عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو) - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الشريعة الإسلامية في الزواج | الحياة الإسلامية والأعياد | الإسلام والمسلمين > منتدى الشريعة الإسلامية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الشريعة الإسلامية كل ما يتعلق بالامور الاسلامية والفتاوى الزوجيه


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)

عائشة بنت أبي بكر - أم المؤمنين مقدمة هي عائشة بنت أبي بكر الصديق، وهي أم المؤمنين، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، وأشهر نسائه، وأمها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 26-04-2013, 05:14 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 298962
المشاركات: 5,462 [+]
بمعدل : 5.62 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: طيبة بلده صلى الله عليه وسلم
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2147483647
مسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 388
تلقي آعجاب 758 مرة في 385 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مسااافر غير متصل

المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


عائشة بنت أبي بكر - أم المؤمنين
41078.jpg


مقدمة
هي عائشة بنت أبي بكر الصديق، وهي أم المؤمنين، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، وأشهر نسائه، وأمها أم رومان ابنة عامر الكنانية، التي قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أحب أن ينظر إلى امرأة من الحور العين فلينظر إلى أم رومان.

كنيتها أم عبد الله، ولُقِّبت بالصِّدِّيقة، وعُرِفت بأم المؤمنين، وبالحميراء لغلبة البياض على لونها.

ولدت رضي الله عنها سنة تسع قبل الهجرة، ومن إشارة بعض المصادر إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم توفي عنها وعمرها ثماني عشرة سنة يتبين لنا أنها ولدت قبل الهجرة بسبع سنين وليس تسع، قال ابن الأثير في أسد الغابة: ولما توفي النبي صلى الله عليه وسلم كان عمرها ثمان عشرة سنة.


حالها في الجاهلية:
41079.jpg

ولدت عائشة رضي الله عنها في الإسلام ولم تدرك الجاهلية، وكانت من المتقدمين في إسلامهم.

إلا أن ابن إسحاق عند سرده أسماء من أسلم قديما من الصحابة رضي الله عنهم قال: ".. وعبيدة بن الحارث، وسعيد بن زيد، وامرأته فاطمة بنت الخطاب، وأسماء بنت أبي بكر، وعائشة بنت أبي بكر وهي صغيرة".

وقد روى البخاري ومسلم عن عروة بن الزبير أن عائشة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: لم أعقل أبوي إلا وهما يديننا الدين".

قصة زواجها من النبي صلى الله عليه وسلم
أولا: مرحلة الخطوبة:

{في بيت الصدق والإيمان ولدت، وفي أحضان والدين كريمين من خيرة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم تربت، وعلى فضائل الدين العظيم وتعاليمه السمحة نشأت وترعرعت..

هذه هي عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها، وحسبها أن تكون ابنة أبي بكر الصديق ليُنزلها رسول الله صلى الله عليه وسلم من قلبه وبيته أعز مكان..

نشأت رضي الله عنها منذ نعومة أظفارها في ظل تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وشهدت في طفولتها أشد المراحل التي مرت بالدعوة الإسلامية وما تعرض له المسلمون من أذى واضطهاد.

ولقد كانت عائشة كغيرها من الأطفال كثيرة العب والحركة، لها صويحبات تلعب معهن،
كما أن لها أرجوحة تلعب عليها..
41080.jpg

وقد تمت خطبتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهي بنت سبع سنين وتزوجها وهي بنت تسع.. ونظرًا لحداثة سنها فقد بقيت تلعب بعد زواجها فترة من الزمن..

روي عنها أنها قالت: دخل عليّ رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا ألعب بالبنات، فقال: ما هذا يا عائشة؟ قلت: خيل سليمان، فضحك.

كما روي عنها أنها قالت: تزوجني رسول الله وكنت ألعب بالبنات، وكن جواري يأتيني، فإذا رأين رسول الله عليه الصلاة والام ينقمعن منه، وكان النبي يسر بهن إل.

ولذا كانت السيدة عائشة تنصح الآباء والأمهات أن يعطوا الأطفال حقهم في العب والحركة فتقول: "فاقدروا قدر الجارية الحديثة السن الحريصة على اللهو"، فلطفل حاجات نفسية لا يتم إشباعها إلا بالعب واللهو والمرح، وهذا يساعد على النمو السليم المتكامل.

وقد ذكرت لنا رضي الله عنها كيف تمت هذه الخطوبة المباركة، بل إنها تذكر أدق ما فيها من تفاصيل؛ وما ذاك إلا لأنها تمثل لها أجمل وأحلى ذكرياتها التي تحن إليها، كيف لا وهي ذكريات لقائها بزوجها الحبيب الذي أحبته أعظم الحب، وعاشت معه أسعد السنوات، فإذن لتلك الذكريات في قلبها أعظم مكان وأربحه.

فنستمع إليها وهي تروي لنا هذه الخطبة المباركة فتقول: "لما مات خديجة جاءت خولة بنت حكيم فقالت: يا رسول الله، ألا تتزوج؟ قال: ومن؟ قالت: إن شئت بكرًا وإن شئت ثيبًا؟ قال: مَن البكر ومَن الثيب؟ قالت: أما البكر فعائشة بنت أحب خلق الله إليك، وأما الثيب فسودة بنت زمعة، وقد آمنت بك واتبعتك.

فقال: اذكريهما علي، قالت: فأتيت أم رومان فقلت: يا أم رومان، ما أدخل الله عليكم من الخير والبركة؟ قالت: وما ذاك؟ قالت: رسول الله يذكر عائشة، قالت: انتظري فإن أبا بكر آت. فجاء أبو بكر فذكرت ذلك له فقال لها: قولي لرسول الله فليأت فجاء فملكها".

ثم إنها تعرض لنا رضي الله عنها الخطوة الثانية في هذه الخطبة فتقول: "فأتني أم رومان وأنا على أرجوحة ومعي صواحبي، فصرخت بي فأتيتها وما أدري ما تريد بي، فأخذت بيدي فأوقفتني على الباب، فقلت: هه هه حتى ذهب نفسي، فأدخلتني بيتًا فإذا نسوة من الأنصار فقلن: على الخير والبركة وعلى خير طائر".

وهكذا نلاحظ رواية عائشة لأدق تفاصيل تلك الخطبة الكريمة، خطبتها لرسول الله عليه الصلاة والسلام، حتى إنها لتذكر أنها كانت تلعب قبلها على الأرجوحة، بل إنها تذكر أنها قد لهثت وتتابعت أنفاسها بسبب جريها وسرعتها في تلبية نداء أمها، وإننا لنستشف من ذلك عظم مكانة تلك الذكريات عندها وتقديرها البالغ لأمها رغم حداثة سنها وذلك بترك العب مع الصويحبات والاستجابة للنداء.
وهذ ما ينبغي أن تربي الأمهات أطفالهن عليه، فلأم مكانة عظيمة واحترام كبير ينبغي أن يربى الطفل وينشأ عليه منذ نعومة أظفاره لتعظم في نفسه مكانة الأم، ولترسخ في ذهنه حقوقها عليه واجبه تجاهها.

ولكن هل كان ما روته السيدة عائشة هو أول مراحل هذه الخطبة؟ لقد كان هذا ما تعتقده أم المؤمنين رضي الله عنها حتى حدثها رسول الله أن خطبته لها كانت وحيًا من الله تعالى.

فقد روي أنه عليه الصلاة والسلام قال لعائشة: "أُريتك في المنام ثلاث ليال، فجاءني لك الملك في سرقة من حرير، فيقول: هذه امرأتك، فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي، فأقول: إن يكُ هذا من عند الله يُمْضِه".

فلم يتزوج رسول الله بعائشة فور خطبتها؛ ولعل ذلك يرجع إلى صغر سنها، فرسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرض أن ينتزع الصبية الطيفة من ملاهي صباها أو يثقل كاهلها بمسؤوليات الزوج وأعبائه، كما إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان مشغولاً بالمصاعب الجمة التي مرت به.

وقد أحب رسول الله عليه الصلاة والسلام خطيبته الصغيرة كثيرًا، فكان يوصي بها أمها أم رومان قائلاً: "يا أم رومان، استوصي بعائشة خيرًا واحفظيني فيها"، وكان يسعده كثيرًا أن يذهب إليها كلما اشتدت به الخطوب، وينسى همومه في غمرة دعابتها ومرحها.

وقد أحبت السيدة عائشة زيارات رسول الله صلى الله عليه وسلم لها وأسعدها "ألا يخطئ رسول الله أن يأتي بيت أبي بكر أحد طرفي النهار إما بكرة وإما عشية".

ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هاجر مع رفيقه أبي بكر الصديق إلى المدينة وخلفوا وراءهم في مكة آل النبي عليه الصلاة والسلام وآل أبي بكر، ولما استقر عليه الصلاة والسلام بالمدينة المنورة أرسل من يحضر أهله وأهل أبي بكر.
41081.jpg

وقد تعرضت الأسرتان في طريق الهجرة لمصاعب كثيرة وأخطار عديدة أنقذتهم منها العناية الربانية، من ذلك ما روته عائشة رضي الله عنها قالت: "قدمنا مهاجرين فسلكنا في ثنية ضعينة، فنفر جمل كنت عليه نفورًا منكرًا، فوالله ما أنسى قول أمي: يا عُريسة، فركب بي رأسه كناية عن استمرار نفوره فسمعت قائلاً يقول: ألقي خطامه، فألقيته فقام يستدير كأنما إنسان قائم تحته".

وقد صبروا رضي الله عنهم وتحملوا مصاعب تلك الهجرة وأخطارها تاركين خلفهم الأهل والوطن ومرابع الصبا مُضحين بذلك كله في سبيل هذا الدين العظيم، مبتغين أجرهم عند الله، وهذا خير ما ينبغي أن يتربى عليه الجيل المؤمن.

فالمسلم الحق مستعد بكل نفس راضية مطمئنة أن يضحي بكل غالب ونفيس في سبيل ما يعتنقه من دين عظيم ومبادئ سامية، غير مبالٍ بما قد تؤدي إليه هذه التضحية من أخطار أو خسائر مادام قلبه عامرًا بهذا الدين العظيم، ونفسه مطمئنة بتعاليم ربه الكريم.

وصلت العروس المهاجرة إلى المدينة المنورة، وهناك اجتمع الحبيبان، وعمت البهجة أرجاء المدينة المنورة وأهلت الفرحة من كل مكان، فالمسلمون مبتهجون لانتصارهم في غزوة بدر الكبرى، واكتملت فرحتهم بزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم بعائشة.

وقد تم هذا الزواج الميمون في شوال سنة اثنتين للهجرة وانتقلت عروسنا إلى بيت النبوة، ولقد كانت هذا النقلة من أجمل ذكريات عائشة وأغلاها، وكون هذه النقلة في شهر شوال فقد أحبت أم المؤمنين هذا الشهر، واستحبت أن يُبنى بنسائها في شهر شوال، فهو عندها شهر الخير والبركات.

وتروي لنا رضي الله عنها استعدادها للزفاف وتجهيز أمها لها فتقول: "كانت أمي تعالجني للسمنة تريد أن تدخلني على رسول الله، فما استقام لها ذلك حتى أكلت القثاء للرطب فسمنت كأحسن سمنة".

ثم تصف لنا وليمة العرس فتقول: "والله ما نحرت علي من جزور ولا ذبحت من شاة، ولكن جفنة كان يبعث بها سعد بن عبادة إلى رسول الله يجعلها إذ ذاك بين نسائه، فقد علمت أنه بعث بها".

ولقد كانت أسماء بنت يزيد ممن جهزت عائشة وزفتها إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام، وهي تحكي لنا عن تقديمه عليه الصلاة والسلام البن إلى ضيوفه وإلى عروسه فتقول أسماء رضي الله عنها: "زينت عائشة لرسول الله ثم جئته فدعوته لجلوتها، فجاء فجلس إلى جنبها، فأتي بلبن فشرب ثم ناوله عائشة، فاستحيت وخفضت رأسها. قالت أسماء: فانتهرتها وقلت لها: خذي من يد النبي، فأخذت وشربت شيئًا، ثم قال النبي عليه الصلاة والسلام: أعطي أترابك".

وتُسأل رضي الله عنها عن مهرها فتقول: "كان صداق رسول الله لأزواجه اثنتي عشرة أوقية ونشًّا النش نصف أوقية فتلك خمسمائة درهم، فهذا صداق رسول الله لأزواجه".

ثم إنها رضي الله عنها تصف جهاز حجرتها فتقول: "إنما كان فراش رسول الله الذي ينام عليه أدمًا حشوه ليف".
41082.jpg

ولم يكن في حجرة السيدة العروس مصباح تستضيء به، دل على ذلك حديثها: "كنت أنام بين يدي رسول الله ورجلاي في قبلته، فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت: والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح، فسئلت: لماذا لم يكن فيها مصابيح؟ فقالت: لو كان عندنا دهن مصباح لأكلناه".
41083.jpg

وبعد فهذا هو وصف العروس المباركة لحفل زواجها ومهرها ومنزلها وجهازها، وبتأملنا لوصفها السابق يتبين لنا بجلاء يسر حفلة زواج رسول الله عليه الصلاة والسلام بعائشة وتواضعها وزهد مهر العروس وقلّته.

مع أن العريس هو نبي الله وخير خلقه وأحبهم إليه، والعروس هي عائشة وأبوها الصديق نسابة قريش وخير مَن وطئت قدمه الثرى بعد الأنبياء، ومع ذلك كله كان التواضع البليغ والبساطة الواضحة هما السمة البارزة على الحفل والمهر، بل وعلى بيت العروسين وجهازهما كذلك.

وهذا على عكس ما يحدث في عصرنا هذا الذي انتشرت فيه المغالاة في المهور، وارتفاع تكاليف الزواج، والبذخ والإسراف البالغ في تأثيث بيت العروسين وجهازهما، وهذا الأمر لا يساعد على النكاح، بل إنه أثر سلبًا في أفراد المجتمع..

تلك المظاهر الجوفاء أثقلت كاهل الغني فضلاً عن الفقير الذي حاول مجاراة الغني نزولاً على التقاليد فركبه الدَيْن، والدين ذل في النهار وهمّ في اليل، إن كان ما زاد على النفقة المشروعة في النكاح فهو ما لا يقره الشرع.

وقد ظهرت ثمرة هذه المغالاة وهذا السرف، وهي إما عزوف الشباب عن النكاح وإما خروج من سترها الذي فرضه الله عليها لتستطيع الإسهام في تحقيق أوهام النفوس التي لا تمت إلى مقاصد النكاح بصلة من الصلات فيكون الفساد الكبير.

هكذا اجتمع الحبيبان يبعث بعضهما لبعض مشاعر الحب والمودة، ويبنيان بيت الزوجية السعيد.. وقد كانت عائشة رضي الله عنها صغيرة السن لكنها كانت متفهمة للحياة المقبلة عليها، مدركة للمهة الملقاة على عاتقها، فهي ليست زوجة عادية بل زوجة نبي، وعليها أن تساعده على نشر الرسالة السماوية وبناء أس الدعوة الإسلامية}. (ا.ه من موقع مفكرة الإسلام).


وقفة مع هذا الزواج:

يقول إبراهيم علي شعوط في كتابه: أباطيل يجب أن تمحى من التاريخ:

{أطلق المؤرخون لأقلامهم العنان في موضوع زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة فقالوا: إن هذا الزواج انتهاك لحرمة الطفولة، واستجابة للوحشة الجنسية، وعبث واضح من رجل كبير بطفلة صغيرة لا تعرف شيئا من مآرب الرجال.

فذكر ابن الأثير في كتابه "الكامل" أن عائشة يوم زواجها كانت صغيرة بنت ست سنين، ثم قال: رسول الله بنى بعائشة في المدينة وهي ابنة تسع سنين، ومات عنها وهي ابنة ثمان عشرة سنة.

والقصة بهذا العرض تفتح أبواب النقض، وتثير الشبهات عند من يتصيدون مواطن الطعن في رسول الله، وينتهزون الفرص للحط من قدره بما يكتبون ويتحدثون.

إن مجرد ذكر زواج رجل - أي رجل - بطفلة في سن ست سنوات يثيرعاصفة السخط والاشمئزاز من هذا الرجل، لكن إذا ترك أمر السن هذا من غير ذكر وصار الأمر للعرف والعادة، وتقدير مقتضيات البيئة، فمن السهل أن توجد المبرات التي لا تثير لوما، ولا تفتح باب الشكوك والشبهات.

ومن التجني في الأحداث أن يوزن الحدث منفصلا عن زمانه ومكانه وظروف بيئته.

والآن صار لزاما على كل باحث أو قارئ في موضوع زواج النبي (عليه الصلاة والسلام ) من السيدة عائشة أن يعرف الأمور الآتية:

أولا: أن كتب السيرة التي قدرت للسيدة عائشة تلك السن الصغيرة عند زواج النبي بها، روت بجانب هذا التقدير أمرا أجمع الرواة على وقوعه ؛ وهو أن السيدة عائشة كانت مخطوبة قبل خطبتها من رسول الله إلى رجل آخر هو "جبير بن مطعم بن عدي" الذي ظل على دين قومه إلى السنة العاشرة للهجرة.

فمتى خطبها المطعم بن عدي لابنه جبير؟

ليس معقولا أن يكون خطبها وأبو بكر مسلم وآل بيته مسلمون؛ لأن مصاهرة غير المسلمين تمنعها الخصومة الشديدة والصراع العنيف بين المشركين والمسلمين.

فالغالب - بل المحتم - إذن أن تكون هذه الخطبة قبل بعثة الرسول، أي قبل ثلاثة عشر عاما قضاها الرسول في مكة.

فإذا بنى بها الرسول في العام الثاني للهجرة تكون سنها - إذ ذاك - قد جاوزت الرابعة عشرة.

وهذا على فرض أن "المطعم بن عدي" خطبها لابنه في يوم مولدها، وهذا بعيد كل البعد أن خطب البنت في يوم مولدها !!

ثانيا: أن "خولة بنت حكيم" زوج عثمان بن مظعون، التي كانت تحمل هم الرسول وتديم التفكير في شأنه بعد وفاة السيدة خدجة حين ذهبت إلى النبي لتخرجه من شجوه وأحزانه، وتقول له: أفلا تزوجت يا رسول الله لتسلو بعض حزنك وتؤنس وحدتك بعد خديجة؟ وسألها رسول الله: من تريدين يا خولة؟ قالت: "سودة بنت زمعة " أو " عائشة بنت أبي بكر».

والآن يستطيع القارىء أن يفهم: أن خولة حين قدمت عائشة مع سودة لرسول الله كانت تعتقد أن كلتيهما تصلح للزواج من رسول الله، وتسد الفراغ الذي كان يشقى به بعد موت السيدة خديجة. وكانت عائشة بكرا، وسودة ثيبا متقدمة في السن، فبمجرد العرض على رسول الله بهذه الصورة _ عرض زوجتين إحداهما متقدمة في السن وكانت تحت رجل آخر، والثانية كانت بكرا _ مجرد هذا العرض _ يدل على أن خولة بنت حكيم _نفسها _ تشعر بأن كلتيهما صالحة تمامًا، لأن تكون زوجة.

ومعنى ذلك أن عائشة كانت في نمائها ونضوجها، واضحة معالم الأنوثة في نظر خولة على الأقل، وهي العارفة بمآرب الرجال في النساء.

ثالثا: كذلك نجد أن السيدة "أم رومان" والدة عائشة، كان اغتباطها شديدا عندما فسخت خطبة عائشة من "جبير بن المطعم" كما طارت بها الفرحة لما علمت أن رسول الله قبل زواجها، وقالت لأبي بكر: "هذه ابنتك عاثشة قد أذهب الله من طريقها جبيرا وأهل جبير، فادفعها إلى رسول الله، تلق الخير والبركة".

إن الأم حين تطلب لفتاتها الزواج، تكون أعرف الناس بعلامات النضج في ابنتها، وتدرك ثورة الأنوثة في وليدتها، فتبدأ تتشوق إلى يوم ترى فيه ابنتها في زفافها، وفي جلوتها، كعروس إلى زوج تحب أن يكون لابنتها مصدر سعادة، يريها الحياة من نافذة الأسرة، ويدخل بها الدنيا من باب الأمهات.

وقد تكون الفتاة في سن التاسعة أو العاشرة طفلة في عقلها وتفكيرها، ولكن في بدنها امرأة كاملة الأنوثة تحن إلى الرجل. وتمنى لو يقدر لها أن تتزوج.
كان زواج عائشة _ وهي في سنها المبكره _ زواج كرامة وتكريم لأبي بكر، كما كان يراد به أيضا توثيق الصلات بين تلك الفئة القليلة من المؤمنين بالله وسط غيابة الكفر العمياء}
41084.jpg

هذا الموضوع من فوائد المسابقة الإسلامية
بالقسم الإسلامي
فأثناء البحث عن الإجابة راق لي الموضوع فأحببت نقله لكم
أخوكم
مسااافر
طـــيـــبـــة



uv,s gl d;k td fdjih lwfhp jsjqdx fi (w,v td]d,)











آخر مواضيعي

الشيخ ابن عثيمين يُوَضِّح شروط الخروج على الحاكم
(شهداء الربيع العربي) عندما يصبح الباطل حقا !
ثمانية نساء يعجزن عن تحريك ميتة لتغسيلها و السبب ... !!!
فتاة على باب بيتها تلبس القصير و تنادي شابا ! (قصة عجيبة و طريفة)
نريد القيام بثورة ومظاهرة ثم انقلاب كـبيـر من يشاركنا ؟ ( فيديو + صور )
مسابقة حول المولد النبوي ...
اسمع يا من تؤيد الثورات والإنقلابات كلام مهم و خطير جدا
لا تصلي إن كنت تقرأ الفاتحة هكذا !

 

التعديل الأخير تم بواسطة مسااافر ; 26-04-2013 الساعة 05:33 AM
عرض البوم صور مسااافر   رد مع اقتباس

قديم 26-04-2013, 06:59 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعوديه1234

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 297002
المشاركات: 20,661 [+]
بمعدل : 20.84 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دار بومتعب
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748811
نقاط التقييم: 2147483647
سعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond reputeسعوديه1234 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 4
تلقي آعجاب 39 مرة في 39 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
سعوديه1234 غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


بارك الله وجزاك الله خير الجزاء على روووووعة طرحك











آخر مواضيعي

ذئب معلق بإشارة مرور يثير قلق سكان الطائف بالسعودية
وكالة للأزياء لا توظف إلا "قبيحي" الشكل!
بالصور: تويوتا تكشف عن سيارة جديدة للأطفال
صور: أوبل كورسا بحلة جديدة
7 - نصائح لتحافظ على سيارتك من التهالك
عريس مصري يكتشف بعد 3 أيام من الزواج بأن عروسه حامل
امرأة في نيوزيلندا تنجب طفلاً من طفل !
الصين : جوارب مشعرة لحماية البنات من التحرش والاغتصاب ..!!

 
عرض البوم صور سعوديه1234   رد مع اقتباس

قديم 26-04-2013, 08:18 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية الأقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيادرالوفاء

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 166826
المشاركات: 19,175 [+]
بمعدل : 7.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الخرج
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748836
نقاط التقييم: 2147483647
بيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond reputeبيادرالوفاء has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,146
تلقي آعجاب 1,210 مرة في 682 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
بيادرالوفاء غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


/
\
/
\


طرح في غاية الروعه عن ام المؤمنين
الله يجزاك خير











آخر مواضيعي

تهنئه قلبيه للرائع تراآيستار
ملـتقـى خـاص بين الإدارية ومشرفـي الأقسـام العـامة
حوجن ،، بين الحقيقه والخيال >>>
* - الاعذار - *
للتعارف
Computational signals: الإشارات الحسابية
* - الترحيب Greetings - *
السؤال عن الحال

 
عرض البوم صور بيادرالوفاء   رد مع اقتباس

قديم 26-04-2013, 08:23 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ متميــز ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آلجازيツ

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 294489
المشاركات: 23,296 [+]
بمعدل : 22.96 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في ارض الله الواسعه~
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748863
نقاط التقييم: 2147483647
آلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond reputeآلجازيツ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3,419
تلقي آعجاب 3,923 مرة في 1,925 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
آلجازيツ غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


طرح رائع ومميز ...
بارك الله فييك أخي مسافر ...
وجزاك الله خير الجزاء ...











آخر مواضيعي

شيله عن الاب حزينة
بالصور.. "أسروس" تكشف أفخر يخت سياحي في العالم
صور مدهشة لـ "النحل الدؤوب" وهو يحوم حول الأزهار
بالصور.. طفل هندي معاق يعيش مربوطاً بسلسلة حديدية في الشارع
بالفيديو..أطفال يصارعون الموت في حمام سباحة «مكهرب»
وفاة طبيب مصري أمضى (45) سنة بالمملكة
بالصور .. الشيخ غنام الرويس يفك عدداً من الأعمال السحرية بالإمارات
خادمة أثيوبية تحرق عائلة في الدوادمي بـ "الزيت "

 
عرض البوم صور آلجازيツ   رد مع اقتباس

قديم 26-04-2013, 08:41 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أعشق الليل

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 312021
المشاركات: 1,002 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 64424704
نقاط التقييم: 644246569
أعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond reputeأعشق الليل has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 3
تلقي آعجاب 10 مرة في 10 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
أعشق الليل غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


أخـي شكراً على الموضوع الرااائع جداً جداً والقيم جزاك الله خيراً وجعله الله في موازين حسناتك.











آخر مواضيعي

تـحـذيـر أرجـو من الـجـمـيـع الـدخـول ((فيديو))
حمل المصحف في الصلاة
مــاذا قـال الأطـبـاء الـنـفـسـيـيـن؟
قل الـروح من أمـر ربـي
الـغـبـطـة
داء الـعـصبـيـة
الـغـر الـمـحجلـيـن
لولا نعمة الستر كيف كان حالنا

 
عرض البوم صور أعشق الليل   رد مع اقتباس

قديم 26-04-2013, 08:17 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تــــرانـيم حـزيــنــه

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 290945
المشاركات: 8,014 [+]
بمعدل : 7.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748559
نقاط التقييم: 2147483647
تــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond reputeتــــرانـيم حـزيــنــه has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 21
تلقي آعجاب 13 مرة في 13 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
تــــرانـيم حـزيــنــه غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


اخي مسافر موضوعك جدا رائع وفيه معلومات اول مرا اعرفها
جزاك الله خير الجزاء على الجهد المبذول وربي يجعلها في ميزان حسناتك يا ابن طيبه الطيبه











آخر مواضيعي

فاكرين يوسف الجراح ادخلو وشوفوا كيف صار ؟؟
الرجاء اعفائي من الاشراف
اهداء الى ادارياتي الغاليات
الجوزيه >> من مطبخ ترانـيــم :)
اعتقال عاشر مشتبه في قضية قتل الجندي البريطاني
توتر في لندن ومسلمو بريطانيا على المحك بعد جريمة قتل جندي بريطاني في الشارع .. بالصور
شوف ذكاء البريطانين ههههههه
احلى سياره

 
عرض البوم صور تــــرانـيم حـزيــنــه   رد مع اقتباس

قديم 26-04-2013, 11:24 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــ مبدع ـــو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اسد الشرقية

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 306707
المشاركات: 4,837 [+]
بمعدل : 5.47 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الـشـرقـيـة
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748490
نقاط التقييم: 2147483647
اسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond reputeاسد الشرقية has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 11,320
تلقي آعجاب 5,791 مرة في 1,195 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
اسد الشرقية غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


موضوع شامل كامل ما قصرت أخوي المسافر

الله يعطيك العافية











آخر مواضيعي

الفرق الدقيق بين الثقافة والحضارة كما يراه بيغوفتش
بغداديات .. شارع الخلفاء
في ذكرى رحيل علي عزت بيجوفيتش / مصطفى محمود
[3] مـن الـتـراث - الشنفرى والوفاء بالوعد
[2] مـن الـتـراث - قصة مريم الصناع
[3] قـصـة مـثـل - كن عصاميا ولا تكن عظاميا
[1] مـن الـتـراث - قصة زوجة الحارث بن عوف
[2] قـصـة مـثـل - وافـق شـن طـبـقـة

 
عرض البوم صور اسد الشرقية   رد مع اقتباس

قديم 27-04-2013, 12:41 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف دليلك للشريعه الاسلامية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امييييير

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 314741
المشاركات: 9,764 [+]
بمعدل : 12.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: القدس ا لشريف
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748586
نقاط التقييم: 2147483647
امييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond reputeامييييير has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 32
تلقي آعجاب 436 مرة في 311 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
امييييير غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


جزاك الله خيرا على المشاركة القيمة والمعلومات الرائعة











آخر مواضيعي

الموت الحقيقي
ضاعت الانسانية
احرف تهديك كلمات
لكل فتاة
هذه همسات
من الحسن البصري اليكم
الجنة
هل انت مستعد

 
عرض البوم صور امييييير   رد مع اقتباس

قديم 28-04-2013, 01:14 AM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 168339
المشاركات: 3,173 [+]
بمعدل : 1.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2147483647
عماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond reputeعماد الأرجنتيني has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 303
تلقي آعجاب 309 مرة في 207 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عماد الأرجنتيني غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


رضي الله عن أمي عائشة أم المؤمنين حبيبة رسول الله وعرضه الطاهر الشريف رضي الله عنكي يا أبنة الصديق أبي بكر .











آخر مواضيعي

إغتصاب طفلة لم تتجاوز الثالثة من عمرها ..!
افتراضي الايفون 5 اس : المواصفات الكاملة ، السعر ، و كل ما تريد معرفته !
جديد آخر أخبار برنامج بلاك بيري مسنجر bbm لاجهزة الايفون
العرب ضحية لحوم الفئران الصينية
الى الأدارة الموقرة
مخاطر أرتداء الملابس الضيقة
رغبة في تغير الأسم
دراسة سويدية : شرب القهوة يؤثر على صحة ونمو الجنين

 
عرض البوم صور عماد الأرجنتيني   رد مع اقتباس

قديم 28-04-2013, 02:33 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لارين الحجاز

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 247391
المشاركات: 13,107 [+]
بمعدل : 9.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748674
نقاط التقييم: 2147483647
لارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 17
تلقي آعجاب 19 مرة في 19 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
لارين الحجاز غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


رضي الله عنها وأرضاها ...
موضوع رائع .... كعادتك التميز في الطرح ...
جزاك الله خيراً أخي الفاضل ...
جعله الله في ميزان حسناتك ...











آخر مواضيعي

للأخ الفاضل أبو ماجد ..
قوانين السنة النبوية - هدى الصحابة والتابعين ..
قصة فتاة ماتت وهي تحضن حبيبها ..
معلومات تهمك في رمضان ...
لو تكلم رمضان !
يا باغي الخير أقبل ...أقبل رمضان للشيخ محمد حسان ...
حكم صلاة التراويح للنساء ...
جدول أئمة الحرم المكي لصلاتي التراويح و التهجد لعام 1434 هـ ...

 
عرض البوم صور لارين الحجاز   رد مع اقتباس

قديم 28-04-2013, 06:59 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية منتدى الشريعة الإسلامية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نوور اليقين

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 127524
المشاركات: 18,812 [+]
بمعدل : 6.89 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748832
نقاط التقييم: 2147483647
نوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond reputeنوور اليقين has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 7,206
تلقي آعجاب 7,407 مرة في 2,503 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
نوور اليقين غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


رضي الله عنها وعن ازواجه اجمعين
مشاركه قيمه اخي مسافر جعلها الله في ميزان خسناتك
وكتب لك الاجر
وغفر لك ولوالديك











آخر مواضيعي

اتحاف الفضلاء بأحكام عاشوراء
أحكام شهر الله المحرّم
فضائل شهر الله المحرم
اصنعي كيراتين طبيعي للحصول على شعر حريري وناعم من اول استعمال وإلى الأبد
اليكم مقاادير البيتزا من اشهر طباخ ايطالي
لعشاء لذيذ وسريع التحضير إليك كراتان البطاطس المقلية
كيكة بالكاكاو روعة وراقيه
التحذير من المدعو فوزي محمد أبو زيد ومؤلفاته !

 
عرض البوم صور نوور اليقين   رد مع اقتباس

قديم 30-04-2013, 05:51 PM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوية شرف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي كلها لله 77

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 260432
المشاركات: 60,592 [+]
بمعدل : 46.40 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: لاتحزن على دنيا اخرهاالرحيل
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214749619
نقاط التقييم: 2147483647
حياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond reputeحياتي كلها لله 77 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 1,096
تلقي آعجاب 453 مرة في 265 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي كلها لله 77 غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


بارك الله فيــــــــــك
وجعل ما كتبت في ميزان حسناتك يوم القيامة .
أنار الله قلبك ودربك ورزقك برد عفوه وحلاوة حبه ..
ورفع الله قدرك في أعلى عليين ...











آخر مواضيعي

الدعاء لـوالد اختنا الحبيبه
لا تترك مصيرك للظروف ..!
قواعد في تنمية الذات
أنــــوثهـ ألعضوآآت...تسليط.الاضوآآآآء على عضوة
˚ஐ˚◦{ ♥ ..إذا كسرتك الأيام يوماً.. ♥}◦˚ஐ˚
سجل حضورك بعبارة تفـــــــاؤليه جميلهـــ ......
على أعتاب العشر الأخيرة من رمضان !
هذا العمل العظيم كاد أن يصير نسيا منسيا في رمضان !!

 
عرض البوم صور حياتي كلها لله 77   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2013, 10:13 AM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 298962
المشاركات: 5,462 [+]
بمعدل : 5.62 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: طيبة بلده صلى الله عليه وسلم
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2147483647
مسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 388
تلقي آعجاب 758 مرة في 385 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مسااافر غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعوديه1234 مشاهدة المشاركة
بارك الله وجزاك الله خير الجزاء على روووووعة طرحك
سعودية 1234
أهلا بكِ ومرحبا
وأشكركِ لمروركِ











آخر مواضيعي

الشيخ ابن عثيمين يُوَضِّح شروط الخروج على الحاكم
(شهداء الربيع العربي) عندما يصبح الباطل حقا !
ثمانية نساء يعجزن عن تحريك ميتة لتغسيلها و السبب ... !!!
فتاة على باب بيتها تلبس القصير و تنادي شابا ! (قصة عجيبة و طريفة)
نريد القيام بثورة ومظاهرة ثم انقلاب كـبيـر من يشاركنا ؟ ( فيديو + صور )
مسابقة حول المولد النبوي ...
اسمع يا من تؤيد الثورات والإنقلابات كلام مهم و خطير جدا
لا تصلي إن كنت تقرأ الفاتحة هكذا !

 
عرض البوم صور مسااافر   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2013, 11:15 PM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned عضو مخالف

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 298962
المشاركات: 5,462 [+]
بمعدل : 5.62 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: طيبة بلده صلى الله عليه وسلم
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2147483647
مسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond reputeمسااافر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 388
تلقي آعجاب 758 مرة في 385 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مسااافر غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيادرالوفاء مشاهدة المشاركة
/
\
/
\


طرح في غاية الروعه عن ام المؤمنين
الله يجزاك خير
أختي الفاضلة
بيادر الوفاء
أهلا بكِ
سرني مروركِ
وفقكِ الله لرضاه











آخر مواضيعي

الشيخ ابن عثيمين يُوَضِّح شروط الخروج على الحاكم
(شهداء الربيع العربي) عندما يصبح الباطل حقا !
ثمانية نساء يعجزن عن تحريك ميتة لتغسيلها و السبب ... !!!
فتاة على باب بيتها تلبس القصير و تنادي شابا ! (قصة عجيبة و طريفة)
نريد القيام بثورة ومظاهرة ثم انقلاب كـبيـر من يشاركنا ؟ ( فيديو + صور )
مسابقة حول المولد النبوي ...
اسمع يا من تؤيد الثورات والإنقلابات كلام مهم و خطير جدا
لا تصلي إن كنت تقرأ الفاتحة هكذا !

 
عرض البوم صور مسااافر   رد مع اقتباس

قديم 13-05-2013, 03:26 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 329760
المشاركات: 21 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 10
الشفق123456 will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الشفق123456 غير متصل

كاتب الموضوع : مسااافر المنتدى : منتدى الشريعة الإسلامية
رد: عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به (صور فيديو)


جزاك الله خير











عرض البوم صور الشفق123456   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عروس لم يكن في بيتها مصباح تستضيء به مسااافر مواضيع الارشيف - منتدى المواضيع المكرره 2 25-04-2013 12:41 PM
حمل برنامج capture Solution7.0 لتحويل اى فيديو مجانا غراام وحنيين منتدى الكمبيوتر - عالم التكنولوجيا 1 09-12-2012 04:55 PM
Modiac MP4 Converter 1.0.0.4164برنامج تحويل اي فيديو لديك إلى فيديو MP4 مناال فاروق برامج جديدة - احدث البرامج - برامج 2012 2 30-11-2012 06:41 PM
حمل برنامج capture Solution7.0 لتحويل اى فيديو مجانا غراام وحنيين منتدى الكمبيوتر - عالم التكنولوجيا 2 26-11-2012 06:20 PM
حمل برنامج capture Solution7.0 لتحويل اى فيديو مجانا غراام وحنيين منتدى الكمبيوتر - عالم التكنولوجيا 1 24-11-2012 09:44 PM


الساعة الآن 04:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات