تعرف على اهم فوائد فاكهة القشطة لصحتك 2018 - منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية

::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

العودة   منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية > الحياة الزوجية والطب | الصحة والطب البديل | رشاقة وريجيم والنظام الغذائي > الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - موقع طبي > الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل الطب البديل - الطب النبوي - الطب النفسي - الطب الجنسي الصحة , الصحة النفسية , الغذاء الصحي , الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , الصحة العامة , الكلية الصحية , الصحة المدرسية , التوعية الصحية , كلية العلوم الصحية , السكن الصحي , الصحة الجنسية , الطب بالأعشاب - الطب


::[ تحديث ... سياسة وقوانين المنتدى ]::

تعرف على اهم فوائد فاكهة القشطة لصحتك 2018

نقدم لك اليوم في منتدى الحياة الزوجية ابرز المعلومات عن فوائد القشطة للصحة ..تعرف عليها من خلال ما يلي: فوائد أوراق فاكهة القشطة يُستخدم مغلي الأورق كمشروب فعال لعلاج مشكلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-07-2018, 01:37 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى العروس
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد السلام

البيانات
التسجيل: Apr 2015
العضوية: 337897
المشاركات: 19,726 [+]
بمعدل : 15.92 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ُعالمى الخاص
الجنس : انثى
معدل التقييم: 2076061
نقاط التقييم: 20756250
عهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond reputeعهد السلام has a reputation beyond repute
آعجبنيً: 30
تلقي آعجاب 789 مرة في 720 مشاركة
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام غير متصل

المنتدى : الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل
Icon50 تعرف على اهم فوائد فاكهة القشطة لصحتك 2018


2018 1530700652771.jpg

نقدم لك اليوم في منتدى الحياة الزوجية ابرز المعلومات عن فوائد القشطة للصحة ..تعرف عليها من خلال ما يلي:
فوائد أوراق فاكهة القشطة
يُستخدم مغلي الأورق كمشروب فعال لعلاج مشكلات الكـبد، وخليـط الأوراق مع الثمار الغـير ناضجة مع زيت الزيـتون يُستخدم كدهان خارجي لعلاج الرومـاتيزم والتهاب المفاصل وتسكين الألم، كما أنها تقـوي الجهـاز المـناعي ومنع العـدوى، وتُستخدم كواحـد من العـلاجات الطـبيعية لمـرض السـكر، بالإضافة إلى أنها تُساعد على علاج آلام الظهـر بدون أي تـأثير سلبي، وعلاج مرض النقرس، ولكيفية العلاج يُشرب مغلي أوراق القشطة مرتين يوميًا.

فوائد بذور وأوراق فاكهة القشطة
تُستخدم البذور كمضاد للطفيليات، وعلاج ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة حليب الأم بعد الولادة، والقضاء على قمل الرأس والديدان.

فوائد الأوراق والجذور معًا
يُستخدم أوراق وجذور فاكهة القشطة كمسكنات للآلام، ومضـادة للتـشنج، وخافضة للضـغط، وفي تخفيف التهـابات الأغـشية المـخاطية، وتنشيط القلب.

فوائد اللحاء والجذور بالإضافة لأوراق فاكهة القشطة
يُستخدم مغلي خليط من اللحاء والأوراق والجذور لعلاج مرض السكري، ومُهدئًا للتشـنجات، ومسكن للآلام، وعلاج لأمراض القلب، والربو، وارتفاع ضغط الدم.

فوائد عصير فاكهة القشطة الطازج
عصير فاكهة القشطة مُفيدًا لحالات الحمى، والطفيليات، والإسهال، ويُساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية، وعلاج للأنفلونـزا والسعال. وهذا الفيديو يوضح فوائد فاكهة القشطة بوجه عام.

فوائد فاكهة القشطة لعلاج بعض الأمراض الخطيرة
قد أثارت فاكهة القشطة الجدال في الأوساط العـلمية والشعبية؛ بسبب رفض الأوساط العلمية تصنيف هذه الثمرة العجيبة كعـلاج للسرطان حـتى الآن حيث أنهم يقولون بأن لها أعراض جـانبية مُحتملة عـلى الجـهاز العـصبي.

وعلى الجانب الآخر فالكثير من الأوساط الشعبية يرفضون هـذا الرأي ويقولون بأنها فاكهة مُتداولة بشكل واسع مُنذ القدم ببعض المناطق ولا يوجد أو يظهـر أي رابط بيـنها وبـين أيٍ من الأعراض العصبية، باعتبار أن ما يقولونه نوعًا من الدعاية السـوداء التي تُطـلقها مافيا شركات الأدويـة للترويج لأنواع العلاجات لديها.

ومن الأمراض التي تتميز فاكهة القـشطة بفـاعليتها في مُحاربتها والحد منها ما يلي:

فائدة فاكهة القشطة في علاج مرض السـرطان
برغم فاعلية فاكهة القشطة في شـفاء الكثير من الأمراض إلا أن قـوة مفـعولها المـضاد للأورام هـو الذي يكاد يكون معجزة في حد ذاتها؛ فإن لها فاعلية في مُقـاومة للعديد من أنواع السرطانات؛ حيث إمكانية مُعالجتها لـ 12 نوعًا خبـيثا. وقد ذكرت العديد من الدراسـت الطبية التي أجـريت عـلى ثمرة القشطـة بأمريكا الجـنوبية بأن لها فـاعلية وتأثـيرًا رائعـًا في التصدي والمكافحة للعديد من الخلايا السرطـانية وتأجيل نموها بزيادة على تأثير العلاج الكيماوي بحوالي عشرة آلاف مرة.

كما أكدت هـذه الدراسات أن المستخلصات من تلك الفاكهة تعمل على تقليل نمـو أورام البنكرياس، وسرطان المبايض، والرحم، والثدي، والرئة، والكبد، والقولون، والبروستاتا، والغدد الليمفاوية. ولا يوجد لها آثار جانبية مثل العلاج الكيماوي؛ لاحتوائها عـلى الكثير من مضـادات الأكـسدة، مما جعل إحدى شركات الأدوية العالمية بأن تُنتج مُستخلص فاكهة القشطة ولاستـخدامه كعلاج لمرض السرطان.

وليست الثمار فقط التي لها هذه القدرة الهائلة على الشفاء من هذا المرض اللعين؛ بل أكدت الدراسات أن أوراق شجرة الجرافـيولا والساق والجذور كلها عوامل فعّالة في ضرب الخلايا الخبيثة وتدميرها دون الخلايا السليمة، على غير ما يُسببه العلاج الكيماوي من أضـرار جانبية بتدمـيره للخلايا السليمة أيضًا. غير أن فاكهة القشطة ليس لهـا التأثير السـيء على المعدة ولا الغثيان والوهن وسائر الأضرار المعروفة الناتجة عن العـلاج الكيمـيائي.

فائدة فاكهة القشطة لعلاج أمراض القلب
تحتوي ثمرة القشطة الواحدة على حوالي 8% مـن احتياج الجـسم مـن الألياف وبذلـك فهي تقوم بزيادة معدل الكولسترول المفيد في الجسم، وتُقلل مـن الكـولسترول الضار به، وهذا يُعـزز ضخ الدم إلى عـضلة القلب، ويعمل على الحد من الإصابة بالسكتات الدماغية.

بالإضافة إلى أنها تعمل على جعل نسـبة الصوديوم متوازنة بالدم مما يعمل على حماية القلب من نسـبة الإصابة بالنوبات القـلبية والسكتات الدمـاغية، والارتفاع بضغط الدم.

فائدة فاكهة القشطة في تـنشيط المخ والأعـصاب
تعمل فاكهة القشطة على تنشـيط المـخ والأعـصاب؛ حيث تحتوي على نـسبة كبيرة مـن فيتامـين (B 6) والذي يعمل على التقليل من التوتر العـصي والقلق، والشعور بالدوخة والدوار، والحمـاية من مرض الشلل الرعاش، وحماية الجهاز العصبي، والتهاب المفاصل والشد العضلي.

فائدة فاكهة القشطة في حماية الجهاز الهـضمي
تحتوي القشطة على نسـبة عـالية من الألياف؛ فتزيد من نـشاط الأمعاء ومن قدرتها على التخـلص من الفـضلات بشـكل جيد وسريع، وعلى طرد السموم منها وحمايتها من السرطان، وأيضًا تُساعد على التخلص من مشكلات الإمساك التي تؤدي إلى الإصابة بمرض البواسير والتقليل من الغازات.

فائدة فاكهة القشطة في تقوية جهاز المناعة
القشطة تزيد من مناعة الجسم وحمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل: الأنفلونزا، ونزلات البرد وغيرها من الأمراض، كما أنها تعمل على تقوية الشعيرات الدموية والأوردة، وزيادة امتصاص الحديد من الغذاء في الدم؛ نظرًا لاحتوائها على كـم كبير وهائل من فيتامين سي، حيث يُعادل 15% من حاجة الجسم اليـومية.

فائدة فاكهة القشطة في الحماية من أعراض الشيخوخة المبكرة
تحتوي القشطة على مضـادات الأكسدة والتي تعـمل عـلى تجـديد الخـلايا، وشد البـشرة مما يجعلها أكثـر شبـابًا ونداره.

هل هُناك أضرار من الإفراط في تناول فاكهة القشطة؟
قد أثبتت الدراسات التي أجريت من خلال خبراء التغذية أن القـشطة آمنة صـحيًا إذا تناول لحمها بأي كمية على أن الأفراط في أي شيء غير مُحبذ والاعتدال هو المطلوب، أما بذورها فيُنصح الحوامل بتجنبها واستشارة الطيب قبل الإقدام عليها.



juvt ugn hil t,hz] th;im hgra'm gwpj; 2018











آخر مواضيعي

طريقة عمل ايس كريم اللافندر والتوت بالصور في عيد الاضحى 2018 حصري

 
عرض البوم صور عهد السلام   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم فوائد البردقوش للصحة والجمال 2018 عهد السلام الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 1 12-02-2018 03:39 PM
تعرف على فوائد خل العنب السحرية لصحتك 2018 عهد السلام الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 2 17-12-2017 11:26 PM
موسوعة 1000 سؤال و جواب / معلومات رائعه حياتي كلها لله 77 الشريعة والدراسات الاسلامية - منتدى الشريعة الإسلامية 15 25-12-2012 04:44 PM
فوائد الزنجبيل زهر النرجس مواضيع الارشيف - قسم دليلك للمواضيع المكررة 2 21-04-2012 01:24 PM
* القشطة * تهاني الشرقيه الطب بالأعشاب - الطب النبوي - الطب البديل 8 05-01-2012 11:47 AM



الساعة الآن 07:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات دليلك للحياة الزوجية - علماَ بان مايكتب بالمنتدى يمثل وجهة نظر الكاتب نفسه

منتديات ،الزواج,عالم المتزوجين,الثقافه الزوجيه,عالم الحياة الزوجية,الثقافه الزوجية,الثقافه الجنسية, الطب الزوجي,المشاكل الاجتماعيه,الاعشاب الطبيه,الطب البديل,الشريعه الاسلاميه,الاسره,الطفل,الحمل,الولاده,الاناقه,التجميل,مستلزمات ماقبل الزواج,المطبخ,الشعر,الجوال,الاتصالات,نجوم الفن,الصور,الرجيم,الرشاقه,الاناقه والجمال,العنايه بالشعر,العنايه بالبشره,عاجل,المكياج,العنايه بالجسم,البحث العلمي,مشكلتي,منتدى اجابات,رسائل نصية,منتدى التصميم,منتدى الاخبار,مدونات الاعضاء,منتدى الوظائف,السياحة والسفر,برامج التصميم,فساتين سهره 2012,فساتين ناعمه ,منتدى الجاد,قصائد مسموعه,منتدى الماسنجر,منتدى بلاك بيري,منتدى ايفون توبيكات ماسنجر,خلفيات ماسنجر,برودكاست بلاك بيري,منتدى سامسونج,منتدى اسرار البنات