المسلمة - قسم خاص بالمراة 15 28-05-2012 10:46 PM
مقال يستحق التأمل بحرالؤلؤ العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة 2 27-05-2012 02:58 PM
صمتى ليس جهلا بما حولي ,,,, ولكن ماحولى لا يستحق الكلام عاشق البرآري العام - منتدى العام - منتدى المواضيع العامة 5 23-03-2012 10:44 PM



الساعة الآن 03:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات