فوائد الكاكاو الصحية - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب بالأعشاب - الطب - الطب النبوي - الطب البديل
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب بالأعشاب - الطب - الطب النبوي - الطب البديل الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب بالأعشاب - الطب


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

فوائد الكاكاو الصحية

الكاكاو غني بالمعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، والنحاس والمنغنيز، بل هو أيضا مصدر جيد للالسيلينيوم، البوتاسيوم، والزنك في حين تزويد الجسم مع الكربوهيدرات، والبروتين، والألياف الغذائية. بالإضافة إلى ذلك،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-11-2015, 12:05 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام الطبيه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فتاة الجزائر

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336675
المشاركات: 27,754 [+]
بمعدل : 25.02 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 15860936
نقاط التقييم: 158603448
فتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond reputeفتاة الجزائر has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 130
تلقي آعجاب 459 مرة في 445 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متصل

المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب - الطب النبوي - الطب البديل
Aaa فوائد الكاكاو الصحية


الكاكاو 532763_1419074448.jpg

الكاكاو غني بالمعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، والنحاس والمنغنيز، بل هو أيضا مصدر جيد للالسيلينيوم، البوتاسيوم، والزنك في حين تزويد الجسم مع الكربوهيدرات، والبروتين، والألياف الغذائية.
بالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة الكولسترول في الكاكاو تكاد لا تذكر. الكاكاو يحتوي على زبدة الكاكاو، الذي هو خليط من الدهون غير المشبعة الاحادية مثل حمض الأوليك والدهون المشبعة، حامض دهني وهي وحمض البالمتيك.

فوائد الكاكاو الصحية
1.) الكاكاو يحتوي على الكالسيوم أكثر من حليب الأبقار :
الكاكاو الخام العضوي يحتوي على الكالسيوم أكثر من حليب البقر (يصل إلى 40٪ او أكثر ). ومن الجيد تناول بعض مربعات الشوكولاته خلال اليوم .
2.) يحتوي على مضادات الأكسدة اكثر ب 40 مرة من الموجودة في العنب البري:
الكاكاو الخام العضوي يحتوي على أكثر من 40 ضعف للمواد المضادة للاكسدة من العنب البري . انه يحتوي على ORAC بدرجة 98000 في 100g ، مقابل التوت الذي يصل الى 2400 . ORAC يستخدم لقياس قدرة مضادات الأكسدة الموجودة في الطعام على امتصاص الجذور الحرة في الدم (التي تأتي من السموم والتلوث في المواد الغذائية، والمشروبات، والبيئة )، التي تسبب تلف الأنسجة والخلايا ويمكن أن تؤدي إلى الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان. في المجمل تم العثور على أكثر من 600 مضاد للأكسدة في الكاكاو العضوي الخام (التي هي أكثر حتى من البرتقال، والتوت ، والشاي الأخضر، والعنب البري ).
3.) هو أعلى من المصادر النباتية في نسبة الحديد :
إذا كنت تبحث عن المزيد من الحديد ويكون نظامك الغذائي نباتي لا تحتاج الى المزيد من البحث . الكاكاو هو مصدر للحديد اعلى من النباتات ، حيث يحتوي على 7.3 ملجرم من الحديد لكل 100 جرام , هذا بالمقارنة مع السبانخ التي تحتوي على 3.6 ملجرام ، ولحم البقر والضأن يحتوي على 2.5 ملجرام .
لاحظ أن الحديد الموجود في الكاكاو العضوي الخام هو غير الهيم ، و لتلقي أقصى قدر من المنافع يمكن الجمع بين فيتامين C والحديد . البرتقال، أو الكامو الكامو (التي تحتوي على فيتامين C اكثر 40 مره من البرتقال ).
4.) الكاكاو الخام العضوي غني بالمغنيسيوم للدماغ السليم والقلب :
الكاكاو الخام العضوية هي واحد من أعلى المصادر ذات الأصل النباتي من المغنيسيوم والذي يعتبر من أكثر المعادن التي تعاني من الناقص اليوم في العالم العربي .
المغنيسيوم ضروري لصحة القلب ، ويساعد على تحويل الجلوكوز إلى طاقة نستهلكها، والتي تمكن الدماغ من العمل بالتركيز الحاد والواضح .
5.) الكاكاو الخام مصدر جيد لعلاج الإكتئاب والمزاج المعكر :
الكاكاو العضوي الخام هو مصدر وفير من المواد الكيميائية التي ثبت علميا انها تؤثر على المزاج وتقلل الاكتئاب وهي – الدوبامين، السيروتونين، الفينيل ايثيل امين ،و الاناندامين . وترتبط هذه الناقلات العصبية إلى مشاعر الدافئ من الرفاه والسعادة . فهي قادرة حتى تخفيف الاكتئاب . وهي طريقة صحية ولذيذة وطبيعية للحصول على السعادة .

صحة البشرة ومكافحة الشيخوخة
تحتوي نبتة الكاكاو على بروتينات نباتية مهمة جداً تفيد خلايا البشرة، وتُساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يُسهل وصول المواد المغذية إلى الخلايا، فتبدو البشرة مشدودة ونضرة.
كما أن الأبحاث أثبتت أن مركب البوليفينول المضاد للأكسدة الموجود في الكاكاو، يُعد من العناصر الفعالة في مقاومة الشقوق الحرة المسببة لشيخوخة الخلايا. إلى ذلك، وتعمل الجزئيات التي يحتويها الكاكاو، كالثيوبرومين والسيروتونين، على تغذية الجلد بشكل فعال، ومكافحة آثار تقدم العمر، كما أنه يُقوي دفاعات الخلايا في مواجهة أشعة الشمس ومكافحة أضرارها، عن طريق زيادة سمك النسيج، ويُعزز قدرتها على حبس الرطوبة والتنعم بالشباب الدائم.
البدانة
أظهرت دراسة الفوائد المحتملة من الكاكاو في منع عالية الدهون النظام الغذائي الناجم عن السمنة. استهلاك الكاكاو يساعد في التمثيل الغذائي للدهون تحوير والحد من التوليف والنقل من الأحماض الدهنية. وقد أثبتت أيضا أنها تحسن في توليد الحرارة، وآلية إنتاج الحرارة في الأنسجة الدهنية البيضاء والكبد.

اضرار الكاكاو
الكافيين
الكاكاو هو مصدر من الكافيين. ومع ذلك، يمكن للاستهلاك الكافيين الزائد يؤدي إلى آثار جانبية مختلفة مثل زيادة التبول، والأرق، وعدم انتظام ضربات القلب.
الكافيين يمكن أن يزيد أيضا من تفاقم أوضاع الأشخاص الذين يعانون بالفعل من اضطرابات القلق أو الإسهال.
الكميات الزائدة من الكافيين خلال الرضاعة الطبيعية يمكن أن يؤدي إلى النزعة الغريبة وألم في البطن عند الرضع.
ردود فعل تحسسية
الكاكاو يمكن أن يسبب الحساسية لأولئك الذين لديهم حساسية تجاهها وتشمل الحساسية وردود فعل الجلد، والصداع النصفي، وعدم الراحة في الجهاز الهضمي مثل الغاز، والغثيان.
التفاعلات الدوائية
الكافيين قد يؤثر على آثار بعض الأدوية الموصوفة من قبل الاختبار التشخيصي التي ترتبط مع بالقلب، وينصح عموما إلى تجنب المشروبات الغنية الكافيين أو الأطعمة قبل الامتحانات.
بالإضافة إلى الكاكاو الفاصوليا، كما تم الكرام الاستفادة العلاجية من لحاء الكاكاو والزبدة والزهور منذ العصور القديمة لعلاج الأمراض المختلفة مثل أمراض الجلد، وعطل الأمعاء والجروح. الشوكولاتة المتاحة تجاريا ومنتجات الكاكاو قد لا تكون غنية في مركبات الفلافونول مفيد الأصلي من حبوب الكاكاو، لأنها قد تحصل على تدميرها من قبل الإفراط في المعالجة. من أجل الحصول على فوائد الكاكاو، فمن المهم أن تستهلك المصدر الصحيح من الكاكاو. قطعة صغيرة من الظلام، غير محلى أو غير المجهزة الشوكولاته يمكن اعتبار لإضافة بعض النكهة والصحة إلى النظام الغذائي الخاص بك.

دراسات وابحاث
كشفت البحوث الامريكية أن الكاكاو له قيمة غنية جدا في العلاج البديل للنحاس، والذي يؤدي إلى تحسن كبير في مستوى الهيموغلوبين، غدة الكرية البيضاء، ومحتوى النحاس في مثل هؤلاء المرضى، ووفقا للنتائج، فإنه يعتبر قيمة كمكون الغنية النحاس لإدراجها في النظام الغذائي للحفاظ على مستويات طبيعية من النحاس وكذلك كعلاج لعلاج نقص النحاس في مثل هذه الظروف.
كما انه يساعد في منع وعلاج الأمراض الناجمة بسبب نقص النحاس في الجسم مثل فقر الدم، قلة كريات البيض.
كما قدمت الدراسات أدلة بشأن الصفات الوقائية الكيميائية ومكافحة التكاثري التي تبذلها الفلافون فهي موجودة في الكاكاو، وقد أثبتت هذه بالشفاء ذو قيمة للغاية في علاج أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون وسرطان البروستاتا.
واثبتت العديد من الفوائد كالإغاثة من ارتفاع ضغط الدم، والكولسترول، والسمنة، والإمساك، ومرض السكري، والربو القصبي، والسرطان، متلازمة التعب المزمن والعديد من الأمراض العصبية. ذلك هو مفيد لالتئام الجروح بسرعة، والعناية بالبشرة، وأنه يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وصحة الدماغ، كما أنه يساعد في علاج نقص النحاس.



t,hz] hg;h;h, hgwpdm











آخر مواضيعي

موديلات أوشحة رجالية لتتألق في شتاء 2018 حصري

 
عرض البوم صور فتاة الجزائر   رد مع اقتباس

قديم 23-11-2015, 01:57 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 336679
المشاركات: 22,760 [+]
بمعدل : 20.52 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Egypt
الجنس : انثى
معدل التقييم: 21475543
نقاط التقييم: 214750516
طموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond reputeطموح لاينتهي has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 78
تلقي آعجاب 292 مرة في 282 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
طموح لاينتهي غير متصل

كاتب الموضوع : فتاة الجزائر المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب - الطب النبوي - الطب البديل
رد: فوائد الكاكاو الصحية


يعطيكِ العافيه











آخر مواضيعي

مرسيدس تكشف عن E-Class All-Terrain الجديدة كلياً

 
عرض البوم صور طموح لاينتهي   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل مايخص الصحة المدرسية | منتدى التعليم منايا الجنه منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين 2 02-09-2015 03:51 AM
منطلقه لا مطلقه عاشقة الفن أرشيف الأقسام الزوجية 12 25-08-2015 04:19 PM
هل تعلم عن الصحة المدرسية | منتدى التعليم منايا الجنه منتدى التعليم والتعلم - للطلاب والمعلمين 1 11-07-2015 06:54 AM
فوائد الكاكاو الألذ من طعمه فتاة الجزائر الطب بالأعشاب - الطب - الطب النبوي - الطب البديل 1 02-01-2015 08:03 AM
أختي المطلقة ...... لاتظلمي نفسَكِ !!!! مزيوونة المشاكل الزوجية - المطلقات - طلاق - الأرامل - التأخر في الزواج 8 27-06-2013 08:17 AM



الساعة الآن 10:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات