فواائد الفستق - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية




::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > منتدى الطب العام > الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب البديل - الاعشاب الطبيعية الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية ,


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::


فواائد الفستق

الفستق يقي من البدانه وامراضها: ارتبطت زبدة الفستق بسمعة سيئة لاحتوائها على سعرات حرارية عالية قد تزيد من مخاطر البدانة, ولكن الخبراء في جامعة انديانا الأمريكية, أكدوا أن زبدة الفستق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-12-2011, 07:05 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدكتورة مرح

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 245208
المشاركات: 4,363 [+]
بمعدل : 2.98 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 9656210
نقاط التقييم: 96560740
الدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond reputeالدكتورة مرح has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
الدكتورة مرح غير متصل

المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
فواائد الفستق



tr11.gif
الحياة الزوجية

الحياة الزوجية


الفستق يقي من البدانه وامراضها:
ارتبطت زبدة الفستق بسمعة سيئة لاحتوائها على سعرات حرارية عالية قد تزيد من مخاطر البدانة, ولكن الخبراء في جامعة انديانا الأمريكية, أكدوا أن زبدة الفستق أو الفول السوداني, ذات مزايا صحية فريدة بعد أن أثبتت دورها في الوقاية من البدانة وأمراض القلب.

وأظهرت الدراسات الحديثة أن الأغذية الغنية بالفول السوداني أو زبدته تحمي من أمراض القلب من خلال تقليلها لمستويات الكوليسترول السيء (LDL) في الدم, والسيطرة على وزن الجسم.

واقترح الباحثون في الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال, أن على الآباء أن ينتظروا حتى يبلغ أطفالهم سن الثانية قبل أن يبدأوا بإدخال زبدة الفستق إلى طعامهم, والانتظار حتى سن الثالثة إذا كان أحد الأبوين يعاني من حساسية ضدها, وإطعامهم كمية صغيرة منها مع الخبز أو البسكويت لتفادي حالات الاختناق الفجائية.

وكان العلماء قد اتفقوا سابقا على زبدة جديدة مستخلصة من بذور زهرة عباد الشمس تمثل بديلا صحيا لذيذا لزبدة الفول السوداني أو فستق العبيد, خصوصا للأشخاص المصابين بالحساسية ومن يلتزمون بالحميات الغذائية.


الفستق الحلبي يقوي القلب:
أكدت باحثة أمريكية أن إضافة الفستق الحلبي إلى الأطعمة مفيد للقلب والأوعية الدموية وأجرت الباحثة ساره جيبور من جامعة بنسيلفينيا ستايت دراسة علي عينة عشوائية من الناس لمعرفة تأثير هذه المادة الغذائية علي القلب والأوعية الدموية وذلك بإضافتها إلى حمية تحتوي علي مستوي معتدل من الدهون.

وتناول المشاركون في الدراسة أطعمة أميركية تقليدية تتألف من 35 في المائة من الدهون و11 في المائة من الدهون المشبعة لمدة أسبوعين، ثم أجرت الباحثة تحليلاً لمحتويات ثلاثة أنواع من هذه الأغذية لأربعة أسابيع يفصل بينها أسبوع أو أسبوعان للراحة.

واحتوت الأطعمة الثلاث علي مواد مخفضة للكوليسترول واحدة منها لا تحتوي علي الفستق الحلبي وأخري علي 25 في المائة من الدهون العادية و 8 في المائة من الدهون المشبعة، حيث تبين أن الأطعمة التي احتوت علي الفستق الحلبي كان بداخلها ما بين 10 في المائة و20 في المائة من الطاقة.

وتبين أن إضافة الفستق الحلبي إلى الأطعمة خفض مستوي الكوليسترول "الرديء" بنسبة 12 في المائة عند المشاركين في الدراسة في حين أن الحمية التي احتوت علي 10 في المائة من الطاقة خفضت هذا النوع من الكوليسترول بنسبة 9 في المائة مما يعني أن تخفيض احتمال الإصابة بالأمراض القلبية التاجية كان نسبته 9 في المائة و 12 في المائة علي التوالي.

الفستق يحمي من السرطان:
أفادت دراسة حديثة بأن الفستق يحتوي على مادة كيميائية من أصل نباتي تعرف باسم (ريزيرفر اترول )وهي مادة يؤكد العديد من الباحثين أنها توفر حماية من السرطان وأمراض القلب.

وأشار الباحثون إلى أن الفستق يحتوي علي الكثير من المعادن المهمة، منها الماغنيسيوم الضروري للعظام والبوتاسيوم الذي يحافظ على التوازن المائي في الجسم، وينصح الأطباء بتناول الفول السوداني غير المملح لأن الإكثار من الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

الفستق يخفض الكوليسترول:
أفاد باحث أمريكى بأن الأغذية الغنية بالفستق الحلبى مفيدة للجسم بسبب احتوائها على مكونات طبيعية تساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
وأجرى الدكتور بينى كريس إيثرتون دراسة شملت 28 رجلاً وامرأة أصحاء تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 70 سنة لديهم ارتفاع بسيط فى الكوليسترول شبيه بالمستويات الموجودة عند الكثير من الناس العاديين، ثم اختبر ثلاثة أنواع من الأطعمة واحد لا يحتوى على الفستق الحلبي، والثانى فيه حوالي 42 جراماً منه، والثالث بداخله حوالى 85 جراماً من هذا النوع من الثمار ووضع بداخلها، أى الأطعمة، نفس كمية الدهون المشبعة والكوليسترول ثم طلب من هؤلاء تناولها لأسبوعين.
وتبين بعد انقضاء هذه الفترة أن الذين تناولوا أطعمة بداخلها 42 و85 جراماً من الفستق الحلبى انخفض لديهم معدل الكوليسترول "الرديء أو "LDL" بالدم بنسبة كبيرة، كما انخفضت لدى هؤلاء أيضاً التهابات الخلايا بشكل ملحوظ.
ويحتوى الفستق الحلبى على البروتين والنشاء والزيوت والألياف السليلوزية والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم، كما أنه غنى بفيتامين "أ" و"ب".


الفستق يقي من تصلب الشرايين:

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في مجال التغذية أن تناول الفستق يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول ويساعد على منع تضييق الشرايين.

وأوضح العلماء أن تناول حفنة او حفنتين من حبات الفستق يكفي لإحداث فرق كبير من حيث تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب لدى الانسان، حيث لوحظ ان اولئك الذين يتناولون ثلاث اونصات من الفستق يوميا لمدة شهر كامل ينخفض عندهم مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 8.4% عن سواهم.

وتقول الباحثة سارة جيبوار من جامعة بنسلفانيا إن تناول مقدار قليل من الفستق، اي من 1.5 - 3 اونسات يوميا كاف لتقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.












t,hhz] hgtsjr hgJafr











آخر مواضيعي

فقه الصحه في رمضان
لصوص رمضان
اللهم بلغنا رمضان
يالله/مغلق لعدم صحته
الرزق
وماذا بعد هذا؟
الاحتياج السنوي خبر مفرررح
لزقه

 
عرض البوم صور الدكتورة مرح   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2011, 12:55 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النائبة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاااة خجووله

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 237862
المشاركات: 52,857 [+]
بمعدل : 33.22 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2147483647
فتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond reputeفتاااة خجووله has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 746
تلقي آعجاب 4,426 مرة في 2,774 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاااة خجووله غير متصل

كاتب الموضوع : الدكتورة مرح المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فواائد الفستق












آخر مواضيعي

مواقف العظما الملك فيصل
نجوم رحلو عن عالمنا ف2014
لن تصدق فنان معروف يعيش على الرصيف ويتسول
شاهد شكل المعتزل محمد العربى بعد تقدم العمر
هل تتذكرون الطفل أحمد فرحات نجم فيلم طاقية الإخفاء..؟ شاهده كيف أصبح الان
سامي الرشيدي تقليد ضحك راائع.
سعوديان يصطادان صقراً ويبيعانه بـ 211 ألفاً بالليث
​امرأة تستدعي الشرطة لتخلصها من "تمساح" فتكتشف أنه "دُمية"

 
عرض البوم صور فتاااة خجووله   رد مع اقتباس

قديم 11-12-2011, 06:46 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ذهبي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~ شــــمــوخ ~

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 282536
المشاركات: 5,460 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748511
نقاط التقييم: 2147483647
~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute~ شــــمــوخ ~ has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 2
تلقي آعجاب 12 مرة في 12 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
~ شــــمــوخ ~ غير متصل

كاتب الموضوع : الدكتورة مرح المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فواائد الفستق


معلومات مفيده عن الفستق
مشكوره يالغلا ويعطيك العافيه











آخر مواضيعي

((آلانوثه فن فأبدعي فيه ؛))
{..كلَمِآتُ يّنٌزَفُ لَهِآ آلَقَلَبّـ.. }
{{ جوهرة القصر الفاخر}}
{ مجموعة love soni }
(آكْوَآب قَهْوَة بنَكْهَة بَشَريّة‎.. )
( تعليم الصغاراحترام الذات )
(..ثقافة الكلمة الطيبة.. )
(...علمتني العصافير ...)

 
عرض البوم صور ~ شــــمــوخ ~   رد مع اقتباس

قديم 17-12-2011, 01:36 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ملكي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه البحر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 203760
المشاركات: 10,102 [+]
بمعدل : 4.82 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس : انثى
معدل التقييم: 214748636
نقاط التقييم: 2147483647
ماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond reputeماسه البحر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 20
تلقي آعجاب 123 مرة في 63 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
ماسه البحر غير متصل

كاتب الموضوع : الدكتورة مرح المنتدى : الطب البديل - الاعشاب الطبيعية
رد: فواائد الفستق












آخر مواضيعي

~ الهيلاهوب وتنحيف الجسم ~
~ نصائح د/مريد الكلاّب لحل المشكلات ~
~ألعاب أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصه ~
~ النظارات الطبيه للاطفال ~
" الإعجاز الطبي من سورة يوسف عليه السلام "
~ نصائح طبيه متنوعه "
~ كيفيه إستحمام المعاق ~
" خطوره الواتس آب "

 
عرض البوم صور ماسه البحر   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الـشبق, فواائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه


منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات