فوائد الفلفل الحار - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى الطب العام > الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب البديل - الاعشاب الطبيعية الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية ,


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


فوائد الفلفل الحار

من فوائد الفلفل الحار , إن الفلفل الحار مفيد للصحة رغم حرارته . كما أن حرارة الفلفل تختلف حسب أنواعه ومن ناحية اللون فتتعلق درجة الحرارة بلون الفلفل الحار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 27-04-2011, 02:13 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 52,901 [+]
بمعدل : 33.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 766
تلقي آعجاب 4,446 مرة في 2,785 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
فوائد الفلفل الحار




flaming-hot-pepper-thumb2061638.jpg
من فوائد الفلفل الحار ,
إن الفلفل الحار مفيد للصحة رغم حرارته .
كما أن حرارة الفلفل تختلف حسب أنواعه ومن ناحية اللون فتتعلق درجة الحرارة بلون الفلفل الحار وعموما فإن الفلفل الأحمر أحر من الفلفل الأخضر والفلفل الأخضر أحر من الفلفل والأصفر والأسود لأن الفلفل الحار سيصبح أحمر وأحر عند نضوجه وطعم الفلفل الحار الأصفر حلو.

27755.imgcache.jpg
فوائد الفلفل الحار كثيره وهذه بعضها :
تقوية المعدة ومساعدة الهضم :
1438400381.jpg
يتحلى الفلفل الحار بدور تحفيز للفم والمعدة والأمعاء ويزيد تحرك المعدة والأمعاء ويدفع افزار هرمونات الهضم ويحسن نكهة الأطعمة.

وأجرى بعض الخبراء الصينيين في مجال الطب والتغذية تحقيقات في مقاطعتي هونان وسيتشوان فكشفوا أن نسبة الإصابة بقرحة المعدة بين سكان المقاطعتين منخفضة أكثر مما في المناطق الأخرى فضلا عن تفضيلهم أكل الفلفل الحار وذلك لأنه مفيد لتجديد الغشاء المخاطي في المعدة وحماية وظائف خلايا المعدة والأمعاء والوقاية من الإصابة بقرحة المعدة
Chili.jpg
تحريك الدم وانتظامه :

وتساعد الفيلفة على تنشيط حركة الدم أكثر من أي نبات آخر.. ولذلك فقد وصفت بأنها أحد أفضل النباتات الملائمة للأزمات وكونها ترفع من كفاءة عمل جهاز الدورة الدموية فإن الفليفلة الحمراء تعزز طاقة الجسم وتخفف من آثار الإجهاد الذي يتعرض له الإنسان وكشفت التجارب التي أجريت في جامعة دوسلدروف عن أن الفليفلة تزيد من قدرة المريض على التركيز.

الوقاية من حصوة المرارة :

أكل الفلفل الأخضر مفيد للوقاية من حصوة المرارة لأن الفلفل الأخضر يحتوي على فيتامينات وافرة وخاصة فيتامين سي ويحول الكولسترول إلى حمض الصفراء مما يشكل الوقاية من حصوة المرارة. ويجب على المصابين بهذا المرض أن يأكلوا دائما الفلفل الأخضر الغني بفيتامين سي لأنه يلعب دورا نسبيا في تخفيف المرض.
Filepis230.JPG
تحسين وظائف القلب :

الفلفل الحار له دورا كبيرا في تحسين وظائف القلب ودفع الدورة الدموية بالإضافة
إلى تخفيض الدهون في الدم وتقليل الجلطة الدموية كما يلعب دورا وقائيا من
الأمراض الأوعية الدموية.
كماأن الفلفل الحار يساعد على تخفيض سكر الدم وتخفيف آلام الجلد الناجمة عن مختلف الأمراض. كما وجدوا أن الفلفل الحار يمكن أن يذيب الدهون داخل الجسم بشكل فعلي ويدفع الأيض وذلك مفيد لتخفيف الوزن فهذا خبر سار للنساء.
bell_peppers_mexican_restaurant_2.jpg

فوائد أخرى للفلفل:
711339_715327884-300x210.jpg
وبما أن كمية قليلة من الفليفلة يمكن أن تزيد من فعالية معظم الأعشاب الأخرى فقد تم استخدامها في معظم الخلطات العشبية لزيادة فعاليتها فعند إضافتها للثوم مثلا فإنها تزيد من فعاليته كمضاد حيوي كما أنها تقوي من تأثيره ليصبح شبيها بالبنسلين.

ومن المعروف أن الثوم والفليفلة معا يعملان على تخفيض ضغط الدم بسرعة وبشكل آمن. وتستخدم الفليفلة لتخفيف الآلام ولعلاج المشكلات التنفسية وأمراض النساء وعلاج أمراض القلب إضافة إلى علاج الغدة الدرقية.
وعند إضافة القليل من الخل إلى الفليفلة فإنها تصبح مفيدة لتنظيف قصبات الإنسان.
23392301.jpg
يساعد على إذابة الجلطات الدموية ويفسح المجال لمخارج الهواء ويذيب المخاط الموجود في الرئة ويساعد على منع متاعب القصبة الهوائية والتي تظهر في صورة نزلات شعبية وهو يقلل من الألم كما أنه يهدئ من حدة الصداع عند استنشاقه كما أنه عندما يحقن به الجسم يخفف من ألم المفاصل.
attachment.php?attachmentid=3313&stc=1

الشطة كمنشط للهضم :

وجد ان الفلفل الاحمر الحار ( الشطة ) ينشط خروج اللعاب والعصارات المعدية الهاضمة. ومن المعروف ان اللعاب يحتوي على انزيمات تساعد في هضم الكربوهيدرات بينما تحتوي الافرازات المعدية على حامض وانزيمات اخرى تقوم بهضم مختلف عناصرالطعام .

لاتخف من الشطة :
143508_01262325669.gif
وفي احدى الدراسات اخوتي التي نشرت نتائجها في صحيفة الجمعية الطبية الامريكية قام الباحثون بواسطة كاميرات فيديو خاصة بتصوير بطانة المعدة بعد تناول وجبة طعام غير حريفة وبعد تناول وجبة الطعام غنية بالشطة فاتضح أن استجابة المعدة للنوعين من المأكولات لم تختلف وصرح الباحثون بأن تناول الافراد الاصحاء لوجبات طعام حريقة مثل مخلوط بالشطة لايؤدي الى أية أضرار ببطانة المعدة أو أمعاء وبناء على ذلك فإن إضافة الشطة للطعام أو أكل الفلفل الاحمر الحار لاضرر منه على سلامة المعدة أو الامعاء على عكس مايعتقد البعض ولكن يجب ملاحظة أن الشطة تكون مؤثرة أو منشطة حتي لو أخذت بكمية قليلة أى أنه لاداعى للإفراط في تناولها .

للذين يشكون من الآلام المزمنة :

كان من الشائع في العصور القديمة تسكين الألم ( كألم المفاصل ) بدعك الجلد فوق موضع الألم بالشطة ... وهذا مانسميه طبيا بالدواء الملهب (counterirritant).... بمعنى أن فكرة هذا العلاج تعتمد على إحداث ألم سطحى خفيف يلهى المريض عما يحس به من ألم شديد عميق ...وهذه هى نفس فكرة المراهم المسكنة للآلام الروماتيزمية لكن الدراسات الحديثة أثبتت أن للشطة مفعولا حقيقيا مخففا للآلام وخاصة لبعض انواع الآلام المزمنة .. وهذا يرجع الى وجود مادة كيميائية تم استخلاصها من ثمار الفلفل الاحمر وهى مادة :

كابسيسين ( capsaicin) ..... فقد اتضح أن هذه المادة كيميائية بالأعصاب الطرفية .. والتى تقوم بلإرسال الإشارات للإحساس بالألم الى المخ. وبناء على ذلك ينصح الذين يشكون من الآلام المزمنة كآلام المفاصل بدعك الجلد بكمية من الشطة لتسكين الألم . وهذا مع العلم بوجود مراهم جاهزة للاستعمال تعتمد فى مفعولها المسكن لألم على هذه المادة الموجودة بالشطة ... وهده مثل كريم زوستريكس (zostrix) وكريم اكسين (axsain) وهى متوافرة بصيدليات الدول الغربية ...

الشطة لعلاج الأمراض الجلدية (مرض القوباء ):

مرض القوباء مرض فيروسي يصيب الأعصاب السطحية الممتدة بمنطقة الصدر وتظهر الإصابة فى صورة حويصلات بها قاعدة حمراء ويصاحبها حرقان وألم شديد وهذا المرض يزول تلقائيا بعد مضى حوالى ثلاثة أسابيع منذ بدء الاصابة.. ولكنه فى بعض الحالات خاصة ضعاف البدن ولأسباب غير واضحة تماما يستمر الألم بعد زوال الإصابة أى يأخذ شكلا مزمنا.. وهذه الحالة هى مايطلق عليها الاطباء تسمية(post-herpetic neuralgia) .... وقد وجد أن مرهم (zostrix) والذى سبقت الإشارة إليه والذى يعتمد مفعوله على مادة الشطة بعد أفضل علاج لهذا الألم المزمن .

الشطة .... تحل مشكلة قدم مريض السكر :

من أبرز مضاعفات مرض السكر واكثرهاشيوعا مايسمى ( burning foot syndrome) أو ما يمكن أن نصفه باسم : حرقان القدم.. حيث يشكو مريض السكر من ألم بالقدم يتركز حول العركوب ( الرسغ ) ويظهر في صور مختلفة مثل : حرقان أو وخز او شكشكة... ويصفه المريض أحيانا بقوله : كأنى أمشي على حصى . وتعتبر هذه الشكوى الناتجة عن إلتهاب الأعصاب الطرفية من المتاعب التى لايجدى معها عادة العلاج بالعقاقير التقليدية .

وقد وجد من خلال الدراسات أن مادة كابسيسين - المادة الفعالة فى الشطة لها القدرة كذلك على تخفيف هذا الألم أو الحرقان فى عدد كبير من مرضى السكر بعد استمرار العلاج لنحو أربعة أسابيع ولاستخدام الشطة فى علاج هذه الحالة إماأن يلجأ المريض هنا لدهان القدم المؤلمة بأحد المرهمين السابقين ... ويعتبر مرهم (axsain) هو أفضلها لعلاج هذه الحالة... وإما يعتمد مباشرة على الشطة.. ولذلك على النحو التالى : يضاف 4/1 - 2/1 ملعقة صغيرة من الشطة الى فنجان زيت نباتي دافء ( مثل زيت الكافور أو زيت الزيتون) ويدلك الموضع المؤلم بهذا الخليط كما يصلح هذا العلاج لاستعمال الشطة كمسكن للآلام المزمنة بصفة عامة مثل آلام المفاصل الروماتيزمية.

لن أخفى عليكم فقد شككت فى هذه الطريقة ولكن قد قمت في تجربتها على احد أفراد الاسره ولكن الحذر هنا مطلوب والذي اقصده هو عدم وجود أي جرح في قدم المريض الذي سوف تجرى عليه تلك الطريق لأننا كما نعلم قدم مريض السكر اكثر حساسية من قدم اي مريض وعلى الرغم انني اطلعت على بعض الكتب قد تنصح في علاج الجروح النازفة برش كمية من الشطة الا انني أشكك في تلك الطريقة على الرغم من انها قد صدرة من قبل أطباء متخصصين في مجالهم ولكن فيها نوعا من الخطورة على صحةالمريض من رأي الخاص ولذا لم اطرحها هنا


من فوائده أيضا الفلفل الحار انه يخفف من حدة الزكام لأنه حار جدا .
a96b5cb2bcf8f6a8d6f5c026f240a132.jpg
يحتوي على مواد كيميائية منشطة للدماغ ورافعة للمزاج.



t,hz] hgtgtg hgphv











آخر مواضيعي

ملابس نوم للشباب
طلبات المواد التعليمية هنا للتنفيذ إن شاء الله
المركبات تمتهن حرمة الأموات في مقبرة فرد المحاني | صور
فلكيّة جدة | البقعة الضخمة تتحوّل إلى وحش بحجم المشتري
سيارات الشرطة تطارد حصاناً جامحاً في شوارع نيويورك
​ضبط رجلاً من ذوي الاحتياجات يقود سيارة باستخدام عصا المشي
بالفيديو حزن الضباع بعدما سرق منها تمساح وجبة غزال شهية
الفرق بين الشباب والبنات اذا شافوا صرصور ههه

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 27-04-2011, 03:25 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لارين الحجاز

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 247391
المشاركات: 13,107 [+]
بمعدل : 9.25 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748674
نقاط التقييم: 2147483647
لارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond reputeلارين الحجاز has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 17
تلقي آعجاب 19 مرة في 19 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
لارين الحجاز غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار












آخر مواضيعي

للأخ الفاضل أبو ماجد ..
قوانين السنة النبوية - هدى الصحابة والتابعين ..
قصة فتاة ماتت وهي تحضن حبيبها ..
معلومات تهمك في رمضان ...
لو تكلم رمضان !
يا باغي الخير أقبل ...أقبل رمضان للشيخ محمد حسان ...
حكم صلاة التراويح للنساء ...
جدول أئمة الحرم المكي لصلاتي التراويح و التهجد لعام 1434 هـ ...

 
عرض البوم صور لارين الحجاز   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2011, 10:13 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 52,901 [+]
بمعدل : 33.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 766
تلقي آعجاب 4,446 مرة في 2,785 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار


منووووووووره الموضوع حبيبتي











آخر مواضيعي

ملابس نوم للشباب
طلبات المواد التعليمية هنا للتنفيذ إن شاء الله
المركبات تمتهن حرمة الأموات في مقبرة فرد المحاني | صور
فلكيّة جدة | البقعة الضخمة تتحوّل إلى وحش بحجم المشتري
سيارات الشرطة تطارد حصاناً جامحاً في شوارع نيويورك
​ضبط رجلاً من ذوي الاحتياجات يقود سيارة باستخدام عصا المشي
بالفيديو حزن الضباع بعدما سرق منها تمساح وجبة غزال شهية
الفرق بين الشباب والبنات اذا شافوا صرصور ههه

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2011, 11:18 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
彡DreameR彡
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مـ ع ـانق الطيف

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 240857
المشاركات: 19,736 [+]
بمعدل : 12.77 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 214748810
نقاط التقييم: 2147483647
مـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond reputeمـ ع ـانق الطيف has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 16 مرة في 16 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
مـ ع ـانق الطيف غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار


~♥~ شكـر جزيل على المـــوضوع الــرائع و المميز ~♥~
~♥~ في انتظار جديدك القادم بحول الله ~♥~
~♥~ واصلي تميزك و تألقك في منتدانا الرائع ~♥~
~♥~ بآركـ اللهـ فيكـ على الموضوع الرآئـ ع ~♥~
~♥~ ننتظـر منك الكثيـر ان شـاء الله ~♥~
~♥~ ونرى ابداعكـ وتميزكـ معنا في الـمـنـتـدى ~♥~
~♥~ تقبلو منـي أرــق التحــايا وأعطرهــا ~♥~
~♥~ تحياتي مـ ع ـانق ~♥~











آخر مواضيعي

والدنا الملك المحبوب خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز
بنت جننت ابوها - مقطع مضحك - مسكين الاب - طفله مشاكسه
الا.........لاحد يزعلها - جميع الاسماء هنا ^_^
غير مسجل ادخل وشوف الصورهَ التي لحست مُخي :) وسوف تلحس مخك أيضاً ^_^
غير مسجل هل وفقت في اختيار شريك حياتك ؟
هل انت مستعد للكذب على شخص غالي من اجل لا تخسره ؟!!
بالصور .. نسر يخطف طفلة وأهالي قريتها يعثرون عليها حيه في عشه
أمر ملكي بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد

 
عرض البوم صور مـ ع ـانق الطيف   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2011, 11:32 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ( وردة الجوري )

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 231011
المشاركات: 9,841 [+]
بمعدل : 5.94 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ♥معشوقتي الرياض♥
الجنس : انثى
معدل التقييم: 171045
نقاط التقييم: 1707933
( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute( وردة الجوري ) has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 3 مرة في 3 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
( وردة الجوري ) غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار












آخر مواضيعي

فِيريرو روشيه كَب كِيكْ
~ التعود على فعل الخير ~
6 أسرار للحفاظ على الرشاقة
فيديو يظهر فيه "قس مكة" الذى سب الرسول يطلب فيه بناء أول كنيسة مسيحية بالسعودية
تصميم حافظة آي فون للنساء مزودة ببخاخ ضد التحرش
وزير التربية : غير مقتنع من كثرة إجازات الطلاب خلال العام الدراسي ونسعى لحلها
الإساءة النفسية الموجهة للأطفال المعاقين ذهنيا
رؤيا تنقذ سعودية من سحر مخبأ بـ"سيفون حمام"

 
عرض البوم صور ( وردة الجوري )   رد مع اقتباس

قديم 06-05-2011, 01:07 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التفاح اخضر

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 264503
المشاركات: 65 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 10
التفاح اخضر will become famous soon enough
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
التفاح اخضر غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار


دمت سالمنا تحيااااااااااااااااااااااااااااااااتي











آخر مواضيعي

الازواج المعددين والزوجات
اريد من زوجي الجنس
رحبو الله يجعل ايامكم خضر
سؤال الرجال
زوجك والفندق

 
عرض البوم صور التفاح اخضر   رد مع اقتباس

قديم 14-05-2011, 08:35 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 52,901 [+]
بمعدل : 33.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 766
تلقي آعجاب 4,446 مرة في 2,785 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار


يعطيكم العااااااافيه











آخر مواضيعي

ملابس نوم للشباب
طلبات المواد التعليمية هنا للتنفيذ إن شاء الله
المركبات تمتهن حرمة الأموات في مقبرة فرد المحاني | صور
فلكيّة جدة | البقعة الضخمة تتحوّل إلى وحش بحجم المشتري
سيارات الشرطة تطارد حصاناً جامحاً في شوارع نيويورك
​ضبط رجلاً من ذوي الاحتياجات يقود سيارة باستخدام عصا المشي
بالفيديو حزن الضباع بعدما سرق منها تمساح وجبة غزال شهية
الفرق بين الشباب والبنات اذا شافوا صرصور ههه

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 15-07-2011, 04:48 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه البحر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203760
المشاركات: 10,102 [+]
بمعدل : 4.82 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748636
نقاط التقييم: 2147483647
ماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 20
تلقي آعجاب 123 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ماسه البحر غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار












آخر مواضيعي

~ الهيلاهوب وتنحيف الجسم ~
~ نصائح د/مريد الكلاّب لحل المشكلات ~
~ألعاب أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصه ~
~ النظارات الطبيه للاطفال ~
" الإعجاز الطبي من سورة يوسف عليه السلام "
~ نصائح طبيه متنوعه "
~ كيفيه إستحمام المعاق ~
" خطوره الواتس آب "

 
عرض البوم صور ماسه البحر   رد مع اقتباس

قديم 15-07-2011, 09:53 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براءة الطفوله

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 249932
المشاركات: 5,317 [+]
بمعدل : 3.85 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: قلب طفله
الجنس : انثى
معدل التقييم: 436081
نقاط التقييم: 4359297
براءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond reputeبراءة الطفوله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
براءة الطفوله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار












آخر مواضيعي

شـــاركـنا ... ولــك الأجــــــــــــر
أغلى فندق في باريس ّّّّّ
الفندق الزجاجي في تركيا(يستحق الزياره)
اغرب مواقف سيارات
العجائب السبعه في""دبــــي"" >><<
صور شوكولاته غريبه . . .
كــــذابين بــس مبدعيــــن !!!
جسر يخدع السائقين

 
عرض البوم صور براءة الطفوله   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 02:28 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية lolo1990

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 259978
المشاركات: 11,661 [+]
بمعدل : 8.96 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: سوريا
الجنس : انثى
معدل التقييم: 44237
نقاط التقييم: 439607
lolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond reputelolo1990 has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
lolo1990 غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار












آخر مواضيعي

طلب اعفاء
ورق حاءط ثلاثي الابعاد
اجمل واروع وافضل غرف نوم رومانسية
دور التغذية السليمة في التخفيف من القلق والعصبية
عصير التفاح الاخضر
ماسك تقشير للبشرة من الرؤؤس السوداء
تشكيلة آأزيـــــــآأء المآأنج ـو
مرض شلل القولون الأمعائي عند الأطفال

 
عرض البوم صور lolo1990   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 05:18 PM   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدكتورة مرح

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 245208
المشاركات: 4,363 [+]
بمعدل : 2.98 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 9656210
نقاط التقييم: 96560740
الدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الدكتورة مرح غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار












آخر مواضيعي

فقه الصحه في رمضان
لصوص رمضان
اللهم بلغنا رمضان
يالله/مغلق لعدم صحته
الرزق
وماذا بعد هذا؟
الاحتياج السنوي خبر مفرررح
لزقه

 
عرض البوم صور الدكتورة مرح   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2011, 10:17 AM   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 52,901 [+]
بمعدل : 33.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 766
تلقي آعجاب 4,446 مرة في 2,785 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار


يسلمووووووو ع المرووووووووور











آخر مواضيعي

ملابس نوم للشباب
طلبات المواد التعليمية هنا للتنفيذ إن شاء الله
المركبات تمتهن حرمة الأموات في مقبرة فرد المحاني | صور
فلكيّة جدة | البقعة الضخمة تتحوّل إلى وحش بحجم المشتري
سيارات الشرطة تطارد حصاناً جامحاً في شوارع نيويورك
​ضبط رجلاً من ذوي الاحتياجات يقود سيارة باستخدام عصا المشي
بالفيديو حزن الضباع بعدما سرق منها تمساح وجبة غزال شهية
الفرق بين الشباب والبنات اذا شافوا صرصور ههه

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 11-10-2011, 08:06 PM   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية abu-mohaaned

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 238334
العمر: 33
المشاركات: 2,889 [+]
بمعدل : 1.82 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مابين مهند وامه
الجنس : ذكر
معدل التقييم: 3754510
نقاط التقييم: 37544009
abu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond reputeabu-mohaaned has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
abu-mohaaned غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار


يعطيك العافية











آخر مواضيعي

كيف تنصح زوجتك بشكل جميل
ستجني الثمار ولو بعد حين
قصيدة غرام من معلم رياضيات لمعلمة رياضيات
نار وقلب
ومضى قطار العمر
هل انت سمعي او حسي او بصري
دور المرأة في الإصلاح
كل شخص له غصة حزن بداخله

 
عرض البوم صور abu-mohaaned   رد مع اقتباس

قديم 17-10-2011, 03:34 AM   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سلوى الروح

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 284472
المشاركات: 172 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 15
سلوى الروح has a spectacular aura about
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
 

الإتصالات
الحالة:
سلوى الروح غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار


جزاك الله خير











آخر مواضيعي

مين أستخدم كريم سيفيك ليمون ؟؟ ( تم تعديل العنوان )

 
عرض البوم صور سلوى الروح   رد مع اقتباس

قديم 22-10-2011, 11:55 PM   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 52,901 [+]
بمعدل : 33.21 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 766
تلقي آعجاب 4,446 مرة في 2,785 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : فتاااة خجووله المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فوائد الفلفل الحار


يسلموووووووو على المرور الكريم











آخر مواضيعي

ملابس نوم للشباب
طلبات المواد التعليمية هنا للتنفيذ إن شاء الله
المركبات تمتهن حرمة الأموات في مقبرة فرد المحاني | صور
فلكيّة جدة | البقعة الضخمة تتحوّل إلى وحش بحجم المشتري
سيارات الشرطة تطارد حصاناً جامحاً في شوارع نيويورك
​ضبط رجلاً من ذوي الاحتياجات يقود سيارة باستخدام عصا المشي
بالفيديو حزن الضباع بعدما سرق منها تمساح وجبة غزال شهية
الفرق بين الشباب والبنات اذا شافوا صرصور ههه

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحار, الفلفل, فوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات